اقوى 6 خلطات تطويل و تكثيف الشعر- للحصول على شعر كثيف و قوي اليك اكثر الخلطات تجربة و ضمان

0

للحصول على شعر كثيف و قوي قبل مناسبة العيد اليك اكثر الخلطات تجربة و ضمان نقدمها لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال عبر مقال يشمل اقوى 6 خلطات تطويل و تكثيف الشعر.
77777
نصائح بسيطة وفعّالة لشعر طويل وصحي
1- قص الأطراف بانتظام
قص أطراف الشعر مع اتباع علاجات تطويل الشعر يعطيكي نتائج فعّالة في وقت أقل. ففي حالة عدم قص الأطراف بانتظام، فيكون شعرك أكثر عرضة لتقصف النهايات، مما يؤثر على صحة الشعر وهو مؤشر على تعرض شعرك للتكسر أيضًا.
2- فيتامينات إطالة الشعر والأظافر
هناك بعض الفيتامينات الأساسية التي تساعد على صحة وإطالة الشعر والأظافر بشكل أسرع. على سبيل المثال، البيوتين يساعد على سرعة نمو وكثافة الشعر بفعّالية. احرصي على تناول جرعة 1000 ميكروجرام من البيوتين يوميًا، ولاحظي نفسك نمو وإطالة شعرك بشكل سريع. لكن ينصح باستشارة الطبيب أولًا قبل تناولها لتجنب التداخل الدوائي مع بعض العلاجات الأخرى.
3- النظام الغذائي الصحي
تنعكس صحة الجسم الداخلية على صحة الشعر ونموه بالتأكيد. فمع الإفراط في تناول الوجبات السريعة والأطعمة الغير صحية، قد تتأثر صحة شعرك بشكل سلبي. أما إن كنت تتناولين الأطعمة الصحية، فستحصلين على شعر صحي قوي. فيحتاج الشعر إلى تناول البروتين والعناصر الغذائية الأساسية بشكل منتظم خلال نظامك الغذائي للحفاظ على صحته وكثافته. فتعمل تلك العناصر الغذائية والبروتين على تقوية جذور الشعر وتحفيز نموه بشكل أسرع.
4- تدليك فروة الرأس
يؤكد خبراء الجمال أن تدليك فروة الرأس يساعد على نمو الشعر بشكل فعّال. فيساعد ذلك على تنشيط الدورة الدموية، مما يعمل على تحفيز نمو الشعر. قبل الذهاب للنوم، قومي بتدليك فروة الرأس باستخدام أطراف أصابعك لمدة 2-3 دقائق لتحفيز نمو وإطالة الشعر.
5- التعامل مع الشعر برفق
لا يمكنكِ أن تتوقعي الحصول على شعر صحي وقوي عند التعامل معه بعنف. فلن يبدو شعرك صحيًا عند تمشيطه بقوة مع استخدام الربطات المحكمة، فيتسبب كل ذلك في تساقط الشعر وتكسره. لذلك، ينصح بالتعامل مع الشعر برفق، فلا تقومي بتمشيط الشعر المبلل أبدًا ولا تستخدمي ربطات الشعر أو التسريحات المحكمة التي تؤدي لسحب الشعر بعنف.
6- اختيار منتجات العناية بالشعر ذات الجودة العالية
عند شراءك منتجات العناية بالشعر كالشامبو، البلسم أو الزيوت، فلا بد من اختيار المنتجات المناسبة ذات الجودة العالية. فتتوافر العديد من المنتجات التي تحتوي على المكونات الأمنة والخلاصات الطبيعية مع نسب أقل من الكيماويات.
7- كوني صبورة
من أهم الوسائل كي تحصلي على شعر صحي وطويل هو الصبر. فلن تحصلي على شعر صحي طويل بين يوم وليلة. فتحتاج علاجات الشعر سواء الطبيعية أو العلاجات الأخرى لبعض الوقت كي تحصلي على نتائج إيجابية. مع استخدام العلاجات المناسبة لإطالة شعرك وتحفيز نموه، اعتمدي بعض العادات الصحية مع تناول الوجبات الغنية المتوازنة كي تتمتعي بشعر صحي، قوي وطويل.
5478
اقوى 6 خلطات تطويل و تكثيف الشعر
الخلطة الاولى
خلطي ملعقة كبيرة أو إثنتين حسب طول شعرك من زيت جوز الهند وزيت الزيتون، زيت اللوز وزيت خروع وزيت جرجير وضعيهم على النار. ثمّ أضيفي إليهم الثوم بعد فرمه ناعماً جداً. حين يسخن الزيت إرفعيه عن النار، وضعيه على شعرك. لفي شعرك واتركي الخليط عليه لمدّة ساعتين، وبعدها إغسليه جيداً بالماء والشامبو. كرري هذه الخلطة مرّة في الأسبوع.
