أقوى 5 خلطات ترطيب الشعر-اسرع خلطات ترطيب الشعر مجربة و سريعة المفعول

0

اسرع خلطات ترطيب الشعر مجربة و سريعة المفعول تساعد على العناية بشعرك و بشكل دائما اختاري واحدة منهم حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال و جربيها مع اتباع الطريقة الصحيحة تعرفي عليها عبر المقال التالي.
00000000000000000000
أسباب جفاف الشعر
تظهر مشكلة جفاف الشعر نتيجة:
ممارسة السباحة في المياه المعالجة بالكلور.
الإفراط في استخدام مجففات الشعر.
قد تكون نتيجة مشكلة وراثة.
كثرة تحميم الشعر.
المناخ الحار والتعرض لأشعة الشمس بشكل كبير.
سوء التغذية.
تصفيف الشعر بكثرة.
استخدام العلاجات الكيميائية المفرطة كالصباغ ومواد تمليس الشعر.
أهم أعراض جفاف الشعر
عدم مرونة الشعر.
هشاشته وتشابكه.
لا بريق له.
مسامية مفرطة وحكة في فروة الرأس.
78777
أقوى 5 خلطات ترطيب الشعر
الخلطة الاولى:
المكوّنات:
5 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وبضع قطرات من العسل.
طريقة التحضير:
صبّي حوالي 5 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون في وعاء، ثمّ أضيفي إليه بضع قطرات من العسل، على أن تخفقي المزيج بالتزامن مع إضافة العسل، حتّى يصبح متماسكاً، وليس لزجاً تماماً.
طريقة الاستخدام:
دلّكي بالقناع شعرك، بعد ترطيبه وتوزيع كمّية سخيّة من المزيج على كامل الشعر بالتساوي. بعدها، غطّي شعرك بقبّعة الاستحمام، أو لفّيه بكيس بلاستيكي. اتركي القناع لمدّة 90 دقيقة واغسلي شعرك بالشامبو جيّداً.
تكرار العلاج:
يمكنك استخدام علاج الترطيب العميق هذا مرّة في الأسبوع، أو حتّى مرّتين أسبوعياً للشعر الجافّ. يمكنك أيضاً ضبط كمّية زيت الزيتون والعسل وفقاً لاحتياجات شعرك.
الخلطة الثانية:
كريم الشعر من الطبّ الأيروفيدي
الكمّية: حوالي 4 أونصات
المكوّنات
– أونصة واحدة من زيت أملا
– أونصة واحدة من زيت Mahabhringraj
– أونصتان 2 من زبدة شيالو shealoe
الطريقة:
أذيبي بلطف زبدة شيالو على نار متوسّطة في غلاّية مزدوجة. وحين تصبح الزبدة سائلة، ارفعيها عن النار وأضيفي زيتين من الزيوت الأيروفيديّة. اخفقي المزيج إلى أن يبرد. يجب أن يصبح الكريم أكثر كثافة كلّما برد أكثر، ولكنه لن يصبح قاسياً. إذا رغبت، أضيفي بضع قطرات من معطّرك المفضّل أو من زيت أساسي. ننصحك بمعطّر الياسمين Jasmine Absolute الذي يمثّل خياراً رائعاً. صبّي المزيج في مرطبان نظيف، واتركيه يبرد تماماً.
الاستخدام والتعبئة
يمكن استخدام كريم الشعر المرطّب الكثيف هذا بكمّيات صغيرة جدّاً لإضافة الترطيب إلى الشعر، أو للمساعدة على ثبات تسريحة الشعر. قد يكون كريم الشعر الأيروفيدي فعّالاً بشكل خاص حين يتمّ وضعه على أطراف الشعر، أو فركه في فروة الرأس كعلاج ليلي. هذه التركيبة قد تكون حادّة جدّاً على بعض أنواع الشعر. جرّبي كمّية صغيرة قبل استخدام الكثير من المنتج. يمكن تعبئة كريم الشعر الأيروفيدي في أيّ مرطبان سعة 4 أونصات. ونصيحتنا هي استخدام مرطبانات الكريمات البيضاء المسطّحة لهذه التركيبة.
