خلطات تخسيس سريعة

0

اذا كنت تعاني من تراكم الدهون المفرطة و تبحث عن افضل الطرق الطبيعية للتخلص منها سريعا فنقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال خلطات تخسيس سريعة من خلال المقال التالي.

348

فقدان الوزن غالبا يكون من خلال الرياضية والطعام الصحي، لكن هناك علاجات قد توصف بأنها سحر وهي اعشاب التخسيس ، فعلى الرغم من أن بعض الناس يتجاهلونها تماما، حيث ان الحمية والتمارين الرياضية ليست الوسيلة الوحيدة لانقاص الوزن الزائد.

هناك العديد من الأعشاب والعلاجات والوصفات الطبيعية التي من شأنها أن تساعدك في الوصول الى الوزن الصحي، وإذا كنت تستخدم هذه الاعشاب بالإضافة إلى تناول الطعام بشكل أفضل والحصول على بعض التمارين الرياضية، فإن هذا يسرع من عملية فقدان الوزن.

للتعرف على جميع انواع الاعشاب والعلاجات الطبيعية التي تساعدك على فقدان الوزن يمكنك متابعة قراءة هذه المقالة المليئة بالمعلومات المفيدة والتي تساعدك في الوصول الى الوزن المشالي والحفاظ عليه .

إليك أعشاب التخسيس هذه ووصفات منها لتنحيف الجسم

1. القرفة : نسبة السكر في الدم لها تأثير مباشر على وزنك لأنها تؤثر على الجوع، فإذا تم موازنة نسبة السكر في الدم فإنك تكون أقل عرضة للجوع بشكل غير متناسب، مما يجعل جسمك أكثر ميلا لاستخدام الدهون لإنتاج الطاقة بدلا من تخزينها.

المكونات :
1 ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة
1 عود القرفة
الماء المغلي
الخطوات : وضع القرفة في كوب، واضافة الماء المغلي، وتغطيته وتركه 15 دقيقة، وشربه مرتين يوميا .

2. الشاي الأخضر والزنجبيل : منذ فترة طويلة تم اكتشاف أن الشاي الأخضر يعتبر من الأعشاب التي تساعد على خسارة الوزن، حيث تم تحديد ثلاثة عناصر رئيسية في الشاي الأخضر يمكن أن تساعد في التحكم في الوزن وتشمل الكافيين، ومضادات الاكسدة، والثيانين.
تعتبر مضادات الاكسدة من مركبات الفلافونويد، متفوقة في الشاي الأخضر أكثر من الشاي الاسود بسبب وجود اختلافات في المعالجة، والدراسات أظهرت أن مضادات الاكسدة يمكن أن تساعد على تقليل امتصاص الدهون (الدهون) عبر مسار الأمعاء، والثيانين هو حمض أميني في الشاي الأخضر يمكن أن يشجع على إفراز الدوبامين وهي مادة كيميائية تجعلك “سعيد” وتشعرك بالاسترخاء.

المكونات
1/2 قطعة من جذر الزنجبيل الطازج، مقشرة ومفرومة فرما ناعما أو ½ ملعقة صغيرة من الزنجبيل البودرة .
1 ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر
الماء المغلي
العسل (اختياري)

الخطوات : وضع الشاي الأخضر والزنجبيل في مصفاة أو منخل، واضافة الماء المغلي، ويمكن نقع الشاي الأخضر لفترة طويلة جدا ولكنه سوف يزيد الطعم المر، لذلك لا تتجاوز مدة 3-4 دقائق، ويمكن اضافة العسل الخام قليلا إذا كنت حقا بحاجة للتحليه، ولكن تجنب الحليب أو السكر لأنها مرتفعه في السعرات الحرارية، وشرب كوب يوميا على الريق .

3. مياه بتلات الورد : ماء بتلات الورد تعمل بمثابة مدر للبول، ومدرات البول تشجع الكليتين لطرد المزيد من الصوديوم (الملح) في البول، وهذا الملح الزائد بدوره يسحب المياه من الدم، ويخفض كمية المياه في الدورة الدموية، ويساعد على خسارة الوزن ويشجع على شرب المزيد والحفاظ على الجسم نظيف ورطب، حيث ان البقاء رطب يمكن أن يكون مفيد بشكل كبير لفقدان الوزن .

