خلطات تبييض الجسم – اقوى الخلطات الطبيعية لتوحيد اللون

0

لكل من تعاني من اسوداد في بعض مناطق الجسم في هذا المقال تعرفي على اهم واقوى الخلطات الطبيعية التي تساعد في تبييض الجسم وتوحيد لون الجلد حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال
خلطات تبييض الجسم - اقوى الخلطات الطبيعية لتوحيد اللون
أكثر ما يهمّ المرأة هو الحصول على بشرة نقيّة خالية من العيوب وجسم متناسق، وبالتالي هي تحرص على اتّباع روتين جمالي يومي يضمن لها ذلك. ولكن مع الوقت يتعرّض الجسم إلى بعض المشاكل التي تؤدي إلى ظهور البقع الداكنة والسواد خصوصاً في منطقة الركبتين واليدين والمناطق الحميمة. وإذا كنت قد جرّبت كلّ كريمات التفتيح ولم تحصلي على النتيجة المطلوبة، يكون عليك الاعتماد على الخلطات الطبيعية

أسباب تغير لون الجلد

-تناول بعض أنواع الأدوية والمضادات الحيوية التي تسبّب فرط التصبغ.

-خلال فترة الحمل يتغير لون جسم المرأة ويصبع داكناً.

-تناول بعض الأنواع من الأطعمة والنظام الغذائي المتبع.

-الإصابة بأمراض معينة مثل أمراض الكبد، والمهق، وفقر الدم.

-التعرّض المطول لأشعة الشمس خاصة المناطق المكشوفة؛ مثل الأيدي والوجه والرقبة.

اقوى الخلطات الطبيعية للتبييض:


1- خلطة الحليب لتبييض الركب:

أخلطي كوباً من الحليب السائل مع ملعقتين كبيرتين من بيكربونات الصوديوم. أخلطي المكوّنات جيّداً حتى تتكوّن عجينة بيضاء متماسكة. طبّقيها على الركب والأكواع ودلّكيها جيّداً مدّة ربع ساعة، ثم اغتسلي بالماء الدافئ. كرّري هذه الخلطة 4 إلى 5 مرّات أسبوعياً لتحصلي على أفضل النتائج.

2- الليمون والأعشاب لتبييض الجسم:

ضمن أفضل خلطات تبييض الجسم بسرعة وسهولة، إخترنا لك خلطة الليمون والأعشاب. أخلطي ملعقة من الملح مع عصير ليمونة واحدة وملعقة من زيت الزيتون، وأضيفي عليها القليل من الاعشاب البريّة واللافندر. أخلطي المكوّنات جيّداً من ثمّ طبّقيها على جسمك وافركي المناطق الداكنة جيّداً. كرّريها يومياً لتحصلي على أفضل النتائج.

3- خلطة الطحينة والزبادي

أخلطي ملعقة طحينة مع ملعقة زيت زيتون وملعقة زبادي جيّداً حتى يتكوّن مزيجاً متماسكاً. ضعي الخلطة على الأماكن الحسّاسة التي تعاني من الاسمرار في جسمك. أتركيها حوالى الساعة من ثم اغتسلي بالماء الفاتر. أعيدي هذه الخلطة ثلاث مرات أسبوعياً وستلاحظين الفرق بسرعة.
خلطات تبييض الجسم - اقوى الخلطات الطبيعية لتوحيد اللون

4- خلطة العسل والحليب

هذان المكونان هما من الأفضل للبشرة لأنّهما يعتبران الاكسير الطبيعي لمعالجة كل مشاكل البشرة. ولتحضير الخلطة عليك خلط مع كل ملعقة من الحليب ملعقة من العسل وخلطها جيداً في زجاجة وبعدها تدليك البشرة لمدة دقيقتين وتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة وغسله لاحقاً.

