اقوى 5 خلطات تقشير الجسم – اليك خلطات تبييض سريعة المفعول

0

اذا كنت تبحثين على جسم ناعم و ناصح البياض نقدم لك احدث الطرق و الخلطات لتحقيق ذلك تتعرفين عليه حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال عبر مقال يشمل اقوى 5 خلطات تقشير الجسم.
4587
بعض النصائح التي يمكن للحصول على جسم ناعم الملمس وفاتح اللون منها:
القيام بالحمام المغربي، فهو جيد ويخلص الجسم من الجلد الميت ودهون كل أسبوعين مرة.
للأرداف والأكواع والركب عليك إستخدام الليمون والملح الخشن أفركيهم جيدأ كل أسبوع مرة.
استخدام عصير الخيار في غسل وجهك وجسمك فهو مغذي ويعطي نتائج مذهلة كل أسبوعان مرة، ولكن الوجة يوم بعد يوم.
شرب كميات كافية من الماء بما لا يقل عن ثماني أكواب ماء كل يوم.
القيام بدهن الجسم بخل التفاح من خلال تخفيفه بقليل من الماء.
الابتعاد عن كريم الترطيب نهاراً وعند الخروج في أشعة الشمس وإستبداله بالكريمات الواقية من أشعة الشمس.
هناك كريمات مغذية ومفيدة للجسم يمكن إستعمالها لترطيبه وإعطاءه النضارة والحيوية.
يعتبر الليمون مبيض فعال، ويعود بالفائدة الكبيرة على الجسم والوجه ، فيجب عدم إهماله وإستخدامه بكثرة.

اقوى 5 خلطات تقشير الجسم
مقشر الموز والسكر
عندما ينضج الموز و تتحول قشرته للون البنى يمكن استخدامه فى عمل هذه الخلطة
بمزجه مع السكر واستخدامه لتجليخ الجسم
المكونات
موزة ناضجة واحدة
ثلاثة ملاعق كبيرة من السكر
ربع ملعقة من الفانيليا
تسحق المكونات معا لتعطى مادة لزجة ولا تفرط فى السحق حتى لا تصبح رقيقة ،واذا أردت استخدامها للوجه فيمكنك خلط جميع المكونات ماعدا السكر وتدلك برفق سواء على الجسم او الوجه مع تجنب منطقة العين وتشطف بالماء الدافىء بعد ذلك

مقشر الروزمارى بالملح والليمون
يعد علاج جيد لبشرة السيدة او الرياضية
الروزميرى يستخدم خصيصا لتنشيط البشرة والملح والليمون يقشرها

مقشر الطماطم والسكر
هذا المقشر يجعل اليد أكثر بريقا والجلد أكثر نعومة فهو رائع ،يعمل من شرائح
الطماطم يتخللها حبيبات السكر كما نرى فى الصورة
47888
مقشر الفانيليا وجوز الهند والسكر البنى
يعد زيت جوز الهند مرطبا رائعًا
المكونات
نصف كوب من زيت جوز الهند
نصف كوب من السكر البنى
نصف ملعقة فانيليا
تخلط المكونات معا وتفرك على الجلد بالتدليك ويتم شطفها بعد ذلك
مقشر السكر والليمون والملح
يمنحك النشاط ويفضل استخدامه قبل الاستحمام او بعد الرياضة
المكونات نصف كوب ملح البحر نصف كوب جوجوبا و لوز وزيتون حسب اختيارك
ملعقة واحدة صغيرة من قشر ليمون او برتقال او جريب فروت
تخلط المكونات معا وتفرك على الجلد ويتجنب ملامسة العينين وتشطف بعد ذلك –

