دراسة عن الزبادي

1

pot yaourtدراسة عن الزبادي .

أفادت احدى الدراسات المتخصصة بأن الزبادي يقضي على الكرش حيث يعاني الكثيرون منا من تراكم للدهون في منطقة البطن ، مما يؤدي الى ظهور الكرش ، وبالتالي فقد خلصت تلك الدراسة الى ان تناول الشخص الذي يعاني من الكرش الزبادي لثلاث مرات اسبوعياً كحد ادنى ، يؤدي الى القضاء على الكرش ، وأن تاثير الزبادي كما يقولون هو تأثير سحري على منطقة البطن.
واكدت الدراسة على ان السبب في قضاء الزبادي على الكرش يعود لإحتواءه على بكتيريا (اللاكتوباسيليس اسيدوفيليس)(lactobacillus) وهي من البكتيريا النافعة التي تعيش بشكل طبيعي داخل جسم الانسان ، وهي تقوم بافراز حمض اللاكتيز الذي يساعد على هضم سكر اللاكتوز ، والموجود اصلا في اللبن الزبادي ، وهو الانزيم المفقود لدى اغلب افراد الشعوب العربية والافريقية ويتسبب نقصه بصعوبة الهضم والاضرابات المعوية .

وقالت الدراسة ان الاشخاص اللذين يتناولون الزبادي الخالي من الدسم بانتظام يفقدون اوزان اكبر ، كما اشارة الدراسة الى ان الاشخاص اللذين يتبعون نظاماً غذاءيا صارما مع التقليل من السكريات والنشويات مع تناول الزبادي يؤدي الى افقادهم 80% من الدهون المتراكمة في اجسامهم ، خصوصا في منطقة البطن .

إن اخطر انواع الدهون التي يعاني منها الكثيرون في ايامنا هذه هي الدهون المتراكمة في منطقة البطن ، وهي من الدهون التي تقاوم الالعاب الرياضية بشكل كبير ، لذلك يجب علينا زيادة نسبة الكالسيوم في الجسم فالكالسيوم يحفز الجسم على حرق الدهون .

ومن هنا ينصح أطباء التغذية الباحثين عن الرشاقة بالإكثار من تناول الزبادي خالي الدسم والغني بالكالسيوم والذي يحتوي على 100 سعر حراري فقط لكوب زنة 180 جراما.

كما تؤكد الدراسات قدرة الزبادي في تقليل الإصابة بسرطان القولون لقدرته على زيادة نشاط الجهاز المناعي فضلا عن خفض نسبة الكولسترول في الدم، كما تعمل مكونات الزبادي على مقاومة الالتهابات الطفيلية، وأظهرت دراسات أخرى أن نوعاً من بروتين الزبادي يستطيع خفض ضغط الدم العالي،
حتى أن اليابان أنتجت مركباً علاجياً يحتوي على هذا البروتين أثبت فاعليته في هذا المجال، فضلا عما يمده الزبادي للجسم من فيتامينات ضرورية للحياة كفيتامين ب1، ب2، ب3، ب5، ب6، ب12، فيتامين أ، ك.