خلطات جمالية من القهوة

0

للقهوة فوائد كثيرة للصحه والجسم وللجمال ايضا مجلة رجيم تقدم لكم خلطات جمالية من القهوة للجسم والبشرة

خلطات جمالية من القهوة

ليست القهوة أحد المشروبات المنشطة والمحببة لدينا فقط بل يمكنها أن تكون واحدة من المكونات الطبيعة المدهشة للجمال والتي يمكننا إدراجها في روتين اهتمامنا اليومي بجمالنا.

واسمحوا لي أن أطلعكم على بعض الوصفات المكونة من القهوة المنزلية الرائعة للوجه والجسم.

القهوة والسكر:

اخلطي 4 ملاعق كبيرة من القهوة الطازجة مع 2 ملعقة كبيرة من السكر البني وأضيفي إليها 6 ملاعق من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من العسل.

يساعد الكافيين في القضاء على السيلوليت وتنعيم البشرة ويعمل السكر بمثابة مقشر لطيف، أما العسل فيغذي وينعش البشرة أما هيدرات الزيت فتندي وتلطف البشرة.

دلكي الجسم الرطب قبل الاستحمام بحركات دائرية لبضع دقائق وامنحيه كل تلك الفوائد مع إيلاء اهتمام خاص للمناطق التي يتكون بها السيلوليت والأماكن الجافة ثم قومي بشطفه بالماء وسوف تشعرين بليونة ورطوبة ونعومة بشرتك كما ستتخلصين من الجلد الميت وتحصلين على توهج وإشراق لم تريه من قبل.

القهوة مع الزيت:

قومي بخلط 4 ملاعق كبيرة من القهوة مع 5 ملاعق من زيت الزيتون  ويمكنك استبداله بالعسل إن لم يتوفر وإذا لاحظت أن العجينة تبدو سميكة جداً يمكنك إضافة بضع نقاط من الماء ثم دلكي البشرة لبضع دقائق في الحمام مع التركيز على السيلوليت والمناطق الجافة والداكنة ثم اشطفيه بالماء وتمتعي ببشرة لينة وناعمة كبشرة الطفل.

القهوة لجمال الوجه:

للبشرة الدهنية:

امزجي ملعقة كبيرة من القهوة الطازجة مع ملعقة كبيرة من اللبن ودلكي الوجه بلطف لمدة دقيقة أو اثنتين وإذا كانت بشرتك جافة أضيفي الخيار للمكونات.

وإليك هذه الوصفة التي تصلح لجميع أنواع البشرة:

امزجي ملعقة كبيرة من الشوفان مع بضع ملاعق من الماء الدافئ ثم انتظري لمدة 5-10 دقائق  حتى يتحول الشوفان إلى عجينة لينة ثم أضيفي ملعقة كبيرة من القهوة. وإذا كانت بشرتك جافة أضيفي ملعقة كبيرة من الكريم المرطب أما إذا كانت بشرتك عادية أو دهنية أضيفي ملعقة كبيرة من اللبن ودلكي الوجه بلطف مع الفرك لبضع دقائق ثم اشطفي الوجه بالماء الفاتر وسوف تشعرين بأن بشرتك تضج بالتغذية والنعومة والتوهج

مكعبات الثلج والقهوة:

إذا كنت تودين منح التوهج لبشرتك يمكنك صنع مكعبات الثلج من قهوتك الصباحية ثم امسحي وجهك بها كل صباح حيث ينشط الثلج الدورة الدموية ويمنحها إشراقاً وجمالاً كما يقلص المسام الكبيرة ويمنع ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة ولكن كوني حذرة فتطبيق مكعبات الثلج مباشرة على الجلد قد يكون قاسياً لبعض أنواع البشرة ويمكن أن يسبب الضغط على الشعيرات الدموية الدقيقة تحت الجلد وخاصةً إذا كانت بشرتك حساسة وبالتالي يمكنك لف قطعة من الثلج بقطعة قماش نظيفة ومسح الوجه بها.

خلطات جمالية من القهوة

استخدمت القهوة منذ القدم في جميع أنحاء العالم كمشروب منبه ذو مذاق ورائحة مميزتين. وإذا كنتِ ممن يستمتعون بفنجان من القهوة الساخنة يومياً فربما تزيد سعادتك بمعرفة الفوائد الجمالية للقهوة للشعر والبشرة.

تحتوي حبوب البن على مضادات الأكسدة التي تحمي خلايا البشرة وتؤخر علامات تقدم السن، كما أن الأستخدام الموضعي للبن على الجلد يعمل على تفتيح البشرة وإكسابها لون موحد ويجدد الخلايا.

