خلطات طبيعية لتفتيح وتبييض اليدين

1

على مجلة رجيم خلطات طبيعية لتفتيح وترطيب اليدين ولمعالجة مشكلة اسوداد اليدين , هذه الخلطات طبيعية لذلك تحتاج الى وقت حتى تظهر النتائج
خلطات طبيعية لتفتيح وتبييض اليدين

إذا كنتي سيدتي تبحثين عن طرق تبيض اليدين فسنقدم لك اليوم كل الوصفات الفعالة والتي اثبت كل من جربها عن نجاعتها في تبيض اليدين وترطيبها وتنعيمها .

– خذي زيت اللوز وعصير اليمون إمزجيهما جيدا وضعيهم على يديك لمدة ربع ساعة يوميا ثم اغسلي بالماء فقط

-افركي يدك بكريم للتقشير مرة كل ثلاث أيام على الأقل

-امزجي اللبن الرايب مع الطماطم جيدا وضعي الخليد على يديك مرتين إلى ثلاث أسبوعيا وسترين الفرق من اليوم الأول لأن الطماطم واللبن الرايب يساعدون جيدا في تبيض اليدين .

– ضعي قطرات خل التفاح على على يديك قبل النوم ليليا ويمكنك اضافه القليل من الجلسرين لأنه سيساعد في الترطيب والتنعيم

وهنا بعض الوصفات المهمة الأخرى اللتي تبيض اليدين

وصفة تبيض اليدين الأولى :

الجلسرين وزيت جنين القمح لتبييض اليدين

المكونات ملعقتين جلسرين سائل ملعقتين زيت اللوز الحلو ملعقتين زيت جنين القمح عصير ليمونة واحدة ملعقة زيت خروع

طريقة تحضير وإستعمال وصفة الجلسرين وزيت جنين القمح لتبييض اليدين -اخلطي جميع المكونات وادهني بها اليدين – أحضري اكياس و إربطي اليدين واتركيها لمدة ساعة – إغسلي اليدين بليفة ناعمة – جففي يديك ثم ادهني بكريم دوف اوبيبي جونسون .

وصفة تبيض اليدين الثانية :

الملح والليمون لتبييض اليدين هذه الوصفة تعمل على تقشير وتنعيم اليدين وإزالة الجلد الميت المكونات: ملعقتين أكل ملح طعم نصف ملعقة أكل عصير ليمون طريقة تحضير وإستعمال وصفة الملح والليمون لتبييض اليدين :

– ضعي في إناء الملح وأضيفي عصير الليمون
– ادعكي يديك بالخليط واستخدمي فرشة الأسنان لدعك الأظافر إن أحببتي هذه الوصفة تعمل على تبييض و صنفرة اليدين و فالملح يعتبر مطهر يزيل أي فطريات على اليدين والأظافر وأيضا يعمل على إزالة الجلد الميت المسبب للسواد و التصبغ على جلد الأصابع أما الليمون يعتبر أقوى مصدر للأحماض الألفا هيدروكسي الطبيعية يعمل على تبييض الجلد وتجدد الخلايا مما ينتج عنه بشرة طريه متجددة وذات لون متوحد.

وصفة تبيض اليدين الثالثة :

حمام الحليب وزيت اللوز لتبييض اليدين المكونات: – كوب ونص حليب كامل الدسم – ملعقة كبيرة زيت اللوز الحلو – ملعقة كبيرة ورد بلدي مطحون – ملعقة كبيرة جليسرين سائل

طريقة تحضير و إستعمال حمام الحليب وزيت اللوز لتبييض اليدين :

-أولا احضري إناء تستطيعين وضع يديك به بكل أريحية
– ضعي في إناء آخر الحليب و زيت اللوز والورد البلدي المطحون ثم ضعيه في الميكروويف لدقيقة حتى يسخن ستلاحظين تغير لون الحليب ورائحته حليب وردي برائحة الورد .
– اخرجي الإناء من الميكروويف ثم أضيفي إليه الجليسرين
– اغمسي يديك في الخليط لمدة عشر دقائق
– ارفعي يديك ثم اغسلهما بماء بارد ثم دافئ جدا.

– هذه الوصفة تعمل على تبييض اليدين وترطيبها فالحليب ثبتت فاعليته في تقوية الأظافر كما أنه لإحتوائه على حمض اللاكتيك الذي يعتبر من أفضل أحماض الألفا هيدروكسي الطبيعية يعمل على تبييض اليدين وذلك من خلال تقشير الخلايا الميتة.

وصفة تبيض اليدين الرابعة :

العسل والفيتامين e لتبييض اليدين

المكونات: – ملعقة كبيرة عسل – ملعقة كبيرة زبدة تكون موضوعه في درجة حرارة الغرفة – كبسولتين فيتامين e

طريقة تحضير وصفة العسل والفيتامين e لتبييض اليدين : – في إناء ضعي العسل و الزبدة صغير و كبسولات الفيتامين e – امزجي المكونات جيدا إلى أن تتحصل على خليط لزج ثم دلكي به يديك – ارتدي قفزات من البلاستيك -البسي القفازات القطنية الخاصة بالمطبخ على القفاز البلاستيكي أو أي قفزات قطنية أخرى – اتركي القفازات 20 دقيقة وبعدها انزعيها ثم إغسلي يديك بماء دافئ ثم بارد.