خلطات تبييض البشرة
خلطة قشر الليمون والزبادي:
قومي أولاً بتجفيف قشر الليمون جيداً ثم إطحنيها حتى تصبح كالبودرة الناعمة. ضعي ملعقة كبيرة من بودرة قشر الرمان المجفف مع ملعقة كبيرة من الزبادي الطازج وامزجي الخليط حتى تتشكّل لديك عجينة ليّنة. طبّقي هذه الخلطة على بشرتك واتركيها لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم إغسليها بالماء البارد. إعتمدي هذه الخلطة مرتين في الأسبوع ولاحظي الفرق.
خلطة البندورة والزبادي والشوفان:
قومي أولاً بعصر حبّة من الطماطم جيداً وضعي ملعقة كبيرة من هذا العصير في وعاء الخلط. أضيفي إليها ملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة كبيرة من الشوفان. إغسلي بشرتك ثم طبّقي عليها هذه الخلطة واتركيها لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم إغسلي بشرتك بالماء البارد.
خلطة الحليب وعصير الليمون والعسل:
إمزجي ملعقة صغيرة من الحليب السائل مع ملعقة من العسل وملعقة من عصير الليمون. طبّقي بعدها هذه الخلطة على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم إغسليها جيداً بالماء البارد لتلاحظي الفرق مباشرةً.
البطاطا لتبييض البشرة:
قومي بتقطيع البطاطا إلى شرائح صغيرة أو قومي بعصرها، طبّقي الشرائح على بشرتك او إستخدمي قطعة من القطن لتطبيق العصير على كامل البشرة. إتركي البطاطا على بشرتك لمدة 20 دقيقة ثم اغسليها بالماء الفاتر. بإمكانك اعتماد هذه الخلطة مرتين في الأسبوع خصوصاً إن كنت ترغبين بالتخفيف من اسمرار بشرتك قليلاً.
خلطة الليمون أو البرتقال:
يحتوي الليمون أو البرتقال على أحماض تعمل على تفتيح البشرة بسرعة. قومي ببرش حبة من الليمون أو البرتقال وجفّفيها جيداً تحت أشعة الشمس ثم اخلطيها مع الحليب الطازج. طبّقي الخلطة على مناطق البشرة التي ترغبين بتفتيحها واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اغسليها بالماء البارد
1245
خلطات تبييض اليدين في اسبوع واحد فقط
1- خلطة الملح والليمون
أثبت الليمون جدارته في تبييض البشرة وتفتيحها نظراً إلى إحتوائه على الفيتامين c. كذلك، فإن الملح يقشر البشرة ويزيل الخلايا الميتة. وإذا كنت ترغبين في تبييض اليدين في أسبوع أخلطي ملعقتين صغيرتين من الملح مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون. ضعي الخليط في إناء وضعي يديك في الاناء وادعكيهما جيّداً، فهذه الخلطة تحرّرك من الجلد الميت المسبّب لاسمرار اليدين. طبقي هذه الخلطة مدة أسبوع وستلاحظين الفرق. يمكنك تطبيق كريم الترطيب للحفاظ على نعومة يديك.
2- خلطة الحليب وزيت اللوز
إن هذه الخلطة المعروفة أيضاً بحمام الحليب تساهم في تبييض اليدين في أسبوع، كما أنها ترطّب البشرة أيضاً بعد تقشيرها وتحريرها من الجلد الميت والاسمرار. ولتحصلي على هذه الخلطة، أمزجي كوباً من الحليب كامل الدسم مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز وملعقة كبيرة من الورد البلدي المطحون، وضعي الخليط في الميكرويف دقيقة واحدة وستلاحظين تغيّر ريحة الحليب ولونه. أخرجي الاناء وأضيفي على الخليط ملعقة صغيرة من الجلسرين. ضعي يديك في الاناء مدّة 10 دقائق، من ثمّ إشطفيهما بالماء البارد.
وصفات تبييض الجسم
الوصفة الأولى :
المكونات : نصف كوب من الحنة الجافة ونضيف إليها الورد المطحون و الزعتر المطحون والكركم والخزامي وتكون مطحونة أيضا مع قليل من السدر المطحون والنسب متساوية ومن الممكن اضافة القرنفل الجاف إليها يتم خلط المكونات وإضافة الماء إلى الكمية المستخدمة ويتم دهن الجسم بها لمدة نصف ساعة ويغسل الجسم بالصابون والماء.
الوصفة الثانية:
