خلطات تفتيح البشرة بطرق طبيعية

0

هل تخذلك كريمات تبيض البشرة بنتائج غير مرضية و أحيانا تزيد الطينة بلة .لا تقلقي فمجلة رجيم تقدم لك سيدتي مجموعة من خلطات طبيعية لتفتيح البشرة في جميع انحاء جسمك بدون أدنى أعراض جانبية.

_______________________________________________________________________________________

ماسكات لتفتيح بشرة الوجه سريعة المفعول

cleansing the skin

1- ماسك تفتيح البشرة بالعسل والليمون
تأخذ ملعقة واحدة من العسل و ملعقة من عصير الليمون وامزجيها جيدا . ثم افرديه علي الوجه والرقبة ، واتركيه لمدة 15 دقيقة ، ثم اغسليه.

2- ماسك الطحينة
يعتبر ماسك الطحينة من الماسكات الجيدة وسريعة المفعول في تفتيح البشرة قد تستغرقي اسبوع لتصلي الي درجة التفتيح المرادة لكن نتائجه وستظهر من اول مرة
تأخذ 2معلقة من الطحينة وتوضع في طبق ثم يضاف اليها مسحوق الكركم بقدر اتنين معلقة ثم اضفي الحليب حتي تصبح عجينة وان كنت من اصحاب البشرة الدهنية اضفي قطرات بسيطة من عصير الليمون ثم اتركيه من 15-20 دقيقة ثم افركيه ثم اغسلي وجهك.

3- ماسك الحليب لتفتيح وتبيض البشرة

إضافة 1 ملعقة من الحليب المجفف ، 1 ملعقة من العسل و ملعقة 1 من عصير الليمون معا ، وتخلط جيدا .
يوضه الماسك علي البشرة والعنق ، ويترك لمدة 10 دقيقة ، ثم اغسليه.

4- ماسك الخيار والليمون لتبيض البشرة والوجه :

1 ملعقة من عصير الخيار مع ملعقة 1 من عصير الليمون وتخلط جيدا.
تفرد على الوجه و الرقبة، و تترك لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه.

5- ماسك الطماطم
تأخذ 2 ملاعق من الدقيق وإضافة 2-3 ملاعق من عصير الطماطم . تخلط جيدا لعمل معجون ناعم .
افرديه على بشرة وجهك والرقبة، و يترك لمدة 15 دقيقة ثم غسله.
ملحوظة
كل ماسكات تبيض والبشرة الموجودة في الاعلي هي ماسكات طبيعية تساعد علي تفتيح لون البشرة في ايام قليلة وهي تتكون من نوع او نوعين من الاطعمة المتوفرة في مطبخ اي بيت ورخيصة جدا وعليك استخدام هذه الماسكات مرة او اتنين علي الاكثر ثلاث مرات في الاسبوع وستجدي نتائج مذهلة في تفتيح بشرتك ونضارتها .

أهم الوصفات المستخدمة في تفتيح لون الركب الآتي :

shave-legs_Small
1- الوصفة الأولى :

قومي بخلط ملعقة من عصير الليمون ، مع ثلاث ملاعق من اللبن ، وملعقة من الجليسرين كبسولة فيتامين E ، وقومي بدهن الركب والأكواع وترك الخليط لمدة لا تقل عن 15 دقيقة ، ومن ثم غسلها بالماء جيداً من أجل تنظيف الجليسرين .

2- الوصفة الثانية :

قومي بدهن كمية متساوية من عصير الليمون مع نفس الكمية من زيت الزيتون ، والقليل من الملح ، وضعيها على الركبة وهي جافة من الماء ، ومن ثم قومي بفرك الركبة باستخدام ليفة خشنة لمدة لا تقل عن خمسة دقائق ، ومن ثم غسلها جيداً ، وتكرار العملية مرة أسبوعياً ، كما أن هذه الطريقة مفيدة جداً لتقشير الجسم بكامله والتلخص من الجلد الميت .

3- الوصفة الثالثة :

يتم عمل خليط من الماء الساخن وثلاثة ملاعق من الفازلين ، وملعقة من الجليسرين ، وملعقة من عصير الليمون ، وضعيها في علبة كريم فارغة ، ومن ثم يتم دهن الركب والأكواع بالخليط السابق ، يترك على القدم إلى أن يبدأ بالجفاف والاختفاء ، ولكن يفضل وضعه ليلاً وتغطيته بكيس من البلاستيك إلى حين جفافه .

4- الوصفة الرابعة :

عمل خليط من الكركم والفازلين ، حيث أن الكركم مفيد جداً في تفتيح لون البشرة ، وضعيها على الركب مرة يومياً لمدة نصف ساعة ، ومن ثم يتم غسلها جيداً بالماء الدافئ والصابون .

5- الوصفة الخامسة :

عمل خليط من ماء الورد وعصير الليمون وكمية من الملح ، ومن ثم فرك منطقة الركبة والأكواع جيداً لمدة عشر دقائق ، ومن ثم تركها على الركب لمدة لا تقل عن ربع ساعة ثم شطفها جيداً بالماء الدافئ والصابون .

