خلطات تبييض سريعة المفعول – خلطات تبييض الوجه

0

لكل من ترغي في الحصول على بشرة بيضاء ولون موحد بالاضافة الى نعومة البشرة وصحتها في هذا المقال نقدم لكم اهم الخلطات الطبيعية التي تساعد في تبييض البشرة والتخلص من البقع الداكنه بمكونات طبيعية حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال

خلطات تبييض سريعة المفعول - خلطات تبييض الوجه
تتعدّد الخلطات التي يمكنك استخدامها في تبييضالبشرة وإضاءتها ولكل منها مميزاتها وتأثيرها على البشرة. ومن هذه الخلطات ما يحتاج إلى وقت طويل للوصول إلى النتيجة المرجوة. فإنّ كنت تبحثين عن خلطات سريعة المفعول ويمكن تحضيرها في المنزل إليك هذه الخلطات.

تبييض البشرة بالحليب

من أكثر المواد المفيدة والصحيّة والتي تعطي أقوى نتائج للبشرة هو الحليب، فهو ليس عنصراً غذائيّاً فحسب بل يعتبر من المواد الطبيعيّة التي تسهم في تبييض الوجه والرّقبة، فالحليب من أكثر المواد التي تعطي البشرة نضارة فائقة، وتبيّضها بشكل سريع، حيث إنّ شرب كوب من الحليب مع العسل في كلّ صباح يجعل البشرة تكتسب إشراقاً ونضارة مميّزة.

أهمّ فوائد الحليب للبشرة

تقشير البشرة لإزالة آثار الحبوب التي قد تظهر.
يشدّ البشرة ويخفي التجاعيد التي تظهر ويؤخّر ظهورها.
يقوم بتفتيح الهالات السوداء إلى أن تزول تدريجياً.
يساعد في تبييض البشرة بشكل كبير.

خلطة الحليب لتبييض البشرة

المكوّنات:

ملعقة من الحليب السائل.
ملعقة من حليب البودرة.
ملعقتان من ماء الورد.

طريقة تحضير الخلطة:

نمزج كل من الحليب السّائل والبودرة وماء الورد ونخلطها معاً بشكل جيّد.
نأخذ قطنة ونضعها في المزيج لندهن الوجه بها.
نضع القطنة على الوجه بشكل كامل مع التأكّد من إيصال المزيج لجميع أنحاء الوجه والرقبة.
نستعمل هذه الخلطة في كلّ صباح ومساء. نبقيها لمدّة عشر دقائق، ثم نغسل البشرة بشكل جيّد.
بعد غسل البشرة نقوم بتدليكها بقطعة صغيرة من الثّلج وذلك لتسكير المسامات.


خلطة تبييض الوجه:

تتألف هذه الخلطة من ثلاثة مكونات سهلة وهي كوب من حليب البودرة، ملعقتان من العسل الطبيعي ونصف كوب من ماء الورد.
هذه الخلطة سهلة جداً لأنها تطّلب فقط خلط المزيج جيداً ووضعه على الوجه لمدةّ 5 دقائق، 3 مرات في الأسبوع، ومن ثم غسله بالماء الفاترة.
ميزة هذا المزيج أنه يجمع بين العسل المرطب وماء الورد المزيل للأوساخ والبقع من عمق المسامات والحليب الذي يساعد على تفتيح البشرة ومفعول يظهر بسرعة على الوجه، حيث أنكِ ستلاحظين أن بشرتكِ أصبحت أكثير بياضاً بعد تكرار إستعماله.

خلطة العسل:

فالعسل يعمل على منح البشرة النعومة والنضارة ويساعد على التخلّص من البكتيريا والجراثيم العالقة على البشرة. في حين يعمل الحليب على تفتيح أماكن البقع الداكنة والسوداء ويعتبر مهدّئاً للبشرة سريعة التهيّج والالتهابات فهو يعمل على تهدئتها وإزالة الحساسية والالتهاب منها. والليمون يبيّض البشرة من خلال الحموضة العالية التي يحتويها والتي تساعد على تجديد الخلايا.

