اقوى 5 خلطات جمالية بالسكر- تعرفي على خلطات السكر مجربة و فعالة

0

تتعدد فوائد السكر من صحية الى جمالية حيث يستعمل في كثير من الخلطات كعنصر اساسي لتقشير و ترطيب البشرة تعرفي عليها حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال فتابعينا فيما يلي.
0000000000005485
السكر لتقشير البشرة
السكر الخشن مهمّ جداً لتقشير البشرة، التخلص من الجلد الميت والخطوط الرفيعة. وذلك من خلال إضافة عصير الليمون الى السكر لتفتيح وتبييض البشرة والتخلص من البقع الداكنة، نتيجة التعرض للشمس لفترات طويلة. كما يمكنك خلط ربع كوب من السكر الخشن مع معلقتين من عصير البرتقال، نصف كوب من الحليب، ومعلقة من زيت الزيتون. ضعي المزيج على جسمك قبل الاستحمام، وافركيه بحركات دائرية للحصول على بشرة ناعمة.

خلطة السكر لترطيب البشرة
أمزجي كوباً من السكر مع ملعقتين كبيرتين زيت زيتون أو ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز، لتحقيق توازن البشرة وترطيبها، خصوصاً للبشرة الجافة والحساسة. ضعي القناع على البشرة لمدة ۱۰ دقائق، ثمّ إغسلي بشرتك بالماء الفاتر.
السكر والشفاه
للتخلص من تقشّر وتشقّق الشفاه استخدمي خليط من السكر مع زيت الخروع وزيت الزيتون، افركي شفتيك بهذا الخليط للتخلص من القشور وتنعيم وشد الشفاه. الاستخدام المنتظم لهذا الخليط يمنحك شفاه ناعمة ومشدودة طوال الوقت، مما يسهل وضع أحمر الشفاه ويساعد على بقائه لفترات أطول.

