خلطات مجربة و فعالة للتخلص من تساقط الشعر

4

خلطات مجربة و فعالة للتخلص من تساقط الشعر اختاري الانسب لك و طبقيها و سترين النتيجه المذهلة لتوقف تساقط الشعر بعد ثالث استعمال

1-زيت جوز الهند:

دلكي شعرك بزيت جوز الهند الدافئ لمدة 5 دقائق واتركيه على الشعر لمدة 30 دقيقة ويمكن لف الشعر باستخدام منشفة ساخنة ثم يشطف الشعر بالماء فقط. تكرر هذه العملية مرتين في الأسبوع.

يعمل زيت جوز الهند على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس كما يمنع فقدان البروتينات الطبيعية الموجودة في الشعر.

2- خلاصة الكركديه مع زيت جوز الهند:

يغلى مقدار من الكركديه في فنجانين من زيت جوز الهند حتى يتحول لون الزيت إلى اللون الأسود ويترك ليبرد. يصفى الزيت الناتج ويستخدم في تصفيف الشعر يومياً.

3-زيت الجوجوبا وفيتامين E :

يخلط ربع فنجان من زيت الجوجوبا مع محتويات كبسولتين من فيتامين E و15 قطرة من زيت الروزماري وزيت الجرجير وزيت النعناع. يحفظ الخليط في زجاجة ويستخدم يومياً قبل النوم في تدليك الشعر وفروة الرأس ويترك طوال الليل ويشطف في الصباح بالماء وشامبو الأطفال.

خلطات مجربة و فعالة للتخلص من تساقط الشعر

خلطات مجربة و فعالة للتخلص من تساقط الشعر

4-زيت الروزماري:

يعتبر زيت الروزماري من أفضل الزيوت لإطالة الشعر وتحفيز نموه. ويمكن تحضير زيت الروزماري في المنزل عن طريق إضافة كمية من أعشاب الروزماري إلى الزيت المفضل لكِ (زيت اللافندر، زيت الزيتون، زيت جوز الهند، زيت السمسم، زيت الجوجوبا) وحفظها في زجاجة محكمة الغلق وتترك في مكان مظلم لمدة 4 أسابيع ويستخدم الزيت الناتج يومياً في تدليك الشعر وتصفيفه.

5-زيت الخروع وزيت شجرة الشاي:

تضاف 3 قطرات من زيت شجرة الشاي إلى ملعقتين من زيت الخروع ويستخدم الخليط في تدليك فروة الرأس لمدة 5 دقائق ويترك على الشعر لمدة ساعة ويشطف بالماء والشامبو. تكرر هذه العملية لمدة شهر للحصول على نتائج مذهلة. ويمكن استبدال زيت شجرة الشاي بزيت الروزماري.

6-زيت جنين القمح وخلاصة الصبار:

تخلط ملعقتين من زيت جنين القمح مع ملعقة من خلاصة الصبار (يمكن استبدالها بجل الألوفيرا) ويستخدم الخليط في تدليك فروة الرأس مرتين في الأسبوع.

كما يمكن استخدام زيت جنين القمح بمفرده لتصفيف الشعر وذلك لاحتوائه على عدد من الفيتامينات مثل فيتامين A، E، D

كما يحتوي على الأحماض الدهنية التي تعمل على تغذية الشعر وترطيبه.

7-القرفة والعسل:

تخلط ملعقة من القرفة وملعقة من العسل الأبيض مع فنجان من زيت الزيتون ويوضع الخليط على الشعر لمدة 15 دقيقة ويشطف بالماء والشامبو.

كما يمكنكِ استخدام بعض الزيوت الطبيعية في تصفيف الشعر كبديل لكريم التصفيف الخاص بك والتي تعمل على إطالة الشعر والحفاظ عليه ومن أهمها:

8-زيت اللوز الحلو:

يمنع تقصف الشعر ويحمي فروة الرأس من الإلتهابات ويقوي الشعر ويحفز من نموه.

9-زيت الجرجير:

يعمل على تنعيم الشعر، التخلص من القشرة، تحفيز نمو الشعر عن طريق تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس.