خلطات تبييض الوجه

0

اذا كنت تبحثين عن طرق اكيدة و صحية لتبييض و تقشير بشرة وجهك نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال مميز يشمل خلطات تبييض الوجه .

2

خلطات طبيعية لتبييض البشرة

خلطة العسل والليمون لتبييض البشرة

امزجي كميات متساوية من عصير الليمون والعسل. وزعي الخليط على الوجه والجسم واتركيه لمدة 10 دقائق إلى ربع ساعة ثم اشطي بالماء الفاتر. تكرر الوصفة 3 مرات أسبوعياً.

خلطة الليمون والخيار لتبييض البشرة

اخلطي كميات متساوية من عصير الليمون وعصير الخيار. وزعي الخليط على الوجه والجسم واتركيه لمدة 10 دقائق إلى ربع ساعة ثم اشطفي بالماء. كرري مرتين أسبوعياً.

الخيار

قبل النوم دلكي وجهك بشرائح الخيار، ثم اتبعيها بعصير الخيار واتركيه طوال الليل. اغسلي الوجه في الصباح وسوف تلاحظين على الفور اشراق وسطوع بشرتك.

الزبادي

استخدمي طبقة رقيقة من الروب على وجهك بصورة يومية. الزبادي له تأثير ملحوظ في تفتيح وتنعيم البشرة.

الفجل الأبيض

الفجل الأبيض سواء مقطع إلى شرائح أو عصير يعمل على تبييض وتفتيح البشرة، وتوحيد لونها.

خلطة الشوفان والزبادي مع الطماطم لتبييض البشرة

اخلطي ملعقة كبيرة من الشوفان، مع كوب من الزبادي وعصير الطماطم. وزعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة ربع ساعة ثم اشطفي بالماء الفاتر. هذا المزيج يعمل على تنعيم وتبييض البشرة.

خليط الليمون مع الطماطم لتنقية وتفتيح البشرة

بضع قطرات من عصير الليمون تمزج مع حبة من الطماطم المهروسة، ثم توضع على الوجه والرقبة وتترك لمدة ربع ساعة ثم تغسل بالماء البارد. هذا المزيج ينقي البشرة وينظف المسام.

خليط الزبادي والكركم لتبييض البشرة

اخلطي ملعقة صغيرة أو ملعقتين من الكركم، استخدمي الخليط للوجه والجسم على أن يُترك لمدة نصف ساعة قبل شطفه من على البشرة.

خليط الليمون والكركم لتبييض البشرة

اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع القليل من الكركم لعمل عجينة. وزعي الخليط على بشرتك، واتركيه لمدة عشر دقائق ثم تُغسل بالماء البارد. هذه الوصفة من أقوى وصفات تبييض البشرة.

خليط اللبن والعسل والبابايا لتبييض البشرة

قومي بعمل مزيج من البابايا والعسل والحليب مع اللبن البودرة. وزعي المزيج على الجسم كله واتركيه لمدة عشر دقائق ثم يتم غسله بالماء.

4

طريقة عمل الخلطة الصحراوية لتبييض بشرة الوجه، الجسم والمنطقة الحساسة

المكونات:
نصف ليتر حليب طازج.
كوبين من ماء الورد.
غلبة من الغسول الابيض المغربي.
صابونة دوف البيضاء اللون.
طريقة تحضير الخلطة الصحراوية

يسخن الحليب على النهار في وعاء ثم يضاف له صابونة دوف البيضاء المبروشة ليسهل عملية المزج. بعد ان تذوب الصابونة تسكب ماء الورد والغسول الابيض المغربي.

توضغ هذه الخلطة في البراد وتستعمل3 ملاات في الاسبوع اذ تصبح كالكريم تضعينه على جسمك قبل الخلود للنوم ثم تغسليه في الصباح. ستلاحطين ان الخلطة ستصبح كالكريم والمهم في هذه الخلطة وضعها في البراد وتلفها بعد 3 اسابيع.

