تشكل الخلطات الطبيعية المحضرة في البيت واحدًا من الحلول الفعالة للتخفيف من تجاعيد العينين و حتى التخلص منها، كما  تساعد أيضًا على القضاء على الخطوط الدقيقة التي تمثل أولى علامات ظهور هذه التجاعيد، كل ما تحتاجينه حقًا هو حسن  الاختيار ما بين الوصفات حسب ما يناسبك.

كيف تطبقين القناع؟

قبل أن تقومي بتطبيق القناع الطبيعي الذي سيساعدك على التخلص من التجاعيد أو سيساهم في الوقاية منها، عليك أن تغسلي وجهك بعناية بالماء الدافئ و الغسول المرطب، بعدها قومي بتجفيف البشرة و من ثم طبقي القناع و اتركيه لمدة 30 دقيقة، وأخيرًا  اشطفي بالماء الدافئ.

قناع العسل و الليمون: قناع العسل و الليمون جيّد جدًا ضد تجاعيد العينين و هو مثالي للبشرة الجافة و يساعد في القضاء على الدوائر السوداء تحت العين، حيث يعمل العسل على تقشير البشرة و إزالة الجلد الميت، و البكتيريا و الأوساخ.

امزيجي  قطرة أو قطرتين من العسل الطبيعي  مع اثنين الى ثلاث  قطرات من عصير الليمون وطبقي الخليط على تجاعيد العين.

قناع الكركم و كريمة الحليب: يمكنك التخلص من التجاعيد حول العينين عن طريق تطبيق مزيج متجانس من مسحوق الكركم وكريمة الحليب، يتميز هذا القناع الطبيعي بفعاليته الكبيرة  في الحد من الهالات السوداء و الخطوط الدقيقة و تجاعيد العين.

قناع بياض البيض: قناع بياض البيض غني بالفيتامينات المغذية للبشرة ويساهم في الحصول على وجه مشدود، و كل ما عليك فعله فصل بياض بيضة عن صفارها، اخفقي البياض جيدًا ثم طبقيه فوق تجاعيد العينين باستخدام قطعة من القطن.

قناع السكر البني و الحليب: اخلطي القليل من السكر البني مع قليلٍ من الحليب الساخن، اتركي الخليط يبرد قليلاً، ثم طبقيه على التجاعيد تحت العيني.

شاركها.