خلطات تعالج البقع السوداء فى الوجه

0

اذا كنت تعانين من الشوائب و البقع في بشرة وجهك و تبحثين عن طرق صحية و سليمة للتخلص منها نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال مذهل نتحدث فيه عن خلطات تعالج البقع السوداء فى الوجه.

4

تنظيف البشرة هي الخطوة الأولى في روتينك اليومي لتتمتعي ببشرة نقية ومتألقة. كل يوم تتعرض بشةر الوجه للأتربة، أشعة الشمس، سرعة الرياح، مما يفقد البشرة بريقها وحيويتها الطبيعية. لذلك، فأصبح غسيل البشرة بالطريقة الصحيحة جزء أساسي من يومك. لكن على الرغم من ذلك، فإن أغلب أنواع منظفات البشرة التجارية، التي تهدف للتنظيف العميق للبشرة قد لا تأتي بالنتائج المرغوبة. لذلك، فينصح العديد من خبراء الجمال بالاتجاه إلى الطبيعة مع استعمال المكونات المتوافرة في المنزل لتنظيف البشرة.

خلطات طبيعية لمعالجة البقع السوداء فى الوجه

وصفة بياض البيض و الليمون :

تحتاجين لعمل هذه الوصفة إلى بياض بيضة+5 قطرات من عصير الليمون+ 10 نقاط ماء أكسجين ،ولتسيير عملية تحضير مكونين ماء وليمون يمكنك استخدام الحقنة المعقمة . التحضير : قومي بخلط المكونات جيداً حتى تتحصلي على مزيج متجانس ثم ضعي هذا الخليط على الوجه والعنق بفرشاة و يجب ان تكون الفرشاة لينة على البشرة او قطنة اذا لم يتوفر فرشاة ثم اشطفي وجهك بالماء فقط .

وصفة اللبن و الدقيق :

قومي بتحضير 3 ملاعق دقيق +كمية مناسبة من اللبن الحليب الطازج +ملعقة أكسجين صغيرة+و عصير ليمونة واحدة.

التحضير : اخلطي المكونات مع بعضها البعض حتى تحصلي على عجينة ليست صلبة و لكن سهلة الفرد على وجهك و اتركيها على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم تزال بالماء الدافئ فقط .

وصفة الليمون والحليب :

قومي بتحضير نصف ثمرة ليمون و من المحبذ ان يكون طازج +كوب حليب طازج كذلك .

التحضير: اضيفي نصف كوب حليب طازج الى عصير الليمون واتركي الخليط ليرتاح لمدة نصف ساعة بعد ذلك ضعي الخليط على الوجه في المساء و في وقت النوم و تستعمل هذه الخلطة ككريم ليلي ايضا فهي تساعد على القضاء على الشوائب والبثور التي تظهر على البشرة .

وصفة الليمون والطماطم :

تتكون هذه الوصفة من عصير ليمونة واحدة فقط +ثمرة طماطم ناضجة.
طريقة تحضير هذه الوصفة : قومي بتحضير عصير الليمون الذي يحتوي على فوائد عديدة و يساعد البشرة للتخلص من الخلايا الميتة و قومي بتحضير عصير الطماطم . التحضير : فقط قومي بتقشير حبة الطماطم و ضعيها بالخلاط الكهربائي ثم قومي بتصفيتها ثم اخلطى المكونين و اتركيه في بشرتك حتى يجف و اغسلي بشرتك بلطف و لا تقومي بدعكه حتى لا تتاذى بشرتك .

وصفة اللوز :

مكونات الوصفة: 2 ملاعق لوز مطحون +3 ملاعق زيت لوز+ 2 ملعقة عسل +2 ملعقة ليمون .

طريقة تحضير هذه الوصفة: اخلطي المكونات مع بعضها ثم ضعي الخليط على البشره سيساعدك ذلك في إزالة الخلايا الميته من البشره ثم اغسلي بالماء الدافئ بعد عشر دقائق .

