خلطات طبيعية لتقشير البشرة

0

اذا كنت تبحثين عن وسائل صحية و مجربة لتقشير بشرتك طبيعيا فنقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال  مقال شامل نذكر فيه اهم الخلطات الطبيعية لتقشير البشرة .

206

هناك الكثير من الفوائد العظيمة للتقشير و من المهم جدا تقشير البشرة بشكل منتظم ، فهو يزيل الخلايا الميتة و يترك ليونة في الجلد و يجعله شباب و أكثر صحة ، و لكن عند تقشير البشرة يجب عليك التأكد من أنك لا تفعلي أشياء مبالغ فيها و لا تفعلي ذلك في كثير من الأحيان ، و العديد من النساء لا يعرفون كيفية تقشير البشرة و هذا هو السبب الرئيسي في هروب الكثيرات منا منه ، و في الواقع من المستحسن تقشير البشرة مرة أو مرتين في الأسبوع ، و فيما يلي بعض النصائح التي يجب إتباعها لتقشير البشرة دون أي ضرر .

طرق تقشير البشرة بشكل صحيح :

شراء منتج التقشير المناسب : فهناك مجموعات كبيرة من منتجات التقشير المتاحة في السوق هذه الأيام و أنه من الصعب للغاية إختيار أفضل واحد ، فأنتي بحاجة لشراء منتج للتقشير صنع خصيصا لجسمك و أخر لوجهك ، و ربما يكون أفضل مكان للبحث عن منتجات التقشير هو الصيدليات و يمكنك أيضا إستشارة طبيب الجلدية .

وضع المقشر على بشرة رطبة : قبل وضع المقشر على بشرتك يجب أن تكون بشرتك رطبة ، فهذا سيسمح لكافة العناصر اللازمة بالعمل و سوف يساعد على جعل الوجه و الجسم في صورة لينة ، و يفضل تقشير الجلد عند الإستحمام لأنه من الأسهل أن يغسل بعدما تنتهي .

وضع منتج التقشير بحركات دائرية : فأبدأي بوضع المقشر في حركات دائرية صغيرة للتأكد من أنك لا تفوتي أي بقعة ، و بهذه الطريقة تكوني كأنك تقومين بتدليك مصغر و هو مفيد بشكل لا يصدق للوجه و الجسم ، و أبدأي بالوجه حتى تصلي إلى أسفل الجسم ، مع الحرص على تدليك كل منطقة صغيرة و كبيرة ، بما في ذلك الركبتين و الدواخل من المرفقين .

إيلاء إهتمام للمناطق التي تقشريها : عند التقشير كوني لطيفة خاصة على المناطق الحساسة في الجلد ، مثل منطقة البيكيني و الرقبة و الوجه ، فهذه المناطق لديها جلد أرق ، مع وضع مزيد من الضغط على الركبتين و المرفقين و القدمين حيث يكون الجلد أكثر سمكا بشكل طبيعي .

إستخدام اللوفة : في حال كان لديك الجلد خشن ، حاولي إستخدام اللوفة مع المقشر للحصول على أفضل النتائج .

التنظيف : عند الإنتهاء يجب شطف المقشر جيدا ، و يجب أن لا تتركيه على البشرة لفترة طويلة جدا ، فسوف ينتهي بك الأمر بوجود جفاف أو حكة في الجلد ، و لذلك يمكن تقشير البشرة في الحمام ثم يغسل بسرعة مع الماء الفاتر ثم الماء البارد لإغلاق المسام .

الترطيب باللوشن : بعد القيام بالتقشير ، يجب الترطيب ، من خلال وضع كريم الوجه على العنق و الوجه و اليدين و يجب إستخدام كريم الجسم على ذراعيك و الجذع و الساقين ، و بهذه الطريقة ستحافظين على بشرتك رطبة و ناعمة و مشرقة و صحية .

