خلطات طبيعية للحصول على أسنان بيضاء

0

تعتبر الاسنان البيضاء احد اسرار الابتسامة المشرقة و لتحقيق ذلك نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال مذهل و صحي يشمل خلطات طبيعية للحصول على أسنان بيضاء.

4

أغذية تتسبب في ظهور البقع على الأسنان

ظهور البقع على الأسنان إحدى المشكلات المزعجة التي تتسبب في الوقوع في عدة مواقف محرجة ولهذا تقلق الكثير من النساء من تناول الشاي والقهوة بسبب تلك البقع الغامقة التي تظهر على الأسنان وبسبب اصفرار الأسنان.

لتنجنب ظهور البقع الصفراء على الأسنان يجب التوقف عن تناول بعض الأغذية التي تحتوي على صبغات تؤثر على بياض الأسنان، ونستعرض علبك قائمة بالأغذية التي يمكن عن طريق تجنب تناولها الحصول على أسنان بيضاء خالية من البقع المحرجة لتمتلكي أسنان جذابة وناصعة البياض.
القهوة

عند تخمير القهوة تفرز القهوة مادة غامقة اللون ذات قوام زيتي وبها نسبة عالية من الحموضة، هذه المادة هي السبب في تكوين البقع الصفراء والغامقة على الأسنان، وتظهر هذه البقع على أسنان الأشخاص الذين لا يقومون بغسل أسنانهم بعد الانتهاء من تناول القهوة، لذلك ابتعدي عن تناول القهوة نهائيًا أو قومي بالتقليل من تناولها إذا كانت بالنسبة لكِ هي الشراب المفضل واحرصي على غسل أسنانك بعد الانتهاء من تناولها مباشرة.
الشاي الأحمر

يستخد الشاي الأحمر في صنع الأصباغ التي تعمل على تلوين الملابس لاحتوائه على نسبة عالية من المواد الصبغية، ولهذا يعتبر أطباء الأسنان الشاي أكثر تأثيرًا من القهوة في ترك البقع على الأسنان، لذلك قومي بالابتعاد عن تناول الشاي الأحمر واستبدليه بمشروبات طبيعية أخرى لتحظي بأسنان مميزة.
التوت

يدخل التوت الأحمر والأزرق في تصنيع الصبغات الخاصة بالملابس والأقمشة المختلفة نظرًا لاحتوائه على مواد صبغية، لذلك احرصي على تناول التوت الأبيض فقط لتستمتعي بأسنان بيضاء وخالية من البقع المزعجة.
الحلوى

بعض الحلوى التي تحضر عن طريق إضافة الألوان الصناعية تعمل على صبغ الأسنان بلونها، لذلك ابتعدي تمامًا عن تناول الحلوى التي تحتوي على الألوان الصناعية حتى تحظي بصحة خالية من الأضرار التي تتسبب فيها الألوان الصناعية ولتبعدي أسنانك عن إصابتها بالبقع الغامقة.
المشروبات

يحذر أطباء الأسنان دائمًا من تناول المشروبات الغازية أو المصنعة لاحتوائها على مواد تعمل على تدمير الأسنان داخليًا وخارجيًا، لذلك ابتعدي عن تناول هذه المشروبات الخطيرة التي تصل خطورتها إلى تدمير الأسنان وإضعافها لاحتوائها على نسبة سكر عالية ومواد أخرى تعمل على تآكل الأسنان وصبغها بألوان غامقة.
الكاري

تستخدم الكثير من مصانع صبغ الأقمشة بعض البهارات في صبغ الأقمشة كالكاري والكركم نظرًا لتأثير هذه العناصر الجيد في صبغ الأقمشة، وهذا ما تفعله هذه البهارات في الأسنان، تقوم بصبغها باللون الأصفر، لذلك ابتعدي عن الأطعمة المحضرة باستخدام هذه البهارات لتحظي بأسنان بيضاء أو تناول القليل منها إذا كنت تفضلينها واحرصي على غسل أسنانك بعد الانتهاء من تناول الطعام مباشرة.

