خلطات طبيعية لتطويل الرموش

0

لكل من ترغب بالحصول على رموش طبيعية وطويلة في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الخلطات الطبيعية لتطويل الرموش وتكثيفها

خلطات طبيعية لتطويل الرموش

رموش المرأة تظهر وبشكل كبير مدى جمال عينيها ومقدار جمالها ككل ، بالطبع الرموش مهمة جداً لحماية العينين من التلوث الذي قد يصيبهما من الجو والأتربة ولذلك أيضا يجب المحافظة عليهم والإعتناء بأن تكون الرموش كثيفة وطويلة قدر الإمكان .

ينتج سقوط الرموش عن عدة أسباب منها:

1- الثعلبة البقعية: من اعراضها سقوط الرموش وشعر الرأس وتكوُن بقع خالية من الشعر في الرأس وسببها مهاجمة جهاز المناعة في الجسم لبصيلات الشعر.

2- نقص افراز الغدة الدرقية والاضطرابات الهرمونية الأخرى، وأمراض المناعة الذاتية مثل الحمى الذؤابية.

3- اضطرابات التغذية مثل نقص البروتين أو سوء التغذية الحاد. او اتباع حمية قليلة السعرات الحرارية.

4- امراض التغذية مثل فقدان الشهية العصبي أو الشره المرضي.

5- الأدوية، مثل العلاج الكيميائي.

6- نوع من العث يسمى D. folliculorum يعيش في بصيلات الشعر او بالقرب منها ويسبب العدوى.

7- حساسية من احد مكونات ماكياج العيون

8- استخدام الماسكارا المقاومة للماء مما يضطرك للفرك بشدة لإزالتها.

9- استعمال مموج الرموش، واستعمال طبقات كثيفة من الماسكارا وعدم إزالتها ليلا، او فرك العيون وسحب الرموش لتنظيفها من الماسكارا.

خلطات طبيعية لتطويل الرموش

خلطات طبيعية لتطويل الرموش

خلطة زيت اللوز الحلو: ضعي القليل من زيت اللوز الحلو على رموشك وواضبي على الوصفة يومياً وستكتشفين بريقاً ولمعاناً ورونقاً لم تشاهديه من قبل، وفي أقل من شهر ستصبح رموشك أكثر طولاً وكثافة.

خلطة اللبن: لتكثيف وتطويل الرموش، اغمسي قطعة قطن صغيرة باللبن ومرريها على رموشك وستتفاجئين بطول رموشك وكثافتها بعد مدة قصيرة كما أن هذه الخلطة رائعة لترطيب الرموش من جذورها.

خلطة البصل وزيت الزيتون: البصل مفيد جداً لتطويل وتكثيف الرموش، إغلي بصلة في فنجان من زيت الزيتون واتركي الخليط حتى يبرد ثم ضعي منه على رموشك، استخدمي هذه الوصفة يومياً لمرتين أو ثلاث مرات واحرصي عند استخدامها على الإبتعاد عن منطقة العينين.

خلطة زيت الخروع: ضعي القليل من زيت الخروع على رموشك مرتين يومياً واستخدمي فرشاة مخصصة لذلك، وخلال أسبوع واحد فقط ستحصلين على رموش رائعة وكثيفة.

خلطة زيت اللوز الحلو: ضعي القليل من زيت اللوز الحلو على رموشك يومياً، وستلاحظين بريقاً ولمعاناً ورونقاً لم تشاهديه من قبل. وفي أقل من شهر ستصبح رموشك أكثر طولاً وكثافة.

وصفة العسل وزيت اللوز: أمزجي ملعقة عسل وملعقة زيت اللوز. ضعي الخليط في علبة ماسكرا قديمة وفارغة، وادهني رموشك به ليومين متتاليين.

خلطة الزيوت : في وعاء على النار، ضعي ملعقة من زيت الجزر، ملعقة من زيت الخروع، ملعقة من زيت الزيتون، ملعقة من زيت اللوز المر وسخني الخليط قليلاً. أتركيه ليبرد وضعيه في زجاجة نظيفة. ادهني به حواجبك ورموشك ليلاً قبل النوم باستعمال فرشاة.