هل يمكن لعصير الليمون تبييض البشرة بالفعل؟

كثير من وصفات تبييض البشرة تتضمن استخدام عصير الليمون كعامل فعال لتبييض البشرة. لكن، هل عصير الليمون يمكنه بالفعل تبييض بشرتك؟ الإجابة المختصرة لهذا السؤال هي نعم، ولكن الأمر يستغرق وقت، كما أنه ليس حل دائم. الحمضيات وخاصة الليمون فعال لعلاج البقع الداكنة، وآثار حب الشباب والنمش. وذلك لاحتوائه على كمية كبيرة من فيتامين C وهو من أقوى مضادات الأكسدة. وقد تبين أن استخدام الليمون موضعياً على الجلد، يلعب دوراً هاماً في منع فرط تصبغ الجلد.

خصائص الليمون في تقشير البشرة

فيتامين C أو حمض الاسكوربيك الموجود في الليمون، هو حمض طبيعي يساعد على تبييض الجلد وتحسين لون البشرة. يعمل الحمض على تقشير الطبقة العليا من الجلد (البشرة)، وإزالة خلايا الجلد القديمة الداكنة. الطبقة الخارجية من الجلد تتقشر بشكل طبيعي كل 3- 4 أسابيع حيث تتحرك الخلايا الجديدة صعوداً من الطبقة القاعدية إلى البشرة، ثم تموت تدريجياً بعد ذلك. فيتامين C يقلل من التماسك بين الخلايا في طبقة الجلد الخارجية مما يسهل تقشرها. هذا يحفز إنتاج خلايا الجلد الجديدة مما يجعل الجلد يبدو أكثر إشراقاً وأكثر شباباً. بعد عدة أشهر من الاستخدام المنتظم سيكون هناك انخفاض ملحوظ في الخطوط الدقيقة وتحسن عام في لون البشرة وملمسها.

الليمون وتحفيز انتاج الكولاجين

فيتامين C يساعد على تقليل تلف الخلايا التي تسببها الجذور الحرة مما يحفز إنتاج الكولاجين في الجلد. فيتامين C قابل للذوبان في الماء لذلك يمكن استيعابه بسهولة من الجلد، مما يساعد البشرة لتصبح أكثر قوة. لهذا السبب غالباُ ما يتم استخدامه في المنتجات المضادة للشيخوخة لتعزيز تقشير الجلد وإعادة النمو. فيتامين C يمكنه أيضاً زيادة مستوى فيتامين E في الجسم، مما يساعد على حماية الخلايا من الأكسدة. وهذا يؤدي إلى صحة الجلد والبشرة أكثر.

الليمون وتقليل انتاج الميلانين

تُظهر الدراسات الحديثة أن حمض الاسكوربيك يعمل على تقليل انتاج الميلانين في الجلد. ومن المعروف أن الميلانين يلعب دور هام في حماية البشرة من أشعة الشمس، ولكن زيادة افراز الميلانين تؤدي الى فرط تصبغ البشرة وبقع الجلد.
الليمون الطازج لتفتيح وتبييض البشرة

استخدمي الليمون الطازج لتفتيح وتبييض بشرتك. وتجنبي عصير الليمون التجاري المعبأ في زجاجات، لأنه عادة ما يتم تخفيفه بالماء كما أنه يحتوي على مواد حافظة.

عصير الليمون هو علاج آمن وطبيعي، ولكن إذا كان لديك أي مشاكل جلدية أو حساسية فيجب الحذر عند استخدام هذا العلاج. عصير الليمون له خواص قابضة، مما يجعله علاج فعال للبشرة الدهنية، ولكن الأشخاص مع الجلد الجاف يمكن أن يكون عصير الليمون قاسي جداً على بشرتها كما يمكن أن يسبب تهيج ووخز في الجلد.

تبيض البشرة باستخدام الليمون والحليب

يمكنك استخدام ملعقة أو أكثر من عصير الليمون مخلوطة مع نفس الكمية من الحليب كماسك لتبييض البشرة. الليمون يسبب تخثر الحليب ولكن ذلك لا يؤثر على خواصه. يحتوي الحليب على أحماض خفيفة تعمل على تقشير الجلد وتعزيز تجديد الخلايا. الحليب أيضاً غني بالأحماض الأمينية والإنزيمات التي تعزز احتباس الماء وترطيب البشرة. وهذا يساعد على تنعيم البشرة ويسمح لاختراق أعمق من عصير الليمون. عصير الليمون حامضي ويعمل كمادة مبيضة تساعد في تبييض بشرتك وتوحيد لونها. إذا وجدت الليمون حمضي جداً لبشرتك أو يسبب الوخز، يمكنك إضافة كمية أقل من عصير الليمون.
نصائح يجب مراعاتها عند استخدام عصير الليمون لتبييض البشرة

اختبار منطقة صغيرة من الجلد مع عصير الليمون المخفف للمرة الأولى.

