خلطات تجميلية من الفواكه

0

قد نتحصل على أفضل الماسكات لبشرة الوجه من مطبخنا و دون عناء و تكاليف باهضة، وتكون هذه الوصفات اكثر ضمانا و نتائجها مدهشه، اليك بعض الخلطات الطبيعية السحرية من فواكه مطبخك نعرضها لك و حصريا في هذا المقال على مجلة رجيم الاولى عربي في عالم الرشاقة الصحه والجمال .

FR3

الفراولة لبشرة مشرقة :

الفراولة فاكهة أخرى توفر مزايا للعناية بالبشرة وأكثر. يمكنك استخدام الفراولة للمساعدة في تبييض أسنانك، وتنظيف بشرتك، وعلاج حب الشباب، ومحاربة قشرة الرأس، وحتى علاج التصبّغ. إنّ صنع قناع الوجه مع الفراولة سهل، كل ما عليك القيام به هو هرس بعض حبّات الفراولة وتطبيقها على وجهك. وسوف تلاحظين أن بشرتك أكثر إشراقا ومرونة.

ماسك مغذي للبشرة من التفاح :

تقطع ثمرة من التفاح مع ازالة البذور من دون تقشيرها، ثم تضاف إلى نصف كوب من الماء وتغلى جيدا على النار. ثم تهرس جيدا ويضاف كمية متساوية من جنين القمح، ثم تخلط جيدا لتكوين عجينة خفيفة. وتوضع تلك العجينة على الوجه والرقبة وتترك لمدة 10 دقائق ثم تغسل جيدا.

غسول طبيعي للبشرة من التفاح :

تضاف ملعقة صغيرة من عصير التفاح مع ملعقتين صغيرتين من اللبن (يفضل كامل الدسم) مع ملعقة صغيرة من العسل، ثم تخلط جيدا.

ويوضع هذا الخليط على الوجه والرقبة بواسطة قطنة صغيرة، ويترك لعدة دقائق. ثم يغسل جيدا بالماء الفاتر. فتعمل كل تلك المكونات على نعومة وصفاء البشرة.

مقشر للبشرة من التفاح :

تخلط 2 ملعقة كبيرة من الشوفان مع ملعقة كبيرة من العسل و ½ ملعقة صغيرة من دقيق الذرة، حتي تتكون عجينة. ثم تضاف ½ ثمرة تفاح مقطعة داخل الخلاط.

ثم يستعمل هذا الخليط لتقشير البشرة برفق مع حركات دائرية. ثم يغسل جيدا بالماء الفاتر. فيساعد هذا الخليط على صفاء البشرة كما يعمل أيضا كتونر طبيعي.

التفاح للعناية بالبشرة الدهنية :

تخلط ملعقة كبيرة من عصير التفاح مع 5-6 قطرات من عصير الليمون. وتستخدم على البشرة للحد من لمعان البشرة والدهون الزائدة.

قناع الفراولة للبشرة المعرّضة لحبّ الشباب :

الفراولة مصدرٌ طبيعيّ لحمض السالسليك، الذي يوجد في المستحضرات الطبّيّة لعلاج حبّ الشباب، ويباع دون وصفة طبّيّة. واللبن الزبادي ممتاز لتهدئة البشرة.

المكوّنات :

  • ربع الكوب من الفراولة (الطازجة وليس المجمّدة).
  • ربع الكوب من الكريمة الحامضة أو اللبن الزبادي الذي لا يحتوي على نكهة.

ماسك الفراولة للتجاعيد :

مكونات ماسك الفراولة للتجاعيد ماسك الفراولة للتجاعيد , مكونات ماسك الفراولة للتجاعيد ماسك الفراولة للتجاعيد , مكونات ماسك الفراولة للتجاعيد.

المقادير :

كوب من الفراولة
1 ملعقة كبيرة من الحليب السائل
1 ملعقة من طحين الأرز أو النشا

الطريقة :

تمزج المكونات لتصبح عجينة لينة، وتوضع على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة، ثم تشطف بالماء الفاتر وتستعمل تلك الخلطة مرتين أسبوعي
وينصح بها لمن يعانى من الخطوط والتجاعيد والبقع الداكنة.

FR2

الطريقة :

اهرسي الفراولة واللبن الزبادي أو الكريمة الحامضة. ضعي المزيج على وجهك، واغسليه بعد 10-15 دقيقة.