وصفة العسل والحناء :

قومي بتحضير مسحوق الحناء ملعقة واحدة +3 ملاعق عسل و امزجيهم معا ثم ضعي هذا القناع على وجهك لمدة نصف ساعة و كرري هذه العملية كل يوم حتى ازالة البقع السوداء نهائيًا.

وصفة الخميرة :

احضرى الخميرة بحيث يخلط مقدار من الخميرة بقليل من الماء بحيث يكون سميك قليلاً ويدهن به الوجه ويترك لمدة 20 دقيقة فهو مفيد جداً
وسوف تلاحظين النتائج .

افضل جهاز لتنظيف الوجه :-

1. اولاي برو اكس Olay Pro-X : مزود بسرعتين وفرشاة لتنظيف الوجه وتطهيره يوميا ، ويعمل على التقشير اللطيف لتنقية الوجه وتجديد خلال الجلد الميتة ، إمكانية استخدامه تحت الماء .

2. برايت ليفز 4 في 1 BriteLeafs 4-in-1 : يستخدم الجهاز لتنظيف الوجه والجسم في آن واحد ، يعمل على استعادة البشرة ناعمة ونقية ، ويعمل على الحد من الخطوط الدقيقة وإزالة الرؤوس السوداء ، مزود بفرشاة دائرية لتقشير خلايا الجلد الميتة ، مزودة بإعدادات للتنظيف اليومي ، وإعدادات بسرعة عالية للتشير ، ومزود الجهاز بفرقشاة لتنظيف الأظافر وتلميعها وتنعيم بشرة القدم واليدان ، ويزيل الجلد الخشن من القدم .

3. كليرسونيك ميا Clarisonic Mia : مزود بسرعتين ، ومزود بمؤقت ، يظهر وينظف الوجه ست مرات أكثر من التنظيف اليدوي في ستين ثانية فقط ، بعد التنظيف بهذا الجهاز تصبح البشرة قادرة على امتصاص الكريمات والمرطبات .

4. ميلودي سوزي MelodySusie : يستخدم الجهاز لتنظيف الوجه والجسم في نفس الوقت ، ينظف بشكل فعال وذلك من خلال فتح المسامات وإزالة الرؤوس السوداء ، ينظف بعمق من خلال دورتين للتنظيف العميق والخفيف .

5. كونير باور Conair Power : مزود بسرعتين للتنظيف العميق والخفيف ، ويعمل على تقشير لطيف لإزالة خلايا الجلد الميتة .

6. اتش دي اي HDE : يعمل على تنظيف عميق للبشرة لإزالة الشوائب الجلدية ، ويحسن من لون البشرة وفتح المسامات ، فعال لتنعيم بشرة الوجه .

7. ريو راند RioRand : جهاز يستخدم لتنظيف وتدليك الوجه والجسم معا ، يعمل بشكل فعال على التنظيف العميق ويفتح المسامات لإزالة الرؤوس السوداء ، مزود بأربعة رؤوس للتنظيف في عدة أماكن من الجسم والوجه .

8. جهاز كلير اند كلير Clean & Clear Power Cleaner : ينظف بفعالية أكثر من التنظيف العادي بعشر مرات ، يعمل على تقشير خلايا الجلد الميتة ، يعيد بناء البشرة في ستين ثانية ، يعمل بالبطارية .

9. نيتروجينا ويف سونيك Neutrogena Wave Sonic : مزود بسرعتين للتنظيف اليومي والتنظيف العميق ، تم اختياره من قبل أطباء الأمراض الجلدية وخبراء التجميل ، يعمل على تنظيف الوجه وتطهيره أفضل بكثير من التنظيف العادي .

10. ريفلون-RVSP3505B1 Revlon-RVSP3505B1 : مزود بنظام تكنولوجي فريد لتنظيف أفضل ، يحتوي على خمس مرفقات للتنظيف والتقشير والتدليك ، اختير من قبل أطباء الأمراض الجلدية .