طرق تقشير الجلد بعد حروق الشمس

يمكنك إزالة تقشير الجلد بشكل صحيح من حروق الشمس إذا قمت بإتباع خطوات معينة وبطيئة ، كالتالي :

209

خطوات لإزالة تقشير الجلد

الخطوة 1
أخذ حمام فاتر . تجنب الماء الساخن ، لأن ذلك يمكن أن يعمل على تهيج الجلد والتقشير . في المقابل ، فإن الحمام الفاتر سوف يعمل على تهدئة الجلد لحرقة الشمس ، ويمكن أن يخفف من تقشير الجلد لسهولة إزالته . كما يمكنك القيام بمحاولة الاستحمام مرة واحدة أو مرتين في اليوم الواحد .

الخطوة 2
استخدام إما منشفة ناعمة أو قطعة قماش للتطهير ولتمسح برفق على الجلد المقشر . سيؤدي هذا إلى إزالة أي قطع فضفاضة جدا دون الإضرار بصحة الجلد تحتها .

الخطوة 3
إباقء نفسك جاف مع منشفة ناعمة بعد الحمام . تجنب الأقمشة الخشنة أو فرك الجلد .

الخطوة 4
قطع أي قطعة معلقة من الجلد المقشر بالمقص . عليك بعدم سحب الجلد .

الخطوة 5
استخدام مرهم مضاد حيوي على حواف الجلد المتقشر . يمكنك تجنب العدوى واستمرار التهيج إذا كنت تقوم بعلاج المناطق التي قمت بإزالة الجلد .

الخطوة 6
ترطيب البشرة المقشرة . تحتاج إلى استعادة قوة ومرونة الجلد التالفة ، لذلك فإن تطبيق محلول يحتوي على الصبار لتقشير المنطقة . وهذا أيضا يعمل على تقليل آثار الجلد المقشر .

تحذيرات

• عند تنظيف تقشير الجلد ، عليك تجنب استخدام المواد الكاشطة مثل loofas ، نفث أو الإسفنج . وهذا لأنه يعمل على تقشير الجلد وإزالته بسرعة ، ولكنها يمكن أن تلحق الضرر لصحة الجلد والعدوى .
• لا تخدش الجلد المقشر إذا كنت ترغب في تجنب التندب . ان الحكة في الجلد ، يمكنها ان تسبب التهدئة في المنطقة بالماء البارد .

أشياء تحتاج إليها
• حمام
• منشفة لينة
• الملابس نظيفة
• مرطب
• واقي من الشمس

خلطات طبيعية لتقشير البشرة

1- 3 ملاعق كبيرة من اللوز المطحون و 2 ملعقة كبيرة حليب و نصف ملعقة صغيرة نشا و ملعقة كبيرة عسل و نصف ملعقة صغيرة من الفازلين ، نقوم بخلطهم معا و نضعهم على الوجه بحركات دائرية خفيفة لمدة 15 دقيقة ثم نفركهم بحركات دائرية لتنشيط الدورة الدموية و نغسل الوجه ثم نقوم بترطيبه ، و يمكن إستخدام هذه الوصفة للجسم أيضا .

2-ملعقتين كبيرتين من الشبة و ملعقتين كبيرتين سكر خشن و ملعقة صغيرة عصير ليمون و 3 ملاعق كبيرة زيت زيتون و ملعقتين كبيرتين زيت لوز حلو و ملعقتين كبيرتين ماء ورد و ملعقة كبيرة شوفان ، و يوضع الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة و يفرك بحركات دائرية ، و تستخدم يوميا لمدة أسبوعين ، و هذه الوصفة مناسبة لجميع أنواع البشرة ، و تستخدم هذه الوصفة على أي جزء في الجسم .

4-3 ملاعق صغيرة سكر و 5 قطرات من زيت اللوز المر و 5 نقاط من زيت الورد و 5 قطرات زيت قرفة و ملعقة صغيرة من الترمس ، و يخلطوا معا و يوضع الخليط على الوجه ، و بعد أن يجف يتم فركه في حركات دائرية لمدة 5 دقائق ، و يمكن إستخدامه للجسم أيضا ، و يجب القيام بهذه الوصفة 4 مرات أسوعيا .