ولتحضير الخلطة عليك أن تخلطي 3 ملاعق كبيرة من العسل مع 3 ملاعق من الحليب كامل الدسم، وثلاث قطرات ماء ورد وتمزجيها جيداً مع بعضها البعض ومن ثمّ تضعيها في الثلاجة لمدة 10 دقائق وأضيفي إليها لاحقاً 3 قطرات ليمون وطبّقيها على وجهك لمدة ساعة كاملة واغسلي وجهك لتحصلي على النتيجة المرجوة.
خلطات تبييض سريعة المفعول - خلطات تبييض الوجه

خلطة العسل والحليب:

يجمع الخبراء على أنّ هذين المكونين هما من أفضل الأطعمة الطبيّة للبشرة الجافة والتي تعاني من اسوداد، كما أنّهما يعتبران الاكسير الطبيعي لمعالجة كل مشاكل البشرة.

ويخلق خلط الحليب مع العسل عجينة مضادة للجراثيم وتساهم في توهج البشرة وتعالج حب الشباب والبثور كما تحافظ على الرطوبة في الخلايا.

ولتحضير الخلطة عليك خلط مع كل ملعقة من الحليب ملعقة من العسل وخلطها جيداً في زجاجة وبعدها تدليك الوجه لمدة دقيقتين وتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة وغسله لاحقاً. وستلاحظين فرقاً في بشرتك بعد تطبيق هذه الخلطة يومياً ولمدة أسبوع.

خلطة البطاطا والليمون:

يعتبر هذا العلاج من العلاجات القديمة للبشرة الذي يحسّن نوعية الجلد ويساعد على التخلّص من اسوداد البشرة من خلال تفتيح الهالات السوداء وخصوصاً للبشرة الدهنية. وأهمية هذه الخلطة تكمن في أنّ مكوناتها غنية بالفيتامين c الذي يغذّي البشرة من الداخل إلى الخارج.

ولتحضير هذه الخلطة، أضيفي ملعقة من البطاطا المطحونة إلى ملعقة من الليمون وحوليها إلى عجينة متماسكة وضعيها على وجهك لمدة 20 دقيقة يومياً للحصول على النتيجة المرجوة بعد أسبوع أو أسبوعين.

خلطة الموز واللوز:

تعتبر هذه الخلطة من أسهل الخلطات والأكثر كلفة لأنّها مصنوعة من زيت اللوز والموز. وهي مفيدة جداً لما في هذين المكونين من فيتامين c وb6 اللذين يساعدان على تحسين انتاج الكولاجين كما أنّهما غنيان بفيتامينات أخرى تساعد على تجدد خلايا البشرة وتفتيح المناطق الداكنة فيها وترطبها.

ولتحضير الخلطة، اخلطي مع كل موزة ملعقة من زيت اللوز الحلو لصناعة العجينة وضعيها على وجهك لمدة 20 دقيقة يومياً لتحصلي على نتيجة في أسبوع.

خلطة الليمون والبيض

يعتبر البيض غني بالبروتينات والفيتامينات التي تغذّي بشرتك، لذلك إخلطي أجزاءً متساوية من عصير الليمون وبياض البيض. قومي بتسخين الخليط على نار خفيفة حتى يُصبح سميكاً، واحتفظي به في الثلاجة حتى يبرد. طبقي هذا الخليط على وجهك وعنقك لمدة 15 إلى 20 دقيقة، وستتفاجئين بالنتيجة بعد فترة. يُستخدم هذا الخليط أيضاً لتخفيف إسمرار البشرة الناتج عن التعرّض للشمس.

خلطة الليمون والعسل

من أسهل الخلطات التي يمكن تحضيرها لتفتيح لون البشرة. إخلطي ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي ذي الخصائص المبيّضة مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج. ضعي الخليط على بشرة وجهك بعد تدليكها لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم أزيليه بالماء الفاتر.

