داء السيلان

0

اذا كنت تعاني من داء السيلان و تبحث عن طرق صحية و طبيعية لعلاجه نهائيا فنقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال مذهل و صحي يشمل وصفات علاج داء السيلان.

000

تعتبر بعض الامراض و الظروف الصحية غير مريحة خصوصًا الامراض الجنسية التي تصيب الاعضاء التناسلية من ضمن تلك الامراض مرض السيلان المعروف باسم ” clap ” ينتقل المرض عبر الاتصال الجنسي بنوع من البكتيريا تسمى البكتيريا النيسرية البنية التي تؤثر على الجنسين بطريقة مختلفة تكون اعراض المرض عبارة عن حرقان بالتبول عند الرجال و النساء مع آلام بالحوض و افرازات مهبلية لنحو 50% تستمر البكتيريا في تأجيح الاعضاء الجنسية مما يؤدي إلى مرض التهاب الحوض , و مضاعفات و التهابات خطيرة في جميع انحاء الجسم كما ان تلك البكتيريا من السهل جدًا ان تنتشر بسهولة بين الجنسين يمكن الوقاية من تلك المرض عن طريق استعمال الواقي الذكري او الامتناع عن ممارسة المعاشرة الزوجية ، حيث تكمن المشكلة في ان العديد من سلالات السيلان تكيفت للمضادات الحيوية الحالية مما يجعلها اقل فعالية بخلاف الامراض المنقولة جنسيًا فالمصابون لا يستجبون للدواء لذلك من المفضل اتباع نهج طبيعي لعلاج المرض فهناك العديد من العلاجات الطبيعية و الغذائية و السلوكية لذلك سوف نلقي نظرة فاحصة على العلاجات المنزلية لمرض السيلان :-

تعريف

داء السيلان أو التعقيبة أو حُرقة البول مرض ينتقل عبر الجنس وتسببه بكتيريا الغونوكوك.

هذه العدوى تصيب أعضاء الجهاز البولي والتناسلي ويمكن أن يصاب المرء بها من خلال أنواع مختلفة من الاحتكاك: المهبلي، الفموي والشرجي.

ينتشر السيلان أحياناً بواسطة أشخاص يحملون هذه البكتيريا وإنما لا يعانون من أي عارض.

الفئات الأكثر عرضة للإصابة هم الراشدين الشباب.

الأعراض

أعراض السيلان تظهر بعد فترة لا تظهر فيها أعراض سريرية لمدة أيام.

لدى الرجل، تظهر بالشكل التالي:
نزّ سائل غزير أبيض اللون أو أصفر من الإحليل.
حريق قوي لدى التبويل.
تجدر الإشارة إلى أنه في غياب العلاج المناسب، يمكن أن يكون المريض معرّضاً لعواقب وخيمة والعقم حتى.
الأعراض تكون خفيفة عادة لدى المرأة، ما يؤخر تشخيص السيلان:
آلام بسيطة أو حريق أثناء التبويل.
نز مهبلي فيه دم أحياناً.
ألم لدى المجامعة.
في غياب العلاج، يمكن أن تصل العواقب إلى حد مشاكل في الخصوبة.

00

التشخيص

في غياب العلامات السريرية، يمكن كشف السيلان من خلال أخذ عينة تناسلية من الإحليل لدى الرجل ومن المهبل لدى المرأة.

يتم اللجوء أحياناً إلى تقييم وفحوص شاملة والبحث عن أمراض تنتقل عبر الجنس، إذ من الشائع العثور على عدد من حالات العدوى.

علاج السيلان:

هناك العديد من الأدوية المتوفرة بالصيدليات والتي تساعد في علاج هذا المرض ولكن لابد من استشارة الطبيب اولًا قبل اللجوء إليها، وتكون تلك الأدوية في الغالب عبارة عن حقن عضلية أو مضادات حيوية مثل السيفتريكسون او السيفيكسيم الذي يتم تناوله عن طريق الفم.

كما تستخدم بعض الأعشاب الطبيعية في علاج هذا المرض بفعالية قصوى وبدون أن يترتب عليها أي آثار جانبية أو أضرار بالجسم، حيث توجد الكثير من الأعشاب التي لها خصائص علاجية والتي تحتوي على مضادات حيوية طبيعية تساعد في علاج الكثير من الأمراض.
-الزعتر البري:

يمكن اضافة ملعقة كبيرة من الزعتر البري إلى كوب ماء ويترك على النار حتي الغليان، ثم يصفى الخليط ويتم شربه مرتين يوميًا بعد الأكل كما يفضل أن يتم شربه قبل النوم مباشرة.
-البردقوش:

يمكن استخدام البردقوش كدوش مهبلي بإستخدام مقدار ملعقتين من البردقوش واضافتها إلى لترين من الماء ويترك على النار ليغلي لمدة نصف ساعة كاملة، يتم تصفيه الخليط واحتفظي بالماء واستخدميه كدش مهبلي يدويًا من داخل الفرج وخارجه مع الإستمرار في تكرار تلك الطريقة يوميًا ولمدة شهر كامل.
-الثوم:

يعد الثوم من اقوى المضادات الحيوية الطبيعية على الأطلاق فهو يقاوم الجراثيم والميكروبات بقوة، ويمكن استخدامه في علاج السيلان عن طرق فرم عدة فصوص منه ومزجها مع عصير الجزر وشربه قبل تناول أى وجبه، أو يمكن اكل الثوم وادخاله في الوجبات فهو يساعد في التخلص من البكتيريا المسببة للسيلان.
-الحبة السوداء:

يمكن استخدام الحبة السوداء في علاج مرض السيلان عن طريق خلط نصف فنجان من مسحوق الحبة السوداء مع فنجان من عسل النحل ويتم تناول ملعقة منه قبل الإفطار وقبل النوم، كما يمكن غلى ملعقة من مطحون لحبة السوداء في كأس من الماء وشربه بعد تحليته بعسل النحل 3 مرات يوميًا فهي تساعد على التخلص من السموم والبكتيريا الموجودة بالجسم، وهي ايضًا علاج قوي لمرض السيلان عند النساء والرجال على حد سواء.

علاج السيلان والوقـاية منه :

وضع الواقي الذكري واتباع نظافة حميمة جيدة إلزاميين.

– المضادات الحيوية هي الخيار الامثل الذي سيخبرك به الطبيب ، كما انه سيقوم باختيار المجموعة المخصصة من المضادات الحيوية لعلاج السيلان ومنها الآتي :
◄ سيفترياكسون 1 جرام : الموجود في الادوية الآتيه ، ميسبورين حقن عضلي ، اوفراماكس ، ميجيون ، روسيفين ، وغيرها من البدائل التجارية
◄ اريثرومايسين : المتوفر تحت احد الاسماء التجارية الاتية ، اوماثروسين ، ايرومايسين ، أكني كير ، ايريفلويد ، وغيرها
◄ سيبروفلوكساسين : المتوفر بالاسماء التجارية الاتية ، سيبروباي ، كوينوكس ، سيبروفارم ، سيفلوكس وغيرها من البدائل الاخرى

0