خلطات مغذيه للشعر

0

خلطات مغذيه للشعر تقدمها لك مجلة رجيم المجلة الاولى في العالم العربي التي تهتم بصحتك و جمالك تعرفي عليها في المقال أدناه.
خلطات مغذيه للشعر
مزيج الخل والمريمية
امزجي جيداً مقدارين متساويين من المادتين فى زجاجة صغيرة ورجي الزجاجة بشكل يومي لمدة أسبوع كامل حتى تتحلل المريمية ثم خذي ثلث مقدار الزجاجة وخففيه في ثلاثة أكواب من الماء واغسلي به شعرك.
قناع البيض وجذور الجينسنغ
اطحني فى الخلاط القليل من جذوز الجينسنغ إلى أن تتحول لبودرة وضعيها فى إناء صغير ثم أضيفي بها ملاعق من القشدة وقلبي جيداً ثم غطي المحتويات وضعيها فى الثلاجة لمدة ساعة. بعد انتهاء المدة أخرجي المزيج وأضيفي له بيضتين وامزجي المكونات جيداً ثم وزعيها على شعرك واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي شعرك. لأفضل نتيجة ضعي هذا القناع على شعرك مرتين اسبوعياً.
الموز واللوز لعلاج الشعر
يعد زيت اللوز أيضا من أكثر الزيوت الطبيعية المفيدة للشعر، فهو يستخدم كمعالج طبيعي لكثير من مشاكل الشعر.
اهرسي ثمرة موز مع ملعقة من زيت اللوز ثم ضعي المزيج على شعرك بدءا من الجذور حتى الأطراف ثم غطيه واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه.
الحليب
الحليب مكون رائع معرف بقدراته المغذية والمرطبة للشعر والبشرة. كما قد ثبت أنه علاج فعّال للشعر الجاف التالف. لاخلطي نصف كوب من الحليب كامل الدسم مع 2 ملعقة كبيرة من العسل بشكل جيد حتى يذوب العسل تمامًا. استخدمي تلك الخلطة على شعرك لمدة 20 دقيقة، ثم تشطف بعد ذلك جيدًا بالشامبو.
خلطة طبيعيّة بزيت الأركان
يتميّز زيت الأركان بعناصره المرطّبة والمغذّية والملطّفة، ويشكّل علاجاً مثالياً للشعر والجلد والجلد حول الأظافر. يتمّ استخدامه في الداخل، بعد التعرّض للشمس، لتجديد البشرة التي تكون قد تعرّضت للحرارة ولعلاج الشعر من الجفاف.
طريقة التحضير: أخلطي في وعاء صفار بيضتين مع قارورة صغيرة من زيت الخروع ونفس المقدار من الزيوت الأساسيّة، مثل المريميّة وإكليل الجبل وحبّ العرعر. صفار البيض، المركّز جدّاً بمادّة الليسيتين، يغطّي الشعر بطبقة واقية ويجعله لامعاً.
طريقة الاستخدام: ضعي هذا القناع قبل غسل الشعر بالشامبو، واتركيه لمدّة عشرين دقيقة.
خلطات مغذيه للشعر
أفضل الزيوت الطبيعية المغذية للشعر
زيت جوز الهند
زيت جوز الهند يساهم في التخلص من قشرة الرأس، ويكثف الشعر ويساعد على تقويته ومنعه من التقصف.
زيت اللوز
يساهم زيت اللوز في تغذية الشعر وتخفيض نسبة تساقطه، كما أنه يضفي لمعاناً إلى فروة الرأس.
زيت إكليل الجبل
لزيت إكليل الجبل فوائد عدة منها منع تساقط الشعر ومنع ظهور القشرة والشعر الرمادي.
زيت الزيتون
يقوم زيت الزيتون بتقوية الشعر وتغذيته كما يعطيه لمعاناً وحيوية طبيعية.
زيت الأفوكادو
يرطّب زيت الأفوكادو الشعر ويغذيه ويعطيه لمعاناً طبيعياً.
خلطات مغذيه للشعر
مأكولات تمد شعرك بالتغذية المناسبة لتقويته
– البقوليات: تُعد البقوليات مثل الفاصولياء، والعدس، والفول وحبوب الصويا من الأغذية الغنية بالحديد والبروتين والزنك والبيوتين المفيدة لنمو الشعر وكثافته. لذا إحرصي على تنويع أطباقك بشكل دائم من هذه المأكولات. يمكنك مثلا تناول شوربة العدس عند المساء.
– الخضر الورقية: إغني مائدتك اليومية بالخضار الورقية مثل البقدونس والخس والجرجير والروكا والملفوف والفرفحين “البقلة” وذلك لغناها بفيتامينات ومعادن مهمة كالفيتامين “ه” وعنصر الكالسيوم التي تغذي بصيلات شعرك وتكسبه لمعاناً لا يقاوم.
– المكسرات والفواكه المجففة: تمد هذه الأطعمة بصيلات الشعر بالفيتامينات الضرورية لتحفيز نمو الشعر ومكافحة تساقطه. إختاري يوميا وجبة من هذه القائمة: اللوز، التمر، الجوز أو التين. فالتمر والتين من العناصر الغنية بالحديد مما يساعد على تحفيز نمو الشعر بشكل كبير عند تناولهما بانتظام. أما اللوز فهو غني بالعناصر الغذائية التي تساعد على تقوية الشعر وزيادة لمعانه.
– الفواكه الحمضية: من المعلوم ان امتصاص الحديد في الجسم يتطلب وجود فيتامين “سي” لإمتصاصه بشكل جيد. لذا، تناولي يوميا عصير برتقال أو كوب ليموضانة للحصول كمية وافية من فيتامين C الذي يعمل على سرعة امتصاص الجسم للحديد، وبالتالي يساهم بتقوية الشعر وتكثيفه ومنحه لمعاناً.
– المأكولات البحرية واللحوم: تحتوي الأسماك على الأحماض الدهنية من الأوميجا 3 التي تساعد على تغذية الشعر بشكل جيد. أما بالنسبة للأشخاص الذين يمتنعون عن تناول الأسماك، فيمكنهم استبدالها بالمكملات الغذائية من زيت كبد الحوت. كما تعتبر اللحوم الحمراء مصدر غذائي غني بالحديد، الزنك، وفيتامين B وهي كلها من العناصر الغذائية الأساسية لصحة الشعر.