5- خلطة عصير ليمون وزيت جوز الهند

تساعد الحموضة العالية في عصير الليمون على تبييض البشرة كما زيت جوز الهند المعروف بخصائصه المميزة في تبييض البشرة. ويقيم عنصرا هذه الخلطة توازناً، ففي حين يسبّب الليمون الجفاف للبشرة يحافظ جوز الهند على بشرتك رطبة . دلّكي البشرة بهذا الخليط لمدة 25 إلى 30 دقيقة 3 مرات في الأسبوع للحصول على النتيجة المرجوة.

6- السدر

للاستفادة من فوائد السدر لتبييض البشرة وتنعيمها، اخلطي بودرة السدر مع قشور برتقال مجفّفة ومطحونة والشوفان والنعناع الجاف، وقبل الاستحمام أضيفي إليها اللبن وادهني جسمك بها واتركيها حتى تجفّ واستخدمي الليفة لفرك الجسم والاستحمام بالمياه الساخنة.

7- خلطة الموز واللوز

هذه الخلطة مفيدة جداً لما في هذين المكونين من فيتامين c وb6 اللذين يساعدان على تحسين انتاج الكولاجين الذي يساعد على تجدّد خلايا البشرة وتفتيح المناطق الداكنة. ولتحضير الخلطة، أخلطي مع كل موزة ملعقة من زيت اللوز الحلو لصناعة العجينة وضعيها على البشرة لمدة 20 دقيقة يومياً لتحصلي على نتيجة في أسبوع.

8- خلطة تبييض الجسم في ثلاثة أيام:

تحتاجين إلى علبة صغيرة من الجليسوليد وعلبة صغيرة جلسرين سائل، بالإضافة إلى علبة من الفكس، كما تحتاجين إلى 3ملاعق كبيرة من زيت الخروع و 4 ملاعق من زيت اللوز الحلو، 4 ملاعق من الفازلين النقي، 6 ملاعق بودرة أطفال، 6 ملاعق ماء الورد، ملعقة نشاء ونصف كأس من الماء.
نخلط في وعاء الجليسوليد مع الجلسرين والفكس ونضيف إليهم بودرة الأطفال ونتركهم جانباً. ثم في وعاء آخر نضع نصف كأس من الماء وماء الورد والنشاء ونحرك الخليط على نار هادئة حتى يتجانس ونتركه جانباً إلى أن يبرد. ونخلط الفازلين مع زيت الخروع وزيت اللوز الحلو ونتركهم. بعدها نقوم بخلط جميع المواد مع بعضها ونضعها في وعاء محكم الإغلاق في الثلاجة، بعد الاستحمام بالماء البارد قومي بدهن الأماكن الداكنة ليلاً وانتظري لمدة 10 دقائق قبل ارتداء ثيابك لتهوية الأماكن الداكنة، كرري العملية كل ليلة ولن تصدقي مفعول هذه الخلطة السحرية في تبييض الأماكن الداكنة.
خلطات تبييض الجسم - اقوى الخلطات الطبيعية لتوحيد اللون

9-خلطة حليب جوز الهند والأناناس لنعومة وبياض فائقين

اخلطي كميات متساوية من حليب جوز الهند وعصير الأناناس الطازج ودلكي جسمك بالمزيج جيداً، وبشكل كامل ولكن تجنبي منطقة ماحول العينين، كرري الخلطة بشكل يومي وستلاحظين النتائج الرائعة بعد مدة قصيرة.

10- خلطة خشب الصندل والطماطم لتقشير وتبييض الجسم:

امزجي مقادير متساوية من مسحوق خشب الصندل، مع عصير الطماطم الطازج، وعصير الخيار والليمون حتى يكون الخليط متجانساً تماماً، دلكي جسمك بهذا الخليط بشكل كامل واتركيه حتى يجف ثم اغسليه بالماء البارد وستشاهدين نتيجة مدهشة .

