دراسة حديثة عن سمنة الأطفال

0

سميندراسة حديثة عن سمنة الأطفال .
دراسة حديثة عن سمنة الأطفال اذ كشف فريق من أطباء سمنة الأطفال الأمريكيين أن السمنة قد تبدأ مع الطفل فى شهره التاسع، وهو مايتحتم على الأباء والأمهات الانتباه للياقتهم البدنية والحرص عليها مع الحيلولة دون إكتسابهم للوزن الزائد.

وأكد جلين فلوريس، أستاذ طب الأطفال بجامعة “تاكساس”الأمريكية، أن الاطفال الذين تفوق معادل كتلة أجسامهم 85% من أجمالى كتلة أجسامهم فى الشهر التاسع من عمرهم يعتبرون من أكثر الأطفال عرضة للاصابة بالبدانة المفرطة فى مراحل متقدمة من أعمارهم حيث يتم تعريف البدانة بأن يفوق معادل كتلة الجسم نحو 99% من إجمالى الوزن.

يأتى ذلك فى الوقت الذى تشير فيه البيانات إلى أنه مع وصول الطفل على مرحلة الالتحاق بالمدرسة 6% من منهم يصبحون يعانون من البدانة المفرطة ممايعرضهم لعدد من المشكلات الصحية الخطيرة مثل الاصابة بالسكر وأمراض القلب وإرتفاع مستوى الكوليسترول فى الدم.

وشدد الباحثون على أن هناك العديد من العوامل البيئية السلبية التى تساهم فى زيادة الاصابة بالبدانة مثل الافراط فى تناول المشروبات الغازية المحلاة بالاضافة إلى الوجبات السريعة المحملة بالدهون والاملاح وعدم ممارسة الرياضة بصورة متنظمة بين الكثير من الأطفال.