نصائح فعّالة للحصول على أسنان بيضاء وابتسامة جذابة

– قللي من تناول التوت:

المواد الكيميائية التي تعطي التوت لونه الغني العميق يمكن أن تلطخ أسنانكِ, فبالرغم من أن التوت رائع للصحة إلا أنه يلطخ الأسنان, لذا حاولي تناول كوب من الماء بعد تناول التوت أو شطف الأسنان بالمعجون مباشرة بعد الإنتهاء من تناولها.
– تجنبي القهوة والشاي :

تعرف القهوة بقدرتها علي تلطيخ مينا السن ونفس الشئ ينطبق على الشاي أيضاً, فكلما زاد تلطيخ الأسنان, زاد ذلك من فقد جمالها وسحرها.
– قللي من صلصة الصويا:

فهى تُحدث مشاكل في مينا السن وتتسبب في تلوين وثقب المينا أيضاً .
– توقفي عن التدخين:

يلون تبغ السجائر الأسنان وكلما دخنت السجائر أكثر كلما زاد إصفرار أسنانكِ .
– تجنبي تناول الكاري :

إذا كنتِ تحبين الكاري والكركم فأسنانكِ في خطر الإصابة بالتلون, بمرور الوقت يمكن أن يترك الكاري لطخة دائمة علي أسنانكِ .
– تجنبي الكميات الكبيرة من الفلوريد :

من الممكن أن تكون كمية الفلوريد عالية في ماء الشرب, معجون الأسنان, وفي غسول الفم, حاولي عدم الأكثار من إستخدام تلك الأشياء .
– إهتمي بصحة أسنانكِ جيداً :

عدم الإهتمام بصحة الأسنان يسبب التكلس والترسبات العنيدة, مما يساعد في تراكم اللطخات, نظفي أسنانكِ بعد تناول وجبات الطعام للمساعدة على إزالة ترسبات الأطعمة والمشروبات.
– تجنبي خل عصير العنب :

مثل صلصة الصويا, خل عصير العنب يمكن أن يتسرب إلى شقوق أسنانكِ ويسبب تغيير اللون بمرور الوقت, يمكن أن يجعل هذا أسنانكِ أكثر إصفراراً .
– قللي من الصودا :

الصودا من المشروبات التي تترك بصمات على أسنانكِ .
– إستشيري طبيبكِ :

تحدثي مع طبيبكِ للحصول على معجون أسنان مبيض وآمن لا يخدش مينا السن ويساعد في التخلص من البقع الحالية.

اليكِ بعض الأطعمة التي تساعدكِ على تبييض وتفتيح أسنانكِ بشكل آمن وطبيعي.

– الفراولة:

تحتوي الفراولة على حمض الماليك الذي بدوره يزيل السطح الملون على الأسنان, فلها طعم رائع عند تناولها في السلطة, العصير, الحلويات, أو تناولها كتحلية.
– البذور والمكسرات:

مضغ البذور و المكسرات يساعد على إزالة البقع من الأسنان, فمضغ عدد قليل من اللوز المليء بالبروتين والدهون الصحية بعد الظهر وقبل الغذاء يساعدكِ على الحصول على أسنان بيضاء.
– البصل:

على الرغم من رائحته السيئة للنفس الا أنه مفيد جداً للأسنان, لعدم احتواء البصل على الألوان فلا يسبب البقع كما أنه بعد تناولكِ له أنت بحاجة إلى تنظيف أسنانكِ مما يساعد على الحصول على أسنان بيضاء.
– التفاح:

يعمل التفاح على تقوية اللثة, كمان أن للماء الموجود به مفيد لأنتاج اللعاب وتحد من البكتيريا التى تسبب رائحة الفم الكريهة وتزيل البقع.
– البيكربونات:

يعتبر البيكربونات الأساس في التبييض, حيث أن الصودا الموجودة بها هى القادرة على إزالة البلاك والبقع عن طريق الفرك.
– الكرفس والجزر:

هما أيضاً مفيدان للصحة ويساعدان على تبييض أسنانكِ عن طريق تعزيز إنتاج اللعاب الذي يساعد على التخلص من بقايا الطعام وتقوية اللثة.

1
– البروكلي:

فزهرة البروكلي عندما تضاف على وجبة الغذاء تعمل على فرك سطح الأسنان فهذا يعتبر بمثابة تنظيف سريع للأسنان ولا يترك بقع عليها بالاضافة الى احتوائها على الكالسيوم المفيد للأسنان .
– الجبنة:

الجبنة الصلبة مثل الجبنة الرومى التي تعتبر من المقبلات غنية بالكالسيوم الذى يقوي الأسنان واللثة, هذا بالإضافة إلى أن بعض أنواع الجبنة لا تحتوي على ألوان وبالتالي لا تسبب البقع على الأسنان.
– البرتقال:

