خلطات تنعيم وتبييض اليدين

0

تحتاج السيدة الى عناية دائمة و مستمرة بيديها نظرا لتعرضها لاشعة الشمس يوميا والاعمال والمنزلية و مواد التنظيف حيث تجعل هذه العوامل من ايدي المراه جافة ذات لون اسمر مما يسبب لها احراجا كبيرا فتسعى جاهدة باقصى الطرق لترطيبها وتنعيمها و من اسهل الطرق هو اتباع وصفات منزلية طبيعية سرية لمعرفة هذه الوصفات تقدم لك مجلة اقواها و انجعها .

3

خلطات لتبيض و تنعيم اليدين:

– الوصفة الاولى:

المكونات:
– ملعقتين من الحليب
– خمسة قطرات من زيت الخروع
– ملعقة من النشا
– ربع ملعقة صغيرة من العسل
– ملعقة من خل التفاح
– ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم
– ملعقة من عصير الخيار
– قطرتين من عصير الليمون (الحامض)
– ملعقة من الجلسرين

طريقة التحضير :

قومي سيدتي بوضع المكونات في إناء نظيف و حركيها جيدا حتى تحصلي على خليط متناسق ، ثم ادهني الخليط على يديك و اتركيه لمدة ربع ساعة قبل شطفه لمرة واحدة في الأسبوع فقط .

– خلطة الخيار و الليمون:

المكونات:
1 ملعقة كبيرة نشا .
بشر نصف حبة خيار .
1 ملعقة كبيرة بيكربونات الصودا .
عصير نصف ليمونة .

طريقة التحضير:
اخلطي المكونات مع بعضها وادهني بها يديك لمدة 10 دقائق . ثم اشطفيهما بالماء البارد . وضعي بعدها بضع نقاط من زيت اللوز الحلو لترطيبهما . واظبي على هذه الوصفة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع وستندهشين من النتيجة الرائعة التي ستحصلين عليها خلال فترة قصيرة جداً .خيار

– خلطة الليمون:

طريقة الاستخدام:
خذي ليمونة وإقطعيها الى نصفين، ضعي فيها نصف ملعقة سكر صغيرة وإفركي يديكِ فيها، هذا الخليط يبيّض يديكِ ويجعلها ناعمة مثل الإسفنجة!ليمون4
يمكنكِ أيضاً إستعمال الليمون لخليط آخر: إخلطي كريما طبيعية مع عصير الليمون وأضيفي عليها ملعقة صغيرة من السكر، إفركي يديك بهذا الخليط لمدّة 10 دقائق.

– خلطة البطاطس:
البطاطس
طريقة الاستخدام:
قومي بسلق رأسين من البطاطس وإهريسها ، أضيفي إليها ملعقة أو ملعقتين صغيرتين من الغليسيرين و زيت اللوز، إحرصي على أن يكون الخليط متماسكاً وسهل التطبيق على اليدين. إتركيه على يديكِ لمدّة ساعة من الوقت تم إغسليها بماء فاترة.

– خلطة الغليسيرين وماء الورد:

طريقة الاستخدام:
قومي بخلط ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من الغليسيرن وبعض القطرات من ماء الورد، طبقّي هذا الخليط على يديكِ لمدّة 15 دقيقة مرتين يوميّاً.ماء الورد

– خلطة فازلين:

المكونات:
علبة فازلين المقوي للأظافر..
نص ليمونه .
ملعقة فكس.
ملعقتين جلسرين الذي تشبه علبته علبة الدواء.
1 كريم للتبيض أنت أختاري الذي يناسبك.يعني أي كريم تبيض يعجبك .
ملعقة كريم جلسوليد الأحمر.

طريقة التحضير:
تخلط الكريمات مع بعض وتوضع في علبة زجاجية بالثلاجة وكل يوم تاخذين من هذي الخلطة مقدار ملعقة وتعصرين عليها نصفا ليمونة وتدهنين يدك منها مرتين باليوم أو مره قبل النوم وشوفي يداك يوما وراء يوم بتفتح وتنعم وتصبخ زبده والكل سيسألك عن سبب نعومتها ولمعانها وبياضها وغير هذا فازلين الأظافر بيطولها ويقويها . هذي الخلطة بدون مبالغة تترك مفاصل يدينك تبيض وتلق بلون يديك روعة

– نصائح وارشادات للمحافظة على اليدين:

– استخدمي كريم الواقي من الشمس:
تهتم الكثيرات بوضع كريم الوقاية من الشمس «صن بلوك» على بشرة الوجه، وتغفل استخدامه مع بشرة اليدين، مما يجعلها عرضة لتأثيرات أشعة الشمس الضارة، لذا لا تغفلي أبداً استخدام الواقي من الشمس أثناء الخروج و قيادة السيارة.

– استخدمي القفازات المطاطة:
كربة منزل جزء من روتينك اليومي هو القيام بأعمال المنزل والتعرض للمياه الساخنة جداً والمنظفات الكيميائية، لذا فمن الهام جداً حماية اليدين بارتداء القفازات المطاطية، هناك العديد من الأنواع والأحجام لتتناسب مع طبيعة المهمة التي تنجزينها، ولذوات البشرة الحساسة توجد أنواع مبطنة بطبقة من القطن لحماية أكبر.

– رطبي يديك:
من المهم جداً الحفاظ على ترطيب اليدين طوال الوقت، وذلك بشرب كميات كبيرة من الماء، واستخدام الكريم المرطب طوال الوقت وبعد كل مرة تغسلين فيها يديك، من المفضل أيضاً استخدام كريم أو لوشن مخصص للعناية بالأيدي قبل النوم للمساعدة على الترطيب طوال الليل.
يدين