خلطات زيت السمسم الجمالية

0

اذا كانت أشعة الشمس في فصل الصيف سببت لك تلف شعرك و ضرر في بشرتك فيسر مجلة رجيم ان تقدم لك مجموعة من خلطات زيت السمسم الجمالية تتعرفين عليها عبر المقال التالي.
0001
فوائد زيت السمسم السحرية للشعر
يحتوي زيت السمسم على كم هائل من المعادن، الفيتامينات، البروتينات و السكريات التي يحتاج لها شعرك كي يحافظ على رونقه و حيويته و ينمو بمعدلات طبيعية و مستقرة تمنحه الطول المناسب الذي تحلم به كل فتاة.
-يستعمل زيت السمسم في أغراض علاجية عديدة لعلاج مشاكل الشعر و وقايته من اي مشاكل قد تعيق نموه بشكل طبيعي أو تفسد شكله الخارجي.
– زيت السمسم يلمع الشعر بعد تدليك فروة الرأس به بشكل منتظم في كل يوم.
-زيت السمسم يقوي فروة الرأس و جذور الشعر مما يحد من تساقطه و يخلصه من الحكة التي يصاب بها أصحاب الشعر الدهني.
-زيت السمسم-زيت السمسم يرطب شعرك بشكل كثيف و يغذيه، لذا فهو يعتبر بلسم طبيعي يمكنك خلطه مع بلسم تجاري و استعماله بعد غسل شعرك بالشامبو او استعماله في حمامات كريم.
-زيت السمسم يغذي جذور الشعر من الداخل، لذا فهو يعمل على علاج الشعر التالف كما ان استعماله في حمامات الزيت مع خليط زيوت اخرى كالخروع و زيت الزيتون أو جوز الهند، يطول الشعر و يمنحه القوة و الكثافة التي تحلم بها كل فتاة
750
فوائد زيت السمسم على بشرتكِ
واقٍ طبيعي من الشمس: يمنع حروق الشمس عند استخدامه على الأماكن المعرّضة لأشعّة الشمس قبل الخروج مباشرة.
مضاد للأكسدة: زيت السمسم يحتوي على فيتامين E المعروف بخصائصه المضادة للأكسدة فيساعد على التخلص من الجذور الحرة التي تتلف خلايا الجسم. أمّا السيسامول التي هي مادة أساسية في زيت السمسم، فهي فعالة فعّالة جدًا في إبطاء عملية الشيخوخة.
ترطيب البشرة: يحتوي زيت السمسم على العديد من الأحماض الدهنية الأساسية كحمض البالمتيك، الأوليك، اللينوليك وحمض الستيريك. طبّقيه على بشرتكِ فيحافظ على نعومتها.

خلطات زيت السمسم للشعر:
خلطة زيت السمسم والليمون
امزجي ملعقة كبيرة من زيت السمسم مع عصير الليمون ودلّكي فروة رأسك بالخليط. انقعي شعرك بالخلطة لنصف ساعة قبل غسله. هذه الخلطة تساعد على ترطيب شعرك ومعالجته من الجفاف والتكسّر لتحصلي على شعر لامع وأقوى.
خلطة زيت السمسم والبيض
اخفقي خمس بيضات وأضيفي عليها ملعقتين كبيرتين من زيت السمسم مع ملعقتين من زيت الخروع. ضعي الخلطة على رأسك واتركيها لساعات قبل غسل شعرك. تساعد هذه الخلطة على تعزيز نمو شعرك وتقوية بصيلاته لتنعمي بشعر طويل وصحّي.
خلطة زيت السمسم مع مجموعة من الزيوت
قومي بمزج زيت السمسم مع زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، وزيت الخروع وزيت البندق وضعي الخليط على شعرك لنصف ساعة. هذه الخلطة ستمنح شعرك لمعاناً لا مثيل له وستزيد نعومته إلى أقصى حدّ.
خلطة زيت السمسم والخيار
امزجي زيت السمسم مع عصير الخيار وضعي الخليط على شعرك لعزيز نموّه بشكل صحّي وسريع. يعمل هذا الماسك على تقوية جذور شعرك لينمو بطريقة صحية وسريعة.
145
خلطات زيت السمسم لبشرة نضرة
لبشرة نضرة:
– قومي بتحضير 5 ملاعق من زيت السمسم، وإذابة 20 غرام من شمع العسل. بالإضافة إلى 3 قطرات من إبرة الراعي.
– اخلطي المقادير السابقة جيداً وحرّكيها حتى تبرد تماماً، ثم ضعيها على وجهك مدة 10 دقائق ثم اشطفيها بالماء الدافئ .
لمحاربة علامات الشيخوخة:
– قومي بعمل مزيج من زيت السمسم مع عشر قطرات من الزيت العطري، وخمس قطرات من الزيت العطري من الأرز وخمس قطرات من الزيت العطري الماروزا.
– ضعي المزيج على الوجه والرقبة مدة خمس دقائق ثم اشطفيه بماء دافئ.
لشدّ مسام الجلد:
– قومي بخلط ملعقتين من بذور السمسم، و ملعقتين من العسل وقطرتين زيت النعناع.
– ضعي المزيج على جسمك كلّه ثم اشطفيه بالماء الدافئ.
للتخلص من السيلوليت:
– قومي بعمل مزيج 20 مل من زيت السمسم مع عشرين قطرة من زيت السرو وعشرين قطرة من زيت الليمون.
– ضعي المزيج على المنطقة المُراد إزالة السليوليت منها، ويُفضّل الحركة الدائرة للمنطقة مع استمرار الاستعمال لفترة معقولة ولاحظي الفرق بعدها.