تندرج ثمرة البرتقال تحت تصنيف الحمضيات التى إذا تم تناولها بجرعات كبيرة سوف تقضي على مينا الأسنان وتعطيكِ أسنان أكثر بياضاً ولكن مع دفع الثمن بالقضاء على المينا, لذلك من الأفضل الا تتناولي كميات كبيرة من البرتقال من أجل الحصول على ابتسامة بيضاء, فمرة واحدة من عصير البرتقال في اليوم تساعد على تبييض الأسنان.
– الماء:

إشربي كميات كبيرة من الماء لكي تحصلي على فم رطب وإبتسامة مشرقة, وللتخلص من بقع الأطعمة الداكنة اللون, ولكن تعمل الماء على تقليل الحموضة في الفم وهذا ما يلحق الضرر بمينا الأسنان لذلك إحذرى من شرب الكثير من الماء التى بإمكانها أن تسبب تآكل المينا وتلحق الضرر بالأسنان.
– الحليب والزبادى:

يعتبر من الأطعمة الرئيسية المفيدة للأسنان فنسبة الكالسيوم العالية فيهما تقوى الأسنان والمينا وتسهم في تبييض الأسنان .

زيت جوز الهند لأسنان بيضاء كالثلج

المكونات:

نصف كوب من زيت جوز الهند
ملعقة من بيكاربونات الصودا
طريقة التحضير:

قومي بخلط المكونات جيدًا حتى تمتزج سويًا.
قومي بوضعها في زجاجة صغيرة لتستخدمي منها ما يكفي في كل مرة.
استخدمي مقدار ملعقة كبيرة للمضمضة لمدة 10 دقائق يوميًا قبل غسل الأسنان في الصباح والمساء.
كرري هذه العملية يوميًا لتتفاجأي من تأثير هذه الخلطة الرائعة على بياض أسنانك.

خلطة العسل لأسنان بيضاء كالنجمات

المكونات:

ربع رغيف خبز
ملعقة عسل
قشر ليمونة مبشور
طريقة التحضير:

قومي بوضع الخبز على النار حتى يحرق ويصبح رمادًا لكن كوني حذرة عند رفعه من على النار.
ضعي رماد الخبز في إناء مناسب ثم قومي بإضافة باقي المكونات واخلطيهم جيدًا حتى تحصلي على خليط متجانس.
قومي بوضع القليل من الخليط على فرشاة الأسنان وقومي بغسل أسنانك بالخليط لمدة 5 دقائق.
اغسلي أسنانك بالماء لتتخلصي من الخليط.
كرري تلك العملية 3 مرات أسبوعيًا لتنتهي من مشكلة اصفرار الأسنان ولتحصلي على أسنان شديدة البياض.

خلطات طبيعية للحصول على أسنان بيضاء كالثلج

الكركم

يعتبر الكركم من عائلة الزنجبيل العشبية والذي يتميز بالعديد من الفوائد الصحية والجمالية الرائعة، يمكنك الاستعانة بالكركم لتحضير خلطة طبيعية لتبييض الأسنان والعناية بها، وذلك عن طريق إضافة القليل منه للقليل من الملح وعصير الليمون وخلط المكونات جيدًا ومن ثم القيام بدهن الأسنان بها لمدة 5 دقائق يوميًا ولمدة أسبوع للحصول على أسنان شديدة البياض.
أوراق الجوافة

تستخدم أوراق الجوافة في تحضير مشروب دافئ لعلاج الإنفلونزا ومشكلات اللثة ورائحة الفم الكريهة، ويمكن استخدام أوراق الجوافة في تحضير خلطة طبيعية للحصول على أسنان بيضاء في وقت قصير، وذلك عن طريق طحن كمية مناسبة من ورق الجوافة وإضافته لمعجون الأسنان للقيام بغسل الأسنان به بشكل يومي للتخفيف من التهابات اللثة والحصول على أسنان بيضاء ونقية.
العسل

يشتهر العسل بتعدد استخداماته الجمالية لاحتوائه على العناصر التي يحتاجها الجسم لعلاج تلك المشكلات والحصول على بشرة وشعر وأسنان أكثر جاذبية، ويمكنك استغلال العسل في الحصول على أسنان بيضاء في وقت قصير عن طريق إضافته إلى القليل من بيكربونات الصودا والقيام بغسل الأسنان بشكل يومي بهذا الخليط، فيتميز هذا الخليط بقدرته على إزالة الطبقة الصفراء من الأسنان للحصول على أسنان بيضاء.
الميرمية

