خلطات تبييض الركب

0

تسعى الكثير من السيدات للحصول على ركب بيضاء وجملية على مجلة رجيم خلطات لتببيض الركب وبمكونات طبيعية مجربة و فعالة

خلطات تبييض الابط

الركب من أكثر أجزاء الجسم التي تتعرّض للإسوداد بسب الاحتكاك المباشر واليومي أثناء القيام بالأعمال اليومية المختلفة. ونتيجة هذا اللون تتعرّض بعض النساء إلى الإحراج وعدم الثقة بسبب اختلاف اللون عن باقي البشرة، لذا نقدم لكِ في هذا المقال وصفات لتبييض الركب السوداء تساعدك على التخلص من هذه المشكلة.

الخلطة الأولى:

– التحضير: كركم , فازلين

– أخلطي مقدار ملعقتين من الكركم (المخصوص للجسم وليس كركم الأكل) مع نصف ملعقة من الفازلين واخلطيهم جيداً.

– أدهني منطقة الركبتين بهذا الخليط واتركيهم مدة ساعة ونصف إلى ساعتين، ثم أشطفي هذه المنطقة بالماء الفاتر وكرّري هذه الوصفة كل يوم سوف تلاحظين أن ركبتيك أصبحتا أكثر بياضاً وأقل جفافاً؛ فلمسحوق الكركم مع الفازلين فوائد عديدة في بياض منطقة الركبتين وترطيبهما بشكل أفضل.

– داومي على هذه الوصفة لأكثر من شهر حتى تحصلين على نتائج رائعة في تبيض ونعومة هذه المنطقة.

الخلطة الثانية:

– التحضير: سكر , ليمون , ملح خشن , زيت زيتون

– أخلطي مقدار نصف ملعقة من السكر مع نصف ملعقة من الملح الخشن مع نصف ليمونة وملعقة زيت زيتون.

– اخلطي هذه المقادير جيداً مع بعضها، ثم ضعيها على منطقة الركبتين واتركي هذا الخليط مدة 30 إلى 40 دقيقة. ثم افركيه جيداً.

– كرّري هذه الوصفة من مرتين إلى ثلاثة مرات كل أسبوع وسوف تلاحظين أن ركبتيك أصبحتا أفتح وأكثر ترطيباً؛ لأن لهذه الوصفة تأثير ملحوظ على بياض منطقة الركبتين وعدم جفافهما لاحتواءها على السكر والملح والليمون الذي له تأثير ملاحظ على تبيض البشرة وتنعيمها أيضاً. بالإضافة إلى زيت الزيتون الذي يعمل على التبيض والتنعيم في نفس الوقت فواظبي على هذه الوصفة لكي تحصلي على ركبتين أكثر بياضاً ونعومة فائقة.

الخلطة الثالثة:

– التحضير: ليمون, ماء ورد, ملح خشن

– أخلطي مقدار نصف ليمونة مع ملعقة ماء ورد ونصف ملعقة من الملح الخشن ثم أمزجي هذا الخليط جيداً وضعيه على منطقة الركبتين واتركيه مدة نصف ساعة إلى ساعة كاملة.

– افركي الخليط جيداً وسوف تلاحظين أن منطقة الركبتين أصبحت أكثر بياضاً وأكثر ترطيباً مع تكرار هذه الوصفة من مرتين إلى ثلاثة مرات وذلك كل أسبوع. فالليمون مع الملح الخشن له تأثير قوي على التبيض والنعومة الفائقة لهذه المنطقة وأيضاً ماء الورد يعمل على التبيض والتنعيم وبخلط هذه المكونات مع بعضها ووضعها على منطقة الركبتين تعطي نتائج ملحوظة ورائعة مع التكرار المستمر وعدم التعرض للاحتكاكات المباشرة إلا في الضرورة.

خلطات تبييض الابط

الخلطة الرابعة :

– التحضير: ليمونه

قومي بفرك الركب والأكواع بقطعة من الليمون فهو يساعد على تبييض البشرة، وأتركي أثر السائل من 10 إلى 15 دقيقة، ثم اغسليها بالماء و قومي بترطيب هذه المناطق بالكريم.

الخلطة الخامسة:

– التحضير: القليل من زيت الخروع او الخردل

دلكي بشرتك بزيت الخروع أوالخردل لمدّة 5 إلى 10 دقائق، ثمّ اغسليها بالماء الفاتر. حيث تعمل هذه الزيوت على إعادة اللون الطبيعي والصحي لبشرتك في منطقة الركبتَين والأكواع.

الخلطة السادسة:

– التحضير: القليل من الشوفان والجلسرين والليمون

اخلطي نصف فنجان من الشوفان مع ملعقتين من الجلسرين، وملعقتين من الليمون، ودلِّكي بالخليط منطقة الركبتين والأكواع، واتركيه لمدَّة نصف ساعة. كرري هذه الخلطة يومياً حتى تحصلي على النتيجة المرجوة.

الخلطة السابعة :

– التحضير: القليل من الكركم والفازلين

اخلطي ملعقتين كركرم بالفازلين وادهني المناطق المراد تفتيحها، وأتركيها لمدّة نصف ساعة من ثمّ إغسلي بالماء. كرري هذه الخلطة يومياً لكي تتخلصي من السواد.

خلطات تبييض الابط

الخلطة الثامنة:

– التحضير: علبة جليسوليد متوسط نصف عصير ليمونة 3 ملاعق كبيرة بودرة أطفال جونسون 3 ملاعق زيت أطفال جونسون

قومي بخلط المكونات جيدا تستخدم هذه الوصفة لتبيض الركب في اسبوع نخلط الجميع و ندهن الركب و نغسل بعد ساعة من ذلك.

الخلطة التاسعة:

– التحضير: القليل من زيت الزيتون وعصير الليمون

-اخلطي معلقة من زيت الزيتون مع قليل من عصير الليمون وادهني بها مناطق اسمرار الركب والكوعين قبل النوم وسوف تلاحظين الفرق تدريجيا.

الخلطة العاشرة:

– التحضير: فازلين وعصير ليمون والجليسرين

– ذوبي ثلاث ملاعق كبيرة من الفازلين فى حمام ماء ساخن مع معلقة من عصير الليمون ومعلقة من الجليسرين جيدا لتكون مزيجا يوضع فى علبة كريم فارغة ونظيفة وادهني منها يوميا على مناطق اسمرار الركب والكوعين مع لبس شراب قطني.

يفضل الاستمرار على هذه الخلطات للحصول على نتيجة مرضية