المكونات :
بتلات الورد المجففة او الطازجة
2/1 كوب من المياه المقطر
وعاء مع غطاء مناسب

ملاحظة : عليك التأكد وخاصة في حالة استخدام بتلات الورد الطازجة، أنه لم يتم التعامل مع أي نوع من المواد الكيميائية (المبيدات الحشرية ومبيدات الأعشاب والأسمدة )

الخطوات :
وضع وعاء على الموقد، ووضع بتلات الورد، وإضافة الماء المقطر لتغطيته بالكامل، وتغطيه الوعاء مع غطاء مناسب بإحكام ويترك على نار خفيفة حتى تفقد البتلات معظم لونها، تأخذ حوالي 15-20 دقيقة، وتصفيه السائل في وعاء زجاجي والاحتفاظ به في الثلاجة لمدة تصل إلى 6 أيام، وشرب حوالي ½-1 كوب كل صباح على معدة فارغة .

4. الجينسنغ : الجينسنغ هو واحد من 11 نباتات معمر وهو يساعد على محاربة التعب ونتاج الطاقة وكذلك اليقظة العقلية، وهو مفيد عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن بدون خفض الطاقة، كما أنه يساعد في التحكم في السكر في الدم، مما يؤثر أيضا على مستويات الطاقة وكذلك الشهية .

المكونات :
1 ملعقة صغيرة من الجينسنغ الأمريكي أو الكوري المفروم
المياة المغلي
العسل / الليمون حسب الرغبة (اختياري)

الخطوات : بشر الجذر وأخذ ملعقة صغيرة لكل كوب من الماء، واضافة الماء المغلي فوق الجينسنغ، وتركه لمدة 5-9 دقائق، وتصفيته وإضافة العسل أو الليمون إذا أردت، وشرب 1-2 مرات يوميا .

5. الهندباء والنعناع : شاي الهندباء والنعناع هو مشروب رائع من شأنها أن يساعد في الحفاظ على صحة الكبد، حيث أن الكبد هو الطريقة الوحيدة لإزالة السموم حقا من جسمك، كما انه يلعب دورا رئيسيا في العديد من عمليات التمثيل الغذائي والكثير منها يؤثر على الوزن. من حيث التمثيل الغذائي للدهون، فإن خلايا الكبد هي التي تقوم بتكسير الدهون وتحويلها إلى طاقة قابلة للاستخدام، وهذه الخلايا هي أيضا مسؤولة عن تدفق الصفراء، مما يساعد على انهيار وامتصاص الدهون. في عملية التمثيل الغذائي للكربوهيدرات، فإن الكبد يساعد في الحفاظ على نسبة السكر في الدم ثابتة، وبالتالي الحفاظ على مستويات الطاقة صعودا وتنظيم الشهية.

المكونات :
1 ملعقة صغيرة من أوراق الهندباء المجففة
1 ملعقة صغيرة من أوراق النعناع المجففة
الماء المغلي
الليمون حسب الذوق (اختياري)

الخطوات : صب كوب من الماء المغلي على الهندباء والنعناع وتغطيته لمدة 5-10 دقائق، ثم تصفيته، وإضافة الليمون حسب الرغبة إذا أردت، وشرب كوب مرتين يوميا.

6. عشبة المريمية : الضغط المستمر يمكن أن يكون له آثار ضارة على مجموعة واسعة من الوظائف، بما في ذلك زيادة أو خسارة الوزن، والجسم يطلق هرمون الكورتيزول، وهو هرمون الستيرويد الذي يعتبر جزء من استجابة الجهاز السيمباساوي المسؤول عن التوتر، والكورتيزول يمكن أن يؤثر على مستوى السكر في الدم (وبالتالي الشهية)، ويتم تخزين الطاقة بسهولة أكبر على شكل دهون ، وشاي المريمية مهدئ، مما يساعد على تقليل انتاج الكورتيزول .

المكونات :
حفنة من المريمية الطازجة أو 2 ملعقة شاي من المريمية المجففة
الماء المغلي
الليمون (اختياري)

الخطوات : صب الماء المغلي على المريمية وتغطيته لمدة 4-5 دقائق، ثم تصفيته، وإضافة الليمون حسب الرغبة إذا أردت وشرب 1-2 كوب يوميا .

