خلطات لتنعيم الشعر وفرده

0

يعتبر الشعر من أساسيات الجمال عند المرأة حيث يشاع انه نصف جمالها و لذلك كثير من السيدات يبحثن عن طرق و كيفيات طبيعية و فعالة لتنعيم الشعر و فرده و ذلك ماتقدمه لك مجلة رجيم في المقال أدناه.

خلطات لتنعيم الشعر وفرده

قناع الموز وزيت الزيتون
قومى بهرس ثلاث ثمرات من الموز مع معلقة من زيت الزيتونثم توضع الخلطة بعد غسيل الشعر بالماء الفاتر ويترك القناع على الشعر لمدة 10 دقائق ن وتكرر الوصفة مرتين اسبوعيا لمدة شهر وسوف تشاهدى النتائج بتنعيم الشعر سريعا .

خلطة الزبادة وصفار البيض
يعتبر الزبادى من أكثر المواد التى تعيد للشعر حيويته وجماله، حيث يضاف مقدار ملعقة من الزبادى مضافا إليه صفارة بيض مضافا إليه ملعقة من زيت الخروع ثم يوضع الخليط على الشعر لمدة تتجاوز 15 دقيقة ثم يغسل الشعر بالشامبو المناسب لنوع الشعر” ، وتكرر اسبوعيا لفرد الشعر المجعد والخشن .

ماسك الزبادي والعسل:
المكونات:
2 كوب زبادي.
1/4 فنجان من العسل.
3 ثمرات موز مهروس.
1/4 فنجان من زيت الزيتون.
ملعقة من الخل الأبيض أو خل التفاح.
الطريقة:
تخلط جميع المكونات في إناء وتوضع على خصلات الشعر المبللة باستخدام فرشاة الصبغة، يغطى الشعر بغطاء الحمام لمدة 30 دقيقة أو يترك طوال الليل للحصول على ترطيب ونعومة مضاعفة. يُشطف الشعر بالماء الدافئ وشامبو ذو تركيبة خفيفة ويتبع بالبلسم ويصفف الشعر بالطريقة المعتادة.
تحفظ بقية المكونات في الثلاجة لحين الاستخدام ويكرر الماسك مرتين أسبوعياً وحتى الحصول على النتائج المطلوبة.

خلطة قشر الموز والتفاح
قومى بتجفيف قشر الموز واطحنية وضعيى علية تفاحة مطهية ومهروسة واضيفى الية معلقة زيت الخروع ومعلقة من جل الصبار واتركى الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة قبل غسلة بالماء ،كررى الوصفة كل اسبوع حيث من الوصفات المجربة لفرد وتنعيم الشعر بسرعة وتاتى بنتائج سريعة .

قناع العسل وزيت الزيتون لفرد الشعر المجعد
امزجى معلقتين من زيت الزيتون وملعقتين من العسل بعد الذى سبق تسخينه قليلا ليصبح على شكل سائل ولإعطاء الشعر البريق يضاف صفار بيضة وعصير الليمون ويترك القناع على الشعرك نصف ساعة على الأقل ثم يغسل الشعر بالماء الفاتر جيدا .

خلطات لتنعيم الشعر وفرده

ماسك الزبادي والحنا:
المكونات:
2 كوب زبادي.
2 ملعقة من مسحوق الحنا.
ملعقة من العسل.
الطريقة:
تخلط المكونات جيداً وتوضع على الشعر لمدة 20 دقيقة وتشطف بالماء والشامبو وتتبع بالبلسم.
تكرر هذه الطريقة مرة أسبوعياً لتنعيم الشعر وعلاج فروة الرأس.

ماسك الزبادي وحليب جوز الهند:
المكونات:
فنجان من حليب جوز الهند.
2 ملعقة من العسل.
2 ملعقة من زيت جوز الهند.
4 ملاعق من الزبادي.
عصير ليمونة واحدة مصفى.
2 ملعقة من النشا (اختياري يستخدم فقط لإعطاء الماسك كثافة حتى يمكن التحكم فيه).
الطريقة:
تخلط جميع المكونات ماعدا النشا حتى تماما التجانس، يضاف النشا للخليط تدريجياً حتى يصبح الماسك متماسك وسميك. يوضع الماسك على خصلات الشعر المبللة ويترك لمدة 30 دقيقة، ثم يشطف بالماء والشامبو ويتبع ببلسم.
يكرر الماسك مرة إلى مرتين أسبوعياً.

الشعر

نصائح هامة لفرد الشعر
احرصي على استعمال بلسم الشعر بعد غسل الشعر بصفة منتظمة، كما يراعى استعمال نوع مناسب لشعرك للتخلص من تجعد الشعر وفرد الشعر.
استعملي بعض الأعشاب الطبيعية لترطيب الشعر مثل البابونج، اللافندر، خشب الأرز، وخشب الصندل كي تساعد على تنعيم ملمس الشعر وفرده. حضري محلول من الأعشاب عن طريق إضافة 5 ملاعق صغيرة من أي من الأعشاب المذكورة إلى 2 كوب من الماء المغلي. مع إضافة ملعقة كبيرة من الخل ثم يستعمل الخليط كبلسم للشعر دون غسله بعد ذلك.
ينبغي أيضًا الأهتمام بصحة الشعر من خلال اتباع نظام غذائي صحي، وشرب كميات وفيرة من الماء، وأيضا لابد من حماية الشعر من التعرض المباشر لأشعة الشمس المباشرة.
للحصول على نتائج فعالة عند استخدام العلاجات الطبيعية للشعر، لابد من استعمالها بشكل منتظم. فتلك العلاجات تساعد على تنعيم خصلات الشعر المموج والمجعد أيضا، مما ينتج عن شعر صحي لامع وأملس دون أي تكلفة باهظة أو أثار ضارة على الشعر.