خلطات سد الشهيه-اقوى 6 خلطات تسد الشهية و تحرق الدهون مجربة و مضمونة

0

هناك من تجد صعوبات كثيرة لفقدان الوزن بسبب الجوع المتكرر و لهذا سنساعدك من خلال خلطات مفيدة لتسريع الحرق تعرفي عليها حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال عبر مقال يشمل اقوى 6 خلطات تسد الشهية و تحرق الدهون مجربة و مضمونة.
54874
اسباب الجوع المستمر
1 . الاهمال في وجبة الإفطار
إذا كنت تميل إلى تخطي وجبة الإفطار ، فعليك بتغيير هذه العادة . الإفطار هي الوجبة الأكثر أهمية من اليوم والضرورية . ففعليك المحاولة لتناول وجبة الإفطار بشكل منتظم وسيتم استقرار نسبة السكر في الدم بحيث لا تشعر بالتلهف حول تناول الأطعمة خلال اليوم . تحتاج إلى تضمين البروتين في الصباح بالوجبة من أجل مواجهة الجوع بشكل أكثر فعالية . اجعلها قاعدة لتناول الطعام كل صباح ، وسوف تتمكن من تقليل الاستهلاك اليومي من الغذاء .
2 . الجفاف
هناك بعض اللحظات يضلك عقلك ويشعرك بالجوع . وهذا يعني أنك ليس من الضروري تناول الطعام لأنك تشعر بالجوع ؛ فربما جسمك يعاني من الجفاف وأنت ببساطة بحاجة الى بعض الماء . أعراض الجوع والجفاف هي نفسها تقريبا نفس اعراض الجوع ، فقد تخطأ عند المزج بين الشعورين . على سبيل المثال ، سوف تفتقر إلى الطاقة والشعور بالنعاس . لهذا السبب فإننا نوصي بشرب كوب من الماء في البداية وبعد ذلك تتحقق ما إذا كنت جائعا أو عطشان . هذا التكتيك قد يكون مفيد جدا بالنسبة لك وتستطيع من خلاله السيطرة على عدد كبير من السعرات الحرارية .
3 . تناول سعرات حرارية بلا فائدة
لتوفير التغذية الجيدة لجسمك ، فعليك اختيار الأطعمة المفيدة ، وإلا ستشعر بالجوع حتى بعد تناول جزء كبير من السعرات الحرارية . من الأفضل ان تتخلى عن السعرات الحرارية عديمة الفائدة من نظامك الغذائي لأنها قد تكون ضارة لصحتك . لماذا لا نظامك الغذائي إلى احتوائه على أطباق صحية كاملة من العناصر الغذائية والفيتامينات المختلفة ؟ وبالتالي ، فإن شهيتك سوف تتغيير ولن تتضرر من الشعور الدائم بالجوع .
4 . قلة النوم
النوم العادي هو احد أهم الأشياء التي تحتاجها اجسامنا للبقاء في صحة جيدة وجميلة وحيوية . بالاضافة الى ذلك ، فإنه يؤثر على شهيتنا التي تعتمد بشكل كبير على مدى ننام . إذا كنت لا تحصل على قسط كاف من النوم ، فسوف يستنفد جسمك للطاقة ، وسوف يتطلب منك طاقة إضافية . كل هذا سوف يؤدي إلى الشعور المستمر من الجوع . بالتأكيد ، ان الغذاء هو مصدر هائل من الطاقة لجسمك . لذلك ، في كل مرة تشعر فيها بالحرمان من النوم فإنك ستحاول أن تأكل أكثر عما كنت تفعل . مما لا شك فيه ، ان النوم سوف يساعدك على حياة صحية وسوف يحافظ على لياقتك في نفس الوقت .
5 . الدهون والبروتينات
عندما تشعر بالجوع بإستمرار فقد تلجأ من تناول وجبة خفيفة كلما أمكن . الحل لهذه المشكلة قد تكون بسيطة جدا – فقط إضافة المزيد من البروتين والدهون الصحي لنظامك الغذائي وسوف تشعر بالشبع لعدة ساعات . بعد تناول هذه المواد الغذائية فلن تتلهف على تناول الأطعمة الغذائية لأنه سيتم هضمها لفترة طويلة من الزمن .