يحتاج الأمر عمل هذه الوصفات مرة يومياً ولكن بعض الوصفات تحتاج إلى القيام بها مرة كل ثلاثة أيام ، أو كل يومين ، من أجل الحصول على النتيجة المرجوة في فترة قصيرة .

أفضل علاج منزلى لتبييض الأماكن الحساسة فى الجسم

الاماكن الحساسة
من المحرج جداً أن تكون الأماكن الحساسة تميل إلى اللون البنى الغامق وأحياناً إلى اللون الأسود . مجلة رجيم تقدم لك وصفات تساعدك على تفتيح بشرتك في المناطق الحساسة.
1 – الليمون علاج تبييض الأماكن الحساسة
نأخذ شريحة من الليمون سميكة ونفرك بها تحت الإبطين قبل الذهاب لأخذ حمامك الخاص .. وبعد الإستحمام يمكن استخدام مرطب للبشرة لأن الليمون بمفرده يسبب جفاف للبشرة .

نحضر كمية من عصير الليمون ويمكن إضافة القليل من الكركم والقليل من العسل أو الحليب لعصير الليمون ..
وهذا الخليط يصبح مثل العجينة ..
ويمكنك تغطية الأماكن الغامقة كلها بهذه العجين وتتركيها لمدة 10 دقائق ثم تغسل بالماء العادى .
يكرر هذا العلاج يومياً حتى تحصلين على بشرة بيضاء تماماً .

2 – البطاطس لتبييض الأماكن الحساسة
نأخذ شرائح رقيقة من البطاطس ويمكن فرك الأبطين والأماكن الحساسة لمدة 10 دقائق ثم تغسل الأماكن بماء فاتر .
يمكن بشر البطاطس وعصرها جيداً واستخدام عصيرها على
الأماكن الغامقة بأطراف أصابعك أو باستخدام القليل من القطن أثناء وضعها على البشرة .. ويترك لمدة 10 دقائق ثم تغسل الأماكم بماء عادى .
تستخدم طرق البطاطس مرتين فى اليوم للحصول على نتائج أسرع مما تتوقعى ويمكن علاج هذه الأماكن بانتظام يومياً وفى خلال أسبوع ستحلصلين على النتائج المبهرة .

3 – الخيار لتبييض الأماكن الحساسة الغامقة
نحضر عدد من حبات الخيار ونعصرها ونضيف إليها عصير الليمون المناسب للكمية عصير الخيار ونضيف إليهما القليل من الكركم ..الليمون يبيض البشرة ويزيل الجلد الميت ..
الخيار يساعد على التبييض أيضاً ويزيل آثار لون الكركم ..
وهذا الخليط علاج قوى جداً بدون أى آثار جانبية
وللإستخدام اليومى .
يمكن استخدام الخيار شرائح وفرك الأماكن الغامقة به .
يمكن أيضاً وضع عصير الخيار فقط على الأماكن الغامقة وتركه لمدة 10 درقائق يومياً فهذا يعمل على تبييض الجلد الغامق أيضاً فى أيام قلائل .

4 – دقيق الحمص علاج لتبييض الأماكن الحساسة الغامقة
كوب من دقيق الحمص .
كوب من الزبادى .
عصير ليمونة .
مقدار مناسب من الكركم .
تخلط كل المكونات للحصول على عجينة ناعمة .
تفرد العجينة على الأماكن الحساسة الغامقة وتترك لمدة نصف ساعة أو أكثر .. وتغسل بالماء العادى .
هذا العلاج يستخم مرة كل يوم لمدة أسبوعين على التوالى .. ثم مرتين فى الأسبوع .. وذلك للحصول على أفضل وأسرع النتائج

خلطة طبيعية لتفتيح الجسم خلال ثلاث أيام فقط

alopécie المكونات :

علبة 100 ملليلتر جلسرين سائل علبة صغيرة فكس أصلي 4 ملاعق كبيرة فازلين علبة صغيرة كريم جلسوليد 3 ملاعق كبيرة زيت خروع 6 ملاعق كبيرة بودرة أطفال 4 ملاعق كبيرة زيت اللوز الحلو 6 ملاعق كبيرة ماء ورد ونصف كأس من الماء علبة 100 ملليلتر جلسرين سائل ملعقة كبيرة نشاء

الطريقة :

يخلط كل من كريم الجلسوليد مع الجلسرين السائل بمعلقة خشبية ثم يضاف للخليط بودرة الاطفال ويرتك ذالك المكون جانبا . قومى بخلك الماء مع النشا وماء الورد حتى يذوب ثم ضعية على نار هادئة حتى يتماسك ويتجانس ويترك حتى يبرد على جنب. نقوم بخلط الفازلين مع زيت الخروع وزيت اللوز مع منزيج النشا ويجمع مع المزيج الاول من الجلسرين وكريم الجلسوليد معاً في الوعاء البلاستيكي العميق ويحفظ فى الثلاجة مع اغلاق الوعاء باحكام. تستعمل الخلطة لتفتيح المناطق الداكنة وتبيض البشرة عبر دهان تلك المناطق ثم ننتظر لمدة 10 دقائق قبل ارتداء الملابس لتهوية المنطقة جيداً ثم ارتداء الملابس وتكرار العملية كل ليلة.