4-تخفيف خل التفاح بالماء و وضع ملعقتين كبيرتين من زيت الذرة ، و يوضع الخليط 10 دقائق على البشرة ثم يشطف ، و هذه الوصفة للبشرة العادية و على ذوات البشرة الدهنية عدم إضافة الماء و أصحاب البشرة الجافة و الحساسة عدم وضع خل التفاح .

5-خلط السكر مع العسل و زيت الأطفال لتقشير و ترطيب البشرة و وضعهم 10 دقائق على البشرة ثم شطفهم .

6-عصير ليمونة و ملعقتين كبيرتين سكر و ملعقة كبيرة عسل و 1/2 ملعقة صغيرة ماء و ملعقة كبيرة زيت زيتون ، يتم خلطهم معا و تدليك البشرة بهم لمدة 3 دقائق بحركات دائرية ثم ترك الخليط على الوجه لمدة 5 دقائق ثم شطفه بالماء الدافئ ثم الماء البارد ، ثم وضع كريم مرطب ، و يمكن وضع باقي الخليط في الثلاجة حتى إستخدامه ، و يجب إستخدام هذه الوصفة مرتين أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج .

ترطيب البشرة بطرق طبيعية :

1. زبدة الحليب :
زبدة الحليب تحتوي على الكثير من المواد المغذية التي هي مثالية للتطبيق الخارجي . يتم امتصاصها بسهولة في الجلد وتجعلها على نحو سلس وناعم . بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يبعد التجاعيد ويقدم الكثير من الرطوبة على الجلد

2. كريم الحليب :
كريم الحليب الطازج المصنوع في المنزل يمكن أن يكون وسيلة رائعة للحصول على هذا الجلد متوهج . يمكن لكريم الحليب أيضا أن يوفر النزاهة ويبتعد الهالات السوداء واسمرار الجلد . التدليك المنتظم مع كريم الحليب يمكن أن يعطي نتائج مذهلة بالتأكيد . مما لا شك فيه ، وهذا هو واحد من العلاجات المنزلية المثالية لترطيب البشرة الجافة

3. زيت السمسم :
جفاف الجلد والحكة يتطلب ترطيب عميق وما أفضل من زيت السمسم ، يبقى زيت السمسم على البشرة لمدة أطول يجعلها لامعة ، ويعطي نظرة ناعمة على الجلد ، مع التطبيق المنتظم لزيت السمسم ، سوف لا تحتاج إلى مرطب إضافي . سوف تطبقه بسخاء على الجلد وتتركه لمدة 5-10 دقائق ، تعطيك بشرة ناعمة بالتأكيد

4. زيت اللوز :
زيت اللوز غني جدا بفيتامين E وفيتامين A . ويحتوي على رائحة مذهلة وكبيرة تعمل بوصفها مرطب

5. زيت الزيتون :
زيت الزيتون هو واحد من أفضل العلاجات المنزلية لترطيب البشرة الجافة عندما يتعلق الأمر بمشاكل الجلد . تطبيقه والتدليك لبضع دقائق . يمكنك حتى ترك الأمر بين عشية وضحاها والاستحمام في وقت مبكر من صباح اليوم التالي للحصول على بشرة جديدة

6. الحليب الطازج البارد :
تطبيق الحليب البارد والتدليك بلطف . هو وسيلة فعالة جدا لترطيب كل أنواع البشرة. يتم امتصاصه الحليب البارد بسهولة في مسام الجلد ويضيف الكثير من الرطوبة على الجلد . يمكنك غسل الحليب مع الماء الدافئ وترك الجلد إلى الهواء الجاف

7. زيت جوز الهند :
يقدم زيت جوز الهند تأثيرات مهدئة ممتازة لجميع أنواع البشرة . تأكد من استخدام هذا الزيت مرة واحدة على الأقل في الأسبوع والسماح للبشرة ان تمتصه . مع التطبيق العادي ، ستلاحظ قريبا الجلد أكثر سلاسة ونعومة . في حين غسلة ، تأكد من أن الماء هو فاتر وليس لساخن ، والماء الساخن يمكن أن يستنزف الرطوبة من الجلد

207