اقوى 5 خلطات جمالية بالسكر
1- لتقشير بشرتك والتخلص من الخلايا الميتة: قومي بخلط ملعقة من السكر مع القليل من عصير الليمون ودلكي وجهك بالمزيج لمدة 5 دقائق من ثم إشطفي وجهك بالماء البارد.
2-لترطيب بشرتك ومكافحة جفافها: إمزجي ملعقة سكر مع ملعقة زيت الزيتون أو زيت اللوز وافردي المزيج على بشرتك لمدة 15 دقيقة. تساعد هذه الوصفة على استعادة توازن الزيوت الطبيعية في بشرتك وتمنحها الطرواة والنضارة. كرري الماسك 3 مرات اسبوعياً وستلاحظين النتيجة بسرعة.
3- لإزالة المكياج وتنظيف البشرة: إخلطي ملعقة من السكر مع ملعقة من زيت جوز الهند واستخدمي المزيج كمنظف للبشرة.
4- لتفتيح الأماكن الداكنة في الجسم: إفركي المناطق الداكنة في جسمك مثل الكوعين والركبتين بمزيج من السكر والحامض وبيكربوتات الصودا لمدة خمس دقائق بعد كل استحمام. وسترين نتيجة ملحوظة خلال وقت قصير. يمكنك اضافة زيت السمسم الى الخلطة لمزيد من الفعالية.
5- لشفاه ناعمة: إغمسي فرشاة الأسنان بمزيج من السكر والغلسيرين أو زيت الزيتون، وإفركي شفاهك بها للتخلص من تشقق الشفتين وترطيبهما.
47888
بالاضافة الى:
مقشر الجسم من السكر والبرتقال
لتحضير مقشر الجسم من السكر والبرتقال، يمكنكِ خلط ½ كوب من السكر الخشن، 2 ملعقة كبيرة من الحليب كامل الدسم، 1 كوب صغيرة من زيت الزيتون أو زيت الزيتون، مع 5-7 قطرات من زيت البرتقال. تخلط جميع المكونات معًا، ويضاف زيت البرتقال في النهاية.
استعملي الخليط على جسمك، واتركيه لمدة 10-15 دقيقة، ثم قومي بفركه في حركات دائرية قبل الاستحمام مباشرةً. ستحصلين حينها على نتائج مذهلة وبشرة ناعمة كبشرة الأطفال عند الاستخدام للمرة الأولى.
مقشر الجسم من السكر والليمون
مقشر الجسم من السكر والليمون هو منظف رائع، كما يساعد أيضًا على إزالة السموم من الجسم. فالليمون أحد المكونات التي تستخدم للعناية بالبشرة، وعند خلطه مع السكر يضفي نضارة وإشراق لبشرتك، كما يساعد على نعومة ومرونة البشرة.
لتحضير مقشر السكر والليمون ستحتاجين إلى ½ كوب من السكر، عصير نصف ليمنة مع كوب صغير من زيت الزيتون أو زيت اللوز. اخلطي المكونات معًا، ثم استخدميها على جسمك. قومي بفرك الجسم في حركات دائرية لمدة 5-10 دقائق قبل الاستحمام.
للاحتفاظ بأحمر الشفاه لفترات طويلة
بعد وضع أحمر الشفاه، قومي بوضع القليل من السكر على شفاهك. واتركيها لمدة 30-40 ثانية قبل إزالته برفق. فيساعد ذلك على ثبات أحمر الشفاه لفترة أطول.
مقشر القهوة مع السكر للقضاء على السيلوليت
اخلطي كوب من السكر البني، مع مسحوق القهوة المطحونة، القليل من زيت الزيتون أو زيت اللوز، مع ملعقة كبيرة من العسل. يمكنكِ أيضًا إستخدام بعض الزيوت العطرية التي تفضلينها (اختياري). تخلط جميع المكونات معًا حتى نحصل على قوام مناسب. استخدمي الخليط على أماكن ظهور السيلوليت 4 مرات خلال الإسبوع وستلاحظين بنفسك الفرق.
يمكنكِ تحضير كمية كبيرة من المقشر وحفظها في الثلاجة لمدة 4 أسابيع.
لتنظيف اليدين
للتخلص من الزيوت الزائدة والبقع الداكنة على اليدين، اخلطي بعض السكر مع الصابون عند غسل اليدين. كما يمكنكِ استعمال خليط من كميات متساوية من السكر مع زيت الزيتون، فيساعد ذلك على تهدئة البشرة وترطيبها للتمتع بيدين جذابتين.
لعلاج الجروح
يمكنكِ علاج الجروح برش القليل من السكر. فقد أظهرت دراسة علمية أن استخدام حبيبات السكر على الجروح أو القرح يساعد على قتل البكتيريا التي تؤخر الشفاء وتسبب الألم المزمن.
السكر من عناصر الجمال الطبيعية الرخيصة الثمن والفعّالة. احرصي على استخدام السكر في روتينك اليوم للعناية، من خلال إضافة ملعقة من السكر مع غسول البشرة، غسول الجسم أو مقشر الوجه، كي تحصلي على بشرة ناعمة وأكثر مرونة.
00000000000000000000
فوائد الليمون والسكر للبشرة
لعلاج البشرة الدهنية: من الملاحظ أنه في حال كانت البشرة ذات طبيعة دهنية وفيها الكثير من الرؤوس السوداء، فإنّ تغطيتها بقناعٍ متكونٍ من مزيج السكر والليمون لمدة خمسة دقائق، ثم شطفها بعد ذلك بالماء البارد أو بماء الورد، فإنّ هذا القناع سيعمل وبطريقةٍ فعالة على إزالة جميع الجلد الميت وإزالة كل الدهون المتراكمة في مسامات الجلد، ممّا يضفي على البشرة النضارة والإشراق.
لعلاج حب الشباب: يعاني تسعون بالمائة من الشباب من كلا الجنسين من ظهور البثور المتقيّحة المزعجة أثناء مراهقتهم وهي المسماة بحب الشباب، فقد وجد أنّ استخدام السكر والليمون يفيد جداً في علاج هذه الحبوب والثور المزعجة، لأنّ مزيج السكر والليمون يعمل على تنظيف الوجه منها، حيث يقوم السكر بعملية تقشير للبشرة، ويعمل الليمون بمثابة أفضل وأنجع مطهر طبيعي في علاج بثور وحب الشباب، وتكمن هذه الطريقة بعمل قناع يوضع على الوجه باستخدام قطعة من الشاش الطبي ولمدّة خمس دقائق، ثمّ شطف الوجه بعد ذلك بالماء البارد.
لعلاج البشرة الجافة: وذلك بإضافة زيت الزيتون والعسل للسكر والليمون، حيث نقوم بمزج المكونات وفركها في حركة دائرية على الوجه باستخدام قطعة من القماش ثم غسل الوجه بعدها بالماء البارد والصابون لترطيب الوجه.
لإضفاء النضارة إلى البشرة: وذلك بإضافة زيت إكليل الجبل ومغلي النعناع إلى السكر والليمون لنحصل على قناعٍ مفيد لإضفاء النضارة على الوجه، وذلك بغمس الوجه لمدة لا تقل عن عشر دقائق بهذا القناع، وغسل الوجه جيداً بعدها بالماء معتدل الحرارة.
للحصول على بشرة حريرية الملمس: نقوم بإضافة بن القهوة المطحونة إلى السكر والليمون مع قليل من الماء ودهن الوجه بهم لمدة لا تقل عن ثلاثين دقيقة، حيث سنحصل على بشرة ناعمة ملمسها كالحرير.
لتبيض البشرة وللتخلص من الكلف والبقع الداكنة: نضيف اللبن الرايب إلى الليمون والسكر وندهن بهم الوجه لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة، ثم نقوم بغسل الوجه بعدها بالماء الفاتر أو البارد باستخدام صابون مرطب للبشرة.
00000000000000000000