خلطات طبيعيّة لمعالجة يديكِ في الشتاء

0

مع اقتراب موسم الشتاء، تتعرّض يداك للجفاف والتشقق، ما يُوجب عليك الاهتمام بهما، إذ تحتاجان كبشرة الوجه إلى عناية مكثفة، وإهمالهما يشوّه جمالهما ويعرّضهما لمشاكل تجميلية.

اليك ببعض الشروط المناسبة لجعل يديكِ عنوانًا لجمالك في الشتاء:

– يمكنك تطبيق بعض الأقنعة الطبيعية التي تعالج جفافها من خلال خلط ملعقة صغيرة من الخميرة مع أخرى كبيرة من الحليب بعد تسخينه، ثم إضافة ملعقة صغيرة من العسل وصفار بيضتين، لا تنسي أن تزيدي ملعقة من زيت الزيتون، واستخدمي المزيج مرّتين في الأسبوع لمدة لا تتعدّى ربع ساعة.

– أما إذا كنت من اللواتي تتعرّض يداها للتقشير، فيمكنك أن تمزجي كوبًا من الملح الخشن وآخر من أحد الزيوت العطرية مع بضع قطرات من الزيت المنشّط. افركي هذه الخلطة بلطف للتخلّص من الجلد الميت الذي يعتري يديك وتنشيط الدورة الدموية، ما يسهم في تنعيم بشرتك طوال الموسم.

– ولأنّ الزيت الساخن يُعتبر علاجًا فعالًا لليدين، احرصي على وضع كريم مرطب على يديك ثمّ دلكيهما بلطف، بعدها غطيهما بقفازين طوال الليل. هذا العلاج يوفر نوعًا من علاج الزيت الساخن الذي يمنح بشرتك النعومة والشباب.

– في المقابل، وعلى الرغم من حرصك على الاعتناء ببشرة يديك، عليك أن تنتبهي من بعض الخطوات التي تكون سببًا أساسيًا لجفاف يديك، ومنها عدم غسلهما دائمًا، فالمياه حالها حال الشمس ومستحضرات التنظيف تضرّ ببشرة يديك وتسبّب لهما الجفاف والتشقق. بل رطّبيهما باستمرار لإبعاد شبح الشيخوخة المبكرة عنهما. ولأنّ مزيل طلاء الأظافر يسبّب جفافهما، لا تكثري من استخدامه. وإذا فعلت ذلك، اغسلي يديك على الفور ثم الجئي إلى ترطيبهما من خلال الكريم المرطّب المناسب لطبيعتهما.