خلطات تطويل الشعر خليجية – وصفات لشعر اطول واقوى

0

لكل من ترغب بالحصول على شعر صحي وطويل وخالي من المشاكل في هذا المقال نقدم لكم اهم الخلطات الطبيعية للحصول على شعر طويل وصحي وقوي ولا ننسى الاستمرار في هذه الخلطات للحصول على افضل النتائج حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال
خلطات تطويل الشعر خليجية - وصفات لشعر اطول واقوى
الشعر الطويل حلم كل إمرأة ، و هو يعد عامل جاذبية لها ، خاصة المرأة العربية تهتم كثيرا بطول شعرها ، و أحد الطرق الطبيعية الشهيرة جدا في تطويل الشعر هو الجرجير ، فهو يحتوي على نسب عالية من مجموعة فيتامينات مختلفة و معادن وكالسيوم و حديد و زنك و فوسفور ، و بالتالي فهو يغذي فروة الرأس و يعمل على تطويل الشعر .

نصائح للعناية بالشعر:

1) نامي على شعر رائع. اعتني بشعرك خلال النوم. فالمسألة أسهل مما تعتقدين. ما عليك سوى شراء بيت وسادة من الساتان. تقول سارة من دبي “وسادة الساتان حقيقة”. فالنسيج الانسيابي يروض الشعر المتطاير ويخفف التجعدات في فترة الصباح المبكر.

2) قصي شعرك قصيراً جداً. وتمازح نور من الشارقة قائلة: “المقصّ هو المفتاح”. وإذا كانت لديك الجرأة، جرّبي قصة شعر لا تحتّم عليك عناء على الإطلاق. فالشعر القصير يتطلّب مجهوداً قليلاً جداً للعناية به وترتيبه، ولكن القصّات القصيرة لا تتقبلّها سوى الجريئات.

3) مشطي شعرك خلال الاستحمام. استخدمي مشطاً عريض الأسنان خلال الاستحمام فيما يزال البلسم على شعرك. يساعدك التمشيط على تخفيف التشابك ويفيد شعرك سواء أكان أملساً أم مجعداً. وتقول أحلام من جدة: “الأمر بديهي، ولكن الكثير من النساء لا يستخدمن المشط خلال الاستحمام!”.

4) لا تفرطي في غسل شعرك. لا يحتاج الكثير من أنواع الشعر إلى غسيل يومي. وتقول مايا من الرياض: “للحصول على شعر كثيف، لا تغسلي شعرك إلا مرة واحدة كل ثلاثة أيام.” قد تشعرين بمادة زيتية في الجذور في بادئ الأمر، لكن سرعان ما يعتاد شعرك على ذلك وتتوازن كمية الزيوت.

5) اغسلي شعرك قبل الخلود إلى النوم وصففيه في الصباح. عند تصفيفه بالحرارة، يحافظ الشعر على التسريحة بشكل أفضل عندما لا يكون مغسولاً للتّو. اغسلي شعرك وجففيه بواسطة مجفف الشعر قبل الخلود إلى النوم. وتقول ليلى من الدوحة: “يكون من الأسهل تجعيد أو تمليس الشعر في اليوم التالي فقوامه يكون أفضل من الشعر المغسول.”

6) لا تعبثي بتموجات شعرك. استخدمي قميصاً ناعماً أو منشفة من الألياف الدقيقة على شكل عمامة لتجفيف تموجات ما إن تخرجي من الحمام. لا تلمسي التموّجات وسترين أنّها لن تتجعّد. وتقول جود من أبوظبي: “قد يبدو شكلك مضحكاً وأن تعتمرين المنشفة، ولكن ذلك يعطي التموجات بضع دقائق لتستريح وتعود لشكلها الطبيعي”.

7) اربطي شعرك على شكل ذيل الحصان للحصول على تموجات عريضة. بعد أن يجف شعرك، اربطيه في أعلى الرأس على شكل ذيل الحصان. تقول منى من الرياض: “قسّمي الشعر إلى أجزاء صغيرة ثم استخدمي أداة التجعيد لتجعيده، وبعد ذلك أسدلي ذيل الحصان. سترين أن تجعيد خصل متفاوتة الطول في ذيل الحصان سيعطيك تموجات كبيرة في أقل من خمس دقائق.”
خلطات تطويل الشعر خليجية - وصفات لشعر اطول واقوى
اهم الخلطات لتطويل الشعر الخليجية :

الخلطة الأولى: ملعقة من العسل، بياض بيضةٍ واحدة هذا للشعر الدهني أمّا إذا كان الشعر جاف أو عادي فنستخدم صفار بيضة، ونضع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ونخلط المكونات مع بعضها البعض جيدًا، ونضعه على الشعر مرة في الأسبوع، ونتركها على الشعر لمدة 1/2 ساعة فقط في وقتها.

الخلطة الثانية: مسحوق الحلبة، مسحوق الحبق مجفف، القليل من زيت الزيتون، نخلط المكونات جيدًا ونضعها على فروة الرأس ونتركها لمدة ثلث ساعة فقط، وإذا أمكن أن يبقى الشخص تحت الشمس لمدة 10 دقائق متواصلة ثمّ نقوم بشطف الشعر جيدًا وممكن استخدام شامبو لإزالة الرائحة الغير مرغوب فيها، وأيضًا نستطيع إضافة زيت حبة البركة؛ لأنّها تغذي وتحافظ على الشعر المتساقط.