لذا يمكنكِ الآن استخدام القهوة للحصول على بشرة رائعة وشعر أكثر حيوية عن طريق بعض الوصفات المنزلية البسيطة.

1- ماسك دكتور أوز DR.OZ لعلاج السيلوليت:

دلكي المناطق المصابة بالسيلوليت باستخدام زيت الزيتون ثم اخلطي 1/4 كوب من السكر البني(يمكن استبداله بالسكر الأبيض) مع 1/2 كوب من البن المطحون واستخدمي الخليط في تدليك المناطق المصابة في حركة دائرية ثم يشطف بالماء الدافئ وتكرر مرتين في الأسبوع.

2- قناع للقضاء على الهالات السوداء حول العين:

يعمل هذا القناع على القضاء على الهالات السوداء والإنتفاخ في منطقة ما حول العين وترطيبها ويتم إعداده عن طريق خلط 3 ملاعق من الطمي مع ملعقتين من البن المطحون وملعقة من العسل و 1/4 ملعقة من جل الألوفيرا (يمكن استبدال الألوفيرا بمحتويات كبسولة واحدة من فيتامين E ). يترك الخليط على المنطقة المحيطة بالعين لمدة 15 دقيقة يومياً ويشطف بالماء الدافئ والغسول المخصص لبشرتك، ويمكنكِ الإحتفاظ بهذا الخليط في الثلاجة لحين استخدامه.

3- ماسك لعلاج التجاعيد وآثار تقدم العمر:

تهرس ثمرتين من البرقوق مع ملعقتين من البن المطحون وتترك على مناطق التجاعيد لمدة 20 دقيقة وتشطف بالماء الفاتر، تكرر هذه العملية ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على بشرة أكثر شباباً.

4- ماسك للتخلص من البقع الداكنة وآثار الحبوب:

دلكي بشرتك يوميا لمدة 5 دقائق بخليط من البن المطحون مع زيت الأطفال لتتخلصي من البقع الداكنة وآثار الحبوب وللحصول على بشرة موحدة اللون.

5- ماسك لإزالة خلايا الجلد الميتة وتقشير البشرة:

اخلطي 1/2 كوب من السكر مع ملعقة من الفانيليا وملعقة من زيت اللوز الحلو وكوبين من القهوة المغلية واتركي الخليط ليبرد ثم استخدميه في فرك الجسم والوجه ويشطف بماء دافئ، يستخدم هذا الماسك مرتين في الأسبوع لتحصلي على بشرة رائعة وتنعمي برائحة الفانيليا المميزة.

6- ماسك لعلاج تساقط الشعر:

دلكي شعرك بكوب من القهوة الدافئة لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء والشامبو تكرر هذه العملية 3 مرات في الأسبوع وستلاحظين توقف تساقط الشعر تماماً.

7- ماسك للقضاء على حب الشباب:

تهرس نصف ثمرة من الأفوكادو مع ملعقتين من البن المطحون ويترك هذا الخليط على المناطق المصابة بالحبوب لمدة 15 دقيقة ثم يفرك برفق ويشطف بالماء الدافئ.

8- ماسك صنفرة للبشرة الدهنية:

تخلط ملعقة من البن المطحون مع ملعقة من عصير الليمون وملعقتين من السكر وقليل من ملح الطعام حتى تصبح معجون متماسك ويستخدم في صنفرة الوجه والجسم.

9- ماسك تفتيح البشرة:

أضيفي ملعقة من البن مع ملعقة من اللبن واخلطيهم جيداً حتى تتجانس المكونات واتركيهم على البشرة لمدة 15 دقيقة وتشطف بالماء الفاتر.استخدمي هذا الماسك يومياً للحصول على بشرة أفتح في فترة قصيرة.

10- لوشن لتنعيم الأيدي:

اخلطي ملعقة من البن المطحون مع ملعقة من اللوشن المرطب المناسب لبشرتك، افركي يدكِ باستخدام هذا الخليط لتحصلي على أيدي ناعمة رطبة خالية من التشققات.

ماسك القهوة السريع

مكونات ماسك القهوة:

– 3 ملاعق كبيرة من القهوة المطحونة

– كأس صغير من الحليب

طريقة التحضير:

– اخلطي المكونات في وعاء حتى تتشكّل عجينة.

– ضعي الخليط على الوجه والعنق لمدة عشرين دقيقة.

– عند غسل البشرة من الخليط، دلّكيها وافعلي كما تفعلين عند استعمال مقشّر البشرة.

– ضعي كريماً مرطباً بعد تنشيف البشرة بلطف ولاحظي الفرق

هذه بعض الوصفات الجمالية من نبات القهوة