خلطات طبيعية لتنعيم الشعر – وصفات طبيعية لشعر كالحرير

0

لكل من يرغب بالحصول على شعر صحي وحرير وخالي من التقصف في هذا المقال تعرف على اهم الخلطات الطبيعية للحصول على شعر ناعم وحريري حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال
خلطات طبيعية لتنعيم الشعر - وصفات طبيعية لشعر كالحرير
الشعر الجاف هو شعر سهل التشابك باهت نوعا ما ويفتقد اللمعان سهل التقصف سميك عند الجذور ونحيل عند الأطراف ويصعب تسريحة بسهولة لتشابكه وسبب ذلك التعرض الكثير للشمس واستخدام شامبو وصابون غير مناسب بالإضافة لاستخدام المجفف بكثرة والسبب الرئيسي نقص الإفرازات الدهنية للغدد وتوجد طرق ووصفات لتنعيم الشعر الجاف وهذا ما سيتم شرحه، وهى طرق بسيطة وسهلة الاستخدام، هناك الطرق الطبيعية وهناك استخدام المستحضرات الكيميائية وهي متوفرة بالصيدليات ويتم إستخدمها بحرص وبقراءة النشرة الداخلية جيدا أما الوصفات الطبيعية فلا أضرار سلبية من إستخدامها وإليكم بعض منها


افضل الطرق لتنعمي بشعرآ ناعمآ كالحرير:

1- ينصح خبراء التجميل بإستخدام زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت الخروع سواء كانت هذه الزيوت مختلطة و ممتزجة أو منفردة ويتم الإستخدام عن طريق تدليك فروة الشعر ثم تغطية الرأس بمنشفة دافئة رطبة لمدة نصف ساعة ثم وضع قبعة الدش فوق المنشفة لإبقاء الدفئ داخل فروة الرأس ثم غسل الشعر بعد ذلك بشامبو الأعشاب و بماء دافئ ثم شطف الشعر بالخل أو عصير الليمون للتخلص من قشور الشعر.

2- شامبو القراص للتخلص من تقصف الشعر: يستخدم شامبو القراص فى تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس و تنظيف الشعر ، و ذلك بتحضير ثلاثة ملاعق طعام من أعشاب القراص وغليها فى أقل من لتر ماء لمدة ربع ساعة أو نحوها ثم يصفى ويستخدم كوب من صافي “مغلي” القراص مع ملعقتين من زيت جوز الهند المصبن ” المستحلب ” و ملعقة من الجلسرين ” نفس الجلسرين الذي يستخدم للبشرة ” و مزجهما جميعا فى قنينة ، يرج قبل الإستخدام … ثبتت فاعليته فى علاج تقصف الشعر. منقول بتصرف

3- شعرك ناعم كالحرير مع شامبوالبقدونس: يستخدم شامبو البقدونس لعلاج فروة الرأس و تنشيط نمو الشعر كما يعمل على الحفاظ على توازن إفرازات الغدد الدهنية و ذلك بإستخدام ملعقتين من أوراق البقدونس الطازجة و المقطعة و غليها فى الماء لمدة 5 دقائق و التصفية و ترك النقيع حتى يبرد ثم نضيف ملعقتين من زيت جوز الهند المصبن و ملعقة الجلسرين إلى النقيع مع الرج جيدا و الإستخدام و يفيد هذا الشامبو فى جعل الشعر ناعما كالحرير.
خلطات طبيعية لتنعيم الشعر - وصفات طبيعية لشعر كالحرير
4- شامبو زهرة البيلسان لزيادة لمعان الشعر: يستخدم كمنشط للشعر و مطهر و شافى لفروة الرأس و يتم تحضير الشامبو بإستخدام نقيع خفيف من زهر البيلسان فى كوب ماء مع إضافة زيت جوز الهند المصبن و الجلسرين و الرج جيدا ويفيد هذا الشامبو فى زيادة لمعان الشعر.

5- السفرجل للعناية بالشعر الجاف: كذلك يستخدم السفرجل كمغذ جيد للشعر الجاف عن طريق عمل شامبو مكون من قشور السفرجل الطازج و الذى يتم إعداده بغلى قشور نصف سفرجلة فى كوب من الماء لمدة ربع ساعة و التصفية و التبريد ثم إضافة زيت جوز الهند و الجلسرين بمعدل ملعقة لكل منهما لنقيع السفرجل و الرج الشديد و الإستخدام كشامبو.

6- العسل واللبن:يعمل خليط العسل واللبن على فرد الشعر بطريقة طبيعية كما يعمل على إمداد الشعر بالبروتين، والعناصر الغذائية التي يحتاجها، يُخلط كوب من اللبن مع ملعقتين من العسل، ويُقلب الخليط ثم يوضع على الشعر مع تمشيطه، يُترك الخليط لمدة ساعتين ثم يُشطف بشامبو ذو تركيبة لطيفة والماء الفاتر.

