خلطات لشد البشرة – وصفات للتخلص من تجاعيد البشرة

0

يجب العناية بالبشرة بطريقة صحيحة حتى مع التقدم في العمر تبقي البشرة متمتعه بحيويتها ونضارتها ولحمايتها من التجاعيد المبكرة في هذا المقال اهم الخلطات والنصائح لشد البشرة والمحافظة عليها حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال
خلطات لشد البشرة - وصفات للتخلص من تجاعيد البشرة
مع التقدم في العمر، تبدأ البشرة بإنتاج كيمات أقل من الزيوت الطبيعية، مما يجعلها أكثر جفافًا ومترهلة. لتجنب مثل تلك المشكلات، عليكِ الاهتمام بالبشرة في المراحل المبكرة، لتجنب ظهور مثل تلك المشكلات المرتبطة بشيخوخة البشرة.

ومن أفضل الحلول الطبيعية التي تساعدك على شد البشرة والتخلص من الترهلات هي الخلطات الطبيعية. نقدم إليك مجموعة رائعة من الخلطات الطبيعية البسيطة، الغير مكلفة والتي تستطيعين تحضيرها بنفسك في المنزل. استخدمي واحدة من تلك الخلطات لمرة واحدة خلال الإسبوع للحفاظ على صحة وحيوية بشرتك.

ماسك بياض البيض

قومي بخفق بياض بيضة واحدة. واستخدميها مباشرةً على بشرة الوجه، ثم اتركيهها حتى تجف. بعد ذلك، تشطف البشرة جيدًا بالماء الفاتر.

البيض من أكثر المكونات الطبيعية الشائعة المعروفة بقدراتها على شد البشرة. لذلك، فإن لم يكن لديك الوقت لتحضير الخلطات الطبيعية مع العديد من المكونات، فيمكنكِ ببساطة استخدام بياض البيض على بشرتك كي تتمتعي ببشرة مشدودة خالية من الترهلات.

ماسك بياض البيض مع الدقيق

المكونات اللازمة:

1 بياض بيض
مسحوق الطمي
الجليسرين في حالة البشرة الجافة
العسل

طريقة التحضير

اخلطي بياض البيض مع الدقيق، الجليسرين والعسل. ثم استخدمي الخليط على بشرة الوجه. اتركيه حتى يجف تمامًا، ثم اشطفيه بالماء الفاتر. يمكنكِ أيضًا استخدام مسحوق الطمي كبديل للدقيق. في حالة البشرة الدهنية، تجنبي استخدام الجليسرين.

يساعد الطمي على تحسين ملمس البشرة، إزالة النمش، البثور، وإسمرار البشرة. حيث يساعد على التخلص من الزيوت الزائدة من خلايا البشرة، كما يساعد على تنشيط الدورة الدموية في الوجه. يمكنكِ استخدام خليط الدقيق مع الطمي، فينصح باستخدام الطمي للبشرة الدهنية وليس الجافة أو الحساسة.
خلطات لشد البشرة - وصفات للتخلص من تجاعيد البشرة
ماسك بياض البيض مع الزبادي

المكونات اللازمة:

1 بياض بيض
1 ملعقة كبيرة من الزبادي
القليل من السكر الأبيض

طريقة التحضير

اخلطي الزبادي مع السكر جيدًا ث أضيفي بياض البيض مع التقليب الجيد. استخدمي الخليط على بشرة الوجه، اتركيه حتى يجف تمامًا، ثم يشطف بالماء الفاتر.
فيعمل الزبادي على إزالة النمش والتنظيف العميق للبشرة. كما يعمل السكر كمقشر ممتاز للبشرة، يساعد على تنظيف البشرة، التخلص من طبقات الجلد الميت، يرطب البشرة ويمنع ظهور التجاعيد المبكرة.