خلطة الليمون والحليب

يحتوي الحليب على حامض اللاكتيك الذي يعمل على إزالة تصبّغات البشرة وتفتيحها. لذلك قومي بنقع شريحة واحدة من الليمون في نصف كوب من الحليب لمدة دقيقة. ثم أفركي الحليب على وجهك واتركي الخليط على بشرتك طوال الليل. في اليوم التالي إغسلي وجهك جيداً وستلاحظين الفرق.
خلطات تبييض سريعة المفعول - خلطات تبييض الوجه

خلطة الليمون والشوفان

الشوفان مقشّر طبيعي يساعد على تقليل الإلتهابات وشفاء الجلد، أما الليمون فيساعد على تفتيح لون البشرة. إخلطي ملعقة كبيرة من الشوفان المطبوخ والمهروس مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، وضعي الخليط الذي يتخذّ شكل العجينة على كامل وجهك عن طريق تدليك البشرة. اتركيه لمدّة 20 دقيقة، ثمّ اغسلي وجهك جيداً.


خلطة الحلبة

في وعاء ضعي ملعقتين من الحلبة المطحونة، وأضيفي إليها ملعقتين من الحمص المطحون، وملعقتين من قشر البرتقال مع القليل من ماء الورد، اخلطي هذه المكونات جيداً على نار هادئة حتى تتجانس، وبعدها دلكي الصدر بها بشكل دائري لمدة 10 دقائق وستلحظين النتيجة بعد أسبوعين.

خلطة زيت الزيتون والحلبة

اخلطي المقدار نفسه من زيت الزيتون وزيت الحلبة ودلكي بهم الصدر بطريقة دائرية لمدة نصف ساعة، وبعدها مرري قطعة من الثلج على الثدي حتى تذوب كلياً، هذه الخلطة رائعة لتكبير الصدر وشده.

خلطة الحلبة والخميرة

أضيفي ملعقتين من الحلبة إلى كوب ماء ساخن و اغليها لمدة ربع ساعة ثم أضيفي إليها ملعقة من الخميرة و اتركيها حتى تبرد، دلكي الصدر بهذه الخلطة لمدة 20 دقيقة واتركيها لمدة ساعتين ومن الأفضل أن تقومي بدهن صدرك بزيت الزيتون قبل تطبيق الخلطة عليه، وبعد تكرار هذه الخلطة بمدة قصيرة ستحصلين على شكل الصدر الذي تحلمين به.

خلطة دقيق الشعير وعصير الليمون وماء الورد

أعدّي عجينة من دقيق الشعير مع عصير الليمون وماء الورد، وطبّقيها على وجهك وهو رطب. اتركيها لتجفّ قليلاً، ثم اغسلي بشرتك بالماء البارد.

خلطة خشب الصندل وعصير الليمون

اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع خشب الصندل، لصنع عجينة. كما يمكن إضافة ماء الورد إلى عصير الليمون الطازج. طبّقي القناع على وجهك لمدّة 15 دقيقة. ثمّ اغسلي بشرتك بالماء الفاتر.

خلطة عصير الليمون وحبّة البركة

اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ربع ملعقة صغيرة من زيت بذور حبّة البركة. طبّقي الخليط على كامل وجهك في الصباح الباكر. واتركيه لمدّة 10 دقائق، ثمّ اغسليه بالماء الفاتر.

خلطة الطماطم وعصير الليمون

اهرسي حبّة طماطم ناضجة وامزجيها مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون. طبّقي المزيج على وجهك واغسليه بالماء البارد بعد 20 دقيقة.

خلطة الطين وعصير الليمون

اخلطي ملعقة كبيرة من قناع الطين النقيّ مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وماء الورد بما يكفي لتشكيل عجينة. طبّقيها على وجهك وهو رطب، واتركيها لتجفّ، ثمّ اغسلي بشرتك بالماء البارد.

خلطة الشوفان وعصير الليمون

اخلطي ملعقة كبيرة من الشوفان المطبوخ والمهروس مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون. ولكنْ إذا كانت بشرتك حسّاسة، يمكنك تخفيف عصير الليمون بالماء. طبّقي العجينة على كامل وجهك عن طريق تدليك البشرة. اتركيها لتجفّ لمدّة 20 دقيقة، ثمّ اغسلي وجهك وجفّفيه بلطف.
خلطات تبييض سريعة المفعول - خلطات تبييض الوجه