خلطات طبيعية لتطويل الرموش

تكثيف الرموش طبيعياً الرموش

تتبع نفس قاعدة الشعر فإن كان شعرك صحياً وكثيفاً فالمفترض أن تكون رموشك كثيفة أيضاً وصحية، ولكن أحياناً مع استخدام مستحضرات التجميل السيئة أو عدم تنظيف الرموش بطريقة سليمة وصحية من الماسكارا والمكياج ولذا إن كانت رموشك متساقطة فهي مجهدة تحتاج للراحة من المكياج ولإتاحة الفرصة لها لتنمو من جديد مع دعم نموها ببعض المغذيات المفيدة لها:

– فيتامين H: فيتامين H هو فيتامين مهم لنمو الحواجب والرموش ويمكن إضافته لنظامك الغذائي بتناول صفار البيض، والموز، والجوز، والسردين، واللوز.

– فيتامين C وE: يعتبران من مضادات الاكسدة وهما مهمان جدا لنمو الشعر وصحته، فبدون فيتامين C يصبح الشعر جاف ومتشقق الأطراف وفيتامين E يساعد على تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس والتي تعتبر الأساس للشعر الصحي، ويتواجد الاثنان في البرتقال واليوسفي والماندرين والليمون وأيضاً تتواجد في الخضروات ذات الأوراق الخضراء والفلفل البارد بأنواعه وخصوصاً الأحمر.

– زيت الزيتون وزيت الخروع مع الجلسرين: زيت الزيتون وزيت الخروع من الزيوت الرائعة وتعتبر كوصفات الجدات لرموش طويلة وجميلة فقومي بدهن قليل من أي منهم على منبت الرموش على جفن العين ليلاً قبل النوم يومياً لشهر وستلاحظي النتيجة في خلال أسابيع، ويمكنك أيضاً أستخدام أحد علب الماسكرا الفارغة بعد غسلها وتجفيفها جيداً من الداخل فاملئيها بقليل من أي من الزيتين بعد مزجه مع قليل من الجلسرين الطبي واستخدميها كماسكارا ليلاً مرة قبل النوم.

– البروتين: تناولي حمية تعتمد على البروتين وخصوصاً البيض والسمك واللبن الزبادي فتلك الأطعمة تعزز من نمو الرموش وتقويها.

خلطات طبيعية لتطويل الرموش

نصائح للمحافظة على الرّموش

من المهمّ مراقبة سلوكاتك الشّخصية التي تمارسيها، فقد تكون هي الأكثر ضرراً بجمالك، ولذلك، انتبهي إلى الآتي:

– الماء البارد هو الأفضل: اغسلي عينيك بالماء البارد يوميّاً؛ لأنّ الماء البارد يعمل على إنعاش العيون والرّموش، كما يُقلّل من الإحساس بالالتهاب أو الاحمرار في العين.

– الزّيوت الطبيعيّة لتطويل الرّموش: احرصي على استخدام الزّيوت الطبيعيّة التي تعمل على تطويل الرّموش، ومنها زيت الخروع وزيت الكافور.ضعي كمّية قليلة من زيت الخروع أو زيت الكافور في راحة يدك لتدفئة الزّيت، ثم اغمسي أصبعك في الزّيت ودلكي رموشك، مع الحرص على عدم وصول الزّيت إلى داخل العين لتجنّب حدوث الالتهابات.

– الأغذية المُفيدة للرّموش: احرصي أيضاً على تناول الأغذية المفيدة لنموّ الرّموش، وعلى رأسها الفواكه والخضروات الغنيّة بفيتامين (أ)، وفيتامين (ب)، وفيتامين (ج)، وكذلك زيت الزّيتون وزيت اللّوز، وزيت جوز الهند.

– عادات سيئة تُسقط الرّموش: ابتعدي عن العادات السّيئة التي تزيد من تساقط الرّموش، ومنها كثرة حكّ العين باليد بقسوة، وكثرة التّعرض للشّمس خصوصاً في فصل الصّيف، أو النّوم دون إزالة مكياج العين.

– أدوات التّجميل: لا تستعملي أبداً أدوات تجميل قديمة على عينيك، ولا تستخدمي مكياجاً انتهت صلاحيّته؛ لأنّها تعمل على زيادة تساقط الرّموش، فضلاً عن ضررها في الإصابة باحمرار والتهاب العين والبشرة.

– أعطي رموشك فترة راحة: فإذا كنت تضعين الماسكارا بصورة يوميّة فمن الأفضل عدم وضعها ليوم أو يومين في الأسبوع؛ وذلك لإعطاء فرصة للرّموش كي تتنفّس، وكذلك اختاري قلم العيون بحرص بحيث يكون طريّاً ولَيِّناً على العين عند استخدامه في تحديد العيون؛ لأنّ القلم الجاف يؤذي الرّموش ويجعلها اكثر عرض للتّساقط وإعاقة نموّها بشكل طبيعيّ على المدى الطّويل.

خلطات طبيعية لتطويل الرموش