خلطات لتطويل الشعر

0

تحلم الكثيرات بشعر طويل و قوي و ناعم كالاميرات و لتحقيق هذا الحلم مجلة رجيم تقدم لك حصريا خلطات لتطويل الشعر مع عدة نصائح و ارشادات صحية تساعدك على تقويته و تنعيمه.


خلطات لتطويل الشعر

العوامل المؤثّرة في نموّ الشّعر
1- قصّ الشّعر: يعتقد الكثيرون أنّ قصّ الشعر يساعد على نموه، لكن هذا الكلام لا أساس له من الصحّة؛ فالقصّ لا يحفّز نمو الشعر ولا يغيّر طبيعته، وإنّما يؤثّر فقط على الجزء الخارجي من الشعرة، وهو السّاق.
2- الجنس: إنّ شعر الرّأس أغزر لدى النّساء بينما يزداد شعر الجسم لدى الرّجال.
3- السّلالة: يغزر الشعر لدى بعض الأجناس والأعراق مثل القوقاز، ويقل لدى آخرين مثل شعوب شرق آسيا
4- الهرمونات: هناك بعض الهرمونات تزيد من نمو شعر الرأس، و أخرى تزيد من شعر الجسم وهي:
• هرمون الغدة الدرقية: يؤدّي نقصه إلى قلّة البصيلات النّامية.
• هرمون الغدة النّخامية: يؤدّي زيادة هذا الهرمون إلى تساقط شعر الرأس، و زيادة شعر الجسم.
• هرمون الغدة فوق الكلوية: تؤدّي زيادة هذا الهرمون إلى زيادة نمو شعر الجسم.
• هرمون التستوستيرون: وتسبّب زيادته زيادة شعر الوجه والرّأس.
5- التّدليك: إنّ التدليك الخفيف لفروة الرأس ينشط الدورة الدمويّة، و بالتّالي بصيلات الشعر، أمّا التدليك الشّديد فيمكن أن يؤذي البصيلات.
6- التّغذية: إنّ التغذية الصحيّة المتوزانة مفيدة للجسم، والشّعر بشكل عام.
7- الضّغوط النفسيّة: تؤثّر الضّغوط النفسيّة سلباً على نموّ الشّعر.
8- الأدوية: هناك بعض الأدوية تزيد من كثافة الشّعر و أخرى تقلّله.
9- الأمراض المزمنة: تضعف بعض الأمراض المزمنة من نمو الشعر مثل: مرض القلب.
خلطات لتطويل الشعر
خلطات تساعد في اطالة الشعر
1- الوصفة الأولى: قومي بتقطيع الفلفل الأخضر إلى قطع صغيرة وضعيها في علبة نظيفة، ثم قومي بإضافة زيت الزيتون عليها بالعلبة واتركيها لمدة 10 أيام، ثم قومي بوضعها على شعرك وهنا سوف يطول شعرك بمقدار 5 أشبار خلال عامين
2- الوصفة الثانية: مكونة من زيت النارجيل وزيت الجرجير وفص ثوم مهروس، قومي بوضع كمية من زيت الجرجير تناسب طول شعرك وأضيفي إليها كمية مناسبة من زيت النارجيل ثم أضيفي إليهما فص الثوم المهروس واخلطيهم معا جيدا، ثم قومي بوضع الخليط على شعرك ودلكي به فروة رأسك واتركي الخليط على شعرك لمدة ساعتين وبعدها قومي بغسل شعرك بالشامبو، ثم قومي بوضع الزيت على شعرك لمدة دقيقتين واغسلي بعد ذلك شعرك بالماء الفاتر.
3- الوصفة الثالثة: ورق السدر، حيث أن ورق السدر هو نبات ذات أوراق خضراء صغيرة وبها ثلاثة خطوط طولية، ويمكن الحصول عليه مجففا من عند العطار، قومي بنقع ورق السدر في الماء لمدة ساعتين، ثم دلكي شعرك به وفروة الرأس بالورق يوميا وسوف تحصلين على نتيجة رائعة خلال شهر