قومي بوضع القليل من عشب الميرمية في إناء على النار يحتوي على كوب من المياه للحصول على محلول الميرمية، وبعد الانتهاء قومي بالانتظار حتى يبرد المحلول تمامًا وقومي بالمضمضة به بعد غسل أسنانكِ بشكل يومي للحصول على أسنان كالثلج.
الليمون

يعتبر استخدام عصير الليمون من الطرق السهله والرخيصة والمتوفرة في كل مطبخ للحصول على أسنان بيضاء، فعصير الليمون يساعد على إزالة الطبقة الصفراء من الأسنان والحصول على أسنان بيضاء، فقط قومي بالمضمضة بعصير الليمون بعد الانتهاء من غسل أسنانك يوميًا ولمدة أسبوع ولاحظي الفرق المذهل بنفسك.

نصائح للحصول على أسنان بيضاء وابتسامة رائعة

1-تجنب الأكل بين الوجبات

ان تناول الاطعمة الكثيرة في الوجبة الواحدة يساهم في افراز الكثير من اللعاب الذي يغسل الأسنان من بقايا الاكل التي تسبب تسوس الأسنان على عكس الوجبات الخفيفة اي ما بين الوجبات حيث لا يفرز الفم فيها الكثير من اللعاب وهكذا تعلق الكثير من بقايا الاكل بين الأسنان . ان معظم الوجبات الخفيفة تتكون من النشويات مثل رقائق البطاطس والمقر مشات الضارة للأسنان وهي في غالبيتها قابلة للتخمر من البكتريا كما تسبب تسوس الأسنان وبالذات الموز لأنه يحتوي على سكريات.
2-تجنب شرب المشروبات الغازية المخصصة للرشاقة

قد يعتقد البعض ان المشروبات الغازية المخصصة للرشاقة (الدايت) الخالية من السكر لن تؤذي الأسنان لكن الفكرة ليست في السكر بقدر وجود الأحماض الموجودة في هذه المشروبات مثل حمض الستريك الذي يدمر طبقة المينا، ولهذا يجب التقليل من تلك المشروبات على قدر الامكان وسرعة غسل الأسنان أو على الاقل شرب القليل من الماء لمعادلة الأحماض بعدها مباشرة.
3-تجنب استعمال فرشاة الأسنان الصلبة

تمثل الفرشاة خطراً على اللثة لأنها تسبب تآكل وانحسار اللثة مما يكشف جذور الأسنان وقد يؤدي الى تسوسها وسقوطها فيما بعد لذا ينصح الخبراء باستعمال الفرشاة الناعمة والمتوسطة.
4-تجنب السباحة في حمامات السباحة

تحتوي المياه في حمامات السباحة على كمية كبيرة من مادة الكلور التي تجعل الماء اكثر حمضية مما يؤدي الى تآكل الأسنان لذا عليك تنظيف الأسنان بعد السباحة مباشرة واستعمال المعجون الذي يحتوي على الفلورايد للمحافظة على الأسنان.
5-تجنب الإفراط في تبييض الأسنان

هناك بعض الطرق والمنتجات الآمنة في تبييض الأسنان لكن الافراط في استعمالها قد يؤذي الأسنان ويؤدي الى التهاب اللثة. الاعتدال هو المطلوب للمحافظة على الأسنان.
6-تجنب استعمال اقراص الحمية

بعض الأقراص والأدوية المستخدمة للحصول على الرشاقة والتخلص من الوزن الزائد قد تكون مصدر خطر للأسنان لأنها تقلل من افراز اللعاب المهم جدًا لأنه يغسل الأسنان وينظفها من بقايا الاكل باستمرار كما يعدل نسبة الحموضة الزائدة لبعض الأطعمة التي تقلل من سماكة طبقة المينا ما يؤدي الى تآكل الأسنان.
7-الانتظام في زيارة طبيب الأسنان

يجب الانتظام في زيارة طبيب الأسنان على الأقل كل ستة أشهر لمتابعة حالة الأسنان والمحافظة عليها.
8-الاهتمام بالشفاه

للشفاه دور مهم في ابراز جمال الابتسامة لذا يجب عليك الاهتمام بها من هنا يمكنك التفكير في حقن الشفاه بالكولاجين مع التقدم في العمر للحصول على الشفاه المميزة لسن الشباب.
وهكذا مع هذه النصائح يمكنك الحصول على أسنان لامعة و ابتسامة مشرقة.

3