فيتامين E والموز والكريمة

هناك بعض الوصفات الطبيعية الأخرى التى يمكن تطبيقها فى المنزل، من خلال عمل ماسك من الموز والكريمة. أولا، يتم خلط ثمرة من الموز مع ربع كوب من كريمة الخفق الثقيلة لتتكون عجينة، ثم تضاف كبسولة من فيتامين E السائل إلى خليط الموز مع الكريمة. ثم توضع على الوجه والرقبة لمدة 10-15 دقيقة. ثم يغسل جيدا. ويقدم ذلك الماسك نتائج سريعة لشد البشرة بفعالية.

بياض البيض والسكر

خليط بياض البيض والسكر من أكثر الوصفات المنزلية التى تحقق نتائج سريعة فى شد البشرة، فيحتوى البيض على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للبشرة مثل الألبومين والأحماض الأمينية، وتعمل تلك المغذيات على تنعيم البشرة مع تقليل حجم المسام. يمزج 2 بياض بيضة مع ملعقة صغيرة من السكر، ثم يوضع الخليط على الوجه لمدة 25 دقيقة. ثم يغسل الوجه جيدا بالماء الدافئ.

عصير الجزر وزيت الزيتون

تمزج ملعقة صغيرة من كل من زيت الزيتون وعصير الجزر وعصير البرتقال وعصير الليمون مع ملعقة كبيرة من الزبادي. ثم يوضع الخليط على الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة. ثم يغسل جيدا بالماء الدافئ.

ماسك الملفوف مع دقيق الأرز

المكونات اللازمة:

2-3 من أوراق الملفوف
2 ملعقة كبيرة من دقيق الأرز
بضع قطرات من زيت اللوز أو زيت الزيتون

طريقة التحضير:

تقطع أوراق الملفوف وتخلط جيدًا داخل محضرة الطعام. تخلط بعد ذلك مع الأرز المطحون وزيت اللوز المر أو زيت الزيتون. يستخدم الخليط على بشرة الوجه ويترك حتى يجف تمامًا. بعد ذلك يشطف جيدًا بالماء الفاتر. إن كانت بشرتك دهنية، تجنبي إضافة زيت الزيتون أو زيت اللوز لذلك الماسك. يمكنك أيضًا إضافة بياض البيض إن رغبتِ.

قد يكون استخدام الملفوف أمر غريب. لكن أوراق الملفوف من أفضل العوامل الطبيعية التي تساعد على مكافحة التجاعيد وشد البشرة. كما يساعد زيت الزيتون أو زيت اللوز على ترطيب البشرة أيضًا.
خلطات لشد البشرة - وصفات للتخلص من تجاعيد البشرة

ماسك الملفوف مع العسل

المكونات اللازمة:

أوراق الملفوف
الزبادي
زيت اللوز أو زيت الزيتون للبشرة الجافة

طريقة التحضير

تقطع أوراق الملفوف وتخلط داخل محضرة الطعام جيدًا. يضاف الزبادي والعسل الطبيعي لخليط أوراق الملفوف. في حالة البشرة الجاف، يمكنكِ إضافة القليل من زيت الزيتون أو زيت اللوز المر. استخدمي الخليط على بشرتك لمدة 15-20 دقيقة. ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر.

استعمال الفرشاة على الوجه

واحدة من أهم النصائح التى تعمل على شد البشرة هى شد البشرة برفق للعمل على زيادة الانسيابية والمرونة على الجلد، فيمكنك شراء بعض الفرش المصنعة من شعيرات طبيعية تستخدم خاصة للوجه، وتستعمل الفرشاة فى حركات طولية من أسفل إلى أعلى على الوجه الجاف قبل غسله.

العلاجات العشبية

من أهم العلاجات المنزلية الشائعة التى يمكن استخدامها لشد الوجه بطريقة طبيعية هى العلاجات العشبية، فهى تساعد على إزالة السموم من البشرة مع زيادة مرونة خلايا الجلد، قد يتطلب الأمر تكرار تلك العلاجات لعدة مرات لتحقيق النتائج المطلوبة، كما أن استعمال العلاجات العشبية مع استخدام الفرشاة على الوجه يساعد على تحسين ملمس البشرة ومظهرها.

