خلطات للبشرة المتعبة

0

اذا كنت تعاني من بشرة متعبة و تبحث عن افضل الحلول و الوسائل العلاجية طبيعيا فتابعنا حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال من خلال المقال التالي.

109

يمر الكثير من الأوقات التي يشعر بها المرء بالتعب, ولكن إن الشعور بالتعب شيء, و الظهور بمظهر منهك شيء أخر, و لكي تستطيع التخلص من هذا المظهر الذي يشبه الأموات, هناك بعض الطرق التي يمكن أن تساعد, و في ما يلي تفصيل هذه الطرق.
التقشير إن من أفض الطرق التي تساعد في التخلص من البشرة المتعبة, هو التقشير, حيث يزيل التقشير طبقة الخلايا الميتة في البشرة, و يفتح المجال للخلايا الجديدة كي تنتعش, أن استخدام مقشر لطيف, يعمل على الشعور بالانتعاش بشكل سريع, ولكن يجب الاستمرار باستخدامه لعدة مرات في الأسبوع.
الترطيب إن ابقاء الجسم في حالة ترطيب دائم يساعد على إظهار البشرة بشكل جيد و أكثر حيوية, ولذلك حاول أن تبدأ يومك بتناول كأس من الماء, و يفضل إضافة الليمون للماء كي تحصل على بعض من فيتامين (ج).
الثلج غن هذه الطريقة تعمل على إيقاظ البشرة, في حال شعور البشرة قاتمة و تظهر متعبه, يمكن مسح الوجه بمكعب من الثلج لإيقاظ البشرة, و جعلها تظهر أكثر حيوية, و إذا لم يوجد الثلج, يمكن شطف الوجه بماء بارد. التبريد إن هذه الطريقة تعتمد على تبريد مستحضرات البشرة المستخدمة في ترطيبها, فيمكن وضع مرطبات البشرة في الثلاجة خلال المساء, و استخدامها في صباح اليوم التالي عند الصباح, إن البرودة الموجودة في المستحضرات تحفز الدم لكي يتدفق في الأوعية الدموية بشكل أفضل.
المكياج أن المكياج هي أول و أسهل طريقة تتطرق العديد من الفتيات لاستخدامها, على الرغم من أنها ليست الطريقة المثلى, إلى أنها تعتبر فعالة, و لكن يجب استعمال مستحضرات جيدة.
القناع إذا كنت تمتلكين الوقت الكافي في الصباح, يمكن استخدام القناع المبرد و المهدئ المحضر من الخيار و النعناع, و يمكن تحضير القناع عن طريق هرس الخيار و إضافة القليل من الماء ثم غليه, و يضاف إليه ربع كوب من النعناع الطازج و يوضع بالمايكروويف لمدة دقيقتان, و حالما يبرد يمكن استخدامه.

خلطات لبشرة الوجه المتعبة

عزّزي بشرتك المتعبة بدفعة طاقة سريعة، باستخدام إحدى الوصفات الطبيعيّة الستّة التالية. كما استفيدي من الموادّ المضادّة للأكسدة المتواجدة فيها، من الزيوت الطبيعية إلى الفواكه والخضروات والأعشاب، التي تَعِدك بعلاجات تهدّئ بشرتك، وتخلّصك من الخلايا الميتة على سطحها ومسامك، لتتمتّعي بمظهر مشعّ وطبيعيّ.

1. علاج القهوة وزيت الزيتون للوجه
زوّدي بشرتك بالموادّ المضادّة للأكسدة الضرورية لتنشيطها.

امزجي 5 ملاعق صغيرة من القهوة مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل.

طبّقي المزيج على وجهك ورقبتك، واتركيه لمدّة 30 دقيقة، ثمّ اغسليه بالماء الفاتر.

كرّري هذا العلاج على الأقل مرّتين في الأسبوع للحصول على نتائج سريعة وواضحة.

2. عصير الخيار والحليب الوجه
عليك إيلاء اهتمام خاصّ لمستوى الرطوبة في بشرتك، إن أردت تجنّب البشرة الباهتة والمتعبة.