عصير الليمون يجعل جلدك أكثر حساسية لأشعة الشمس، لذلك تذكري أن تقللي من التعرض لأشعة الشمس واستخدام واقي من الشمس بمعامل حماية لا يقل عن 30. مع مراعاة عدم الخروج في الشمس أثناء وضع الليمون على وجهك.
عصير الليمون يمكن أن يجفف البشرة لذلك يجب استخدام مرطب.
عدم استخدام عصير الليمون إذا كان لديك جروح على بشرتك.
تجنبي ملامسة عصير الليمون بالقرب من عينيك أو الجفون.

تبييض البشرة بعصير الليمون يستغرق بعض الوقت ولكن من الأفضل المداومة على استخدامه 3 إلى 4 مرات في الأسبوع، وليس يومياً حتى لا يسبب جفاف البشرة.
يمكنك استخدام خليط عصير الليمون والحليب لتبييض الجسم والوجه، كما أنه علاج فعال لمشاكل البشرة الدهنية.

طريقة عمل قناع لتبييض البشرة

1. طريقة عمل قناع باستخدام دقيق الشوفان مع اللبن وعصير الطماطم: يعد هذا القناع من أفضل الطرق المنزلية لتبييض البشرة. ومن أجل تحضيره، قومي بوضع دقيق الشوفان في وعاء ومن ثم أضيفي إليه اللبن وعصير الطماطم. وبعدها أمزجي الخليط جيداً ليصبح مثل العجينة وضعيه على بشرتك لمدة 20 دقيقة. يمكنك تكرار وضع هذا القناع يومياً حتى تحصلي على النتيجة المرجوة.

2. طريقة عمل قناع الحليب والعسل وعصير الليمون الحامض: ضعي ملعقة صغيرة من حليب البودرة وثم أضيفي القليل من العسل وعصير الليمون الحامض ونصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز. وبعد ذلك، قومي بخلط المزيج حتى يتماسك وضعيه على بشرتك لمدة 10 إلى 15 دقيقة ومن ثم قومي بغسل بشرتك وإزالة القناع. ويمكنك تكرار وضع هذا القناع يومياً.

الليمون مفيد جداً للبشرة لكن إحذري من إستخدامه إذا كانت بشرتك حساسة لأنه قد يسبب الحساسية في الجلد.

3. طريقة عمل قناع اللوز مع الحليب: قومي بنقع 4 حبات من اللوز لمدة 12 ساعة تقريباً. وعند تحضير القناع، قومي بتصفية مياه اللوز من الوعاء وطحن اللوز ومن ثم أضيفيها إلى الحليب حتى يصبح الخليط متماسكاً وضعيها على وجهك ورقبتك طوال الليل.

4. طريقة عمل قناع اللبن وقشر الليمون المجفف: قومي بتقشير الليمون ووضعه تحت أشعة الشمس حتى يجف ومن ثم إطحنيه جيداً وأضيفيه إلى اللبن لتحضير القناع. بعد ذلك، إمزجي الخليط وضعيه على بشرتك يومياً لمدة 15 دقيقة. يساعد هذه القناع على التخلص من آثار الحبوب والندوب الموجودة على البشرة.