الفواكه والعسل

من العلاجات الشائعة لشد البشرة هى العسل والفواكه، فيمكن وضع طبقة خفيفة من العسل على الوجه، مع استخدام خليط من الفراولة والعنب ونصف ثمرة كمثرى ونصف تفاحة مع نصف كوب من عصير البرتقال فوق طبقة العسل. ثم تترك على الوجه لمدة 30 دقيقة على الأقل. ثم يغسل الوجه جيدا بالماء الدافئ. كما يمكن استعمال طبقة العسل فقط على البشرة لمدة 15 دقيقة، فالعسل فى حد ذاته هو ماسك ممتاز للبشرة.

خلطة البيض والعسل
اخلطي بياض بيضة واحدة طازجة مع نصف ملعقة من الطحين والقليل من العسل، وامزجيها جيّداً، ثمّ ضعي هذا الخليط على وجهك بعيداً عن عينيك وشفتيك، لمدّة ربع ساعة، وأخيراً اغسليه بالماء البارد، فالمواد التي يحتويها البيض والطحين والعسل تتكامل معاً لتفعل العجائب في مجال شد بشرتك.

خلطة الفراولة

ضعي ست حبات من الفريز في وعاء، ثمّ ثلاث ملاعق من الحليب وبياض بيضة واحدة، ثمّ طبقي هذا المزيج على وجهك لمدّة عشر دقائق، واغسليه بالماء الفاتر، ويمكنك تكرار هذه الخلطة مرتين أسبوعيّاً.

خلطة الموز والعسل

امزجي حبة من الموز وملعقة من العسل جيّداً، لتحصلي على عجينة متماسكة من ثمّ ضعيها على وجهك وعنقك لمدة ربع ساعة، بعدها اغسليها بالماء الفاتر. هذه الخلطة تساهم في منع الظهور الترهلات على بشرة الوجه والعنق بشكل مثالي.
خلطات لشد البشرة - وصفات للتخلص من تجاعيد البشرة
ماسك الموز والحليب:

المكونات

موزة ناضجة.
خمس ملاعق كبيرة من الحليب.
ثلاث ملاعق من ماء الورد.

الطريقة:

اهرسي الموزة بالشوكة جيدا جدا في طبق نظيف حتى تحصلي على قوام متجانس تماما.
أضيفي لها الحليب بالتدريج مع التقليب المستمر لتحصلي على مزيج متجانس القوام.
أضيفي ماء الورد واذا كان قوام الماسك غير متماسك يمكنك اضافة ملعقة من الدقيق النقي.
افردي الماسك على بشرتك النظيفة واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر جيدا وضعي طبقة من الكريم المرطب.

ماسك الحمص وماء الورد:

المكونات

ثلاث ملاعق من الحمص المطحون.
ثلاث ملاعق من ماء الورد.
بياض بيضة واحدة.

الطريقة:

بعد طحن الحمص جيدا جدا ثم نخله يضاف له ماء الورد وبياض البيض ويمزج الخليط جيدا ثم يفرد على الوجه والرقبة ويترك حتى يجف تماما , ثم اغسلي بشرتك بالماء الدافئ ثم البارد.

وللحصول على نتائج أفضل وأسرع اغسلي بشرتك بماء الورد النقي أربع مرات يوميا لأنه ينقي البشرة ويشدها ويزيد من حيويتها.

