خلطات لتنعيم الشعر من اول مرة

0

مجلة رجيم تقدم لك خلطات لتنعيم الشعر من اول مرة لكي تنعمي بشعر صحي و قوي طوال السنة في المقال ادناه.

خلطات لتنعيم الشعر من اول مرة

نصائح مجلة رجيم:
– اذا كنت تعاني من جفاف الشعر وهيشانه حاول غسل شعرك بصورة اقل و ليكن مرتين او ثلاثة فقط اسبوعيا
– لا تستعمل الشامبو بصورة يومية ولكن ممكن يوم ويوم وان كان لايفضل لان الشامبو يزيل الزيوت التى تغلف الشعرة مما يجعلها جافة اكثر و اصعب فى التسريح واذا اردت ان تغسل شعرك يوميا استخدم البلسم فقط وليس الشامبو
– لا تدلك شعرك بالفوطة بعنف عند تجفيف الشعر و لكن يمكنك الضغظ بالفوطة برفق حتى يحف الشعر و لكن بدون تدليك حتى لا تؤثرى على طبقة الكيوتيكل الخارجية للشعرة والتى تعد طبقة مهمة جدا للحفاظ عليها
– عند تمشيط الشعر ننصح باستخدام مشط عريض و واسع الاسنان و يفضل التسريح برفق حتى لا تكسر الشعر .
– تجنب التعرض للشمس و خصوصا فى الصيف لان الشمس تزيد من جفاف الشعر.
– تجنب تعرض الشعر للحرارة و الكيماويات: كتقليل استخدام الاجهزة الساخنة التى تفرد الشعر يساعد الشعر ان يصبح صحيا أكثر واستخدام كيماويات على الشعر مثل الصبغات و كريمات فرد الشعر قد تزيل من الدهون الاساسية الهامة للشعر وقد تسبب تقصف الشعر وانشقاق اطرافه .
– ابتعد عن استخدام الرولر الساخنة لان السخونة و استخدام السشوار المفرط يزيد من الشعر .
– عليك اختيار نوع الشامبو والبلسم المناسب لشعرك و الذى يعيد لفروة الرأس احتاجها من الترطيب فيجب استعمال الشامبو من نوع لطيف مخصص للشعر الجاف و الهايش لان الشامبو القوى يزيد من هيشان الشعر .
– احرص على استخدام البلسم باستمرار وذلك لان الشعر الجاف الهايش يحتاج لترطيب باستمرار ولذلك يفضل وضع كميات وفيرة من البلسم .
– يمكنك استخدام سيرم مخصص للشعر الهايش او كريم للحفاظ على نعومة و ترطيب الشعر .
– يفضل ان تقوم بعمل ماسك اسبوعي كريم او وصفة طبيعية مخصوص لعلاج هذا النوع من الشعر .

خلطات لتنعيم الشعر من اول مرة

خلطات لتنعيم الشعر من الطبيعة:
خلطة الأفوكادو:
اخلطى ثمرة افوكادو كاملة النضج –طرية- مع 1/2 كوب مايونيز حتى يتكون مزيج سميك، ثم ضعيه على شعرك لمدة 30 دقيقة، بعد ذلك اشطفيه بالماء والشامبو لتحصلي على نتيجة مذهلة وشعر حريري.

خلطة جوز الهند:
خذي كوبا من حليب جوز الهند واضيفي اليه كوبا من عصير الليمون. بعد خلطها جيدا، ضعي الخليط في الثلاجة حتى تتراكم طبقة شبيهة بالكريم فوقه. ضعي هذا الكريم على شعرك وانتظري 10 دقائق. غطي شعرك بمنشفة ساخنة. بعد ذلك اغسلي شعرك كالمعتاد وسرحيه. بعد غسل الشعر ستشعرين انه اكثر لمعانا. مع الوقت، بعد ان تكرري هذه العملية عدة مرات، سوف يصبح شعرك املس. لا ينصح باستعمال هذه الطريقة للشعر المصبوغ.