المكونات :عدد اثنين كوب من الحليب وكوب من ماء الورد وصابونة من صابون الجسم مع الغسول الأبيض التحضير : يتم غلي اللبن ويكشط سطح اللبن بعد غليه ويضاف إليه ماء الورد ويتم بشر الصابونة، صابونة دوف مجربة وينصح باستخدامها وتوضع على الخليط ويتم إضافة الغسول المغربي الأبيض إليهم وتترك لتبرد بعد عملية الخلط لتتكون في شكل كريم يتم استخدامه لمدة عشرون يوما لتظهر نتيجة ممتازة
الوصفة الثالثة :
بسيطة وسهلة الاستخدام عن طريقة الحليب المجفف يتم خلط ملعقتين من الحليب الجاف بالماء بماء يكفي لترطيبهما ويتم دهن وتدليك الجسم ومنطقة العنق لتظهر النتائج سريعا إن شاء الله
الوصفة الرابعة :
عن طريق إحضار صفار بيضة واحدة وثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وثمرة واحدة من الموز ويتم خلط المكونات جميعا خلطا متجانسا ويتم دهن الجسم به ويترك على الجسم لمدة ثلاثون دقيقة ويغسل بالماء البارد
الوصفة الخامسة
بتحضير بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من العسل ونصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ويتم الخلط للمكونات خلطا سريعا للحصول على قوام متجانس ويتم دهن الجسم به ليساعد على ترطيبها وتغذية البشرة
789541
أفضل خلطة تبييض الابط طبيعياً في دقائق
1- خلطة بالحليب والعسل
أخلطي 3 ملاعق كبيرة من الحليب مع ملعقة كبيرة من العسل وعصير نصف ليمونة، وبعد التحريك أضيفي ملعقة صغيرة من زيت اللوز. فقد تبين أن زيت اللوز يساهم في تفتيح لون البشرة ومنحها النعومة خصوصاً أنه يحتوي على الفيتامين E كذلك الأمر بالنسبة إلى عصير الليمون، في حين أن الحليب والعسل يرطبّان البشرة ويمنعان تكاثر البكتيريا. إدهني الخليط على منطقة تحت الابطين واتركيه ربع ساعة حتى يجفّ. ثمّ أفركيه برفق لتتخلّصي من الجلد الميت والبقع الداكنة.
2- خلطة قشور البرتقال والعسل
كما ذكرنا سابقاً فإن فوائد العسل الغذائية والصحية والجمالية كثيرة. فالعسل يساهم في تفتيح لون البشرة وتبييضها، أما قشور البرتقال فغنية بفيتامين C المعروف بقدراته الفعّالة على تفتيح لون البشرة وتبييضها. أخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من قشور البرتقال المجفّفة. إستخدمي الخليط على الأماكن الداكنة خصوصاً تحت الابطين ودليكها جيّداً مدة ربع ساعة حتى يجفّ تماماً. ثم إغتسلي بالماء الدافئ. إن هذه الخلطة تعتبر أهم خلطة تبييض تحت الابط.
أهم وأسرع خلطة تبييض الركب طبيعياً في المنزل
1-خلطة الكركم مع الفازلين
أخلطي ملعقتين من كركم الجسم مع نصف ملعقة من الفازلين حتى يتماسك المزيج. إدهني الركب بهذه الخلطة التي تعتبر أفضل خلطة تبييض الركب واتركيها مدّة ساعة أو ساعتين. ومن ثمّ إغتسلي بالماء الفاتر. كرّري هذه الخلطة المنزلية السريعة يومياً مدة أسبوع وستلاحظين الفرق سريعاً. أما إذا كنت تريدين تنعيم الركب أيضاً فطبّقي هذه الوصفة أسبوعين أو ثلاثة.
2-خلطة عصير الليمون مع ماء الورد
إذا كنت تبحثين عن أفضل خلطة تبييض الركب منزلياً وبسرعة، إليك هذه الخلطة الفعّالة بعصير الليمون. أخلطي عصير نصف ليمونة مع ملعقة كبيرة من ماء الورد ونصف ملعقة من الملح الخشن. ضعي الخلطة على الركب واتركيها ساعة كاملة مع فرك الركب جيّداً. كرّري هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً وستلاحظين أن ركبك أصبحت بيضاء. فالليمون والملح يملكان تأثيراً كبيراً في إزالة البقع الداكنة، وماء الورد ينعم البشرة.
3-خلطة الشوفان والجلسرين
من أهم خلطة تبييض الركب منزلياً هي الخلطة التي تحتوي على الشوفان. أخلطي نصف فنجان من الشوفان مع ملعقتين من الجلسرين، وملعقتين من عصير الليمون. دلِّكي بالخليط منطقة الركبتين واتركيه مدّة نصف ساعة. كرّري هذه الخلطة يومياً حتى تحصلي على النتيجة المرجوة في غضون أسبوع.
7895