الخلطة الثالثة: زيت خروع، ونقوم بدهن الشعر بالزيت، ثمّ نقوم بلف الرأس بمنشفة مبللة بماء دافئ ونتركه لمدة ساعةٍ كاملةٍ، ثمّ نقوم بغسله، ونكرر العملية قبل الاستحمام كل فترة وستظهر النتائج أفضل ممّا تأملين، وهذا الزيت سوف يعمل على غزارة الشعر وأيضًا يعمل على منع التساقط.

الخلطة الرابعة: نخلط 3 ملاعق خميرة فورية مع كوب من زيت جوز الهند، ومن بعدها نقوم بدهن الخليط على الشعر وفروة الرأس ونتركه على الشعر لمدة ساعتين كاملتين، وسوف نلاحظ الفرق في فترة بسيطة ووجيزة.

الخلطة الخامسة: كوب من الجبنة، ونضيف إليه بيضةً كاملةً، كوب من زيت الزيتون، ماء دافئ، نعجن الخليط جيدًا حتّى يصبح لينًا وسائلًا ونتركها لمدة نصف ساعة حتّى تتخمر، ثمّ نقوم بوضعها على الشعر والفروة ونتركها لمدة 4 ساعات، ثمّ نقوم بغسلها بالماء فقط بدون صابون، وفي اليوم التالي نقوم بغسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو (مثل الاستحمام العادي).

الخلطة السادسة: تعمل على إطالة الشعر 5 سم في الشهر، زيت البطم 35%، زيت زيتون 15%، زيت بذور الجرجير 15%، حب الرشاد 10%، زيت المرمية 10%، زيت جوز الهند 10%، زيت الخروع 15%، نقوم بخلطها جيدًا ووضعها على الشعر مرتين في الأسبوع (تتواجد هذه الزيوت في الصيدليات ومحال العطارة).

الخلطة السابعة: ملعقتين من السدر، ملعقتين من عسل قصب السكر، ملعقتين من خميرة كبيرة، عصير خيار، نقوم بخلط المقادير في وعاء ونضع عليه صفار بيضة واحدة، ونضعه على الشعر لمدة ساعةٍ كاملةٍ ومن بعدها نقوم بغسله.

الخلطة الثامنه: يعد الجرجير من أكثر المواد الطبيعية فعاليةً في مجال تطويل الشعر بوقت قصير. وإليك هذه الوصفة المكونة من الجرجير ليزداد شعرك طولاً حوالي 10 سم خلال شهرين فقط.
خذي حزمة من الجرجير الأخضر واغسليها جيداً، ثم اضربيها بالخلاط الكهربائي حتى تصبح عجينة، وزعيها على شعرك وغطيه بغطاء بلاستيكي لمدة لا تقل عن 4 ساعات ثم اشطفي شعرك بالماء وستلاحظين فرقاً كبيراً منذ المرة الأولى، كرري هذه الوصفة 4 مرات أسبوعياً لتحصلي على النتيجة المرجوة.
خلطات تطويل الشعر خليجية - وصفات لشعر اطول واقوى
الخلطة التاسعة: اخفقي بيضة بشكل جيد وأضيفي إليها 2 ملعقة من زيت الزيتون، و 2 ملعقة من زيت جوز الهند، بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من العسل واخلطي المكونات مع بعضها جيداً، بللي شعرك بالماء وضعي عليه هذه الخلطة لمدة ربع ساعة، ثم اغسليه جيداً بالشامبو وستلاحظين بريقاً ولمعاناً رائعين، كرري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع وخلال فترة قصيرة ستحصلين على الطول الذي تحلمين به.

الخلطة العاشرة: اغسلي حزمة من الجرجير الأخضر جيداً وضعيها في الخلاط، أضيفي إليها زيت جوز الهند الدافئ مع علبة من الزبادي، اخلطيهم جيداً ووزعيهم على شعرك وقومي بتغطيته بغطاء بلاستيكي لمدة ساعة ثم اغسليه بعدها بالماء والشامبو جيداً.

الخلطة الحادية عشر: قومي بخلط ربع كوب من عصير الجرجير مع صفار بيضتين و 3 ملاعق مايونيز ، و إخلطيهم مع كميات متساوية من زيت السمسم و زيت جوز الهند و زيت الخروع و زيت الذرة ، و ضعيهم على شعرك مع تغطيته ، مرتين أسبوعيا لمدة شهر .

الخلطة الثانية عشر
: تقطيع الفلفل الأخضر لمكعبات صغيرة ونقعه مع زيت الزيتون لمدة عشر أيام ثم يستعمل بعد تلك المدة من خلال وضع كميه على الشعر لمدة ثلاث ساعات وهذه الخلطة تساعد على تكثيف الشعر ومنع تقصفه.

الخلطة الثالثة عشر: خلال إضافة ملعقتين من كل نوع كزيت الزيتون، الخروع، جوز الهند وزيت اللوز والخروع مع فص ثوم مطحون ويوضع على الشعر وتسريحه وستحصلين على نتيجة ملموسة بعد فترة قصيرة من الوقت،
خلطات تطويل الشعر خليجية - وصفات لشعر اطول واقوى