اقوى 6 خلطات تبييض للوجه و للرقبه-خلطات تبييض للوجه و الرقبه فعّالة من الإستعمال الأوّل جربيها الان

0

تمتعي ببشرة نقية و صافية عبر هذه الخلطات المخصصة للوجه و الرقبة تعرفي عليها حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال عبر مقال يشمل خلطات تبييض للوجه و الرقبه فعّالة من الإستعمال الأوّل جربيها الان
47888
خلطات تبييض للوجه فعّالة من الإستعمال الأوّل
خلطة الخيار: بكلّ بساطة، قومي بهرس مقدار حبّة واحدة م الخيار بشكل تام، وأضيفي إلى الهريس 3 ملاعق كبيرة من ماء الورد كما المقدار نفسه من الغليسرين. بعد خلط المكوّنات جيّداً، طبّقيها على بشرتكِ مساءاً، وإنتظري حتّى صباح اليوم التالي لإزالتها بالماء البارد وتجفيف وجهكِ من خلال تربيت المنشفة. النتيجة ستكون أفضل مّما تتوقّعين، وذلك من الإستعمال الأوّل.
خلطة الطماطم: تشتهر الطماطم بخصائصها المفتّحة للبشرة، فإستفيدي منها للحدّ الأقصى مع الخلطة التالية؛ قومي بهرس حبّة متوسّطة الحجم من الطماطم، وإضافة 3 ملاعق صغيرة من عصير الليمون الحامض. طبّقي هذا الخليط على وجهكِ لمدّة 30 دقية وذلك يومياً قبل كلّ إستحمام، لتلحظي أنّ بشرتكِ أصبحت أكثر بياضاً ونعومة بعيداً عن الخلايا الميتة وذلك منذ اليوم الأوّل.
وصفة الموز: قد تتفاجئين بمدى بساطة هذه الوصفة، ولكن تطبيق بعض الموز المهروس على بشرتكِ يومياً لمدّة 30 دقيقة سيمنحكِ البشرة النضرة والفاتحة التي تحلمين بها، وذلك في أقرب وقت ممكن.
طريقة إستعمال الحمص الأخضر لتبييض الوجه :
– خذي ملعقة كبيرة من مسحوق الحمص الأخضر ثم ضعيها في فنجان صغير به قليل من الماء . – دلكي وجهك لمدة دقيقة واحدة بهذا الخليط ثم اتركيه على الوجه لبضع دقائق بعد ذلك يشطف جيداً بالماء الفاتر. هذه الوصفة تعمل على تبييض الوجه وعلاج حب الشباب والتخلص من الرؤوس السوداء والبثور واظبي على هذه الوصفة وستلاحظين الفرق .
وصفة الأرز لتبييض الوجه المكونات :
أرز طريقة إستعمال الأرز لتبييض الوجه – خذي ملعقة كبيرة من الأرز المطحون أضيفي إليه قليلا من الماء واصنعي به عجينة . دلكي بهذه العجينة بشرة وجهك لمدة دقيقة ثم اتركيه على الوجه لمدة 5 دقائق حتى يجف تماماً. ثم اشطفي وجهك جيدا بالماء الفاتر.
وصفة الردة والحليب لتبييض الوجه
المكونات :
– أربع ملاعق زبادي – ملعقتين ردة ناعمة – عصير نصف ليمونه – معلقة كبيرة حليب
طريقة تحضير وتطبيق وصفة الردة والحليب لتبييض الوجه :
اخلطي المكونات جيدا ثم ضعي الخليط على البشرة واتركيه على البشرة لمدة 45 دقيقة ثم اغسلي البشرة.
خلطات وطرق تبيض الرقبه طبيعياً في المنزل
خلطة تبيض الرقبة باستخدام البيض وزيت الزيتون
مقادير الخلطة: 2 صفار بيضة + بعض النقاط من زيت الزيتون + ماء أكسجين + صبغة جاوي.
طريقة الاستخدام: يمزج البيض مع زيت الزيتون وصبغة الجاوي بشكل جيد ومن ثم يوضع الخليط علي الرقبة لمدة 20 دقيقة ثم تمسح الخلطة باستخدام قطنه مشبعة بماء الأكسجين. وتستخدم هذه الطريقة مرتين بالأسبوع.
خلطة تبيض الرقبة باستخدام الحليب واللوز
مقادير الخلطة: حليب (لبن) + 3 ملاعق دقيق لوز ناعم + ماء أكسجين + نشادر.
طريقة الاستخدام: يمزج الخليط بشكل جيد حتي التمازج ومن ثم يفرد علي الرقبة لمدة 20 دقيقة، بعد ذلك تشطف الرقبة بالماء ويمسح مكانها بمركب مكون من 9 أجزاء من النشادر وماء الأكسجين مع مراعاة عدم الإفراط في هذا المحلول لعدم التهاب الجلد خاصة البشرة الحساسة. وتستخدم هذه الخلطة مرتين بالأسبوع.
