خلطات طبيعية لتنظيف الوجه

0

اذا كنت تبحثين عن افضل الطرق الطبيعية لتقشير و تنظيف بشرة وجهك فنقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال خلطات طبيعية لتنظيف الوجه تتعرفين عليها من خلال المقال التالي.

419

إذا كنت تبحثين عن بشرة متألقة وبأقل التكاليف، ومن دون الذهاب إلى صالونات التجميل التي تكلفنا الكثير من الأموال، يمكنك أن تتبعي هذه النصائح من مجلة رجيم. فهذه الطرق البسيطة ستمكّنك من تحقيق المعادلة الصعبة التي تجعلك تتمتعين ببشرة شابة، بلا تكاليف إضافية:

1.خل التفاح: يساعد خل التفاح على تخليص البشرة من السموم والزيوت المتراكمة، والتي قد تسد المسام وتؤدي إلى ظهور الحبوب. كل ما عليك فعله هو إضافة ملعقتين من خل التفاح مع أربع ملاعق من الماء المقطر، ثم قومي بتطهير بشرتك بهذا الخليط بواسطة قطنة نظيفة، ولا تنسي وضع المرطب الخاص بك بعد تنظيف بشرتك، فخل التفاح قد يسبب بعض الجفاف لبشرتك.
2.الليمون الطازج: يحتوي الليمون على الكثير من المكونات المفيدة للبشرة، فهو غني بفيتامين (C) الذي يساعد على إنتاج الكولاجين، كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تحارب ظهور الحبوب، كل ما عليك فعله هو مزج ملعقة من عصير الليمون الطازج مع كوب من الماء، ووضع المزيج في الثلاجة، وتنظيف بشرتك ليلاً به بواسطة قطنة نظيفة وتمريرها على بشرتك مع مراعاة أن لا تضعيه وتتعرضي لأشعة الشمس كي لا يسبب حروقاً لبشرتك، واجعلي هذا الأمر ليلاً فقط.
3.الشاي الأخضر:الشاي الأخضر من أكثر المواد المضادة للأكسدة، والتي تحارب ظهور حب الشباب، كما أنه يحقق التوازن في إنتاج زيوت البشرة. كل ما عليك فعله هو وضع كيس الشاي الأخضر في كوب من الماء الساخن، ثم قومي بشرب كوب الشاي مع الاحتفاظ بالكيس ووضعه في الثلاجة حتى يبرد، ثم مرري الكيس البارد على بشرتك، وستشعرين بانتعاش رائع وفوري لبشرتك.

خطوات تنظيف الوجه بعمق

البشرة الجميلة النضرة تحتاج للعناية المستمرة ، هذه العناية لا تعني فقط استعمال أشهر وأغلى المستحضرات والكريمات بل تعني العناية بنظافة البشرة واتباع الطرق والخطوات الصحيحة لتفتيح المسام وتنقية الخلايا من الداخل مما يعني الحصول على بشرة ناعمة مشرقة ، وتختلف طرق تنظيف البشرة والعناية بها حسب نوعها ، حيث يجب استعمال الصابون والغسول المناسب لنوع البشرة سواء الدهنية ، الجافة ، الحساسة ، أو المختلطة ، حتى لا تعمل مستحضرات التنظيف والعناية بالبشرة على اصابتها بالالتهابات والتقشير أو الجفاف .

البشرة الدهنية والمختلطة : ينصح بتنظيفها باستعمال المنظف الذي يعمل على امتصاص الدهون ، مع الحرص على عدم اصابة الجلد بالجفاف لما تحتويه بعض الأنواع من كحول أو كيماويات قوية ، وتحتوي معظم أنواع المنظفات على مكونات نشطة مثل حمض الفا هيدروكسي ، حمض السالسليك ، فيتامين إيه ، بي ، ك ، الكولاجين ، الجليسرين ، المنثول ، الإيلاستين .

البشرة الحساسة والجافة :
والتي تحتاج لاستعمال منظف لطيف على الجلد لا يسبب حساسية ضد أي من المركبات المرطبة والمغذية للبشرة مثل الزيوت والفيتامينات .

فوائد تنظيف البشرة :

– تنظيف البشرة بعمق .
– ازالة المكياج والأوساخ من على سطح البشرة .
– السماح باختراق العناصر المغذية للمسام .
– علاج حب الشباب .
– ترطيب البشرة .
– علاج عيوب البشرة .

419

خطوات تنظيف البشرة :

*فتح المسام : وهي من أهم خطوات تنظيف البشرة ، حيث تهيء الجلد لامتصاص مكونات المنظف ، وتتم بغسل الوجه بالماء الفاتر والصابون مع الحرص على اختيار الانواع اللطيفة على البشرة ، والذي يعمل على تخليص البشرة من الشوائب والسموم التي تعرضت لها طوال النهار ، كما يتم فتح مسام البشرة بتعريض الوجه لبخار الأعشاب مثل البابونج ، واللافندر مع تغطية الوجه بمنشفة لخمس دقائق .