57

طريقة تنظيف الوجه بطريقة صحيحة

إستخدام مزيل ماكياج الوجه : لأن المطهر الخاص بك فقط لن يخلصك من كل من المكياج على عينيك ، و لكن بإستخدام مزيل ماكياج سواء السائل على القطن أو المناديل المبللة ، و هذا هو أفضل وسيلة للتخلص من كل شيء من الماكياج ، و إبدأي في الجزء العلوي من الجفن ثم مسح أسفل رموشك ثم تنظيف المكياج على الجلد تحت عينيك ، و بعض الناس تستخدام مزيل ماكياج قبل المطهر لمجرد إزالة ماكياج قبل أن تصل إلى الجلد الذي يحتاج لتطهير ، و قد يكون هذا مناسبا خاصة في مواسم معينة ، أكثر في أشهر الخريف و الشتاء ، و لكن لا يستعمل كل يوم .

إختيار منظف الوجه المناسب لنوع البشرة : و يجب عليك أن تحاولي مضي مدة دقيقة كاملة في تنظيف وجهك ، إذا كانت بشرتك دهنية إستخدمي المطهر الجل الذي من شأنه أن يحدث فقاعات ، و إذا كانت بشرتك أكثر طبيعية إستخدمي المطهر الكريم ،و نحن نوصي بشدة بإستخدام قطعة قماش لتنظيف وجهك لأنها سوف تساعدك تصلي إلى خلايا الجلد الميتة ، إذا كنتي تريدي أن تجربي شيئا خارجا عن المألوف في محاولة لتطهير بشرتك جربي زيت التطهير و إستخدمي الأرجان و الروزماري لتطهير الوجه .

التقشير : و هو المفتاح إلى وجه نظيف : إذا كنتي تريدي بشرة ناعمة يجب أن تقشري وجهك دائما بعد تطهير جلدك ، بإستخدام مقشر على وجه التحديد للوجه ، بإستخدام مقشر يدوي أو كيميائي لتصلي إلى خلايا الجلد الميتة بشكل متساو .

التونر : و لكنه ليس للجميع ، و لكن إذا كان لديك بشرة دهنية ، التونر هو وسيلة رائعة للتخلص من أي فائض من الزيوت و المساعدة في إعدداد بشرتك قبل وضع الماكياج ، ضعي التونر على قطعة من القطن و إمسح برفق الجلد ، مع إيلاء إهتمام دقيق إلى المنطقة المحيطة بأنفك و هي منطقة كثيرا ما نغفل عنها و لكنها تكون واضحة جدا بالزيوت .

لا تذهبي أبدا للسرير بوجه غير نظيف : و هذا أمر مهم جدا ، بعد يوم طويل وجهك يكون به ماكياج و أوساخ ، فيجب عدم ترك هذه الأشياء لمدة 8 ساعات أخرى ، و إذا قمت بذلك فإنه يجعل في الصباح التنظيف حتى أصعب من ذلك بكثير ، إذا كنتي لا تريدي أن يأخذ ذلك الكثير من وقت النوم ، ببساطة إستخدمي قطعة قماش لتطهير الوجه و تنظيفه .

طريقة تنظيف الوجه بالمنزل

الخطوة 1 : قومي بتطهير الجلد :

من خلال غسل الوجه و العنق و الأذنين مع المطهر المناسب لنوع بشرتك لإزالة الأوساخ ، و لا تنسى إزالة المكياج العين مع مزيل ماكياج العين ، و كلينيك و نيوتروجنا خيارات مفضلة .

الخطوة 2 : قشري وجهك :

بإستخدام أصابعك ، قومي بفرك مقشر طبيعي مناسب لنوع بشرتك في حركات دائرية على وجهك ، مع التركيز على المناطق المحيطة بالأنف و الجبين و العمل جيدا على المناطق التي تميل إلى أن تكون “دهنية” ، ثم قومي بشطف وجهك و تجفيفه جيدا .