تتعرض يداك لعوامل كثيرة، كمؤثرات الطقس ومواد التنظيف والأدوية التي تجعل عوامل التقدم بالسن تظهر بكل مبكر وواضح على بشرة اليد، حتى أنها تفضح عمرك الحقيقي وربما تعطيك أكثر من عمرك.

لذلك فهي تحتاج إلى عناية مضاعفة واهتمام كبير منك، لأنها تتكلم عن جمالك ونعومة بشرتك.

إليك مجموعة من النصائح والوصفات الطبيعية التي من شأنها أن تعزز جمال ونعومة اليدين:

البيض واللوز:

في فصل الشتاء تحتاج يداك للتغذية الإضافية بسبب الجفاف في الجو والذي سيؤثر على نعومتها لذلك فالبيض واللوز هو مغذي ممتاز لها

ضعي كوبين من الحليب الدافئ مع ملعقة صغيرة من الملح في وعاء وانقعي اليدين مع التدليك والفرك لمدة 10-15 دقيقة ثم اغسليها، هو سيقشر ويغذي اليدين بشكل رائع.

اللبن الرائب:

ستحتاجين إلى كوب واحد من اللبن الرائب مع القليل من عصير الليمون، دلكي يديك جيداً واتركيها لمدة 10 دقائق ثم اغسليها بالماء جيداً، هذا المزيج رائع ومفيد جداً خاصةً بعد التعرض لأشعة الشمس أو المواد الكيميائية.

اللوز والعسل:

تحتاجين إلى ملعقة لوز مهروس ناعم، وملعقة صغيرة من العسل، ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة من الزبدة، تخلط هذه المكونات جيداً في وعاء وتدلك بها اليدين، اتركيها لمدة ساعتين حيث يمكنك الاسترخاء وأخذ قسط من الراحة أثناء ذلك، ثم قومي بغسلها وستندهشين بنعومة يديك.

العسل وعصير البرتقال:

نصف كوب عصير برتقال بالإضافة لملعقة عسل، تخلط جيداً وتفرك الأيدي والأظافر جيداً لمدة 10 دقائق وبعدها يمكنك شطفها بالماء، هذا المزيج هو الحل الأمثل للأيدي الجافة والمتشققة.

السكر والزيت:

رائع للأيدي الجافة، تحتاجين إلى 3 ملاعق من السكر، وملعقتين من زيت اللوز أو زيت الزيتون تخلط مع بعضها وتفرك اليدين لمدة 5-7 دقائق وبعدها تشطف بالماء الدافئ، وبذلك ستتخلصين من الجلد الميت وستحصلين على يد ناعمة ونظيفة.

اللبن وزيت اللوز:

تحتاجين إلى كوب من اللبن وملعقة من زيت اللوز، تخلط جيداً وتطبق على اليدين، تترك لتجف وبعدها تطبق مرة أخرى، يمكنك أيضاً تطبيقها قبل النوم مع ارتداء قفازات قطنية، ويمكنك شطفها بالماء في صباح اليوم التالي للحفاظ على بشرتك ناعمة ومميزة.

سواء كان ذلك في الشتاء أو في الصيف، فإن اسمرار اليدين مشكلة كبيرة تؤثر على مظهر البشرة ونعومتها. في الشتاء يمكنك التغلب على تلك المشكلة بارتداء القفازات لتغطية اليدين. لكن في فصل الصيف، فتكون المشكلة أكبر دون أي علاج.

عادةً ما ينتج الاسمرار نتيجة التعرض المستمر لأشعة الشمس (وخاصة الأشعة الفوق بنفسجية الضارة)، كما تتفاقم المشكلة عند عدم استعمال الواقي من الشمس. فتتسبب تلك المشكلة في بعض الإحراج، خاصة مع تدرج لون البشرة تصبح تلك المشكلة واضحة جدا.

إليك مجموعة من الخلطات المنزلية التي تساعدك على التخلص من اسمرار اليدين بطريقة طبيعية

1- الزبادي مع الكركم

في وعاء عميق يخلط كلا من الزيادي المثلج مع رشة من الكركم. ثم يستعمل الخليط يوميا على اليدين لمدة 20 دقيقة قبل غسلها. كما يمكن استعمال ذلك الخليط لبشرة الوجه والرقبة أيضا.

2- الخيار

تقطع نصف ثمرة خيار وتهرس جيدا، ثم تخلط في وعاء مع 2 ملعقة كبيرة من الحليب أو الحليب المجفف، مع بضع قطرات من عصير الليمون. تخلط المكونات معًا، ثم يوضع الخليط على اليدين حتى يجف تماما. بعد ذلك يشطف جيدا بالماء العادي، ويستخدم الخليط مرة واحدة أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج.