ماسك الشوفان والعسل

المكونات:

ملعقة من العسل
ملعقة من زيت اللوز
قطرة واحدة من ماء الورد
بضع قطرات من زيت اللافندر
ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان

الطريقة:

تمزج جميع المكونات معا, وتوزع على الوجه وتترك حتي تجف المكونات, ثم تشطف بالماء الدافئ.
لأفضل النتائج يستعمل القناع ثلاث مرات أسبوعيا.
خلطات لشد البشرة - وصفات للتخلص من تجاعيد البشرة
نصائح لحماية البشرة من التجاعيد

1- تناول الأسماك بكثرة وخاصة السلمون

فالسلمون مصدر ممتاز للبروتين، وهو أحد المواد الضرورية لصحة البشرة. كما أن السلمون مصدر غني بالأحماض الدهنية والأوميجا 3. حيث يقول خبراء التغذية، بأن الأحماض الدهنية الأساسية تغذي البشرة وتساعد على امتلائها، كما تحافظ أيضا على حيوية وشباب البشرة، وأيضا الوقاية من التجاعيد.

2- استعملي نظارات القراءة

تعبيرات الوجه المتكررة مثل التحديق، التركيز وتحريك عضلات الوجه بكثرة، تساعد على تكّون فراغات تحت سطح الجلد. ثم تتحول تلك الفراغات إلى تجاعيد دائمة على البشرة. لذلك، عليك دائما ابقاء عينيك مفتوحة، وارتداء نظارات القراءة عند حاجتك إليها. وأيضا، احرصي على ارتداء النظارات الشمسية، لحماية منطقة ما تحت العينين من التلف نتيجة التعرض لأشعة الشمس المباشرة.

3- أحماض ألفا هيدروكسي (AHAs)

هذه الأحماض الطبيعية تساعد على شد البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة، كما تساعد على تقليل حجم المسام، والتخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد على سطح البشرة، وخاصة في منطقة ما تحت العينين. بالإضافة إلى ذلك، فإن المنتجات ذات التأثير الأقوى من أحماض الألفا هيدروكسي تحفز زيادة إنتاج الكولاجين. لكن على الرغم من ذلك، فقد يتسبب استعمال تلك المنتجات من أحماض الألفا هيدروكسي في جعل البشرة أكثر حساسية تجاه أشعة الشمس، لذلك ينصح
باستعمال كريم واقي من الشمس بصفة منتظمة.

4- عدم الإفراط في غسل الوجه

مياه الصنبور تنتزع الرطوبة والزيوت الطبيعية التي تحمي البشرة من التجاعيد. لذلك، عليك مراعاة عدم الإفراط في غسيل البشرة. كما ينصح باستعمال أنواع الصابون التي تحتوي على نسبة من المرطب أو غسول الوجه الكريمي أو الجل.

5- استعملي منتجات العناية بالبشرة مع الفيتامين C

وقد أظهرت بعض الدراسات أن الكريمات التي تحتوي على الفيتامين C ضمن مكوناتها، تساعد على زيادة إنتاج الكولاجين، وتحمي البشرة من التلف نتيجة التعرض للأشعة فوق البنفسجية، كما تعمل أيضا على التقليل من البقع الداكنة على البشرة وتقلل من احمرارها. تأكدي من اختيار منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على الفيتامين C أو حمض الاسكوربيك، فهي الافضل للتخلص من تجاعيد البشرة.

6- فول الصويا للعناية بالبشرة

يساعد فول الصويا على تحسين مظهر البشرة، كما قد يساعد أيضا في حماية الجلد. وتشير الدراسات أن استعمال فول الصويا على البشرة أو تناوله كمكمل غذائي يساعد على الوقاية من أشعة الشمس وعلاج التلف الناتج عنها. وقد ثبت أيضا أن فول الصويا يساعد على تحسين بنية الجلد وشد البشرة.

7- تناول مشروب الكاكاو

جرّبي تناول مشروب الكاكاو للتخلص من التجاعيد. ففي إحدى الدراسات، وجد الباحثون أن الكاكاو يحتوي على نسب عالية من اثنين من مضادات الأكسدة وهما الإيبيكاتشين والكاتشين، مما يساعد على حماية البشرة من التلف جراء التعرض لأشعة الشمس، ويزيد من تدفق الدم داخل خلايا البشرة، يساعد على ترطيب البشرة، ويعزز أيضا نعومتها.

خلطات لشد البشرة - وصفات للتخلص من تجاعيد البشرة