7- البيض وزيت الزيتون: من ماسكات البروتين الفعّالة التي تعمل على تمليس الشعر وتنعيمه، ماسك البيض، وزيت الزيتون، تُخلط 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، مع بيضتين ويُوضع الخليط على الشعر لمدة ساعة مع تدليك فروة الرأس لمدة 5 دقائق، ثم يُشطف بالماء الدافئ وليس الساخن وشامبو للتخلص من رائحة البيض.

8- زيت الخروع: من الزيوت المعروفة بقدرتها على تحفيز نمو الشعر وتكثيفه، كما تعمل على فرد الشعر من الجذور.
تُدفأ كمية من زيت الخروع حسب طول الشعر وكثافته، وتُوضع على الشعر وفروة الرأس مع تغطية الشعر بمنشفة مبللة بالماء الساخن لمدة 30 دقيقة، ثم يُشطف بالماء الدافئ فقط، ويُجفف، ويمشط كالمعتاد.

9- زيت اللوز: من الحيل الرائعة لفرد الشعر باستخدام زيت اللوز هي إضافة ملعقة كبيرة من زيت اللوز إلى ملعقتين من بلسم الشعر المفضل ووضع الخليط على الشعر لمدة 15 دقيقة ثم يُشطف الشعر بالماء الفاتر. وتكرر هذه الطريقة ثلاث مرات أسبوعياً.

10- الخل:يساعد الخل على فرد الشعر والتخلص من القشرة والحكة، يُخفف الخل بالماء بنسبة مقدار من الخل إلى مقدارين من الماء، ويُشطف الشعر بعد غسله بالخل المخفف، ثم يُشطف بالماء وتُكرر الطريقة مرتين أسبوعياً.

خلطات طبيعية لتنعيم الشعر - وصفات طبيعية لشعر كالحرير


وصفات طبيعية لتنعيم الشعر:

الطريقة الأولي : المكونات : قشور الموز وقطع التفاح بدون قشر والماء يتم خلط المكونات بسلق التفاح وتجفيف قشورالموز في الشمس وخلطهما جيدا ووضع الخليط على الشعر لمدة لا تقل عن ساعة وتستخدم الطريقة أسبوعيا

الطريقة الثانية : قد تبدو صعبة للبعض نظرا لمكوناتها ولكنها أثبتت فاعليتها بقوة المكونات : ملعقتين من نخاع عظم البقر أو الخروف وملعقتين من زيت الزيتون وصفار البيض التحضير: يتم غلي العظم بالماء لاستخراج النخاع منه ويتم فصل النخاع عنه وتصفيته ويتم عصر النخاع لاستخراج السوائل منه ويضاف إليه زيت الزيتون ويوضع عليه صفار البيض ويتم الخلط بتدريج مستمر لتكوين النسيج ويتم استعماله على الشعر باستخدام فرشاة سلكية ويترك لمدة ساعة ويتم غسل الشعر بالشامبو والبلسم بهدوء وستشاهدون النتيجة الرائعة

الطريقة الثالثة : المكونات ملعقة كبيرة من العسل بالإضافة إلي ثلاث ملاعق من الزبادي وثلاث ملاعق من زيت الزيتون وملعقة من الخميرة بيرة يتم خلط المكونات جيدا لإعطاء النسيج المطلوب ثم تترك لمدة ثلاث دقائق لتبرد وتوضع على الشعر لمدة ثلاث ساعات ويفضل لبس واقي للشعر للحفاظ على النسيج وضمان استمراريته على الشعر وبعدها يتم غسل الشعر لتشاهدوا التغير الحادث من الوصفة في التماع الشعر وتقويته

الطريقة الرابعة : المكونات : مقدار من قشور الموز وملعقة كبيرة من المايونيز أو من الممكن استخدام صفار البيض بدلا منه وملعقة من زيت الزيتون ويتم خلط المكونات جيدا لتكوين النسيج الملائم ولابد من تجفيف الموز وطحنه قبل الخلط ويوضع على الشعر لمدة نصف ساعة ويغسل الشعر بالماء الفاتر وتركه حتى يجفوحده

الطريقة الخامسة: خلطة الأفوكادو اخلطى ثمرة افوكادو كاملة النضج –طرية- مع 1/2 كوب مايونيز حتى يتكون مزيج سميك، ثم ضعيه على شعرك لمدة 30 دقيقة، بعد ذلك اشطفيه بالماء والشامبو لتحصلي على نتيجة مذهلة وشعر حريري.

الطريقة السادسة: خلطة جوز الهند خذي كوبا من حليب جوز الهند واضيفي اليه كوبا من عصير الليمون. بعد خلطها جيدا، ضعي الخليط في الثلاجة حتى تتراكم طبقة شبيهة بالكريم فوقه. ضعي هذا الكريم على شعرك وانتظري 10 دقائق. غطي شعرك بمنشفة ساخنة. بعد ذلك اغسلي شعرك كالمعتاد وسرحيه. بعد غسل الشعر ستشعرين انه اكثر لمعانا. مع الوقت، بعد ان تكرري هذه العملية عدة مرات، سوف يصبح شعرك املس. لا ينصح باستعمال هذه الطريقة للشعر المصبوغ.

