اكثر من 4 خلطات تجميليه بكبسولات الفيتامين-تعرفي على اهم الفيتامينات لجمالك و انثوتك

0

من المعروف عن أهمية الفيتامينات للجسم و تأثيرها على الجمال من حيث البشرة و الشعر تعرفي عليها حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال عبر مقال يشمل اهم الفيتامينات لجمالك و انثوتك.
7898
أولا:الاستخدامات الجمالية لفيتامين E: فيتامين الجمال للشعر والبشرة
التخلص من آثار الجروح والحروق والحبوب:
يساعد فيتامين E على التئام الجروح في وقت قصير، كما أن الاستخدام الموضعي لفيتامين E على الندبات وآثار الحروق يساعد على التخلص منها وعودة الجلد لمظهره الطبيعي. كما يمكنكِ استخدام فيتامين E موضعياً على آثار الحبوب للتخلص من مظهرها الغير جذاب. دلكي الأماكن المصابة مرتين يومياً بفيتامين E .
علاج علامات التمدد:
للوقاية من علامات التمدد وعلاجها دلكي المناطق المصابة مرتين يومياً في حركات دائرية. ويمكنكِ استخدام فيتامين E على منطقة البطن في فترة الحمل بأمان للوقاية من علامات التمدد كما يمكن إضافة محتوى كبسولات فيتامين E لمقدار من زبدة الكاكاو الخام للحصول على نتائج مذهلة.
علاج الأظافر الجافة والمتشققة:
لتقوية الأظافر وترطيب الجلد المحيط بها وحمايته من الجفاف دلكي الأظافر والجلد المحيط بمحتوى كبسولات فيتامين E مرتين في الأسبوع.
ترطيب البشرة:
يعمل فيتامين E على ترطيب البشرة شديدة الجفاف وزيادة مرونتها وإكسابها النعومة والنضارة. للحفاظ على ترطيب البشرة وخاصة في فصل الشتاء افرغي محتويات كبسولة فيتامين E على الوجه قبل النوم مرتين في الأسبوع كما يمكن إضافة محتوي كبسولة من فيتامين E لملعقة من زيت الزيتون ودهان الوجه قبل النوم مرتين في الأسبوع.
اذا كنتِ لا تفضلين استخدام الزيوت على البشرة مباشرة أضيفي محتوى كبسولة فيتامين E للكريم المرطب الخاص بكِ لزيادة فعاليته.
التخلص من الهالات السوداء وتغذية محيط العين:
افرغي محتويات كبسولة من فيتامين E بعد الإستحمام على المنطقة المحيطة بالعين لتغذيتها وحمايتها من الخطوط الرفيعة. وللتخلص من الهالات السوداء ادهني فيتامين E حول العين قبل النوم يومياً وستلاحظين اختفاء الهالات السوداء في فترة قصيرة.
كما يمكن استخدام قطنه مبللة بفيتامين E لإزالة مكياج العين بفاعلية دون التسبب في التجاعيد المبكرة.
تحفيز نمو الشعر:
أضيفي كبسولات فيتامين E إلى الشامبو وكريم التصفيف الخاص بك لتكثيف الشعر وتحفيز نموه حيث يعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس.
لمعان الشعر وتنعيمه:
أضيفي فيتامين E لبلسم الشعر لإضفاء لمعة ونعومة للشعر، وذلك لأنه يحفز إفراز مادة ال Sebum المسئولة عن لمعان الشعر ورونقه. كما أنه يقوي جذور الشعر ويحميه من التقصف.
000789
التخلص من النهايات المتقصفة:
أضيفي محتوى 3 كبسولات من فيتامين E إلى فنجان من زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت الجوجوبا واستخدمي الخليط في تدليك النهايات المتقصفة يومياً. ويمكن تسخين مقدار من هذا الخليط واستخدامه في تدليك الشعر لحمايته من التقصف ولمنع تساقطه.
يمكن استخدام فيتامينE لترطيب الشفاه كما أنه يحمي من الإصابة بسرطان الجلد ويمنع شيب الشعر المبكر.
استخدمي فيتامين E كجزء أساسي من روتينك اليومي للعناية بالشعر والبشرة ولا تنسي تناول المكسرات، والسبانخ، والبروكلي فهي من أهم المصادر الغنية بفيتامين E .
ثانيا:فيتامين C لإزالة الصبغة من الشعر