4578
خلطة تبيض الرقبة باستخدام الدقيق واللبن
مقادير الخلطة: حليب + 2 ملعقة دقيق + عصير ليمونة.
طريقة الاستخدام: يتم خلط جميع المقادير بشكل جيد بحيث يضاف الحليب إلي الدقيق أولاً ومن ثم يتم إضافة عصير الليمونة. بعد ذلك تفرد الخلطة علي الرقبة وتترك لمدة 20 دقيقة ثم تشطف الرقبة بماء الورد. وتستخدم هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.
خلطة تبيض الرقبة باستخدام زيت اللوز والحليب البودرة
مقادير الخلطة: ملعقة كبيرة من الحليب البودرة + نصف ملعقة من زيت اللوز + ماء ورد.
طريقة الاستخدام: يتم خلط المقادير مع قطرات قليلة من ماء الورد ويتم عمل قناع (ماسك) للرقبة لمدة 15 دقيق ومن ثم تغسل الرقبة بشكل جيد بالماء الفاتر ويتم وضع الكريم المرطب بعد ذلك.
خلطة تبيض الرقبة باستخدام قشر البرتقال والليمون
مقادير الخلطة: قشر برتقال وقشر ليمون مجفف ومطحون + ماء ورد + عسل نحل + زيت اللوز.
طريقة الاستخدام: يتم أخذ مقدار ملعقة من القشر المطحون مع ملعقة من العسل وماء الورد وزيت اللوز ويتم عمل خيط جيد حتى يتمازج. يستعمل الخليط لعمل قناع لتبييض الرقبة مرتين في الأسبوع.
8888888
خلطة تبيض الرقبة باستخدام الفواكه
مقادير الخلطة: بطيخ + موز + مانجو + فراولة + عصير ليمون.
طريقة الاستخدام: قناع الفواكه هو من أشهر أقنعة تبييض الرقبة، حيث يأتي بنتيجة سريعة ومرضية في حين أنه طبيعي وآمن للبشرة ويمكن إعداده بسهولة في كل بيت. ويضاف للقناع بعض القطرات فقط من عصير الليمون.
خلطة تبيض الرقبة باستخدام الشوفان والزبادي
مقادير الخلطة: شوفان + زبادي (روب) + خل التفاح.
طريقة الاستخدام: يستعمل مزيج الزبادي والشوفان بإضافة بعض القطرات من خل التفاح لعمل قناع يدهن في المساء ويترك لمدة 15 دقيقة قبل الاستحمام. حيث تساعد هذه الخلطة علي تفتيح الرقبة والعنق بصورة فعالة فضلاً عن مساعدتها في التخلص من الجلد الميت.
نصائح للعناية بأنواع البشرة المختلفة
كيف يمكنك تنظيف بشرتك؟
الحقيقة أنه لا توجد طريقة واحدة لتنظيف البشرة والعناية بها، بل هناك العديد من الطرق لتنظيف البشرة وذلك اعتماداً على نوع البشرة التي سيتم تنظيفها، لذلك لابد من استعمال منظف يناسب كل نوع من أنواع البشرة المختلفة وعدم الاعتماد على الصابون العادي الذي يسبب ضرراً على البشرة.
وإليك الآن طرق العناية بأنواع البشرة المختلفة:
العناية بالبشرة الجافة:
يمكن العناية بالبشرة الجافة من خلال:
• اختيار تونر(toner) لتنظيف البشرة يتناسب مع طبيعة البشرة الجافة.
• تجنب استعمال الصابون والمنظفات التي تجفف البشرة.
• الحرص على استعمال لوشن مرطب للبشرة الجافة قبل النوم.
• الاهتمام بغسل الوجه يومياً قبل وبعد إزالة الماكياج.
• فرك الوجه بماء النخالة كل صباح جيداً، حتى يضفي على البشرة الجافة انتعاش ونضارة.
• استعمال قناع يناسب طبيعة البشرة الجافة لمدة 15 دقيقة أسبوعياً
العناية بالبشرة الدهنية:
وللعناية بالبشرة الدهنية يمكن إتباع الخطوات التالية:
– الانتظام في تنظيف البشرة وإزالة الرؤوس السوداء(الزوان)؛ لتجنب انسداد المسام.
– الاهتمام بغسل الوجه يومياً باستعمال صابون طبي.
– الإكثار من تناول الخيار والبقدونس والطماطم والملفوف والزبادي والليمون، لما في تلك العناصر من فوائد كبيرة للبشرة الدهنية.
العناية بالبشرة المختلطة:
تتركز وسائل العناية بالبشرة المختلطة فيما يلي:
– المداومة على استعمال كريمات مغذية ومرطبة للبشرة، لأن البشرة المختلطة تجمع بين البشرة الدهنية والبشرة.
– استعمال قناع البقدونس المخلوط بالعسل بشكل أسبوعي لمدة 20 دقيقة.
4785