349

7. الفلفل الأسود وعصير ليمون : شراب الفلفل الأسود وعصير الليمون يمكن أن يساعدك في الحفاظ على فقدان الوزن، حيث يحتوي الفلفل الأسود على مركب كيميائي طبيعي يسمى بيبيرين، وهو المسؤول عن إعطائه نكهة لاذعة، وقد أظهرت العديد من الدراسات الجديدة التي يمكن أن تتداخل مع البيبيرين انها تولد طاقة لحرق الخلايا الدهنية، وكذلك خفض مستويات الدهون في مجرى الدم وتعزيز امتصاص المواد الغذائية من الأطعمة التي نتناولها، وعصير الليمون يمكن أن يساعد في تحسين عمليه الهضم .

المكونات :
رشة من الفلفل الأسود المطحون الطازج
عصير نصف ليمونة
مياه عذبة
الخطوات : خلط عصير الليمون مع الماء ورش الفلفل الأسود عليه، وشربه مرة واحدة يوميا بعد وجبة الطعام .

8. عصير القرع : القرع هو من الفواكه القديمة التي يمكن أن تساعدك على انقاص وزنك، حيث ان محتواه العالي من الألياف، يعطي إحساسا بالامتلاء وفرض قيود على الشهية، كما أنه يحتوي على الكثير من الماء، ويحتوي على عدد من المواد الغذائية الكبيرة.

المكونات :
زجاجة عصير من القرع المبرد
عصير الليمون
الخطوات : عندما تشعر بالحاجة إلى وجبة خفيفة، يمكنك شرب كوب من عصير القرع مع اضافة عصير الليمون .

9. الهليون : الهليون هو من الخضار الغنية بالمغذيات، ومثل التفاح فإنه يحتوي على الكثير من الألياف للمساعدة في كبح الشهية، كما أنه يحتوي على مجموعة من الفيتامينات التي تعمل معا على استقلاب الجلوكوز في الدم، وبالتالي تنظيم مستوى السكر في الدم.

إذا وجدت نفسك تشعر بالانتفاخ، فإن الهليون مدر للبول معتدل يمكن أن يساعد على تقليل الانتفاخ، وينصح بتناول الهليون على البخار على جانب من الأطباق المفضلة لديك .

المكونات :
1 حفنة من الهليون
بعض الماء

الخطوات : غسل الهليون وتقشيره إذا كان سميكا، ووضعه في مقلاة مع بعض الماء، وتغطيته بغطاء مناسب بإحكام، وتقليل الحرارة من عاليه إلى متوسطة حتى ينضج على البخار لمدة 3 دقائق أو حتى ينضج الهليون، ويمكن بسهولة اخترقه بالشوكة .

10. بذور الكتان : بذور الكتان تستخدم منذ العصور القديمة في علاج امراض الجهاز الهضمي لعدة قرون، وهذا يساعد على فقدان الوزن، حيث أن بذور الكتان تحتوي على نسبة عالية من الألياف، وكذلك الصمغ، مما يساعد على خفض نسبة الكوليسترول، وخفض مستويات السكر في الدم.

المكونات : ملعقة كبيرة من بذور الكتان
الخطوات : مرة واحدة يوميا يمكنك تناول ملعقة كبيرة من بذور الكتان مع الحبوب أو الشوفان .

11. السيلاميرين ( حليب الشوك ) : حليب الشوك يحتوي على مركبات الفلافونويد النشطة التي تعرف باسم simirilyn. Simalrilyn والتي تساعد على حماية الكبد الذي هو عضو حيوي يتحكم بإدارة الوزن وتشجيع الجسم على فقدان الوزن، وعندما يتعثر الكبد فإن فقدان الوزن يمكن أن يبطئ بنسبة تصل إلى 30٪ ، وsimarilyn في حليب الشوك يمكن أن يساعد في عكس هذا الخلل . هناك عدة طرق لأخذ حليب الشوك، حيث انه متوفر في شكل كبسولات والذي يعتبر افضل مصدر له .

12. الكركديه :
تحتوى زهور الكركديه على مواد غذائية، وفلافونيدات ومعادن مختلفة، ومثبطات للأميليز الذي يساعد على خفض امتصاص الدهون والكربوهيدرات، كما انه مدر للبول يساعد على التخلص من وزن الماء الزائد وتقليل الانتفاخ، ويساعد على تعزيز مناعة الجسم بسبب المواد المضادة للأكسدة الموجودة في الكركديه، ويمكن شرب شاي الكركديه اما بارد أو ساخن.