خلطة العسل وزيت الزيتون:
ضعي مقدار 2 ملعقة عسل و2 ملعقة زيت الزيتون وامزجيهم جيداً، ثم ضعي الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة، بعد ذلك اشطفيه بالماء والشامبو. كرري هذه الخلطة على مدار 21 يوم لتظهر النتائج بشكل تدريجي وملحوظ.

خلطة الحليب والعسل:
خذي كوبا من الحليب واضيفي اليه ملعقة من العسل. اخلطيها معا، وبعد ذلك ضعي الخليط في مرش ورشي منه على كل شعرك او ضعي الحليب على شعرك. انتظري حوالي نصف ساعة وبعد ذلك اغسلي شعرك، استعملي شامبو خفيفا. بعد ذلك، جففي شعرك بواسطة مجفف شعر سوية مع تسريحه. بعد هذه العملية سيصبح شعرك اكثر لمعانا واملس.

خلطة الزيوت:
طريقة اخرى لتنعيم الشعر بشكل طبيعي هي بواسطة الزيوت الساخنة التي ستغذي شعرك وتكسبه رطوبة اكثر وتحافظ عليه املسا للمدى الطويل. سخني زيت الزيتون او زيتا اخر ذا جودة عالية ودلكيه على فروة راسك. غطي راسك بمنشفة لمدة 10 دقائق، ثم اغسلي شعرك، وسترين كيف سيصبح ناعم الملمس وكثير اللمعان. هذه الطريقة اقل ملاءمة لذوات الشعر المجعد.

خلطة البيض:
اكسري بيضتين، اضيفي اليهما زيت الزيتون واخلطيها معا بشكل جيد. قسمي شعرك الى مجموعات (خصلات) صغيرة، بواسطة فرشاة او مشط. شدي كل خصلة بواسطة المشط وادهني المستحضر الذي نتج من الخليط على الشعر المشدود. غطي كل خصلة من الشعر بواسطة ورق فضي لعدة ساعات. بعد ذلك اغسلي شعرك بواسطة شامبو خفيف. بعد ان يجف سوف يصبح املس بدون اضافة اي من المواد الكيميائية.

خلطة الموز:
قطعي قشور 4 حبات موز صفراء طازجة وضعيها مع مقدار علبة زيت جوز الهند وما يعادلها من زيت الزيتون في الخلاط ونعميهم حتى تتجانس المكونات مع بعضها البعض ويصبح قوامها كالكريم الكثيف. بعد ذلك ضعي الكمية على نار هادئة لمده عشر دقائق او لحين غليانهم، ثم اتركيها لتبرد وبعد ذلك ضعي الكميه في علبة.
إدهني شعرك بهذا الخليط كحمام زيت ويلف جيداً لمدة ساعة الى ساعة ونصف، ثم يشطف بالماء جيداُ والشامبو.
كرري هذه الخلطة يومياً لمدة أسبوع ومن ثم مرتين أسبوعياً وأخيراً مرة في الاسبوع، وحتما ًستلاحظين النتائج المذهلة من أول استخدام.

خلطات لتنعيم الشعر من اول مرة

خلطة النسكافيه والشاي:
اخلطي مقدار 2 ملعقة من النسكافيه، 1/4 كوب من الشاي الساخن ، صفار بيضتين، 1 ملعقة مايونيز، 1 ملعقة من عصير الليمون. ثم ضعي الخليط على الشعر قبل الإستحمام بساعتين، بعد ذلك اغسلي شعرك جيداً بالماء ثم الشامبو. كرري الخلطة لمدّة مرّتين في الشهر.

الحناء:
يستخدم الحناء الطبيعي منذ القدم لتنعيم الشعر وتكثيفه الشعر، حيث يمكنك استخدام الحناء على شعرك كل أربعة إلى ستة أسابيع.

خلطة الشوفان:
اصنعي عجينة مكونة من شوفان مسلوق ومهروس، موزة مهروسة، وزيت فيتامين أ. ثم اتركيها على شعرك لمدة ما بين نصف ساعة وساعة، ثم اشطفيه بالماء والشامبو. هذه الخلطة تعمل على تنعيم الشعر وتكسبه كثافة و حجم إضافى.