خلطات للتنحيف – اهم النصائح للتخلص من الوزن الزائد بدون رجيم

0

لكل من يرغب بالتخلص من الوزن الزائد ومحاربة الدهون في هذا المقال تعرف معنا على اهم خلطات التنحيف ومحاربة الدهون حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال
خلطات للتنحيف - اهم النصائح للتخلص من الوزن الزائد بدون رجيم
هذه مجموعة من وصفات تنحيف الجسم التي يسر مجلة التخسيس السريع أن تقدمها لكل من يعانون السمنة كعوامل مساعدة جيدة جداً في حالة إتباع حمية غذائية من الموجودة بقسم رجيم، أو التدقيق فيما يتم تناوله في ظل الإكثار من الحركة وممارسة التمارين الرياضية المتخصصة الموجودة بقسم تمارين التخسيس. لكن في حالة إتباعها من دون تغيير النمط الغذائي ومقدار وكم الحركة الممارسة يومياً فقد لا تأتي بالنتيجة المطلوبة في الوقت المطلوب وبالفعالية نفسها. لكن على كل حال وصفات تنحيف الجسم أدناه هي جيدة جداً بالمقارنة مع عدم فعل شيء وإن كنا نرشح التدقيق في الطعام المتناول والإكثار من الحركة قدر المستطاع لتحسين فعالية الوصفات.

وصفات تنحيف البطن (الكرش)

1- لإخفاء البطن في مدة 30 يوم تقريباً، ننصحك بشرب ماء دافئ على الريق وقبل الذهاب للنوم مباشرة.
2- أيضاً من أهم وصفات تنحيف الكرش شرب خليط مغلي الشاي الأخضر والزنجبيل الأخضر المقطع قطع صغيرة وقشر الرمان الناشف (الجاف) والنعناع الأخضر.
3- يمكن أيضاً الاستفادة من قدرة الشاي الأخضر الصيني في تخسيس الكرش من خلال خلطه مع البابونج والميراميه والسنا والدارسين وشرب هذا الخليط قبل وجبة الإفطار وقبل العصر وقبل النوم (3 مرات يوميا) فهو مجرب ومضمون ومفيد في حرق دهون البطن. كما يمكن الاستفادة من الشاي الأخضر الصيني بالاعتياد على شربه بدلاً من الشاي الأحمر ولو كوب واحد يومياً وان كانت فعاليته ليست بفعالية الخلطة الأولى.

وصفات تنحيف الجسم

1- من 3 ملاعق متوسطة الحجم من الشمر يمكن نقعها في ماء مغلي لمدة لا تقل عن 60 دقيقة وتصفيتها وشربها مرة واحدة باليوم، فالشمر له قدرة وفعالية جيدة على شد الجسم.

2- من ملعقة كبيرة من الميرميه ونقعها في ماء مغلي مدة تتراوح ما بين 10 : 15 دقيقة وشربها في المساء بدلاً من تناول العشاء يمكن الاستفادة بشكل كبير بخصوص تخسيس الوزن. كما يمكن الاستفادة أيضاً من الميرمية من خلال أخذ قبضة يد منه ووضعها على الماء المغلي وتركها مدة 15 دقيقة ومن ثم شربها قبل وجبتي الغداء والعشاء بساعة.

3- ولكون الميراميه عنصر أساسي في وصفات تنحيف الوزن فيمكن أيضاً خلط 2 ملعقة منه مع 2 ملعقة من البابونج و2 من اكليل البحر في مقدار كوب بحيث تغلى وتشرب بدون سكر، ويفضل أن يكون ذلك على الريق للحصول على أفضل فائدة ممكنة.

4- يمكن أيضاً شرب 3 أكواب يومياً من السنامكي لمكافحة السمنة وزيادة الوزن.

