خلطات تقوية الشعر المصبوغ

0

يتميز الشعر المصبوغ بجفاف و تقصف أكثر من الشعر العادي نتيجة لتعرضه الى مواد كميائية موجودة في صبغات الشعر المستعملة. مجلة رجيم تقدم لك مقال يحتوي على خلطات تعالج شعرك التالف مع عدة نصائح للعناية به.

افضل الطرق للعناية بالشعر المصبوغ :

افضل الطرق للعناية بالشعر المصبوغ :

1. تجنب التعرض لأشعة الشمس : عند تعرض الشعر لفترة طويلة لأشعة الشمس الحارقة قد يؤدي إلى بهتان الشعر وفقدان لون الصبغة ، كما أنه يؤدي إلى جفاف الشعر ، وينصح باستخدام الكريمات الخاصة لحماية الشعر من أشعة الشمس الضارة .
2. الابتعاد عن مجففات الشعر : يفضل استخدام المنشفة عند تجفيف الشعر بعد الاستحمام لأن مجففات الشعر الكهربائية قد تؤدي إلى تلفه وجفافه وفقدان لون الصبغة ، وإذا كنت مضطرة إلى استخدام مجفف الشعر عليك تنشيفه أولا بالمنشفة بطريقة طبيعية ومن ثم استخدام المجفف .
3 . تجنب استخدام الشامبو بكثرة : تؤدي كثرة استخدامات الشامبو بعد صبغ الشعر إلى فقدان اللون ، وفقدان الزيوت الطبيعية التي تحمي الشعر من الصبغة وتعمل على ترطيبها ، ويفضل عند استخدام الصبغة الانتظار 24 ساعة قبل استخدام الشامبو حتى تضمني ثبات الصبغة على الشعر ، ويفضل استخدام أنواع الشامبو الخاصة للشعر المصبوغ .
4. خلطة زيت الزيتون مع الزبادي : ينصح باستخدام بعض الخلطات الطبيعية التي تعمل على ترطيب الشعر وتنعميه وحمايته من أضرار الصبغة ، ومن هذه الخلطات ، يمكن وضع ملعقتان من زيت الزيتون على كوب من الزبادي واخلطيهم جيدا ودلي فروة الرأس والشعر بالخليط واتركيه لمدة نصف ساعة ومن ثم أشطفيه بالماء وبعد ذلك يمكنك غسله بالشامبو .
5. تجنب المنتجات التي تحتوي على الكبريتات : تؤدي استخدام المنتجات التي تحتوي على كلوريد الصوديوم والكبريتات إلى تغيير لون الشعر وفقدان الشعر الزيوت الطبيعية التي يحتويها ، لذا ، ينصح خبراء العناية بالشعر استخدام منتجات العناية بالشعر المصبوغ .
6. استخدام البلسم : يساعد البلسم على ترطيب الشعر وتنعيمه وتجنب تعرضه للخشونة من استخدام الصبغة ، ويفضل استخدامه بعد تجفيف الشعر المصبوغ من الماء جيدا حتى تضمني دخول تركيبة البلسم إلى خصلات الشعر ، وتوزيعه بمشط عريض أو باصابعك .

افضل الطرق للعناية بالشعر المصبوغ :
7. استخدام زيت الصبار : ينصح خبراء العناية بالشعر استخدام خلاصات اوراق نبات الصبار على الشعر المصبوغ حتى يساعد على تنعيم الشعر وحمايته من الجفاف وإصلاحه إذا كان تالفا فهو الخيار الأمثل للشعر المصبوغ لحمايته من الخشونة ، يفضل وضعه لمدة عشرين دقيقة على الأقل ومن بعد ذلك شطفه بالماء 8. شرب الماء بكثرة : يجب عليك شرب على الأقل ثمان أكواب من الماء أو العصير الطازج لتحافظي على ترطيب شعرك وصحته ، فالماء يعد من أهم العوامل التي تساعد في الحفاظ على شعرك صحيا ورطبا .
9. قص اطراف الشعر : للاحتفاظ بشعر صحي وقوي ، ينصح خبراء العناية بالشعر بقص أطرافه كل ست أسابيع حتى يبقى شعرك صحيا وكثيفا وبذلك تحميه من التقصفات التي تسببها صبغات الشعر .
10. خلطة ماء الورد وكريمة الحليب : هذه الخلطة من أفضل الخلطات الطبيعية التي تعمل على ترطيب الشعر وتنعميه واستعادة لمعانه بعد صبغه وحمايته من التلف والجفاف ، اخلطية كريمة الحليب مع ماء الورد ووزعيه على شعرك واتركيه لمدة نصف ساعة وبعد ذلك اشطفيه ، وستدجين شعرا صحيا ولامعا .

بالاضافة الى الخلطات التالية :

افضل الطرق للعناية بالشعر المصبوغ :

الخلطة الأولى:
ملعقتان من النيسكافيه
ربع كوب من عصير الليمون
ربع كوب من النعناع المغلي
ربع كوب من الشاي
صفار بيضتين
طريقة التحضير:
أخلطي المكونّات جميعها مع بعضها بشكلٍ جيّد، وضعي المزيج على شعرك قبل موعد إستحمامه لمدّة نصف ساعة أو ساعة على الأكثر، ثمّ أغسلي شعرك بالماء، وبعدها ضعي الشامبو، وستلاحظين التغيير بعد أسبوعٍ واحد.

الخلطة الثانية:
ملعقة كبيرة من بلسم الشعر الذي تستعملينه
ملعقة كبيرة من المايونيز
ملعقة صغيرة من من زيت الزيتون
ملعقة صغيرة من زيت السمسم
طريقة التحضير:
أخلطي المكونات التالية لتحصلي عجينة متماسكة، ثمّ ضعي هذه العجينة على شعرك، ولفّيه بمنشفة ساخنة لمدّة ساعتين، ثمّ إغسليه جيّداً.

الخلطة الثالثة:
صفار بيضة واحدة
ملعقة صغيرة من خل التفّاح
ملعقتان من زيت الزيتون
ربع كوب من عصير الليمون
طريقة التحضير:
اخفقي صفار البيضة مع زيت الزيتون، ثمّ أضيفي إليها عصير الليمون وخل التفّاح، وضعي المزيج على شعرك واتركيه لمدّة ساعة. ولتحصلي على النتيجة المرجوّة كرري هذه الخلطة مرتين أسبوعيّاً.