الخطوة 3 : إستخدام البخار :

هناك عدة طرق لإستخدام البخار على وجهك ، يمكنك ملء الحوض بالماء الدافئ ، و وضع منشفة به ثم الضغط بها على وجهك و التكرار 2-3 مرات أو يمكنك أن تأخذ مزيدا من الماء المغلي في إبريق الشاي و توجيهه ناحية وجهك .

الخطوة 4 : وضع قناع الوجه :

للبشرة الدهنية يمكنك إستخدام قناع الطين للوجه ، للبشرة الجافة يمكنك إستخدام أقنعة مرطبة من الجل أو الكريم ، و ضعي القناع ، و تجنبي المناطق حول العينين ، و إتركيه لمدة 10-20 دقيقة ثم إشطفيه تماما جيدا ، و جففي وجهك .

خطوة 5 : ترطيب الوجه :

و في هذه الخطوة ضعي مرطب لطيف على وجهك و رقبتك ، و يمكنك وضع زيت جوز الهند .

ادوات تنظيف الوجه

فرشاة الوجه : و هي أحدث أدوات تطهير الوجه ، و هذه الفرشاة تعمل مثل فرشاة الأسنان الكهربائية للوجه ، و هي عبارة عن جهاز باليد و لديها رأس فرشاة تتأرجح مع شعيرات ناعمة ، و يمكنك إستخدام المطهر الخاص بك معها ، من خلال إضافة الرغوة عليه و القيام بتطهير وجهك ، و مستوى التقشير أو تهيج الجلد يعتمد على نوع من شعيرات المستخدمة ، و كذلك نوع المطهر المستخدم ، و مقدار الضغوط التي مورست على الجلد .

إسفنجة من الشبك المتداخل : و هي إسفنجة مطهرة ، مصنوعة من الألياف غير المنسوجة البوليستر و تهدف إلى تنشيط المسام ، و هي تأتي في أربعة قوى مختلفة إعتمادا على صلابتها أو مرونتها .

أقمشة الوجه : و هي واحدة من الأدوات الأكثر شعبية لتنظيف الوجه ، و البعض منها يدخل بها رغوة الصابون بعد بلها ، و البعض الأخر لا ، و هي إختيار جيد للعديد من أنواع البشرة .

كيس التطهير : و هو في الواقع يختلف عن أقمشة الوجه ، و يتكون من إثنين من الأقمشة التي بها ثقوب من مختلف الأقطار ، و يكون بها مطهر ، و يحدد حجم الثقوب كم من المطهر يكون على الجلد .

و لكن السؤال الأهم الآن هل واحدة من هذه الأدوات مناسبة للجميع :

صناع كل هذه الأدوات تقول أن منتجاتها لطيفة بما يكفي للإستخدام على كل الوجوه ، حتى إذا كان لديك بشرة جافة و حساسة ، و مع ذلك فقد أظهرت الدراسات أن إستخدام أداة لتقشير الوجه يسبب مزيدا من الجفاف و الإحمرار ، و لذلك تكون هذه الأدوات ذات فاعلية أكثر إذا كان لديك بشرة دهنية جدا ، و يمكنك وضع واحدة من هذه الأدوات في روتين الوجه الخاص بك كل بضعة أيام للمساعدة في تقشير و إزالة الشوائب ، لذلك يجب الحذر دائما عند إستخدام أدوات تنظيف الوجه و إختبارها على جزء بسيط أولا .

خطوات يومية لحماية ونضارة بشرتك

1- الحماية من أشعة الشمس:

ابتعدى قدر الامكان عن التواجد تحت أشعة الشمس، ولا تتهاونى من وضع واقي الشمس لحماية بشرتك بدرجة كافية ليست اقل من 25. ضعي واقي الشمس قبل الخروج بحوالى 20 دقيقة، لتصبح مكوناته نافذة المفعول قبل التعرض للشمس. إحرصى على حماية بشرتك من الشمس كى تتجنبى التجاعيد والبقع السوداء التى تظهر نتيجة للأشعة فوق البنفسجية، هذا فضلا عن وقايتك من سرطان الجلد واسمرار البشرة. وتذكرى إن تعرقت أو قمت بغسل وجهك معاودة وضع واقي الشمس من جديد خاصة بين الساعة 10 صباحاً الى الخامسة عصراً.
2- زيت الزيتون وترطيب البشرة