الطريقة السابعة : خلطة العسل وزيت الزيتون ضعي مقدار 2 ملعقة عسل و2 ملعقة زيت الزيتون وامزجيهم جيداً، ثم ضعي الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة، بعد ذلك اشطفيه بالماء والشامبو. كرري هذه الخلطة على مدار 21 يوم لتظهر النتائج بشكل تدريجي وملحوظ.
خلطات طبيعية لتنعيم الشعر - وصفات طبيعية لشعر كالحرير
الطريقة الثامنة : خلطة الحليب والعسل خذي كوبا من الحليب واضيفي اليه ملعقة من العسل. اخلطيها معا، وبعد ذلك ضعي الخليط في مرش ورشي منه على كل شعرك او ضعي الحليب على شعرك. انتظري حوالي نصف ساعة وبعد ذلك اغسلي شعرك، استعملي شامبو خفيفا. بعد ذلك، جففي شعرك بواسطة مجفف شعر سوية مع تسريحه. بعد هذه العملية سيصبح شعرك اكثر لمعانا واملس.

الطريقة التاسعة: خلطة الزيوت طريقة اخرى لتنعيم الشعر بشكل طبيعي هي بواسطة الزيوت الساخنة التي ستغذي شعرك وتكسبه رطوبة اكثر وتحافظ عليه املسا للمدى الطويل. سخني زيت الزيتون او زيتا اخر ذا جودة عالية ودلكيه على فروة راسك. غطي راسك بمنشفة لمدة 10 دقائق، ثم اغسلي شعرك، وسترين كيف سيصبح ناعم الملمس وكثير اللمعان. هذه الطريقة اقل ملاءمة لذوات الشعر المجعد.

الطريقة العاشرة: خلطة البيض اكسري بيضتين، اضيفي اليهما زيت الزيتون واخلطيها معا بشكل جيد. قسمي شعرك الى مجموعات (خصلات) صغيرة، بواسطة فرشاة او مشط. شدي كل خصلة بواسطة المشط وادهني المستحضر الذي نتج من الخليط على الشعر المشدود. غطي كل خصلة من الشعر بواسطة ورق فضي لعدة ساعات. بعد ذلك اغسلي شعرك بواسطة شامبو خفيف. بعد ان يجف سوف يصبح املس بدون اضافة اي من المواد الكيميائية.

الطريقة الحادية عشر: خلطة الموز قطعي قشور 4 حبات موز صفراء طازجة وضعيها مع مقدار علبة زيت جوز الهند وما يعادلها من زيت الزيتون في الخلاط ونعميهم حتى تتجانس المكونات مع بعضها البعض ويصبح قوامها كالكريم الكثيف. بعد ذلك ضعي الكمية على نار هادئة لمده عشر دقائق او لحين غليانهم، ثم اتركيها لتبرد وبعد ذلك ضعي الكميه في علبة.
إدهني شعرك بهذا الخليط كحمام زيت ويلف جيداً لمدة ساعة الى ساعة ونصف، ثم يشطف بالماء جيداُ والشامبو.
كرري هذه الخلطة يومياً لمدة أسبوع ومن ثم مرتين أسبوعياً وأخيراً مرة في الاسبوع، وحتما ًستلاحظين النتائج المذهلة من أول استخدام.

الطريقة الثانية عشر :خلطة النسكافيه والشاي اخلطي مقدار 2 ملعقة من النسكافيه، 1/4 كوب من الشاي الساخن ، صفار بيضتين، 1 ملعقة مايونيز، 1 ملعقة من عصير الليمون. ثم ضعي الخليط على الشعر قبل الإستحمام بساعتين، بعد ذلك اغسلي شعرك جيداً بالماء ثم الشامبو. كرري الخلطة لمدّة مرّتين في الشهر.

الطريقة الثالثة عشر : الحناء يستخدم الحناء الطبيعي منذ القدم لتنعيم الشعر وتكثيفه الشعر، حيث يمكنك استخدام الحناء على شعرك كل أربعة إلى ستة أسابيع.

الطريقة الرابعة عشر: خلطة الشوفان اصنعي عجينة مكونة من شوفان مسلوق ومهروس، موزة مهروسة، وزيت فيتامين أ. ثم اتركيها على شعرك لمدة ما بين نصف ساعة وساعة، ثم اشطفيه بالماء والشامبو. هذه الخلطة تعمل على تنعيم الشعر وتكسبه كثافة و حجم إضافى.
خلطات طبيعية لتنعيم الشعر - وصفات طبيعية لشعر كالحرير