خلطات لتقوية الشعر خليجية – اهم الوصفات الخليجة للشعر الخفيف

0

لكل من ترغب بالحصول على شعر قوي وصحي وخالي من التقصف والتساقط في هذا المقال نقدم لكم اهم الخلطات الطبيعية الخليجية التي تساعد في تقوية الشعر والمحافظة عليه بالاضافة الى نصائح عامه للعناية بالشعر حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال
خلطات لتقوية الشعر خليجية - اهم الوصفات الخليجة للشعر الخفيف

الشعر الكثيف والطويل هو سر جمال وتألق المرأة، لكنه يتعرض إلى الكثير من المشاكل التي تؤدي إلى تساقطه. إذا كنت تعانين من مشكلة الشعر الخفيف، اليك مجموعة من الخلطات التي تعمل على تكثيف الشعر وتخلصك من الشعر الخفيف.

1- الجرجير

ضعي ربطة من الجرجير بعد غسلها جيداً في الخلاط، وأضيفي إليها القليل من الزبادي. من ثمّ ضعي الخليط على شعرك لمدّة ساعتين على الأقل، ثم اغسليه. كرري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع، وستلاحظين زيادة كثافة الشعر بصورة طبيعية.

2- زيت الزيتون

أخلطي كمية من البيكينغ بودر مع زيت الزيتون وطبّقيهما على شعرك قبل الإستحمام لمدّة 20 دقيقة. كرري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع وستلاحظين الفرق في أسبوع فقط.

3- الزنجبيل

أخلطي عصير الزنجبيل المتوفّر في الجذور مع زيت الزيتون. طبّقي المزيج من خلال تدليك فروة رأسك به، واتركيه لمدة 15 دقيقة.

4- الحلبة

أخلطي مقدار من مسحوق الحلبة مع مقدار منمسحوق الحبق المجفف وزيت الزيتون. من ثم قومي بتدليك فروة رأسك وأتركيه ربع ساعة، ثم إغسليه جيداً.

5- الزبادي

الوصفة هي عبارة عن زبادي مخلوط مع حلبة مطحونة يوضع لمدة 2 ساعة ويغسل . تستخدم لمدة شهر ونصف أو حتى يستعيد الشعر عافيته .

6- العسل

هذه خلطة لتغذية الشعر: – كوب ماء ساخن . – ثلاث ملاعق عسل . تخلط وتترك حتى تكون دافئة وبعد الاستحمام ضعيه على شعرك ولا تغسليه بالماء اتركيه على شعرك
ملاحظة: بعد كل استحمام استعملي هذه الطريقة .
خلطات لتقوية الشعر خليجية - اهم الوصفات الخليجة للشعر الخفيف
7- زيت اللوز

هذه خلطة مجربة ومفعولها سريع جداً في إعادة الصحة للشعر بإذن الله: – ملعقه عسل . – زيت لوز . تخلط وتوضع على الشعر لمدة 2ساعة أو أكثر ثم اغسلي شعرك كالعادة وسترين الفرق.

8- البيض

وصفة للشعر الجاف : امزجي صفار بيضة مع قليل من زيت الخروع افركي شعرك ثم اغسلي بالماء الساخن المخلوط معه قليل من الليمون ثم بالماء البارد.

9- القهوة

لتقصف الشعر : تفرك أطراف الشعر بقهوة مطبوخة بدون حبهان .

10- الخروع

لكثافة الشعر : يوضع على الشعر لمدة يوم كامل ( أربع صفار بيض مخلوط مع ملعقتين خروع ) . أو اخلطي مع الحناء ( زبادي + عسل + صفار بيض + ملعقة من أي زيت) .


11- العسل والزبادي

لتنعيم الشعر : اخلطي مقادير متساوية من ( الزبادي ،العسل ، زيت الزيتون ) وضعيه علي الشعر كحمام زيت.

12- خل التفاح

لشعر صحي ولامع : – صفار بيضة . – ملعقة خل تفاح . – ملعقتين زيت زيتون . ( ضاعفي الكمية حسب شعرك) ضعيها على شعرك نصف ساعة أو أكثر ثم اغسليها.
خلطات لتقوية الشعر خليجية - اهم الوصفات الخليجة للشعر الخفيف
13- الخميرة

– ملعقتين خميرة فورية. – نصف كأس دافئ من زيت جوز الهند. – تخلط وتوضع على الشعر لمدة نصف ساعة ثم تغسل.

14- المايونيز

المايونيز يوضع على الشعر مرة في الأسبوع مدة ساعة، نتائجه عند الاستمرار فيه مذهلة وخاصة للشعر التالف والمصبوغ والمعامل كيميائيا

15- الثوم

خذي ثومة كاملة ودقيها ثم أضيفي إليها زيت زيتون أصلي وضعيهم بقارورة محكمة الإغلاق لمدة عشرة أيام في الثلاجة و بعدها استخدميها كل يوم في الأسبوع الأول , ثم خففي استخدامها إلى ثلالثة أيام في الأسبوع الثاني و الثالث، ثم استعمليها مرة واحدة في الشهر.ضعيها لمدة ساعتين ثم اغسلي شعرك جيداً .