المكونات :
كوب من زهور الكركديه الجافة
8 أكواب من الماء
العسل (اختياري) – حسب الذوق

الخطوات :
اخذ كوب من زهور الكركدية المجففة ونقعها في الماء الساخن لمدة 1-2 أيام
تصفيته وتخزينه في الثلاجة، ويمكن تخزينه في الثلاجة لمدة 5 أيام .
عندما تريد أن تشرب هذا الشاي، عليك اخذ كوب منه وإضافة العسل إليه، كما أنه يمكن إضافة مكونات أخرى مثل القرفة أو عصير الليمون .
إذا كنت تريد شرب الكركديه ساخن، يمكن تسخين كوب من الكركديه البارد على رأس الموقد أو في الميكروويف، ويمكن أيضا تحضير الكركديه الساخن من خلال الطريقة التالية :
وضع الماء في وعاء وإضافة 2 ملعقة كبيرة من بتلات الكركديه الجافة .
غليه على نار خفيفة لمدة 5-10 دقائق .
يصفى ويضاف العسل إذا لزم الأمر، ويمكن أيضا إضافة الليمون والقرفة
الاستمتاع بشرب الكركديه الساخن وفقدان الوزن .

ملاحظة : إذا كانت المرأة حامل أو مرضعة أو تأخذ بعض الأدوية، عليها استشارة الطبيب قبل تناول شاي الكركديه.

13. الشطة :
الكابسانسين المركب الموجود في الشطة ويعطي حرارة الفلفل، يساعد في محاربة السمنة عن طريق تقليل السعرات الحرارية، وتقليص الأنسجة الدهنية، وخفض مستويات الدهون في الدم، وكذلك محاربة الدهون عن طريق إحداث تغييرات في البروتين المخزن في الجسم .
حرارة مادة الكابسنسين الموجودة في الشطة تساعد في عمليه الحرق، حيث يمكن اضافة الشطة الى جميع الاطعمة التي تتناولها، ولكن تجنب اضافة المزيد منها لانها قد تسبب تهيج للمعدة والامعاء .

14. الكركم :

الكركم هو بهار أصفر اللون مائل الى البرتقالي، ويحتوي على مادة الكركمين التي تقلل من تكون الأنسجة الدهنية وبالتالي يمكن أن تسهم في تقليل الدهون من الجسم ووزن الجسم .
الكركمين أيضا مفيد لعلاج والوقاية من الأمراض المزمنة المرتبطة بالسمنة، حيث يتفاعل الكركمين مع عدة مسارات لنقل الإشارة الرئيسية وتحسين مقاومة الانسولين، وومنع ارتفاع السكر في الدم، والكوليسترول وتحسين الايض .

15. الهيل :
الهيل من التوابل العطرية، وهو عشب حراري يساعد على زيادة التمثيل الغذائي وتعزيز قدرة الجسم على حرق الدهون، حيث انه يستخدم في العديد من الاطعمة كتوابل، ويمكن اضافته الى الشاي الاحمر او اي نوع مشروب يساعد على فقدان الوزن .

16. الكمون :
الكمون مفيد للهضم وانتاج الطاقة، والسيطرة على نسبة السكر في الدم لمرضى السكري من النوع 2، حما انه مفيد لتقوية الذاكرة ومقاومة الإجهاد .
للإستفادة منه من فقدان الوزن يمكن تحضير شاي الكمون عن طريق اضافة ملعقة صغيرة من الكمون المطحون في كوب واضافة الماء المغلي عليه وتغطيته لمده 10 دقائق ومن ثم تصفيته واضافة ملعقة عسل للتحلية وشربة دافئ .

17. الكزبرة :
الكزبرة هو من التوابل التي تضاف الى خلطات التوابل الهندية والتي ثبت انها تزيد من وظيفة التمثيل الغذائي والمساعدة في فقدان الوزن، حيث يمكن اضافتها كتوابل الى جميع الاطعمة والنظام الغذائي، ويمكن تحضير شاي الكزبرة عن طريق اضافة ملعقة من الكزبرة الجافة الى كوب من الماء المغلي وتغطيته لمده 10 دقائق ومن ثم تصفيته وتحليته بالعسل وشربة بعد تناول الطعام مما يساعد على الهضم وتقليل امتصاص الدهون وتخزينها .

