خلطات تبييض المناطق الداكنة-تخلصي من اسمرار بشرتك بطرق طبيعية و مجربة

0

اعتني ببشرتك يوميا عبر تفتيح الاسمرار و تبييض المناطق الداكنة بطرق سهلة و سريعة تعرفي عليها حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال عبر مقال يشمل اهم خلطات تبييض المناطق الداكنة سريعة و فعالة.
789578457
وصفات طبيعية لتفتيح المناطق الحساسة
الطريقة الأولي :
المكونات : ثلاث معالق كبيرة من زيت الزيتون عدد إثنين كوب من ماء الورد ملعقة صغيرة من الملح وملعقة مثلها من السكر وبودرة التلك وباضافة الماء يتم خلط المكونات جميعا بوضعها على النار قليلا لمدة خمس دقائق ثم توضع على المناطق الحساسة وتفرك برفق وتقوم بإزالة البقع السوداء والأماكن الداكنة
الطريقة الثانية
المكونات : جلسرين وليمون يخلط ويحفظ في الثلاجة ويتم دهن المناطق الداكنة بعد الاستحمام وتجفيف الجسم ويكون ذلك قبل النوم ومن الممكن استخدام زيت الزيتون بإضافة ملح إليه ويتم دهن الأماكن الداكنة قبل النوم ليأخذ مفعوله جيدا ويتم تكرار العملية بأي من الخليطين لمدة أسبوع
الطريقة الثالثة:
قناع زيت الورد لتبييض الأماكن الحساسة وتتم العملية بدهن المناطق الداكنة بزيت الورد بقطنة يوميا حتي تزال الأماكن الداكنة وتتم عملية الدهان برفق وعدم وصولها لأي من الأماكن الخاصة حتى لاتتسبب في تهيجها
الطريقة الرابعة: خليط من الحناء مضاف إليه مواد طبيعية
المكونات :عدد إثنين ملعقة كبيرة من الحناء ويضاف إليها ملعقتين من الصابون الأسود المغربي ويخلط بالماء الدافىء ويوضع على المناطق الداكنة الحساسة ويترك لربع ساعة ويغسل بعدها بالماء وإحرصي على أن يمر على العملية أسبوع لتكرارها
الطريقة الخامسة : وتعتمد على تقشير الأماكن الداكنة عن طريق مكونات من السكر وزيت الزيتون ويتم دهن لتقشير الأماكنالداكنة
وصفات لتفتيح الإبط
78987747
طرق تخفيف الإسمرار تحت الإبط :
1- عدم نزع الشعر الزائد بواسطة الشفرة لأنها تزيد من كثافة الشعر الزائد ، وتجعل الشعرة أكثر صلابة ، ومنبتها غامق ، ويجب نزع الشعر إما بالماكنة الخاصة أو السكر ، ومن ثم ترطيب المنطقة بقطع من الثلج ، وبعد ساعات 6 ساعات على الأقل دهن المنطقة بالليمون لأنه سيكون مؤلم ويسبب احمرار في حال وضعه بعد نزع الشعر مباشرة .
2- المحافظة على النظافة دائما ، وترطيب هذه المناطق باللوشن ” الكريم ” الخاص للجسد ، ينعم ويطري هذه المناطق ، ويعمل على تفتيحها .
3- عدم وضع مستحضرات تجميلية عليها خاصة ، العطر لأن يزيد من الاسمرار، وتهوية الجسد جيدا وعدم خنقه بالملابس دائماً ، ولبس الملابس القطنية الناعمة ، والابتعاد عن البولسترين لأنه يزيد اسمرار المناطق الحساسة ، بالإضافة إلى أن شحناته موجبة ، وشحنات جسد الانسان موجبة أيضا مما يولد شحنات مزعجة تجعل الانسان بحالة عصبية ومتوترة .
خلطة جيدة لتفتيح الإبط ، خاصة للفتيات اللواتي يعيشن في أماكن حارة ، أو ذات رطوبة عالية:
الخلطة:
المكونات : علبة كريم جلسرين .. اختاري أصغر حجم… ملعقين صغيرتين من النشاء …وملعقه ماء ورد واحدة ملعقتين من الشبه مطحونه… ملعقة من مسحوق مكعبات المسك … الطريقة : اخلطي المكونات جيدا مع بعضها وضضعيها على منطقة الأبط ، وتفيد هذ الخلطة في تفتيح الإبط كما أنها مفيدة للتخلص من رائحة العرق الكريهة . واذا كان لديك خلطات أخرى تثقين بها وقد جربتها مسبقا أضيفي إليها ماء الورد ، لأن ماء الورد مفيد جدا للبشرة ، وابتعدي نهائيا عن المواد الكيميائية لأنها وإن كانت مفيدة على المدى القريب ، فإنها مضرة ولها سلبيات كثيرة على المدى البعيد .
456981354
تفتيح الركب والاكواع
خلطة زيت الزيتون:استخدمي زيت الزيتون مع عصير الليمون في دهن منطقة الركب والأكواع قبل ذهابك للنوم في فراشك، واستمري بالقيام بذلك حتى يختفي الاسمرار تماماً. الفازلين:قومي بوضع معلقتين من الفازلين في حمام مائي، ثم اخلطيه مع قليل من عصير الليمون وملعقتي جلسرين، واصنعي منه خليط كريمي وضعيه في علبة فارغة واستخدميه كدهان يومي؛ لإخفاء مناطق الاسمرار عند الركب والأكواع.
