خلطات تبييض ما بين الفخذين

0

خلطات تبييض ما بين الفخذين من مواد طبيعيه و لن تسبب لك اي حساسيه ما عليك سوى الالتزام بالمقادير و المدة الزمنية تعرفي بيها حصريا على مجلة رجيم الاولى في عالم الجمال و الرشاقة.

اقوى خلطات تبييض

69-yogurt_4_whitening_3 (1)

 الليمون

يعمل الليمون كمبيض للجلد. اقطعي ليمونة نصفين وافركي بها الجزء الداخلي من الفخذ لمدة 15-20 دقيقة ثم اغسليها وجففي المنطقة عن طريق الربت وكرري العملية يوميا للحصول على أفضل النتائج. هذا سيجفف بشرتك لذا عليك أن تضعي زيت الزيتون أو زيت جوز الهند على المنطقة بعد تجفيفها عن طريق الربت.

الصبار

دلكي جل الصبار على المناطق المصابة، فهذا يساعد على تجديد الجلد وتقليل الالتهاب.

افقدي الوزن (إذا لزم الأمر)

إذا كان السبب في اللون الداكن للجزء الداخلي من الفخذين هو الوزن الزائد، عليك أن تفقديه. إذا لم تفدك التمارين الرياضية والحمية الغذائية استشيري طبيبك.

اللبن الزبادي والليمون

اخلطي عصير الليمون واللبن الزبادي لصنع عجينة سميكة وضعيها بلطف على الجزء الداخلي من الفخذين واتركيها 20 دقيقة ثم اغسلي المنطقة وجففيها عن طريق الربت.

الشوفان واللبن الزبادي

اصنعي عجينة سميكة من ملعقة صغيرة من الشوفان وملعقة صغيرة من اللبن الزبادي وملعقة صغيرة من عصير الليمون. ضعيها على الجزء الداخلي من الفخذين واتركيها لمدة ساعة إلى أن تجف. هذا أيضا مقشر ممتاز وهو علاج منزلي شائع لعلاج خشونة الجلد واللون الداكن لمنطقة الفخذ الداخلية.

البطاطس

البطاطس تساعد في تبييض الجلد، اقطعي حبة من البطاطس إلى شرائح ثم ضعيها على الفخذين، اتركيها 30 دقيقة ثم اغسليها بالماء الدافئ وجففي المنطقة عن طريق الربت.

بودرة الحليب والعسل

اخلطي ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من بودرة الحليب وملعقة صغيرة من عصير الليمون لصنع عجينة سميكة. أضيفي بضع قطرات من زيت اللوز وضعي العجينة على فخذيك لتفتيح اللون. هذا العلاج فعال على البشرة المسمّرة أيضا.

أسباب السواد ما بين الفخذين

من الأمور المعهودة والمنتشرة بقوة لدى كثيرين من الناس هو اسمرار وسواد بعض مناطق الجسم، فهل لاحظت من قبل أن الجزء الداخلى من فخذيك لونه داكنًا بالمقارنة ببقية لون بشرتك؟ وهل ترغبين فى معرفة السبب ليصبح بإمكانك حل هذه المشكلة؟ حسنًا إذا كانت الإجابة نعم، فتابعى معنا هذا الموضوع.

كثيرات من النساء يعانين من مشكلة سواد ما بين الفخذين، وبالتأكيد يرغبن فى حلّها والتخلص منها نهائيًّا، لأنها تزعجن وتؤثر على ثقتهن فى أنفسهن كما قد تتسبب فى إحراجهن إحراجًا شديدًا وخاصة فى أجواء المصيف وملابس البحر، ولكن حتى تتمكن كل أنثى من حل هذه المشكلة فعليها أولا أن تعرف أسبابها وتعمل على تجنبها، ومن هذا المنطلق يقدم لكِ “كايرو دار” اليوم 6 من أسباب السواد ما بين الفخذين.

 

1- السمنة وزيادة الوزن

تُعدّ مشكلة السمنة واحدة من أهم أسباب السواد ما بين الفخذين، لأنها تعرض الفخذين إلى الاحتكاك معًا عند المشي، وهو ما يسبب تغيّرًا واضحًا فى لون الجلد، ولتتجنبى هذه المشكلة عليك ارتداء سراويل فضفاضة واختيار أقمشة طبيعية، وتجنبى الأقمشة الاصطناعية لأنها تسبب تهيج البشرة.

2- التعرض المباشر لأشعة الشمس

السبب الثانى يرتبط بالصيف وأجوائه المتحررة والمنطلقة، فمع دخول فصل الصيف تلجأ كثيرات من النساء إلى التعرض لأشعة الشمس المباشرة فى المصيف أو على حمام السباحة مستمتعات بهذه الأجواء وبحمامات الشمس التى تمنح البشرة تألقًا ولمعانًا، ولكنهن لا يعرفن أن تعرض الفخذين للشمس يزيد الأصباغ التى تجعل الجلد داكن اللون.

3- الاضطراب الهرمونى فى أثناء الدورة الشهرية والحمل

قد يتغير لون الجزء الداخلى من الفخذين بسبب الاضطرابات الهرمونية التى تتعرض لها النساء، سواء خلال الدورة الشهرية أو فى فترة الحمل، فإذا كان هذا هو السبب الحقيقى فلا تقلقى، إذ إن هذا السواد سيختفى مباشرة بمجرد انتهاء تلك الأسباب.

4- بعض أنواع الأدوية

قد يرجع سبب السواد ما بين الفخذين إلى تناول بعض أنواع الأدوية، بما فى ذلك حبوب منع الحمل، ولتجنب تغير لون الجلد اطلبى من الطبيب إعطاءك بديلاً عنها.

5- الاحتكاك مع التعرق الزائد والملابس الضيقة

التعرق الزائد والملابس الضيقة قد يتسببان أيضًا فى هذا السواد ما بين الفخذين، لذلك عليك اختيار أقمشة تسمح للجلد بالتنفس بشكل صحى وطبيعى.

6- الشواك الأسود

تسبب حالة الشواك الأسود فى ظهور بقع ملونة وداكنة على الجلد، ومن بينها السواد ما بين الفخذين، فلا تقلقى من هذا الأمر، لأن هناك عديدًا من العلاجات المتوفرة الآن والتى يمكن للطبيب اقتراحها عليك أو يمكنك صنع نماذج شبيهة بها فى المنزل بنفسك.

++98