يعاني الكثيرين من الشراهة في الاكل،  وبالتالي الزيادة في الوزن، هنا نقدم لك مجموعة من النصائح والإرشادات لتجنب الشعور بالجوع.

1_ من الأفضل أن تبداً يومك قبل الفطور بأكل كمية كبيرة نسبياً من الألياف وذلك عن طريق أخذ ملعقتين من علبة الألياف (موجودة لدى الصيدلية) كالاجيولوكس مع مراعاة شرب كمية كبيرة من المياه (لتر ماء).

2_ من المتعارف أن وجبة الفطور هي أهم الوجبات فلايجب إهمالها ابداً ويستحسن أن تحتوي على كمية جيدة من الدهون والبروتينات لانها بطيئة الامتصاص وتملئ المعدة (مثال بيضتين مع ملعقتين طعام زيت زيتون مع نصفحة قطعة خبز = 460 سعرة حرارية ).

3 _ من أكبر الأخطاء التي يقطع بها اصحاب الاوزان الزائدة ان ريجيم قليل السعرات سيفيدهم او يشبعهم وهو العكس سيزيد من مللهم واكتئابهم فيزيد شيهتهم للطعام.

4 _ أكل كمية كافية من البروتينات و الخضراوات في جميع الوجبات كما تما ذكره سابقاً.

5_ الرياضة : أثبتت العديد من الدراسات أن الرياضة تحد من الاكتئاب والملل فهي بذلك تحد من شهيتك لطعام

6 _ الماء : الماء هو مصدر الحياة ، فلا تتوان عن شرب كمية كبيرة من الماء لا تقل عن 3 لترات يومياً لأنها تحد من الأكل المفرط وتملئ المعدة والأمعاء

7_عدم حرمان النفس من الأطعمة المحببة ولكن يجب اكلها باعتدال ( مثال قطعة من الكيك تحتوي على 500 سعرة لاتحرم نفسك منها وتناول ما يحوي 100سعرة) لأن الحرمان سيقودك بنهاية لفشل الريجيم

8_ الانشغال : الانشغال أهم مهم حتى تنسى ريجيمك وطعامك ( تحدث إلى اصدقائك عبر النقال ، الانترنت ، تنزه خارج المنزل )

9_تناول العلكة الخالية من السكر مفيد للأسنان ومفيد أيضاً لرجيميك فهو يحد من الأكل الزائد ويفضل مضغ علكة على طعم النعنع

10 _ تفريش الأسنان : تفريش الأسنان ينعشك ويحسك بعدم الرغبة على الأكل ويفضل تفريش بواسطة معجون اسنان نعنع

11_ أمر متعلق نفسياً : مثلاً ان تخاطب نفسك ( لو انا اكلت هذا طعام المتشبع بدهون ماذا سأستفيد سأتلذذ فيه لثواني بعد ذلك أندم لأنه سيزيد وزني)

13_تناول الفواكه بدلاً من عصائرها لان الألياف تعطي احساساً بشبع والامتلاء

14_تناول الطعام ببطئ ويفضل استخدام أواني وملاعق صغيرة.

15_ النوم حوالي 6-9 ساعات يومياً مهم جداً

شاركها.