الخلطة الثانية
بيضة مخفوقة جيدا + ملعقتين زيت زيتون + ملعقتين زيت جوز هند + ملعقة كبيرة عسل اخلطى المكونات جيدا و ضعيها على شعرك لمدة 15 دقيقة اشطفى شعرك جيدا ثم ضيفى (خل التفاح ملعقتين على لتر مياه) لتحصلى على بريق و لمعان رائع الخطوة الاخيرة اغسلى شعرك بشامبو طبيعى.
الخلطة الثالثة
هذه الخلطة إضافة إلى أنها تساعد على تطويل الشعر تعمل على تغذيته أيضا مكونات خلطة العسل لتطويل وتغذية الشعر : كوب ماء ساخن 3 ملاعق عسل طريقة التحضير والإستعمال :
ضعي العسل في كوب الماء الساخن بعد الاستحمام ضعيه على شعرك ولا تغسليه أتركية على شعرك
الخلطة الرابعة
المكونات : علبة زبادي معلقة حبة البركة مطحونة ومعلقة زيت زيتون
-أخلطي المكونات مع بعضها جيدا – ضعي الخليط على شعرك لمدة ثلاث أو أربع ساعات و قومي بتغطية شعرك بغطاء بلاستيكي الخاص بالشعر – أغسلي شعرك بالشامبو والبلسم المناسبين بعد مرر 3 ساعات
– كررري خلطة حبة البركة لتطويل الشعر مرتين في الاسبوع لمدة شهر .
الخلطة الخامسة
أخلطي 8 فصوص ثوم مع ربع ملعقة زبده وملعقتين من المايونيز والزبادي في الخلاط حتّى تحصلي على خليط ناعم. من ثمّ ضعي الخليط على شعرك مدّة نصف ساعة، من بعدها إغسلي شعرك جيداً بالماء والشامبو. كرري هذه الخلطة مرّة واحدة في الأسبوع.
الخلطة السادسة
إنقعي 4 ثمرات فلفل أخضر حار في مجموعة من الزيوت المكونة من زيت السمسم، والخروع، واللوز، والزيتون لمدّة ثلاثة أيام كي يذبل. بعدها إدهني شعرك بهذا الزيت، وقومي بلفه بفوطة دافئة، لمدّة ربع ساعة. ثم إغسليه جيدًا بالشامبو. كرري هذه الخلطة مرة في الأسبوع.
54557
أطعمة لشعر كثيف طويل وناعم
السلمون:
يتميز باحتوائه على الكثير من البروتينات و فيتامين د التي تساهم في جعل الشعر صحيا كما أن أحماض أوميجا 3 الدهنية أحد أهم العوامل في هذا الشأن و هذه الدهون لا يقوم الجسم بإنتاجها تلقائيا لذلك فإن الحاجة إلى الحصول عليها من مصادر خارجية أمرا مهما و هذه الدهون الموجودة في السلمون تساهم في منح الشعر النعومة و الرطوبة لأن نسبة ثلاثة بالمائة من الشعر تتكون من هذه الأحماض الدهنية كما توجد أنواع أخرى من الاسماك تحتوي على نفس هذه البروتينات و الأحماض و هي أسماك السردين و الرنجة و الماكريل.
المكسرات:
تحتوي على كمية وفيرة من أحماض الأوميجا 3 الدهنية كما أنها تحتوي على كميات وفيرة من البروتين و فيتامين هـ الذي يحمي الخلايا من التلف الذي يصيب الحمض النووي كما أن فيتامين هـ أيضا يحمي الشعر من الضرر الذي تسببه أشعة الشمس و البروتين الموجود في المكسرات يحمي الشعر من التقصف كما أنها تحتوي أيضا على عناصر النحاس و عناصر معدنية تساهم في حصول الشعر على لمعانه.
البطاطا الحلوة:
تعد أحد المصادر التي تحتوي على عنصر الكاروتين الذي يعمل كمضاد للأكسدة و يتحول في الجسم إلى فيتامين أ الذي لا يمكن لأي خلية في الجسم أن تؤدي وظائفها بشكل جيد بدون الحصول على كفايتها منه على حسب ما ذكره خبراء التغذية كما أنه يساعد في جعل الجسم يقوم بإفراز زيوت تحافظ على صحة فروة الشعر و توجد أيضا مجموعة أخرى من الأطعمة تساهم في ذلك مثل الجزر و اللفت و الكوسة و القرع.
الزبادي:
يعد من أكثر المنتجات الطبيعية التي تمنح الشعر العناصر التي تساعد في صحته و قوته و نعومته فهو يحتوي على دهون تساهم في تزويد الليونة في الشعر و يساهم في لمعانه بسبب احتوائه على حامض اللاكتيك.
التوت:
يحتوي على فيتامين ج الذي يحمي الشعر من تعرضه للتقصف و يقوم بإمداد أوعية بصيلات الشعر الدموية بهذا الفيتامين لأن انخفاض مستوى الجسم منه قد يؤدي إلى وصول الشعر إلى مرحلة التقصف.
789888