خلطات زيت زيتون للشعر

0

خلطات زيت زيتون للشعر اختارتها لك مجلة رجيم حصريا للعناية بجمال شعرك و تألقه على الدوام فتابعينا في المقال ادناه.

88

فوائد زيت الزيتون على الشعر:
١- منع تهيش الشعر
يستخدم زيت الزيتون في تهدئة الشعر المنتفش والمتطاير. فقط ضعي قليلا من الزيت على شعرك أثناء الاستحمام، ثم مشطيه بمشط واسع لفك الخصلات المعقودة والمتشابكة.
٢- ترطيب فروة الرأس
نعتاد على استخدام العديد من منتجات تصفيف الشعر والسبراي لنصل إلى تصفيفة رائعة ومميزة. زيت الزيتون يساعد على ترطيب فروة الرأس وحمايتها من التلف الذي تتعرض له جراء الاستخدام المستمر لمثل هذه المنتجات الغنية بالمواد القاسية والمضرة للشعر.
٣- علاج جفاف الشعر
من فوائد زيت الزيتون على الشعر أيضا، قدرته السحرية على علاج الشعر الجاف والتالف. استخدميه على شعرك من الجذور حتى الأطراف بشكل منتظم وستلاحظين فرقا كبيرا فى ملمس شعرك بعد أسابيع قليلة.
٤- بلسم طبيعي
بدلا من البحث عن بلسم مثالي لشعرك، استبدليه بزيت الزيتون. فهو يقدم لك نفس فوائد البلسم العادي لكن بتركيبة آمنة وطبيعية.
٥- علاج تساقط الشعر
إذا كنت تعانين من تساقط الشعر باستمرار أثناء تمشيطه أو الاستحمام. فإن زيت الزيتون سيكون حلك الأمثل للتقليل من هذه المشكلة وعلاج تساقط الشعر بشكل عام.
٦- تعزيز لمعان الشعر
إحدى فوائد زيت الزيتون الرائعة أيضا أنه يساعد على منح شعرك اللمعان الذي تتمنيه؛ خاصة خلال فترات الصيف عندما يفقد الشعر لمعانه بفضل التعرض لأشعة الشمس والبحر.
٧- تطويل الشعر
يتميز زيت الزيتون أيضا بأنه من الخلطات الطبيعية التي تساعد على تطويل الشعر. فإن وضع زيت الزيتون على فروة الرأس مباشرة، يجعل شعرك ينمو سريعا وبشكل صحي.
٨- علاج القمل
خلال المناخ الحار، تزداد مشكلة القشرة وربما ظهور القمل أو حشرات الشعر. وهنا يكون زيت الزيتون علاجك الأمثل لهذه المشكلات.
٩- خلطة طبيعية لتنعيم الشعر
يمكنك استخدام زيت الزيون لعمل خلطة منزلية لتنعيم الشعر بدلا من الذهاب إلى صالونات الشعر من حين لآخر. فقط سخني الزيت قليلا ثم وزعيه على شعرك مع التدليك جيدا. غطي شعرك بكيس بلاستيك لمدة ٣٠ دقيقة ثم انتهي بغسله جيدا للتخلص من مظهره الزيتي.
نصيحة: يمكنك خلط زيت الزيون مع مكونات أخرى طبيعية مثل القرفة والعسل وصفار البيض وزيت شجر الشاي للحصول على خلطات طبيعية متنوعة لعلاج مشكلات شعرك المختلفة.
خلطات زيت الزيتون لتطويل الشعر
147
الخلطة الأولى:
قومي بتسخين نصف كوب من زيت الزيتون لمدّة 20 دقيقة، من ثم ضعي منشفة على كتفيك لحماية ملابسك. بعدها ضعي كمية صغيرة من زيت الزيتون الدافئ في راحة يديك وباشري بتدليك شعرك وفروة رأسك بالزيت الساخن ، حتّى يتم تغطية الشعر كله.
بعد مرور نصف ساعة، خذي منشفة وضعيها في المياه الساخنة جداً، من ثمّ لفي شعرك بها لمدّة 10 دقائق. من ثمّ إغسلي شعرك من الزيت.
الخلطة الثانية:
ضعي ملعقة صغيرة من بذور الحلبة الساخنة مع نصف كوب من زيت الزيتون، من ثمّ دلكي فروة رأسك بها لتعزيز نمو شعرك.
الخلطة الثالثة:
أخلطي ¾ كوب من زيت الزيتون مع بيضة واحدة، وضعيهم على شعرك بحيث يكون رطباً. غطّيه لمدّة ساعة من ثمّ كرري هذه الطريقة مرّة واحدة في الأسبوع للحصول على شعر أقوى وأنعم.
الخلطة الرابعة:
أخلطي ملعقتين من زيت الزيتون مع ملعقتين من زيت جوز الهند، ثمّ ضعي هذا الخليط على فروة رأسك وشعرك. دلكي الخليط في شعرك ببطء لمدة 15 دقيقة أو أكثر وبعد ذلك غطي رأسك وأتركيه لبضع ساعات.
بالاضافة الى الوصفات التالية:
145
– الوصفة الأولى:
يمكنكِ خلط كوب من زيت الزيتون الأصلي مع نصف كوب من العسل، وضعيه على شعرك لمدة ساعة، وبعدها اشطفيه بالماء الفاتر، لتحصلي على شعر حيوي، والتزامك بتلك الوصفة مرة أسبوعياً سيساعد على تطويل شعرك بشكل ملحوظ.
– الوصفة الثانية:
خلط كوب من زيت الزيتون مع ثلاث حبات موز طازج، مع نصف كوب من زيت الخروع، ويترك على شعرك لمدة ساعتين، وبعدها يشطف بالماء الدافئ، ثم بالماء البارد، وستحصلين على شعر انسيابي، ومع مرور الوقت ستلاحظين كثافة شعرك وطوله عمّا سبق.
– الوصفة الثالثة:
تعتبر هذه الوصفة الأكثر فاعلية، وهي عن طريق تقطيع حبة ثوم بشكل ناعم، وإضافته إلى كوب من زيت الزيتون، وجعله يغلي على النار، وبعدها تنتظري ليبرد قليلاً، ثم ضعيه على شعرك وافركي جذور الشعر بشكل دائري، واتركيه لمدة ساعة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر، وبعدها ضعي قليل من كريم الشعر المرطب لتخففي من رائحة الثوم، وستلاحظين الفرق مع مرور الوقت.
تجدر الإشارة الى أن الخلطات الطبيعية التجميلة سواء للشعر أو للبشرة، تظهر نتائجها بالمواظبة عليها، فتلك الخلطات هي غداء البشرة والشعر، ويجب الالتزام بها كي تكوني أنثى أنيقة وجميلة دائماً.