18. البقدونس :
أظهرت العديد من الدراسات ان البقدونس يساعد على تقليل نسبة الجلوكوز في الدم، وتقليل الشهية وتعزيز التمثيل الغذائي لإنتاج الطاقة التي يحتاجها الجسم .

19. الثوم :
إضافة الثوم إلى الطعام في شكله الطازج أو المسحوق يساعد على تحسن التمثيل الغذائي للكربوهيدرات والدهون بشكل أكثر كفاءة، وقد أظهرت الدراسات أن الثوم يمنع الجسم من انتاج المزيد من الدهون .

نصائح :

الوزن ليس كل شيء، فعندما تكون العضلات تزن أكثر من الدهون، فإن الجسم يكون بصحة جيدة .
منع التوتر الذي يحدث عند اكتساب المزيد من الوزن، فإنه بالتوتر يصبح الجسم لا يمكن أن يؤدي أي وظيفة، بما في ذلك حرق الدهون للحصول على الطاقة .
لا تعتمد على شيء لمساعدتك على انقاص الوزن، فإن اتباع نظام غذائي متوازن افضل وسيلة لفقدان الوزن .
تجنب تناول الطعام قبل النوم، حيث أن التمثيل الغذائي يتوقف عند الذهاب الى النوم، لذلك فإن تناول الطعام في الليل يزيد من الوزن .
الحصول على صديق له نفس الأهداف لمساعدك على الوصول للوزن المثالي والصحي .

ثلاثة من خلطات التنحيف المجربة حضريها منزليًا لتنحيف ١٠ كيلو

خلطة التنحيف الأولى مشروب الكمون

المكونات:

ملعقتان صغيرتان من بذور الكمون.
كوب ونصف ماء.
ملعقتان صغيرتان عسل.

الطريقة:

نضع بذور الكمون في الماء، ثم نضعه على نار متوسطة حتى تمام الغليان.
تصفى بذور الكمون، ثم يحلى المشروب بالعسل.
يمكن اضافة بضع قطرات من عصير الليمون على مشروب الكمون.
يؤخذ المشروب على الريق صباحًا، ويُفضل أن يُشرب دافئًا على معدة فارغة.
ملاحظات:

الكمون مصدر غني للألياف الطبيعية، ومثبط للشهية.
الليمون غني بمضادات الأكسدة التي تقوي المناعة وتكافح علامات الشيخوخة.
العسل يعطي طاقة فورية، ويقوي المناعة بدوره.
شرب مشروب الكمون يوميًا لدة شهر يساعدك على خسارة 9-10 كيلو.
الخلطة الثانية أكل أوراق الكاري الخضراء

يتم غسل 7-8 أوراق كاري خضراء، ثم تؤكل صباحًا.
بعد أكلها، يتم شرب كوب ماء دافئ.
أوراق الكاري تعمل على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم.
تساهم أوراق الكاري في حرق الدهون بطريقة فعالة.
خلطة التنحيف الثالثة محلول خل التفاح

المكونات :

ملعقة صغيرة خل تفاح.
كوب ماء دافئ.
ملعقة صغيرة عسل.
الطريقة :

يضاف العسل والخل لكوب الماء الدافئ وتقلب المكونات جيدًا.
يُشرب محلول الخل هذا مرتين يوميًا قبل نصف ساعة من وجبتي الغداء والعشاء.
يساعد محلول الخل على هضم البروتينات من ناحية، وتكسير الدهون من ناحية أخرى.
يساعد محلول الخل على تسريع عملية الأيض.
يعمل محلول الخل على التخلص من السموم المخزنة في الجسم.

المزيد من نصائح للتخلص من الوزن الزائد

قلل من تناول السكريات وخاصةً المحليات الاصطناعية، بالإضافة للدهون والنشويات.
قم بزيادة حصتك من الكرنب، القرنبيط، الكالي، الفاصوليا الخضراء، البروكلي، والقرع لأنها تحتوي على سعرات حرارية قليلة.
ليكن غذائك من البروتينات، الألياف، ومنتجات الألبان قليلة الدسم.
احرص على شرب الماء بكثرة.
قم بممارسة الرياضة يوميًا لمدة ربع ساعة على الأقل.

350