امزجي ملعقة كبيرة من عصير الخيار العضوي مع ملعقة صغيرة من الحليب وبياض بيضة واحدة.

استخدمي فرشاة لتطبيق القناع على بشرتك وتركه لمدّة 15 دقيقة. بعد ذلك اغسلي الوجه بالماء الفاتر. ستشعرين فوراً بتأثيره المغذّي والإيجابي على بشرتك.

3. علاج بذور دوّار الشمس وزيت اللوز للوجه
إنّ استخدام المكوّنات الغنيّة بمضادّات الأكسدة تعطي البشرة توهّجاً طبيعيّاً وصحّياً. جرّبي تحضير العلاج التالي لإنعاش بشرتك.
أولاً، سخّني كوباً صغيراً من العسل، وأضيفي نفس الكمّية من زيت اللوز وحفنة من بذور دوّار الشمس المهروسة. ضعي الخليط جانباً حتى يبرد ثم طبّقيه على وجهك. انتظري 30 دقيقة ثم اغسلي الوجه بماء فاتر.

4. علاج التفاح والزبادي للوجه

سوف تكون بشرتك ممتنّة لهذا العلاج المرطّب والمنظّف العميق.

أُبرشي تفاحة متوسّطة الحجم وأضيفي إليها اللبّ المبشور ملعقتين صغيرتين من اللبن. أنشري المزيج على وجهك بشكل موحّد في جميع أنحائه، وعلى رقبتك كذلك. أتركي المزيج على بشرتك لمدّة 15 دقيقة، ثمّ أزيليه بقطعة قماش مبلّلة.

كرّري هذا العلاج مرّة واحدة في الشهر للاستمتاع بتأثيره المنشّط.

5. علاج المانجو للوجه
ليس هناك حاجة لخلط أيّ مكونات أخرى مع المانجو، فهو ذو تأثير سحري على بشرتك المتعبة بسبب كونه غنيّاً بمضادّات الأكسدة. أهرسي حبّة متوسّطة الحجم من المانجو ثمّ طبّقيها على بشرة نظيفة. اتركي المانغو على وجهك لمدّة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء الفاتر. لاحظي بعدها رطوبة ونعومة بشرتك.

6. علاج التوت للوجه
يتمتّع التوت بكونه مضادّ للالتهابات ومزيل طبيعي للسموم. في حالة البشرة المتعبة، كلّ ما عليك القيام به هو تحضير عصير التوت العضوي اللذيذ، وتطبيقه على بشرة نظيفة بفرشاة ناعمة الشعرات أو قطعة قطن. اتركي العلاج المغذّي لمدّة 10 دقائق، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

108

العناية بالبشرة اثناء الدورة الشهرية

لا تنطوي فترة الدورة الشهرية (الحيض) على الإحساس المزعج فحسب، بل يرافقها انخفاض مستوى العناية بالبشرة. بالتالي نقدم لك هذا المقال لتوضيح كيفية الإعتناء بالبشرة خلال الدورة الشهرية.

تؤثر الهرمونات المصاحبة للدورة الشهرية (الحيض) على المراة من عدة نواح، فهي تسيطر على مزاجها العام، تشعرها بالارهاق والعصبية المفرطة والالم المزعج بالاضافة الى تاثيرها على البشرة ايضا. الا ان القيام بعدة خطوات من شانها ان تساعدك في تجاوز فترة الدورة الشهرية بسلام واقل معاناة ممكنة، دون تجاهل الامور والترتيبات الضرورية في الفترات الاخرى مثل استخدام الفوط اليومية والمحافظة على نظافة منطقة المهبل باستمرار. وسنركز في هذا المقال على خطوات بالامكان القيام بها للمحافظة على البشرة خلال الدورة الشهرية والتي من شانها ان ترسم البسمة على وجهك في هذه الفترة المتعبة.