6 . مشاهدة التلفزيون أكثر من اللازم
وفقا لدراسة من وزارة الزراعة ، فإن الناس الذين يقبلون على مشاهدة التلفزيون لأكثر من ساعتين في اليوم فهم أكثر عرضة لخطر السمنة . فعند مشاهدة التلفزيون ، فإنك تميل إلى تناول كميات أكبر من الأطعمة الخفيفة ذات السعرات الحرارية العالية وشرب الكثير من المشروبات السكرية ، والتي تزيد تلهفك حول الأطعمة السكرية والوجبات الخفيفة والمشروبات .
0226
دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية عن اهمية تخطي مشكلة الشعور بالجوع الدائم لما له من اسباب سلبية على صحتك وقد تتسبب في مرض السمنة ، وقد ترجع بعض الأسباب المسببة للجوع الدائم في التخلي عن وجبة الفطور او الافراط في مشاهدة التلفزيون او قلة البروتينات المهمة والمفيدة للجسم بالإضافة إلى تناول وجبات غير صحية والتي تحتوي على سعرات حرارية عالية بدون فائدة للجسم .
وفقا لدراسة نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية ، أن أعباء العمل الثقيلة باستمرار تؤثر على عادات تناول الطعام . كما ان شرب الكثير الكحول يعد هو في الواقع أكبر مساهم إلى الإفراط في تناول الطعام .
أن لم تستطيع اسباب الشعور بالجوع الدائم بالنسبة لك ، فعليك استشارة الطبيب واكتشاف السبب . على سبيل المثال ، الشعور بالجوع قد تكون إشارة لمثل هذه الأمراض مثل داء السكري . لذلك قد تكون بحاجة إلي استشارة الطبيب للتتعرف على السبب ، ليسهل حل المشكلة بكفاءة .

طرق لسد الشهية وعدم الشعور بالجوع
1.عززي غذائك بالألياف
تتميز الأطعمة الغنية بالألياف بقدرتها على تعزيز الشعور بالشبع وعدم الرغبة في تناول الطعام. لذلك، لتكن الحصة الأكبر من وجبتك للألياف، والتي يمكن أن تجديها في الخضار والفواكه والقمح الكامل والبقوليات. فهذه الأطعمة تحتوي على نسبة عالية من الماء الذي سيشعرك بالشبع وعدم الرغبة في تناول المزيد من الطعام.
2.سد الشهيه بالحساء
تناولي طبق من الحساء قبل الطبق الرئيسي، وستلاحظين أن كمية ما تتناوليه من طعام بعدها قد نقصت وأنك قد بلغتي مرحلة الشبع بسرعة. هذه حيلة مفيدة تمكنك من تحديد كمية الطعام وتقليل السعرات الحرارية المتناولة. يعد حساء الخضار الخيار الأمثل مع الحرص على الابتعاد عن الحساء الدسم المشبع بالدهون.
3. سد الشهيه باكل طبق سلطه كبير
تشير احدى الدراسات أن اكل طبق سلطه كبير (3 أكواب)، يخفض نسبة ما ياكله الشخص في الوجبة الرئيسية حتى 12%. وعند اكل طبق سلطة أصغر (كوب ونصف) تنخفض نسبة ما يأكله الشخص إلى 7% في الوجبة الواحدة. لذا، يمكنك تجهيز طبق سلطه غني بالفيتامينات مكون من الخس، الجزر، الطماطم، الخيار، مضاف له ملعقة صغيرة من زيت الزيتون أو أي صلصة قليلة الدسم. اكل السلطه على الغذاء والعشاء، يساعد على الشعور بالشبع ويقلل من كمية السعرات الحرارية التي نأكلها.
4. سد الشهيه عن طريق اكل البرتقال والجريبفروت كل يوم
يساعد اكل حبة برتقال أو جريبفروت في سد الشهيه وتقليل الرغبة في تناول الطعام. وهما الخيار الأمثل خاصة عند الشعور بالجوع بين الوجبات. حيث أنهما يحافظان على مستوى السكر بالدم الأمر الذي يعزز الشعور بالشبع ويبعد الشعور بالجوع. كما أنهما يتمتعان بقدرتهما العالية على إذابة الدهون.
