خلطات لتطويل الشعر

0

خلطات لتطويل الشعر من مواد طبيعية و وصفات الجدات مضمونةو امنة نقدمها لكم على مجلة رجيم الاول في عالم الجمال و العناية الطبيعيه بالجسم .اختاري الافضل لك حسب نوعية شعرك و استمريعليها و ستلاحظين فرقا  في الطول  و اللمعان .

+8777

نصائح للحصول على شعر طويل

تمشيط الشعر

احرصي على تمشيط الشعر بمشط ذي أسنان واسعة، كي لا يسبب تقصف الشعر، وابدئي بتمشيط الشعر من الأطراف، ثم إلى الأعلى ناحية فروة الرأس. ويفضل كذلك أن يتم تمشيط فروة الرأس مرتين يومياً لتنشيط الدورة الدموية بالرأس والتخلص من القشرة.

تسريحات الشعر المريحة :

لا تجعلي شعرك مشدوداً طوال النهار والليل، بل جربي تغيير تسريحة الشعر التي اعتدت عليها بواحدة أخرى تريح الشعر ، مثل الجديلة الفرنسية، وجديلة السنبلة، أو يمكنك تركه فوضوياً ناعماً، أو تضفيره وهو مبلل بعد الحمام مباشرةً ثم فكه بعد أن يجف تماماً من الماء فستحصلين على شعر مموج على الموضة.

قص الأطراف :

هام جدا لزيادة نمو الشعر و دعم جذور لزيادة كفاءة عملها مما يودئ لزيادة نمو الشعر – كيف تعالج مشكلة تساقط الشعر

تناول الأطعمة التي تساعدك علي تطويل شعرك

وهناك الكثير من الأطعمة المغذية للشعر مثل :
المكسرات فهي مصدر طبيعي للسلنيوم وهو معدن صحي لفروة الرأس .

سمك السلمون : يحتوي علي الأحماض الدهنية مثل أوميغا3 وغني بالبروتين وفيتامين B 12 والحديد فنقص هذه العناصر قد يؤدي إلي جفاف فروة الرأس .

البقوليات : مثل الفاصوليا والعدس واللوبيا كل هذه البقوليات عناصر غذائية هامة للعناية بشعرك لأنها مصدر للبروتين والحديد وتعمل علي منع حدوث تقصف الشعر.

الحبوب الكاملة : تحتوي علي الزنك والحديد وفيتامين B وهي عناصر صحية لشعرك .

الجزر : مصدر غني بفيتامين A والذي يساعدك في الحصول علي فروة رأس صحية

الخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة مثل السبانخ والقرنبيط والجرجيرفهي مصادر لفيتامين A و C واللذين يساعدان لإفراز الغدة الدهنية وبالتالي فهم بلسم طبيعي للشعر.

اقوى خلطات تطويل الشعر

  خلطة تطويل الشعر بالترمس

وهي خلطة بسيطة جداُ وستلاحظون الفرق خلا أسبوع، وستحصلين على 3 سنتيمترات بشهر إن شاء الله وهذه هي الوصفة:

المقادير:
– ترمس مطحون ثلاث معالق
– كوب ماء ساخن
– زيت الريحان ملعقتين كبيرتين

طريقة التحضير:
– نحضر الترمس المطحون وننقعه بالماء الحار من الصباح وحتى المساء
– نصفي الترمس من الماء ونضيف إليه زيت الريحان ( الآس – النخشبينا ) الأصلي
– نخلط الريحان والترمس بشكلٍ جيدٍ
– ندهن الرأس بالخلطة التي جهزناها ونتركها على الشعر من المساء حتى الصباح أو بالعكس المهم ان نتركها على الشعر لفترة طويلة أي ما لايقل عن 8 ساعات
– نغسل الشعر بالشامبو بشكل جيد ونستخدم هذه الوصفة بشكل يومي حتى نحصل على الطول الذي نريده

خلطة البصل و الثوم

مكونات الخلطة :

– 1-بصلة متوسطة الحجم ، ونقوم بتقطيع البصلة إلى أربعة أقسام متساوية الحجم .
2- فصوص ثوم عدد 2 ، ونقوم بتقطيعها إلى نصفين متساويتين .
3 – سدر مطحون عدد ثلاث ملاعق .
4- زيت خروع.
5- زيت زيتون.
6- كمية من الماء.

طريقة استخدام البرنامج :

_ – نقوم بغلي الماء في قدر على النار ووضع البصل المقطع والثوم المقطع في الماء ، ويجب استخدام كمية كافية من الماء والتي تتناسب مع طول الشعر وكثافته ، بحيث تكفي الشعر بأكمله .

– ثمَّ نضيف له زيت الزيتون، والسدر، وزيت الخروع، ونحصل على خليط متوسط الميوعة، مثل: خليط الحناء، ونقوم بوضعه على الشعر وتوزيعه على جميع أجزاء الشعر وعدم ترك أي خصلة من خصل الشعر بدون وضع الخليط السابق عليها ، و نقوم بتدليك فروة الرأس جيداً به ونضعه ليلاً ومن ثم تقوم بغسله في الصباح ، ونقوم بتكرار هذه العملية مرتين خلال الأسبوع ، وذلك لمدة أسبوعين متتاليين .

هذهِ الوصفة مفيدة جداً لإطالة الشعر، كذلك لعلاجه وإضفاء لمعة عليه .

القهوة لتطويل الشعر

هل تعلمين سيدتي أن القهوة تساعد على تطويل الشعر ليس من خلال شربها بل من خلال استعمالها إستعمالا خارجيا وخلطة الشعر التي سأقدمه لك سهلة الإستعمال وإضافة إلى كونها تساعد على تطويل الشعر تعالج تقصف الشعر

تحتاجين فقط إلى قهوة مطحونة طريقة تحضير وإستعمال خلطة القهوة لتطويل الشعر افركي شعرك حتى الأطراف بقهوة مطبوخة (بدون هيل طبعا )

خلطة حبة البركة لتطويل الشعر :

المكونات :

علبة زبادي معلقة حبة البركة مطحونة ومعلقة زيت زيتون

طريقة تحضير وإستعمال خلطة حبة البركة لتطويل الشعر : -أخلطي المكونات مع بعضها جيدا – ضعي الخليط على شعرك لمدة ثلاث أو أربع ساعات و قومي بتغطية شعرك بغطاء بلاستيكي الخاص بالشعر – أغسلي شعرك بالشامبو والبلسم المناسبين بعد مرر 3 ساعات

– كررري خلطة حبة البركة لتطويل الشعر مرتين في الاسبوع لمدة شهر

تكثيف_وتطويل_الشعر