خلطة كبسولات الفيتامين C: قومي بسحق حوالي 6 كبسولات أو أكثر من الفيتامين C في وعاء جافّ، ثمّ أمزجي المسحوق مع الشامبو الذي تستعملينه عادةً. لنتيجة أفضل، إستعملي الشامبو المضاد للقشرة. رطّبي شعركِ قليلاً وطبّقي المزيج عليه من خلال تدليكه جيّداً ثم قومي بتغطيته بكيس من النيلون أو بقبعة الإستحمام. اتركيه ليتفاعل لمدّة 45 دقيقة، ثمّ إغسلي بالماء الدافئ والشامبو ثمّ البلسم.
ثالثا:فيتامين أ:
ويسميه خبراء التجميل بفيتامين الجمال نظرا لأهميته ودوره الحيوي في تجميل الجلد لأنه يعمل على نقاء البشرة وطرواتها ويحافظ على نضارتها كما انه العامل الرئيسي للحفاظ على لمعان الشعر وحماية العيون ويساعد على نمو الأظافر وتقويتها لذلك فهو جدير بحق بلقب فيتامين الجمال.
وهذا الفيتامين قابل للذوبان في الدهون ويتأثر بالهواء والضوء والحرارة وله مصدران طبيعيان أحدهما حيواني والآخر نباتي، ويكافح فيتامين أ مشاكل الجلد والشعر والأسنان وأمراض اللثة ويساعد على اختفاء التجاعيد ويجب ألا تقل الكمية المتناولة يوميا عن 5000 وحدة دولية مصادره الطبيعية. الجزر الطازج ( كل جزرة تحتوى على حوالي 1000 وحدة دولية ) والشمام ( كل 100 جرام شمام به حوالى 3400 وحدة دولية ) لذلك ننصح دائما بتناول الجزر واستخدامه أيضا كعصير في عمل منظفات الوجه والبشرة لأنه يساعد على تحمل أشعة الشمس ويساعد أيضا على احتفاظ البشرة بلونها البرونزي المرغوب فيه.
مصادره مصادر فيتامين ( A-آ)
فيتامين أ الموجود في ، زيت السمك و زيت كبد الحوت وصفار البيض والزبدة والقشدة والخضروات الصفراء طويلة الأوراق والجزر والكمثرى الخس – الكرنب – الطماطم و الجبن , اللبن
رابعا:فيتامين ب5:
يسمى فيتامين ب5 بالاسيدوبانتونتيك؛ وهو من أهم فيتامينات الجمال لأنه المسئول الأول على حماية الجلد ومقاومة الأمراض الجلدية وشيخوخة الجلد وتجاعيده ويخفف أيضا من تراكم الألوان وبقع الوجه ويمنع تساقط الشعر. وهو فيتامين قابل للذوبان في السوائل شديد التأثر بالطهي يتلفه تناول القهوة والحبوب المنومة والمضادات الحيوية وليس لتناوله بكثرة اى أثار سلبية ويحتاج الإنسان منه إلى حوالي 10 ملليجرامات يوميا كحد أدنى واهم مصادره الطبيعية الخميرة واللبن ومنتجاته واللحوم الحمراء بشكل عام والبيض وغذاء ملكات النحل وحبوب القمح.
مصادره:
1-البلح -2- الباميا-3-الباذنجان -4- الخبز الكامل -5- ألزبده -6-الجزر -7-العدس -8- الفاصوليا -الملوخية -10-الفجل -11- الليمون -12-الملفوف-13-صفار البيض -14- الحم- 15-الخمائر 16-الهليون
00078999
خامسا:فيتامين ب8:
له أسماء عديدة اشهرها البيوتين ويعمل هو الآخر على حماية الجلد والأغشية المخاطية ويمنع تساقط الشعر وهو ضروري تماما كفيتامين ب5 ويحتاج الشخص
البالغ إلى حوالي 300 ملليجرام يوميا كحد أدنى واهم مصادره:
الكاكاو واللبن ومنتجاته، والخميرة وصفار البيض وينصح بتناوله بكثرة وذلك سواء من مصادره الطبيعية او في صورة كبسولات.

سادسا:فيتامين ب9:
ويسمى فوليك اسيد وهو الفيتامين المسئول عن تأخير شيب الشعر كما انه يضفي على الجلد مظهرا جذابا وبراقا ويذوب في السوائل وحساس تجاه الطهي والضوء ويحتاج الشخص إلى حوالي 800 ملليجرام يوميا كحد أدنى واهم مصادره:
الطبيعية الخميرة والكبد والقمح والسلطة الخضراء. ملف شامل عن فيتامينات الجمال
سابعا:فيتامين ب 10:
ويسمى حامض برامينوبنزويك وهو العلاج الأساسي لجفاف الجلد حيث انه يحافظ علىصحة الجلد ونعومته ويؤخر ظهور التجاعيد ويعيد إلى الشعر لونه الطبيعي واهم مصادره الطبيعية:
الخميرة وحبوب القمح ويستخدم كمستحضر على نطاق واسع في أمريكا لفاعليته في عملية تأخير ظهور التجاعيد والحفاظ على لمعان الشعر، كما أنه يستعمل فى عمل الكريمات المستخدمة لحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة
000789