4- الوصفة الرابعة: كوب من زيت جوز الهند مع بقدونس وملعقتين من الحناء، قومي بتجفيف البقدونس واخلطيه مع زيت جوز الهند والحناء، ثم قومي بتسخين الخليط على النار ثم قومي بتخزينه واستعمليه بمعدل مرتين يوميا وسوف تلاحظين الفرق في أقل وقت.
5- الوصفة الخامسة: وهي البيض، استخدمي عدد بيضات يناسب طول شعرك، افصلي صفار البيض واخفقيهم جيدا وليكن بالخلاط الكهربي، وضيفي إليه بعد ذلك زيت الزيتون مع زيت السمسم مع وزيت جوز الهند واخلطيهم معا جيدا ثم قومي بوضع هذا الخليط على شعرك لمدة 3 ساعات.
6- الوصفة السادسة: مكونة من زيت السمسم وزيت الزيتون وزيت الخروع بالإضافة إلى زيت دابر أملا، اخلطي كل هذه الزيوت معا بكميات متساوية واتركيه على شعرك لمدة ساعة أو ساعتين وسوف تلاحظين أن شعرك يزيد طوله تدريجيا مع المداومة على استخدام هذه الوصفة.
7- الوصفة السابعة: زيت النارجيل مع الثوم، قومي بوضع ثوم النارجيل على النار وأضيفي إليه ثوم مبشور ، وبعد مرور أربع دقائق قومي برفعه من على النار وتخزينه واستخدميه يوما بعد يوم وسوف تلاحظين نتيجة رائعة.
8- الوصفة الثامنة: وهي مكونة من زيت الزيتون وزيت الخروع ونوى التمر المطحون، قومي بخلط هذه المكونات معا جيدا ثم استخدميها لشعرك حيث أنها وصفة رائعة لتطويل الشعر والعناية به.
9- الوصفة التاسعة: وهي مكونة من الخميرة وزيت جوز الهند، قومي بخلط 3 ملاعق من الخميرة الفورية مع كوب من زيت الزيتون، وادهني بهذا الخليط شعرك لمدة ساعتين وسوف تلاحظين الفرق.
10- الوصفة العاشرة: الحلبة والحبق وزيت الزيتون، قومي بخلط بعض من مسحوق الحلبة مع بعض من مسحوق الحبق (المجفف) وأضيفي إليه زيت الزيتون، واخلطيهم معا جيدا ثم قومي بوضع هذا الخليط على شعرك لمدة 20 دقيقة أو 10 دقائق بالشمس، والآن اشطفي شعرك واستمتعي بجمال شعرك
الشعر
أسرع الطرق لتطويل الشعر
تمشيط الشعر: احرصي على تمشيط الشّعر بمشط ذي اسنان واسعة كي لا يسبّب تقصّف الشّعر، وابدأي بتمشيط الشّعر من الأطراف ثم إلى الأعلى ناحية فروة الرأس.
قناع البيض: حيث يساعد البيض على تطويل الشّعر وإعطائه مظهراً لامعاً نظراً لاحتوائٍه على نسبة كبيرة من الكبريت، والمعادن، والفيتامينات الضّرورية للشّعر، اكسري بيضيتين وضعي البياض على شعرك لتغذيته، ويمكنك خلط الصّفار مع زيت الزيتون واستخدامه كبلسم للشعر.
احذري أن تجعلي شعرك مشدوداً طوال النهار و الليل، بل جرّبي تغيير تسريحة الشعر التي اعتدت عليها بواحدة تريّح الشّعر.
احرصي على تناول الأطعمة التّالية مثل: الكبدة، والبيض، والسمك، واللبن، والجوز، والكاجو، والبندق، واللوز، وفول الصويا.
تجنّبي التدخين والمبالغة في تناول الشّاي والقهوة والمياه الغازيّة.