الفراولة للبشرة الجافة :

اهرسي حبتين أو ثلاث حبات من الفرولة الطازجة والناضجة ثم أضيفي إليها ملعقتين من عصير الليمون الطازج ثم ضعيها على بشرتك وادلكيها بحركات دائرية بسيطة مع تجنب استخدامها حول العين والشفايف.

حاولي أن تجددي القناع كل أسبوع، للحصول على بشرة مشرقة وخالية من مظاهر الجفاف .

قناع الموز مهدئ للوجه :

تتطلّب هذه الوصفة موزاً ناضجاً والقليل من العسل. وهو قناعٌ مهدّئ للوجه.

المكوّنات :

  • حبّة موز، ومن المفضّل أن تكون ناضجة (يمكنك الإحتفاظ بالموز الناضج في الفريزر، ولكن اتركيه يذوب قبل الإستخدام).
  • ملعقة كبيرة من العسل.

  • برتقالة أو ليمونة.

  • الطريقة :

    أخلطي الموز والعسل. أضيفي بضع قطرات من عصير البرتقالة أو الليمونة. ضعي المزيج على الوجه لمدّة 15 دقيقة، قبل شطف الوجه، باستخدام قطعة قماش باردة أو دافئة.

    الموز للبشرة الدهنية :

    الموز فاكهة رائعة. هل تعلمين أن تناول الموز خلال الدورة الشهرية يساعد على تخفيف ألم التقلّصات؟ كما أنه من الأطعمة الأفضل لأقنعة الوجه بسبب محتواه العالي من فيتامينات A و E، وتطبيقه على وجهك يترك البشرة ناعمة ومغذاة. إذا كان لديك موزة ناضجة ، فقومي بهرسها وتطبيقها على وجهك لمدة 10-20 دقيقة وغسلها بالماء البارد لتتمتعي ببشرة أشبه ببشرة الأطفال بنعومتها.

    الليمون والعسل لازالة البثور :

    المكونات :

    نصف ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة
    نصف ملعقة صغيرة من جوزة الطيب المطحون
    ملعقة صغيرة من العسل
    ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج

    الطريقة :

    ضعي جميع المكونات معاً في وعاء صغير واخلطيها جيداً ثم استخدمي قطعة قماش صغيرة مطوية لتضعي القناع على أنفك، ووجنتيك، وجبينك وذقنك، واحذري من أن يكون القناع قريباً من عينيك أو فمك، ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة، وإذا لم تستطيعي أن تتحملي القناع طويلاً يمكنك إبقاؤه لمدة 10 دقائق على الأقل. وتذكري أن الشعور بالوخز سوف يختفي بعد بضع دقائق، والنتيجة تستحق الصبر والانتظار. اغلسي القناع بالماء الدافئ.

    ملاحظات مهمة:

    إذا كانت بشرتك حساسة بإمكانك عمل القناع دون استخدام عصير الليمون، أو أضيفي المزيد من العسل إلى أن يصبح المزيج كثيفاً.

    لا تتعرضي لأشعة الشمس بعد وضع القناع لأن الليمون حساس للضوء.

    الليمون الحامض لازالة رائحة العرق :

    يعتبر الليمون الحامض من العلاجات الفعّالة في القضاء على رائحة الجسم الغير محبّبة. كما كما أنه يمنع نمو البكتيريا المسبّبة للرائحة الكريهة.

    قطّعي ليمونة طازجة إلى نصفين. ضعي كل نصف على منطقة تحت الإبطين، وانتظري 10 دقائق حتى تجف. بعدها، اشطفي جسمك بالماء الفاتر. كرّري هذه الوصفة يومياً لمدة أسبوع للقضاء على الرائحة الكريهة تماماً.

    إذا كنت تعانين من تهيّج الجلد، يمكنك تخفيف عصير نصف ليمونة في نصف كوب من الماء. امسحي منطقة الإبطين باستخدام القطن واتركيه لمدة 10 دقائق، بعدها، اشطفيه بالماء.

    الافوكادو للبشرة الجافة :

    تعانين من جفاف بشرتك وتشقّقها، عليكِ بالأفوكادو والعسل والشوكولا، التي تعدّ من أفضل المرطّبات للبشرة. وننصحك بقناع الأفوكادو والعسل بصورة خاصّة للبشرة الجافّة المجعّدة. ومن الأفضل استخدام أفوكادو عضويّ ناضج وطازج. إحرصي على هرسه ليصبح كريميّاً.