يعتبر زيت الزيتون من أهم مرطبات البشرة، غهو يستطع الوصول الى أعماق الجلد ويحافظ على نعومة البشرة ويجعلها رطبة ونضرة. ولكى تحققي الفائدة الكاملة منه، يفضل شراء زيت الزيتون البكر النقي، لانه يحتوى على كل العناصر المفيدة التى تحتاجها بشرتك.
3- إزالة الماكياج

صحة ونضارة البشرة مرتبطة بنظافتها، لذا اهتمي بنظافة بشرتك و إزالة الماكياج اليومي عنها بالمواد الطبيعية والابتعاد عن المواد الصناعية التى قد تحتوى على كيماويات ضارة تعكس نتائجها على بشرتك فيما بعد. وإن أردت استخدام الكريمات الصناعية، إختارى منظفاً يناسب نوع بشرتك، فإن كانت جافة استخدمى منظفاً يحتوى على الزيوت، وإن كانت دهنية فإستخدمى المنظفات الحمضية، أما لو كانت حساسة اتجهى الى استخدام المنظفات الخالية من الكحول.
عند إستخدام المنظف، قومى بتدليك وجهك بحركات رقيقة دائرية لمدة 30 ثانية.
4- التوتر:

مارسى الرياضة يومياً للتخلص من القلق والإكتئاب والذى قد يسبب فى ظهور التجاعيد المبكرة على بشرتك.
5 – الماء:

للماء فوائد عظيمة على أجسامنا عامة وعلى بشرتنا خاصة، فيتألف جسم الانسان من 75% من الماء، ولكنها نسبة غير ثابته، إذ تؤثر العمليات الاساسية مثل التعرق والتفس والتبول على نسبة وجودها فى الجسم، لهذا فانت بحاجة الى تناول الكثير من المياه يوميا لتعويض ما تفقدينه باستمرار.

تناولى 2 ليتر من الماء يومياً، كى تساعدي فى ازالة الشوائب من البشرة والجسم وتجعليه نضراً ورطباً.
6 – المواد المضادة للأكسدة:

للمواد المضادة للأكسدة فوائد عديدة تجميلية وصحية، إذ تساعد فى تدمير الشوارد الحرة التى يمكن أن تلحق الضرر بخلايا بشرتك وجسمك. يمكنك الحصول على الفيتامين C من التفاح والحمضيات والحبوب الكاملة، وعو يساهم فى اعادة بناء مادة الكولاجين مما يجعل بشرتك نضرة ومشدودة.

كما يمكنك الحصول على فيتامين E من اللوز وزيت القمح و زبدة الفول السودانى، والذى يعزز من المواد المغذية للجلد ويساعد فى الحفاظ على البشرة ضد أضرار الأشعة فوق البنفسجية، ولا تنسي فوائد مضادات الأكسدة الأخرى على بشرتك كالثيامين والزنك والسيلينيوم.
7- الليمون:

يخفف الليمون من آثار حب الشباب و البقع الناتجة عن التقدم بالعمر، ومعالجة الكلف، وإزالة الرؤوس السوداء، حيث تعمل خصائصه المضادة للجراثيم فى معالجة اغلب مشاكل بشرتك. ويساعد أيضاً فى تنظيفها من الشوائب وتفتيحها طبيعيا، هذا فضلاً عن استخدامه فى تخفيف المظهر الزيتى للبشرة الدهنية، و إزالة خلايا البشرة الميتة، ليضفى على بشرتك النعومة والإشراق.

اليك وصفة سهلة لإستخدام الليمون في العناية بالبشرة: انقعي قشر الليمون في الماء الفاتر ليوم ثم صفي السائل وضعيه في البراد. ضعيه على الوجه بواسطة القطنة واتركيه يجف. تساعد هذه الخلطة على تعزيز نضارة وصحة البشرة.

154