5. اكل الالبان قليلة الدسم
إن ادخال منتجات الالبان قليلة الدسم إلى النظام الغذائي، يساهم في تقليل السعرات المتناولة ويساعد على عدم الشعور بالجوع. اكل حصتين من منتجات الألبان في اليوم كافية لضبط شهيتك وللسيطرة على الوزن، ولكن احرصي أن تكون قليلة الدسم. كما يمكنك استبدال الالبان والاجبان بكوب من الحليب القليل الدسم، حيث أنه يمنحك الشعور بالشبع في وقت اقصر من المنتجات الأخرى.
6. اكل اللوز والجوز يساعد في سد الشهيه
حتى تشعري بالشبع وتتمكني من السيطرة على حميتك الغذائية، ينصح متخصصي التغذية بتناول مقدار قبضة اليد من المكسرات النية الغير محمصة والغير مملحة مثل اللوز، الجوز. فهما يحتويان على الألياف والبروتينات إلى جانب الدهون الأساسية التي تهضم ببطئ، وبالتالي تعمل على السيطرة على الجوع وتحتفظ على مستوى الطاقة في الجسم لمدة أطول.
7. اكل الشوفان يسد الشهيه
يعد الشوفان من أفضل الخيارات على الإفطار، حيث أن تناول كوب من الشوفان المطبوخ صباحا سيمدك بالشعور بالشبع حتى فترة طويلة. كما أنه يساعدك على سد الشهية، لأنه يحتوي على الألياف والكربوهايدرات والأحماض الدهنية الأساسية.
452
اقوى 6 خلطات تسد الشهية و تحرق الدهون مجربة و مضمونة
الوصفة الاولى:
– أولاً في كوبٍ زجاجيّ كبير ضعي ملعقة كبيرة من بذور الشمَّر، ونصف ملعقة كبيرة من الشاي الأسود، وعود قرفة، و2 ملعقة كبيرة عصير ليمون طبيعي وأسكبي عليهم ماءً ساخناً وأتركي الخليط ليبرد قليلاً أي لمدة 5 دقائق حتى يتم شربه فاتراً.
– إشربي ماء هذا المزيج على الريق صباحاً وقبل 15 دقيقة من تناول أي وجبة لتشعري بإنسداد الشهية وعدم الرغبة في تناول الكثير من الطعام.
طبِّقي طريقة سد الشهية يومياً حتى تحسين بعدم الشعور بالجوع الدائم
الوصفة الثانية:
1 لتر ماء معدني .
حبة رمان ( الحبوب )
ملعقة شاي.
اوراق نعناع.
ملعقه كمون.
ملعقه زنجبيل.
نغلي الماء جيدا نطفئ النار و نضع كل الخلطه ونتركها حتى تبرد نصفيها و نشرب كوب قبل الاكل بنصف ساعه
الوصفة الثالثة:
باقة نعناع + ملعقة كبيرة شاي اخضر + شرائح ليمون +ملعقة كبيرة بذور الشمر + ملعقة كبيرة بذور الكتان + عود قرفة
+ لتر ماء سخن
اضع جميع المكونات في الماء و اتركها من ساعتين الى 3 اصفي بعد ذلك و اضيف ملعقة كبيرة عسل النحلة
الاستعمال
نصف ساعة قبل اي وجبة
الوصفة الرابعة:
ليمونة
ملعقة كبيرة زنجبيل
ملعقة كبيرة شاي أخضر
ملعقة كبيرة كمون
ملعقة كبيرة مرمرية
أربعة أكواب ماء
امزجي المقادير السابق معا، واتركيها علي النار حتى الغليان.
اشربي من الخليط كوبا علي الريق وآخر قبل العشاء.
الوصفة الخامسة:
لتر و نصف ماء .
حبة خيار مقسمة الى اربعة.
عود قرفة .
اوراق نعناع .
شرائح ليمونة
نتركهم ليلة كاملة و بعدها نشرب نصف ساعة قبل الاكل .
الوصفة السادسة:
عصير ليمونة، عصير برتقالة، عود قرفة، ملعقة كبيرة عسل، لتر ماء مغلي .
أما طريقة التحضير: نضع الكل في الماء و نتركه 30 دقيقة و نشرب 3 مرات حتى 4 مرات في اليوم.
فوائد هذا المشروب: يعمل هذا المشروب على سد الشهية وحرق الدهون على مستوى البطن بصفة خاصة ولنتائج رائعة جربه مدة شهر.
78987