    المكوّنات :

    • نصف حبّة أفوكادو.
  • ربع الكوب من العسل.

  • الطريقة :

    أهرسي الأفوكادو في وعاء، ثم حرّكي معه العسل. ضعيه على البشرة واتركيه لمدة 10 دقائق. نظفّي الوجه بقطعة قماش باردة.

    الأفوكادو للبشرة الدهنية :

    هذه الفاكهة الكريميّة غنية في فيتامين (أ) ومضادات الأكسدة وتشكّل عنصر مثالي لأقنعة الوجه. إن رغبت في تجربة هذا القناع، اخلطي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع نصف حبة أفوكادو ناضجة وقومي بتطبيق العجينة على وجهك وغسلها بعد 15 دقيقة. سوف تشعرين ببشرتك أكثر نعومة ومرونة واشعاعاً.

    قناع بالرمان والعسل لإضاءة البشرة :

    اخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من بذور الرمان مع ملعقتين كبيرتين من العسل وضعي هذا القناع على وجهك بعد تنظيفه وتقشيره (باستخدام الوصفة المذكورة أعلاه ولكن إذا لم يكن لديك الوقت فلا بأس). اتركيه على البشرة لمدة نصف ساعة ثم نظفي البشرة بالماء الفاتر.

    قناع يكافح الشيخوخة من الرمان والشاي الأخضر :

    حضري الشاي الأخضر واعصري نصف حبة رمان واخلطي ربع ملعقة كبيرة من الشاي معه. اغمسي قطعة كبيرة من القطن أو الشاش وضعيها على وجهك. اتركيها على وجهك وجدديها كل خمس دقائق عن طريق الضغط على الكمادة ثم غمسها في السائل ثانية.

    مضادات الأكسدة التي يحتوي عليها الشاي الأخضر والرمان تجدد خلايا البشرة وتمنع آثار الشيخوخة.

    ماسك قشر الرمان للبشرة المجهدة :

    حضري ملعقة من العدس الأصفر المطحون، وملعقة من الترمس المطحون بالإضافة لملعقة حلبة مطحونة، وملعقة قشر رمان مطحون ونصف ملعقة صغيرة ملح. اعجني مقدار ملعقة من الخليط بملعقة عسل حتى تحصلي على عجينة متماسكة، طبقيها على الوجه لمدة نصف ساعة ثم قومي بفرك الوجه بشكل دائري حتى تزيلي العجينة واشطفي الوجه بالماء.

    لتوهج ونعومة البشرة :

    امزجي مسحوق قشر الرمان مع ملعقة من ماء الورد وبضع قطرات من عصير الليمون الطازج، ثم طبقي العجينة على الوجه والعنق لمدة 10-15 دقيقة ستشعرين لدى جفاف القناع بشد في البشرة عندها يغسل الوجه جيداً بالماء وقومي بترطيبه. هذه من أفضل الماسكات الطبيعية
    هذا القناع رائع لتفتيح البشرة وتفتيح مكان وآثارها.

    أقنعة الفاكهة والخضار لتقشير و ترطيب البشرة :

    بعد العودة من السوق، احتفظي ببعض الفواكه والخضروات لصنع هذه الأقنعة السريعة التي تقشّر وتنعّم وترطّب البشرة بفضل الحموضة الطبيعيّة فيها.

    المكوّنات :

    الفواكه والخضروات الموسميّة، الناضجة تماماً حسب نوع البشرة
    لجميع أنواع البشرة: المشمش، الخيار، الجزر، الدرّاق
    للبشرة الجافة: الأفوكادو، التوت الأسود
    للبشرة الحسّاسة: الخس، الشمّام، التوت الأحمر
    للبشرة الدهنيّة: الكرز الأحمر، الفراولة، الخوخ، الرواند
    المواد المكمّلة: اللبن الزبادي، الكريمة، مسحوق الشوفان، زيت نباتي…

    طريقة التحضير :

    اخلطي واهرسي الفواكه والخضروات. أضيفي أحد المكمّلات لكي يتماسك المزيج، ثم ضعيه على البشرة بعد تنظيفها لمدة 10 إلى 15 دقيقة. أزيلي الزوائد باستخدام الأصابع ونظّفي بشرتك باستخدام ماء الورد المعقم.

    FR4