* التقشير : يعمل على ازالة الخلايا الميتة من طبقات الجلد ، مما يعمل على تجدد الخلايا وتنفسها بعمق ، تعزيز الدورة الدموية ، وتتم عملية التقشير بشكل سطحي أو عميق .

* ترطيب البشرة : باستعمال الأقنعة الطبيعية المناسبة لنوع البشرة ، والتي تعمل على تليين الجلد وتغذيته ، وتتم باختيار أحد الأنواع المناسبة لتنعيم البشرة ، علاج البقع ، مكافحة التجاعيد ، وهي تنقسم لنوعين أقنعة توضع على الوجه ويتم ازالتها بعد جفافها ، وأخرى تترك لفترة محدودة ثم يغسل الوجه بعدها بالماء الفاتر ، ويفضل استعمال الأقنعة التي تجف على البشرة مع التدليك الخفيف للوجه ، حيث يفيد التدليك في تنشيط الدورة الدموية .

* اغلاق المسام : من الضروري الاهتمام بهذه الخطوات بعد تنظيف الوجه وفتح المسام واستعمال القناع المناسب لسد المسام مرة أخرى ، حفاظا عليها من الشوائب والميكروبات التي قد تؤدي لالتهاب البشرة واصابتها بالبثور ، تعد الطريقة المثلى لإغلاق المسام بعد تنظيفها استعمال مكعبات الثلج بتمريرها على الوجه ، والتي تفيد أيضا في تنشيط الدورة الدموية ونضارة البشرة .

* ترطيب الجلد : بعدما قمنا بتنظيف مسام البشرة وتهيئتها بالطريقة الصحيحة ثم استعمال القناع المناسب لها ، ثم اغلاق المسام مرة أخرى لا بد من خطوة للعناية بالبشرة وحمايتها من الجفاف من مستحضرات التنظيف والمكياج وذلك باستعمال المرطب المناسب والذي تحتاجه البشرة بشكل يومي ، مع الحرص على اختيار النوع المناسب المتوازن المكونات ، حتى لا تتعرض البشرة للجفاف أو المظهر الدهني الغير مرغوب فيه .

ادوات تنظيف الوجه

قد تعتقدي أن وجهك يحتاج إلى تطهير أكثر دقة مما يحصل عليه بالصابون العادي ، و إذا كان الأمر كذلك ، فإطمئني أنت لست وحدك ، و هذه الحاجة لتنظيف الجلد كانت أفضل حافز لإختراع أدوات مختلفة لتنظيف الوجه ، و التي ستشعري بعدها أنك حصلتي على أعمق تنظيف ، و لكن يجب الحذر لهذه الأدوات حتى لا تسبب الجفاف و الإصابات الصغيرة على الوجه ، و دعونا نلقي نظرة على أربع أدوات للتنظيف و كيف تعمل على الجلد .

فرشاة الوجه : و هي أحدث أدوات تطهير الوجه ، و هذه الفرشاة تعمل مثل فرشاة الأسنان الكهربائية للوجه ، و هي عبارة عن جهاز باليد و لديها رأس فرشاة تتأرجح مع شعيرات ناعمة ، و يمكنك إستخدام المطهر الخاص بك معها ، من خلال إضافة الرغوة عليه و القيام بتطهير وجهك ، و مستوى التقشير أو تهيج الجلد يعتمد على نوع من شعيرات المستخدمة ، و كذلك نوع المطهر المستخدم ، و مقدار الضغوط التي مورست على الجلد .

إسفنجة من الشبك المتداخل : و هي إسفنجة مطهرة ، مصنوعة من الألياف غير المنسوجة البوليستر و تهدف إلى تنشيط المسام ، و هي تأتي في أربعة قوى مختلفة إعتمادا على صلابتها أو مرونتها .

أقمشة الوجه : و هي واحدة من الأدوات الأكثر شعبية لتنظيف الوجه ، و البعض منها يدخل بها رغوة الصابون بعد بلها ، و البعض الأخر لا ، و هي إختيار جيد للعديد من أنواع البشرة .

كيس التطهير : و هو في الواقع يختلف عن أقمشة الوجه ، و يتكون من إثنين من الأقمشة التي بها ثقوب من مختلف الأقطار ، و يكون بها مطهر ، و يحدد حجم الثقوب كم من المطهر يكون على الجلد .

و لكن السؤال الأهم الآن هل واحدة من هذه الأدوات مناسبة للجميع :

صناع كل هذه الأدوات تقول أن منتجاتها لطيفة بما يكفي للإستخدام على كل الوجوه ، حتى إذا كان لديك بشرة جافة و حساسة ، و مع ذلك فقد أظهرت الدراسات أن إستخدام أداة لتقشير الوجه يسبب مزيدا من الجفاف و الإحمرار ، و لذلك تكون هذه الأدوات ذات فاعلية أكثر إذا كان لديك بشرة دهنية جدا ، و يمكنك وضع واحدة من هذه الأدوات في روتين الوجه الخاص بك كل بضعة أيام للمساعدة في تقشير و إزالة الشوائب ، لذلك يجب الحذر دائما عند إستخدام أدوات تنظيف الوجه و إختبارها على جزء بسيط أولا .

418