16- الخروع

يعد هذا الزيت من أنواع الزيوت المهمة التي تزيد كثافة الشعر، والذي يمكنك الاستفادة من منافعه على شعرك
احضري زيت الزيتون وزيت اللوز وزيت الخروع وضعيه على فروة شعرك مع الفرك الجيد ولفي شعرك بالمنشفة الساخنة ومن ثم ابقيه لمدة ليلة كاملة واغسليه في اليوم التالي واعيدي العمليه ثلاث مرات بالاسبوع الواحد وستلاحظين الفرق .

17- زيت جوز الهند والأفوكادو

امزجي حبة من الأفوكادو مع ربع كوب من زيت جوز الهند.
ثمّ دلّكي شعرك بالمزيج على كامل شعرك، من جذوره حتى أطرافه. واتركيه لمدّة ربع ساعة، ثم اغسليه بالماء البارد. وكرري هذه الخلطة مرة واحدة أسبوعيا.

18- بذور الكتان

بذور الكتان ليست مجرد عنصر طبيعي لديه الكثير من الفوائد الصحية ولكنه أيضا يساعد أيضا في زيادة سماكة الشعر. فإن الأحماض الدهنية الموجودة في بذور الكتان تساعد في تكثيف الشعر بشكل طبيعي.
– مزج ثلاث ملاعق كبيرة من بذور الكتان في وعاء من الماء وابقائه في الماء لمدة خمسة أيام.
– تطبيقه بذور الكتان مباشرة على فروة رأسك بستعمال كرة من القطن.
– اتركه على رأس لمدة عشر دقائق ثم غسله بالماء الدافئ.
– كرر هذه العملية يوميا وهذا سوف يساعد في تكثيف الشعر بعد أيام قليلة.
– يمكنك أيضا تناول ملعقة صغيرة من زيت بذور الكتان أو بذور الكتان كل يوم للاستمتاع بشعر كثيف ولامع.
خلطات لتقوية الشعر خليجية - اهم الوصفات الخليجة للشعر الخفيف

19- البصل

البصل ليس فقط للطعام ولكن يمكن أيضا استغلله في تكثيف الشعر وذلك بفضل احتوائه على نسبة عالية من الكبريت. الكبريت في عصير البصل يزيد من الدورة الدموية ويجعل شعرك أكثر قوة من خلال فتح مسام بصيلات الشعر. فقد تسد هذه بصيلات في بعض الأحيان بسبب الأوساخ والزيوت أو بعض العدوى. يساعد الكبريت أيضا في تعزيز إنتاج الكولاجين في الأنسجة التي تساعد في نمو الشعر. الكراث والبصل الأحمر لديها ارتفاع نسبة الكبريت يمكن لاستخدام هذه الأنواع فقط حين يتعلق الأمر بتكثيف الشعر.

– الحصول على 2-3 الكراث أو البصل الأحمر
– تقطيعها إلى قطع صغيرة.
– سحق البصل المفروم لاستخراج العصير.
– تطبيق عصير البصل على فروة رأسك.
– يترك لمدة 15-20 دقيقة.
– يغسل الشعر جيدا بشامبو.

20- عنب الثعلب (الهندي)

عنب الثعلب الهندي هو عنصر طبيعي مهم جدا لتحسين نمو شعر والحفاظ على فروة الرأس صحية. يحتوي عنب الثعلب الهندي على مضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات والتقشير وكذلك الخصائص المضادة للاكسدة التي تساعد في نمو الشعر.

– أخذ ملعقة كبيرة من عنب الثعلب المجففة ووضعها في ملعقتين من زيت جوز الهند.
غلي هذا الزيت لمدة بضع دقائق ثم يصفى.
– استخدام هذا الزيت على فروة الرأس وتدليك جيدا لبضع دقائق. سيكون من الأفضل بالنسبة لك لاستخدام هذا الزيت على فروة رأسك قبل الذهاب إلى الفراش.
– غسل الشعر بشامبو في صباح يوم التالي، وتكرار هذا العلاج أربع مرات في الأسبوع لرؤية نمو الشعر.
– تغلي عنب الثعلب المجففة أو عنب الثعلب الهندي المجفف في الماء لبضع دقائق وتترك في الماء طوال الليل.
– استخدام هذا الماء لشطف شعرك في اليوم التالي. وهذا سوف يساعد في تكثيف شعرك عند الاستخدام المنتظم.

21- عصير البرتقال
البرتقال له خصائص حامض الستريك الذي يساعد في التخلص من القشرة على فروة الرأس وفي تحسين نمو وتكثيف الشعر.