5- غني عن التعريف أيضاً قدرة بذر الكتان الهائلة على انقاص الوزن ودخوله كعنصر أساسي في كثير من الأنظمة الغذائية، ولذلك لا يمكن إغفاله في أحد وصفاتنا والتي نحتاج فيها فقط 1 ملعقة متوسطة الحجم من بذرة الكتان مع الزبادي (الروب) أو السلطة بشرط عدم طحنها.

6- الكمون والليمون أيضاً لهم الكثير من الفوائد والأفضال الجمة علي رشاقة الجسم، ولذلك يمكن نقع القليل من الكمون في الماء المغلي مع ليمونة مقطعة حلقات وترك الكوب مغطى طوال الليل بحيث يشرب في صباح اليوم التالي على الريق للحصول على النتيجة المطلوبة.

7- من بين أهم وصفات التنحيف الأخرى خليط مكون من حجم إبهام يدك من الزنجبيل الأخضر و 1/2 ملعقة من الكمون وعصير 1/2 ليمونة (أي الناتج عن عصر نصف ليمونة بدون القشر) ووريقات النعناع ووضعهم على 2 كوب من الماء وغليهم على النار غلوتين ومن ثم تركهم قليلاً وتصفية الكوبين قبل شربهم.
خلطات للتنحيف - اهم النصائح للتخلص من الوزن الزائد بدون رجيم

نصائح للتخسيس بدون رجيم

1- بدلاً ن استخدام المايونيز استخدم المسطردة أثناء تناولك لوجبة الغداء، فهذا سيوفر عليك 100 سعر حراري لكل ملعقة طعام.

2- إذا تجنبت تناول الجبن بجميع أنواعها ستحمي جسمك من 100 سعر حراري آخر.

3- تعود على شرب الحليب (اللبن) خالي أو قليل الدسم بدلاً من كامل الدسم وتجنب الكثير من السعرات الحرارية.

4- في الجانب نفسه يمكنك تخسيس الوزن بحيلة أخرى بسيطة وهي شرب كوب الشاي أو القهوة الخاص بك بدون سكر، ويمكن الاستعانة لفترة محدودة بالسكر الدايت والتقليل شيئاً فشيئاً، مع أفضلية تناوله بدن سكر.

5- بدلاً من تناول المشروبات الغازية والصودا يمكنك شرب الشاي المثلج والعصائر الطبيعية الغير محلاة، فهذه الفكرة ستجنبك حوالي 150 : 200 سعر حراري دون حرمان.

6- يمكنك توفير المزيد من السعرات الحرارية بتناول حبة برتقال كاملة بدلاً من شربها كعصير، فهذا يوفر حوالي 45 سعر حراري ويفيد جسمك بالمزيد من الألياف.

7- تعود على تناول الوجبات الصغيرة كل 2 : 3 ساعات بدلاً من تناول 3 وجبات رئيسية، فهذا النظام يساعد على استقرار نسبة السكر في الدم ويشعرك بالشبع والامتلاء الدائم ويحميك من تناول الوجبات الدسمة ويرفع من معدلات الحرق لديك.

8- تعود على تناول الطعام في أطباق صغيرة وبملاعق صغيرة بالعين تشبع أولاً.

9- إذا كنت من المعتادين على تناول الوجبات السريعة فيمكنك حماية جسمك من حوالي 600 سعر حراري بتناولك وجبة مكونة من الهامبرجر وبطاطس فرنسية مقلية حجم صغير بدلاً من تناول وجبة ماك كبيرة الحجم مع البطاطس المقلية. وان كان ذلك لا يعني ترشيحنا لك تناول الهامبورجر لكن كثير لا يعلمون أن فرق بسيط كهذا يوازي ركوب الدراجة لمدة 30 دقيقة دون أن تتحرك من مكانك، فتخيل نتيجة تناول طعام صحي مع ممارسة الرياضة.

10- لحماية جسمك من سعرات حرارية إضافية وتخسيس الوزن يمكنك تناول ثمرة تفاح بدلاً من البطاطس، في حين أن التفاح يمد جسمك بعناصر غذائية جيدة مثل الألياف.