بعض النصائح للحصول على بشرة نضرة وجميلة

تساعدك هذه النصائح على حماية وجهك من أشعة الشمس والمحافظة على بشرة نضرة وجميلة.
قومي بعصر البطاطس ووضع مائها على وجهك فتعطيك نضارة ورونقاً.
ضعي الطماطم المهروسة على وجهك فتعطيه حيوية وإشراقاً. تساعد هذه الوصفة أيضًا على سحب الدهون الزائدة من الوجه.
امزجي نصف ملعقة من العسل مع القليل من القرفة من أجل الحصول على بشرة صافية ونقية.
قومي بوضع عصير الخيار مع عصير الليمون لتحصلي على بشرة فاتحة اللون. كما تساعد هذه الطريقة على التخلص من الدهون الزائدة في الوجه.
يمكنك خلط زيت الزيتون وزيت اللوز واستخدامهما لتدليك وجهك إضافةً الى القليل من الكركم للحصول على نتيجة أفضل وبشرة ناعمة ونضرة.
امزجي عصير الخيار مع العسل من أجل ترطيب البشرة الجافة وجعلها أكثر لمعاناً.
في النهاية، ننصحك باستخدام الخلطات والقناع الخاص بتبييض البشرة يومياً حتى تحصلي على نتائج مرضية وتكون بشرتك أكثر نقاءً ونضارةً.

إليكِ أفضل الحلول الطبيعية لإزالة شعر الوجه الزائد نهائيا.

1- ماسك الكركم

إلى جانب فوائده الجمالية المتعددة، يساعد الكركم على تقليل نمو الشعر الزائد بشكل نهائي. كما أنه مفيد لعلاج مشكلات البشرة المختلفة وسرعة شفاء الجروح.

اخلطي كمية مناسبة من مسحوق الكركم مع الماء للحصول على خليط شبه سائل. يستخدم الخليط الناتج على بشرة الوجه، ويترك لبضع دقائق حتى يجف تمامًا. بعدها، تستخدم قطعة من القماش المبللة بالماء الدافئ لمسح البشرة جيدًا.
2- ماسك دقيق الحمص

اعتادت الجدات على استخدام دقيق الحمص لتحضير ماسكات البشرة. وفي بلاد الهند، استخدمت النساء خليط دقيق الحمص مع الكركم للتخلص من الشعر الزائد، خاصةً فوق الشفاه. إلى جانب ذلك، فيساعد أيضًا على استعادة نعومة ونضارة البشرة.

اخلطي كميات متساوية من دقيق الحمص مع الكركم مع القليل من الماء للحصول على خليط كثيف. يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه ويترك حتى يجف تمامًا، ثم تفرك البشرة جيدًا باستخدام قطعة من القماش مبللة بالماء الدافئ.
3- خلطة السكر والليمون

يستخدم خليط السكر مع زيت الزيتون كمقشر طبيعي فعّال نظرًا لقوامه الحبيبي. لكن مع إضافة عصير الليمون، يعمل الخليط على قبض مسام البشرة. كما أن عصير الليمون يعمل كذلك على تبييض البشرة وتفتيح لون شعر الوجه.

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من السكر مع 2 ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع 5 ملاعق كبيرة من الماء حتى نحصل على خليط ذو قوام كثيف مع حبيبات السكر الغير ذائبة كليًا. يوزع الخليط على بشرة الوجه في اتجاه نمو الشعر، ثم يترك لمدة ربع ساعة. بعد ذلك، قومي بفرك بشرة الوجه برفق في عكس اتجاه الشعر.

كرري ذلك مرتين خلال الإسبوع. بعد بضع أسابيع، ستلاحظين بنفسك تقليل نمو شعر الوجه.
4- ماسك الموز والشوفان

إن كنت تعانين من جفاف البشرة، الموز من أفضل المكونات التي يمكنكِ استغلالها للتخلص من الشعر الزائد مع الحفاظ على ترطيب البشرة. حيث يترك الموز بشرتك أكثر نعومة ونضارة. لكن بالطبع، الموز غير كافي لإزالة الشعر. تحتاجين أيضًا لعنصر مقشر ذو قوام خشن لفرك البشرة، والشوفان هو خيارك الأفضل لذلك، كما يساعد أيضًا على تنظيف البشرة بفعّالية.

اخلطي موزة مهروسة مع 2 ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان للحصول على خليط متجانس. وزعي الخليط الناتج على بشرة الوجه في حركات دائرية مع التدليك. يترك لمدة ربع ساعة، ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر. يكرر ذلك مرتين خلال الإسبوع.

3