– أخذ قشر البرتقال و هرسها في الخافق.
– تطبيق قشر البرتقال المهروسة على شعرك واتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم غسله.
– استخدام هذا مرة واحدة على الأقل في الأسبوع للاستمتاع بشعر طويل وكثيف.
– مزج أجزاء متساوية من عصير البرتقال وكذلك هريس التفاح ومن ثم تطبيقه على لفروة الرأس والشعر.
– يترك على الشعر لمدة 30 دقائق ثم غسله بالماء العادي.
– جرب هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع لعلاج الشعر الخفيف.
– يمكنك أيضا مزج كمية متساوية من عصير البرتقال وزيت الزيتون وتطبيقه على شعرك بعد تسخينه بدرجة حراره بشكل طفيف.
– يترك لمدة نصف ساعة ثم غسله بالماء العادي.
خلطات لتقوية الشعر خليجية - اهم الوصفات الخليجة للشعر الخفيف

نصائح عامه للحفاظ على الشعر:

1- غيري مسار خصلات شعرك
عندما يبقى الشعر مصففا بطريقة معينة ومتدليا فى اتجاه واحد طوال الوقت يصبح أكثر هبوطا ونوما فتظهر خفته بشكل أكبر، لذا احرصي دوما على تغيير مسار انسداله فمثلا قومي بجمعه كاملا للأمام ( عكس اتجاه نموه) ثم ارجاعه للخلف وأميلي الخصلات على جانبي الوجه بشكل فوضوي لتكسبي مظهره قدرا من الحيوية.

2- البلسم أولا ثم الشامبو

تغير الروتين المعتاد لغسل الشعر يمكن ان يحمي شعرك من الارتخاء والضعف. فطبقا لوجهة نظر الخبراء، فالبلسم قد يغذي الشعر ولكنه يثقل الخصلات ويجعلها أميل للهبوط لذا ينصحونك بغسل الشعر بالشامبو بعد وضع البلسم وليس قبله لإزالة بقايا البلسم المتراكمة على خصلات الشعر بفاعلية.

3- اختاري القصة الصحيحة لشعرك

الشعر الخفيف لا تناسبه أي قصة، لذا، لابد أن تستشيري مصفف الشعر لاختيار قصة تجعله يبدو وكأنه كثيف. وبشكل عام من القصات الأنسب لشعرك الكاريه المموج الخصلات والغرة الأمامية القصيرة و الشعر المتوسط الطول المموج الأطراف.

4- حيل استخدام المجفف

هناك طريقتان مثاليتان لاستخدام المجفف مع الشعر الخفيف لجعله يبدو كثيفا وصحياً، أولهما تجفيفه بعد الاستحمام فى عكس اتجاه نموه ( أي بعد جمعه للأمام) لخلق ارتفاع لخصلات الشعر ، والثانية هى فرده وثني أطرافه للخارج ليبدو ممتلأ وغنياً.

5- أضيفي القليل من الزيت

دهن الشعر بالقليل من الزيت قد يزيد من كثافة الشعر بشرط أن يكون خفيفا وسهل الامتصاص مثل زيت جوز الهند وزيوت الزهور حتى لا يصاب الشعر بالتزيت ويثقله.

6- جربي الشامبو الجاف

من الحيل المبتكرة لزيادة كثافة الشعر نثره بالقليل من الشامبو الجاف، اجمعي شعرك للأمام ثم انثري سبراي الشامبو الجاف مباشرة على الجذور ثم دلكي الخصلات قليلا بأصابع يديك وأسدلي شعرك حول وجهك وستلاحظين انه بدا اكثر ارتفاعا وكثافة.

7- استعيني بمنتجات رفع الشعر

فى حالة إن كنت مدعوة لسهرة وترغبين فى إكساب شعرك المزيد من الكثافة بشكل سريع، استخدمي أحد المستحضرات الخفيفة المتخصصة فى رفع الشعر كالميست ” a lightweight misting volumizer” أو الموس وضعني منه على منتصف الشعر ووزعيه بيديك على باقي الخصلات فهو سيغلف خصلات الشعر بطبقة تجعله يبدو أكثر كثافة دون أن يهبط.

8- اطعمي فروة رأسك

إذا كانت طبيعة خصلات شعرك ضعيفة فربما تحتاج فروة رأسك للمزيد من النغذية فلقد أثبت الدراسات أن فروة الرأس الصحية تحفز نمو الشعر وتعزز قوته وصحته. لذا احرصي على منح فروة رأسك جلسة تدليك أسبوعية بأحد الزيوت الغنية المعالجة.

9- مشطى الجذور بمشط رفيع

إحدى الحيل الذكية الأخرى لخلق ارتفاع للشعر هى تمشيط الجذور فقط بمشط ضيق الأسنان. لا تستخدي هذا المشط فى تمشيط شعرك بأكمله حتى لا يتسبب في تقصفه وإضعافه أكثر.

10- لفى شعرك حول بكرات الشعر

لف الشعر حول بكرات هو حيلة يستخدمها أغلب مصففي الشعر لإكسابة قدرا من الكثافة والانسابية، لذا لا تتردي فى اتباع هذه الحيلة بدلا من المجفف إن كان لا يجدي نفعا وذلك بتقسيم الشعر بعد غسله لخصلات صغيرة ولفها على البكر وتركها حتى تجف. فكي البكر بعد ذلك وصففي شعرك بلطف وستلاحظين نتيجة فعالة.
خلطات لتقوية الشعر خليجية - اهم الوصفات الخليجة للشعر الخفيف