714541
الخلطة الثالثة:
حليب جوز الهند وإكليل الجبل لتقوية وترطيب الشعر
فائدته:
هذا القناع فريد من نوعه لاحتوائه على حليب جوز الهند، والفيتامين E وزيت إكليل الجبل، الذي لم يدخل حتّى اليوم في تركيبات علاجات الشعر. زيت جوز الهند ممتاز في العناية بالشعر، لكنّ الحليب منه معروف بقدرته على تقوية بصلة الشعرة وترطيبها.
المكوّنات:
تحتاجين إلى 3/4 الكوب من حليب جوز الهند وملعقتين صغيرتين من أوراق إكليل الجبل، ومقدار ملعقة صغيرة من زيت الفيتامين E.
طريقة التحضير:
ضعي حليب جوز الهند وأوراق إكليل الجبل في مقلاة صغيرة وغطّيها، واتركيها على نار هادئة لمدّة 25 دقائق مع التحريك المستمرّ، حتّى لا يحترق حليب جوز الهند.
صفّي حليب جوز الهند المعطّر بأوراق إكليل الجبل في وعاء زجاجي صغير، ثمّ أضيفي إليه مقدار ملعقة صغيرة من زيت الفيتامين E.
طريقة الاستخدام:
اغسلي شعرك كما تفعلين عادةً وجفّفيه بمنشفة. دلّكي فروة رأسك وشعرك بنصف كمّية القناع، ثمّ مشّطي الخصلات ليتوزّع المزيج على كامل الشعر. ضعي قبّعة الاستحمام على شعرك واتركي القناع ما لا يقلّ عن ساعة، أو حتّى طوال الليل. اشطفي شعرك بالماء الدافئ لعدّة دقائق، كما يمكنك غسله بالشامبو إذا كنت بحاجة إلى ذلك. احفظي الكمّية المتبقّية من قناع الشعر في الثلاجة، لاستخدامها بعد 10 أيّام.
تكرار العلاج:
بإمكانك تطبيق هذا القناع كلّ 10 أيّام.
الخلطة الرابعة:
الزبادي (الروب) وزيت الزيتون:
يُخلط كوب من الزبادي مع 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ويُوضع الخليط على الشعر وفروة الرأس، ويُترك لمدة 30 دقيقة ثم يُشطف بالماء الفاتر وقليل من الشامبو.
77777777888
الخلطة الخامسة:
الصبّار لترطيب شعر
الفائدة:
وصفة علاج شعر أخرى سهلة وفعّالة جدّاً. يحتوي الصبّار على الكثير من العناصر المفيدة للشعر، من ناحية الترطيب، والحدّ من قشرة الرأس وحساسيّة فروته، وتعزيز نموّ الشعر. كما أنّه يساعد على التخلّص من تشابك الشعر ويحدّ من تجعّده.
المكوّنات:
4 أونصات من الماء ونفس المقدار من جَلّ الصبّار، و10 قطرات من زيت أساسي من اختيارك.
طريقة التحضير:
اخلطي المكوّنات وحرّكي المزيج برفق بواسطة ملعقة. ثمّ صبّيه في زجاجة رذاذ وخضّيه. أضيفي 10 قطرات من الزيت الأساسي، وهزّي العبوة برفق مرّة أخرى.
تكرار العلاج:
استخدميه يوميّاً أو قدر ما تشائين.

أسرار جماليّة قديمة لشعر صحّي .
-دلّكي فروة رأسك بمزيج من زيت اللوز وزيت الزيتون، واتركي القناع لمدّة 10 دقائق إلى 15 دقيقة، ثم اغسلي شعرك.
-لمعالجة الشعر الجافّ، اخلطي مزيجاً من زيوت اللوز وجوز الهند والسمسم والأفوكادو مع ملعقة من العسل. دلّكي شعرك بالخليط، واتركيه لمدّة ساعة، ثمّ اشطفيه بالماء الدافئ.
-لشعر قويّ ولمّاع، اصنعي غسول البابونج إذا كان شعرك أشقر، وغسول الكستناء إذا كان بنّياً، والشاي الأسود و/أو شراب قشر البصل في حال كان عسليّاً أو مصبوغاً.
001