الفلفل الأسود:اخلطي ملعقة من الفلفل الأسود مع ملعقتين من أي كريم مرطب متوافر عندك، ثم اعصري نصف ليمون واخلطي بها المزيج ثم ضعيه على الركب والأكواع واتركيه لعشر دقائق، أو ربع ساعة، ثم اغسلي بالماء الدافئ، وافركي الركب والأكواع -بعد غسيلهما- بنصف ليمونة، وستحصلين على نتيجة مدهشة.
الجلسرين:اخلطي بمقدار ملعقة من كل من (فازلينن جلسرين، فكسن زيت زيتون) وغطي بها الركب والأكواع لفترة ساعتين، ثم اغسليهم بالماء الدافئ.
ملح:قومي بأخد ملعقتين من الملح الخشن وامزجيه بقليل من زيت الزيتون ثم قشري به خلايا الجلد الميتة فوق الركب و الأكواع، ثم مرري نصف ليمونة فوق جلدك، واغسليه بالماء الدافئ.
سكر وعسل:امزجي ملعقة من السكر البني الخشن بملعقة من العسل، ثم افركي بها منطقة الركب و الأكواع، بحركات دائرية مستمرة حتى تلاحظي تقشير خلايا الجلد الميتة، ثم قومي بلف الركب بقطعة قماش قطنية، لفترة عشر دقائق حتى تترطب الخلايا وتمتص رطوبة العسل، ثم فكي القماش، وقومي بغسل المنطقة بالماء الدافئ، سوف تودعين فوراً اسمرار المنطقة.
بودرة جونسون:وهذه البودرة مخصصة للأطفال إلا أن بوسعك أن تستخدميها في تفتيح منطقة الركب والأكواع، فاحضري كريم جليوسليد الأحمر، مع بودرة جونسون للأطفال مع كبسولات فيتامين E، قومي بإفراغ الكبسولة واخلطي المكونات وامسحي ركبك وأكواعك، قبل الاستحمام وقبل النوم. وهناك بعض الملاحظات التي يجب أن تنتبهي لها وهي: إذا وضعت خلطة ما، أو كريم على ركبك وأوكواعك، فقومي بتغطيتهما ولفما بقطعة قماش، وذلك حتى تتسرب المواد التي تحتوي على فائدة للجلد إلى داخله. اصنعي الغطاء الخاص بهما من سيقان الجوارب، قومي بقص مقدمة الجراب حتى تحتفظي بجزئه العلوي، وارتديه كل مرة تضعين خلطة أو كريم، أو بإمكانك وضع القماش على شكل ضمادة حول الركبة أو الكوع.
8888888
طرق خلطات لتبييض الرقبة بسهولة :
1. الألوفيرا : هذه المادة الهلامية معروفة بفائدتها الكبيرة في تجديد خلايا البشرة الميتة ، لاحتوائها على مضادّات الأكسدة الفعالة ، والعناصر الطبيعية التي تحسّن مظهر الرقبة وتمنع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة والتجاعيد عليها .
2. شرائح الليمون : كما هو معروف فإنّ الليمون يحوي على نسبة عالية من فيتامين C والمواد الحمضية التي تعمل على تفتيح البشرة بشكل طبيعي ، وتسريع انتاج الكولاجين المادة المقاومة للتجاعيد ، وتساهم في إزالة الجلد الميت والشوائب والبقع الغامقة ، وذلك بفرك الرقبة بشريحة الليمون كل فترة لزيادة تألقها وتحسين مظهرها .
3. خليط الكركم مع ماء الزهر : وذلك باستخدام مزيج مكون من كمية متنجانسة من الكركم ” العصفر ” وكمية قليلة من ماء الورد ، تخلط جيداً وتوضع على الرقبة لفترة ثم تغسل بالماء للحصول على بشرة فاتحة صافية .
4. قناع العسل والليمون : وذلك بخلط القليل من العسل النقي بقليل من عصير الليمون حتى تصبح مزيجاً كريمياً ،ثم توضع على الرقبة وتترك لمدة ربع ساعة ثم تغسل بالماء وتنشف جيداً . مما يجعل المنطقة أفتح وأنعم وأكثر نضارة .
5. التدليك بالزيوت الطبيعية : هناك أنواع من الزيوت الطبيعية ينصح باستخدامها لتدليك الرقبة للحصول على بشرة رقيقة وناعمة وصحية وخالية من الجفاف الذي يتسبب مع مرور الوقت إلى ظهور التجاعيد حتى في مقتبل العمر ، تدهن بشكل يومي للحصول على أفضل النتائج … ومن هذه الزيوت : زيت اللوز ، زيت جوز الهند وزيت الزيتون وغيرها
نصائح عامة للمحافظة على مظهر متألق للرقبة : غسل الرقبة بشكل دائم ومتكرر بالصابون تماماً كغسل الوجه ، وتقشير البشرة باستمرار للتخلص من الجلد الميت ، مع استخدام دائم للكريمات المرطبة والمضادة للأكسدة لمنع ظهور التجاعيد و لتلافي اسمرارها .
803063