11- بدلاً من تناول الأرز والخبز الأبيض ننصحك بتناول الحبوب الكاملة الغنية بالألياف التي يحتاجها كل جيم، فضلاً عن أن الحبوب الكاملة تساعد على حرق الدهون وتساعد على الوقاية من خطر الإصابة بسرطان القولون.

12- بدلاً من سلطة قيصر تناول سلطة عشاء غير دهنية واحمي جسمك من الكثير من السعرات الحرارية.

13- أيضاً يمكنك حماية جسمك من 500 سعر حراري باستبدال معكرونة (مكرونة) مع صلصة مارينارا بمعكرونة الفيوتشيني بصلصة ألفريدو.

14- بتجنبك تناول الطعام في المطاعم سيئة السمعة التي تقدم الوجبات الغنية بالسعرات الحرارية والدهون يمكنك توفير عدد ضخم من السعرات الحرارية، وللضرورة يمكنك اقتسام وجبة واحدة مع صديق أو تناول 1/2 طبقك فقط وتجنب الكثير.

15- تجنب تناول المكسرات المملحة والمحمصة والفواكه المجففة واحمي جسمك من سعرات حرارية اضافية.

16- تجنب الملح في طعامك فهو يحفز الجسم على تخزين السوائل.

17- اشرب الكثير من الماء بما لا يقل عن 8 أكواب يومياً (2 لتر).

18- يمكنك استبدال قلي الدجاج واللحم والخضروات في الزبد باستخدام المرقة، كما يمكنك تخسيس وزن إضافي باستبدال الزبد بالكريم الحامض الفقير بالدهون.

19- المشي هو أفضل وأنسب صديق، حيث يمكن ممارسته في أي مكان وبأي وقت وخسارة الكثير من السعرات الحرارية وتحسين الصحة العامة للجسم، وأقل ممارسة تشكل فارقاً مع المواظبة.

20- هل تعلم أن 60 دقيقة من السباحة تفقد جسمك 500 سعر حراري؟ ليس هذا فقط فللسباحة فوائد جمة على تحسين شكل الجسم والصحة العامة.
خلطات للتنحيف - اهم النصائح للتخلص من الوزن الزائد بدون رجيم


ثلاث وعشرون طريقة يقدمها لك خبراء التغذية لانقاص وزنك :-

1- عندما تشعر بالجوع بين الوجبات إمضغ لكرفس لأنه يحرق الكثير من السعرات او تناول بعض الفاكهة الطازجة .

2- احرصي على تناول ثلاث وجبات يوميآ بنفس الوقت ولا تهملي وجبة الافطار لانها تزيد من معدل حرق السعرات .

3- حاولي الوقوف اثناء التحدث على الهاتف او مشاهدة التلفاز . كما ان التحكم بالجهاز دون استعمال جهاز التحكم عن بعد يجعلك كثيرة الحركه.

4- استخدم الدرج بدلآ من المصعد الكهربائي كلما استطعت .

5- ابعد عن ذهنك فكرة ان التدخين ينقص الوزن اذا كنت مدخن أقلع فورآ عن التدخين ومارسي رياضة خفيفة وستلاحظين الفرق في قوامك وبشرتك .

6- لا تستخدم السكر ,او استبدلي السكر المصنع بسكر الفاكهة .

7- استخدمي بدائل الحليب والجبن قليلة الدسم .

8- اذا كنت ممن يعشقون مشروب الشوكولاتة اوالكاكاو قم بشراء النوع الذي لا يحتوي على سكر او مواد اضافية .

9- احذري من الاطعمة المعلبة لأنها تحتوي على الكثير من السعرات ,كما ان الصوديوم المستخدم في عملية حفظ هذه الأطعمة يعرقل عملية الهضم مما يسبب السمنة .