3- الطماطم

تستخدم نصف ثمرة من الطماطم في تدليك بشرة اليدين، بحيث تكون البذور والعصارة مواجهة للبشرة. ويساعد ذلك في التخلص من اسمرار البشرة بشكل فعال.

4- اللوز مع زيت خشب الصندل

اللوز من أفضل العناصر التي تساعد على التخلص من اسمرار اليدين. استعملي 5-10 ثمرات من اللوز الطازج أو الأخضر، ثم قومي بطحنهم جيدا. يخلط اللوز المطحون مع 5 قطرات من زيت خشب الصندل، ويستخدم الخليط على الأماكن المصابة.

5- البابايا

استعملي لب البابايا المهروسة لتدليك اليدين. فيساعد ذلك على علاج اسمرار اليدين بشكل فعال.

6- الكركم

الكركم هو أحد منتجات العناية بالبشرة الطبيعية القادرة على علاج جميع مشكلات البشرة الشائعة تقريبا. اخلطي القليل من الكركم مع عصير الليمون، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من الحليب الخام. ثم يوضع الخليط على اليدين حتى يجف تماما. بعد ذلك، قومي بشطفه جيدا بالماء البارد وسترين نتائج فورية مذهلة.

7- عصير الليمون

هذه هي أسهل العلاجات التي يمكن تطبيقها بسهولة في أي مكان. فقط استعملي عصير الليمون مباشرة على يديك واتركيه لمدة 15 دقيقة. ثم يشطف بعد ذلك بالماء البارد.

فقط اتبعي أي من تلك العلاجات المنزلية البسيطة للتخلص من الإسمرار. ولكن أيضا من المهم جدا العناية بالبشرة بحيث تكون أمنة من التعرض لأشعة الشمس.
بعض الإرشادات الأساسية لتجنب اسمرار اليدين

1- قومي بتغطية يديك بشكل صحيح قبل الخروج والتعرض لأشعة الشمس قدر الإمكان.

2- إن لم تستطيعي تغطيتهم، فعليك باستعمال الكريم الواقي من الشمس للحفاظ على الترطيب الداخلي، كما يساعد ايضا على تقليل خطر جفاف البشرة.

3- اشربي الماء بوفرة. فيساعد ذلك أيضا على الحفاظ على ترطيب البشرة الداخلي، مما يساعد على تجنب حدوث الجفاف.

على الرغم من استخدام بعض النساء للمستحضرات التجميلية التي يعلن عنها في التلفاز والتي تباع في الصيديلات لعلاج مشكلة اسمرار بشرة اليدين إلا أنهن لازلن يبحثن عن طريقة طبيعية لعلاج اسمرار بشرة اليدين وظهور البقع الغامقة عليها.

نقدم في هذا المقال طريقة تحضير 3 خلطات طبيعية تساعدكِ في التغلب على اسمرار بشرة اليدين وعلاج البقع الغامقة التي تظهر عليها لتتوقفي عن استخدام المستحضرات الكيماوية التي تضر أكثر مما تنفع لتتمكني من الحصول على يدين فاتحتين وخاليتين من المشكلات الجمالية المزعجة.

خلطة البطاطس والليمون

المكونات:

ثمرة بطاطس مسلوقة مسلوقة
ربع كوب من عصير الليمون
طريقة التحضير والاستخدام:

قومي بهرس البطاطس وضيفي لها عصير الليمون.
قومي بدهن يديكِ بالخليط واتركيه لمدة ساعة ويفضل أن تدهني يديك بالخليط قبل النوم ليظل على يديكِ أطول فترة ممكنة.
قومي بغسل يديكِ بالماء الدافئ بعد الانتهاء من وضع الخليط.
كرري هذه العملية بشكل يومي وستتفاجأي من النتيجة بعد أسبوع.

خلطة زيت الزيتون والليمون

المكونات:

ملعقة من زيت الزيتون
ملعقة من عصير الليمون
طريقة التحضير والاستخدام:

قومي بمزج المكونات في إناء مناسب وخففيهما بمقدار ملعقة صغيرة من الماء.
قومي بدهن بشرة يديكِ بالخلطة قبل النوم.
استيقظي وقومي بغسل يديكِ بالماء الفاتر لتتخلصي من بقايا الخلطة.
قومي بتكرار هذه العملية لمدة أسبوع وستندهشي من التأثير المثالي لخلطة زيت الزيت الزيتون والليمون.

خلطة الفازلين

المكونات:

ملعقة من الفازلين
ملعقة من ماء الورد
ملعقة من عصير الليمون
طريقة التحضير والاستخدام:

قومي بخلط المكونات ثم قومي بتدليك بشرة يديكِ بالخلطة وانتظري لمدة 30 دقيقة ويفضل دهنها قبل النوم.
اغسلي بشرتك بالماء البارد لتتخلصي من بقايا الخلطة.
هذه بعض الخلطات البسيطة للمساعدة في تفتيح وترطيب اليدين