11- خلطة الخميرة والزبادي لتبييض الجسم

خلطة الخميرة مع الزبادي من أفضل الخلطات الفعّالة لتفتيح لون الجسم خاصةً خلال فصل الصيف. فيساعد الزبادي على ترطيب البشرة بفعّالية وحمايتهامن الجفاف كذلك. اخلطي 2 ملعقة كبيرة من الخميرة ع 2 ملعقة كبيرة من الزبادي. يستخدم الخليط على الأماكن الداكنة لمدة 15 دقيقة، ثم تشطف البشرة جيدًا بالماء الدافئ وتجفف. مع تكرار تلك الخلطة مرتين خلال الإسبوع ستلاحظين بنفسك النتائج الفعّالة من تفتيح لون الجسم.

12- خلطة عصير الليمون مع ماء الورد

اخلطي كوب من عصير الليمون مع 2 ملعقة كبيرة من ماء الورد مع ملعقة كبيرة من الجليسرين. وقومي بتوزيع الخليط على بشرة الجسم ويترك لمدة 30 دقيقة ثم تشطف جيدًا بالماء البارد. مع تكرار استخدام تلك الخلطة مرتين أسبوعيًا ستحصلين على نتائج سريعة وفعّالة خلال فترة بسيطة.

13- خلطة النشا والليمون

اخلطي 4 ملاعق كبيرة من مسحوق النشا مع نصف كوب من عصير الليمون. يستخدم الخليط على بشرة الجسم لمدة نصف ساعة. ثم يشطف بعد ذلك بالماء العادي. تكرر تلك الخلطة 3 مرات أسبوعيًا للحصول على أفضل النتائج والتخلص من اسمرار البشرة.

14- خلطة زيت الزيتون

نخلط أربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من الملح وملعقتين كبيرة من السكر وعصير نصف ليمونة، ثم نفرك الجسم بالخلطة بحركة دائرية لمدة عشر دقائق بعدها نغسل الجسم بالماء الدافئ.

15- خلطة الملح الخشن والصندل

نخلط ملعقتين كبيرتين من مسحوق خشب الصندل مع نصف كوب من الملح الخشن، وملعقة صغيرة من ماء الورد، وملعقة صغيرة من العسل، بعدها نضع الخلطة على المكان المراد ونتركها لمدة ساعة إلا ربع ثم نغسله بالماء الدافئ.
خلطات تبييض الجسم - اقوى الخلطات الطبيعية لتوحيد اللون

16- خلطة البيض والليمون

نخلط بياض بيضة مع ملعقة كبيرة من ماء الورد، وملعقة كبيرة من عصير الليمون، بعد ذلك نطبق الخلطة على الأماكن المطلوب توحيد لونها مع مراعاة أنّ تكون البشرة نظيفة ونتركها لمدة ساعة كاملة ثم نغسلها بالماء الدافئ والصابون.

17- خلطة الحليب البودرة

نخلط نصف كوب من الحليب البودرة مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز، وملعقة كبيرة من العسل، نتركها على البشرة لمدّة ساعة ثم نغسلها بالماء الدافئ.

18- خلطة البابونج

نسلق حبتين من الجزر ونهرسهم ثم نضيف ملعقة كبيرة من العسل، وملعقتين من البابونج المغلي. بعد أن تبرد الخلطة نضعها على البشرة لربع ساعة ثم نغسلها بالماء الفاتر.

19- خلطة الحمضيات وزيت الزيتون

نخلط كوب من عصير الليمون الطازج مع برش حبة ليمون وبرش نصف برتقالة وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، نضع الخلطة على الوجه لمدة عشر دقائق ثم نزيلها باستخدام قطنة مبللة بالماء الدافئ.

20-خلطة النشا والبطاطا

نسلق حبة صغيرة من البطاطا ونهرسها ثم نضيف لها ملعقة كبيرة من عصير الليمون، وملعقة من العسل، وملعقة كبيرة من اللبن الزبادي، وملعقة كبيرة من النشا، بعد ذلك نضع الخلطة على البشرة النظيفة ونتركها لربع ساعة ثم نغسلها بالماء البارد
خلطات تبييض الجسم - اقوى الخلطات الطبيعية لتوحيد اللون