10- لا تتناولي المعكرونة او الأرز إلا مرة كل إسبوعين ويفضل استبدالها بالنوع المصنوع من الرز الأسمر.

11- تعودي على تناول الخبز الاسمر . واختاري النوع المحتوي على النخالة التي تساعد في عملية الهضم .

12- لا تأكل إلا المكسرات الطبيعية غير المملحة .

13- استعمل زيت الزيتون المعصور على البارد فإنه لا يسبب الكلسترول .

14- انتظر على الأقل ثلاث ساعات عند الانتقال من وجبة لأخرى .

15- لا تكثر من الملح لأنه يخزن السوائل في الجسم .

16- اشربي من 6 الى 10اكواب من الماء يوميآ فهي تغسل الجسم من السموم والدهون .

17- لا تأكل العلكة ولو دون سكر .

18- لا تاكل جلد الدجاج ولا تطبخه مع الجلد فهو مخزن للدهون والهرمونات .

19- لا تأكل الليمون مع البروتينات فهو يحيد انزيم البيبسين المسئول عن هضم البروتين .

20- لا تأكلي بوقت متأخر من الليل حتى تتيح للمعدة هضم الطعام بكفاءة .

21- استبدال المقليات بالمشاوي والمسلوق .

22- ابدأ دائمآ بتناول السلطات الخضراء .

23-احذر الشوربات التي تحتوي على كريما .
خلطات للتنحيف - اهم النصائح للتخلص من الوزن الزائد بدون رجيم

وصفات للتنحيف

الخيار:

أكل الخيار بين الوجبات الأساسية كوجبة خفيفة “سناك”، من أفضل الاختيارات التي تساعد على امتلاء المعدة والإحساس بالشبع، قطعي الخيار إلى شرائح وتناوليها كلما شعرتِ بالجوع.


خل التفاح:

قلبي ملعقة صغيرة أو ملعقتين من خل التفاح في كوب ماء فاتر، واشربيه أثناء تناول الطعام أو بعده أو قبله حيث يساعد على إذابة الدهون و تسهيل عملية الهضم.


زهور البابونج:

اشربي فنجانا من مغلي زهور البابونج غير المحلى، يوميا على الريق وقبل تناول وجبة الغداء أيضا، على مدار شهرين فذلك يساعد على إنقاص الوزن الزائد.


الينسون الدافئ:

شرب الينسون الدافئ يومياً على الريق وقبل تناول وجبة الغداء، من أكثر الأمور المستحبة لخسارة الوزن.


النعناع البلدي:

كوب من مشروب النعناع الساخن يخلصك من الغازات وانتفاخ البطن و الكرش.

عصير العنب:

لمدة عشرة أيام واظبى علي شرب عصير العنب الطازج، مع مراعاة عدم تحليته بالسكر مطلقا، اشربي فنجانا على الريق صباحاً، وآخر مساء، وثالثا قبل العشاء.


جذور النجيل:

ينصح في الطب الشعبي بشرب مغلى جذور النجيل (التيل) المقطعة بنسبة عشرة جرامات لكل لتر ماء، لمدة شهر على الأقل، بمعدل فنجان يومياً صباحاً على الريق، وقبل الغداء، وستلاحظين الفرق في الوزن.

خلطات الأعشاب:

1- امزجي ملعقة صغيرة من الشمر ومثلها من البردقوش وكذلك من النعناع على لتر ماء، واشربي فنجانا من الخليط يومياً في المساء لمدة شهرين.

2- يمكنك أيضا تجربة هذه الخلطة الطبيعية للتخسيس، وهي كالآتي نصف ملعقة من زهر البابونج ومثلها من الزيزفون الأفرنجي وثالثة من إكليل الجبل في نصف لتر ماء، ويتم مزجهم جيدا ويشرب من هذا الخليط يوميا على الريق وقبل تناول وجبة الغداء
خلطات للتنحيف - اهم النصائح للتخلص من الوزن الزائد بدون رجيم