  1. تظهر خلال ايام الدورة الشهرية بعض القروح على الوجه، بسبب الدهون المتراكمة على البشرة الناتجة من الهرمونات المرافقة لهذه الفترة. بالتالي تنظيف البشرة باستخدام مستحضر مضاد للبكتيريا قبل ايام من ظهور الدورة الشهرية واثنائها، يعمل على خفض مستوى الدهون في البشرة ويساعد على منع ظهور لمعان البشرة الدهنية والبثور.
  2. ان البثور المصاحبة للدورة الشهرية تسمى بالبثور الهرمونية، وهي تظهر لدى جميع النساء تقريبا، بالرغم من اعتنائهن الشديد بالبشرة. بالتالي من المهم الاعتناء بالبشرة فهذه الفترة ايضا وعدم اهمالها، والحرص على تنظيفها، مع تجنب فرك او لمس هذه الثور، فهي ستختفي تماما عند اتزان الهرمونات مجددا.

  3. تناول الغذاء المتوازن خلال فترة الدورة الشهرية يساعدك في الحفاظ على بشرة متوازنة وبدون بثور تقريبا، وينصح بتجنب تناول الكافيين والكحول، وتقليل استهلاك الملح والشوكولاتة في هذه الفترة.

  4. يجب الحرص على شرب كميات كبيرة من الماء خلال ايام الدورة الشهرية فهي تعمل على تعزيز الدورة الدموية، وتخفيف الصداع الذي يعتبر جزءا من الاثار الجانبية المصاحبة للدورة.

  5. ضرورة العناية بالبشرة وعلاج الوجه خلال ايام الدورة الشهرية، لما له من فعالية كبيرة على البشرة، وبالاخص الحساسة منها.

  6. ان التغيرات المصاحبة للدورة الشهرية، مثل الانتفاخ، تفقد النساء ثقتهن بجمالهن. الا انه ينصح بعدم الافراط في وضع المكياج الثقيل، واستبداله بكريم الاساس الخفيف والالوان قليلة اللمعان التي ستعيد الحياة الى وجهك.

  7. يجب تجنب ازالة الشعر الزائد في الجسم وبالاخص منطقة الوجه، حيث تكون البشرة بهذه الفترة حساسة جدا، وفي حال قيامك بازالة الشعر ستشعرين بالم مضاعف وسيتسمر ظهور الاحمرار لفترة اطول.

  8. عدم توازن الهرمونات المرافق للدورة الشهرية يسبب التهيج والاحمرار في منطقة الوجه والصدر واليدين معظم الوقت، بالتالي استخدام الضمادات الطبيعية من شانها ان تساعدك في الحفاظ على البشرة من خلال تهدئتها وتحسين مظهرها. يمكن للضمادات ان تتكون من: باقة من البقدونس المفروم، نصف كوب ماء . حيث يتم نقع البقدونس في الماء لمدة يوم واحد، تبريده، ثم وضعه على الوجه باستخدام قطعة شاش.

  9. احرصي على اداء النشاط البدني الذي يناسبك: السباحة، المشي وممارسة الرياضة خلال فترة الدورة الشهرية، فهي قد تساعدك على تخفيف الاحتقان والالم وخاصة تحسين المزاج.

  10. بالامكان استخدام القناع الخاص بالعناية وتغذية البشرة خلال ايام الدورة الشهرية. اليك هذه الوصفة الخاصة: ملعقة كبيرة من العسل، ملعقة كبيرة من اللبن وملعقة صغيرة من زيت الزيتون اخلطيها معا، انتظري 10 دقائق، ثم ادهنيها على وجهك لمدة ربع ساعة واغسليه بالماء الفاتر. يحتوي العسل على الماء والسكر وهو مهدئ، ملين ومرطب. اما اللبن فهو معروف كعلاج طبيعي لتنظيف شامل للبشرة وبالتالي يحافظ على العناية بالبشرة ويحتوي على البكتيريا وله خصائص مهدئة. يستخدم زيت الزيتون لتنعيم البشرة.

  11. ان كنت تشعرين ان ملابسك ضيقة جدا وتضغط على منطقة البطن، استرخي واختاري ملابس اخف وزنا وفضفاضة تشعرك بالراحة: افرولات، قمصان واسعة، اقمشة قطنية طبيعية وملابس خفيفة.

106