دعمي اطفالك بالغذاء المناسب قبل العودة إلى المدارس

0

أطفالك مسؤوليتك فهم من تسهرين الليالي على راحتهم لذا عليك المحافظة على صحتهم وبرامجهم الغذائية، مجلة رجيم تقدم لك نصائح غذائية صحية عن كيفية تدعيم اطفالك بالغذاء المناسب قبل العودة إلى المدارس .

دعمي اطفالك بالغذاء المناسب قبل العودة إلى المدارس

دعمي اطفالك بالغذاء المناسب قبل العودة إلى المدارس

و من بين هذه النصائح:

– التركيز على عناصر مهمة لصحة الطفل
أعتقد بأن أي وجبةٍ خفيفة مغذيةٍ صحيةٍ يجب أن تتضمن على نوعين من الغذاء، مثلاً:
* بسكويت الحبوب الكاملة والجبن.
*خبزٌ كاملٌ مع الجبن.
* فاكهةٌ مقطعةٌ مع لبنٍ.
* مكسرات وفواكه مجففة مثل: الجوز أو اللوز، وفاكهة مجففة مثل الزبيب أو المشمش. (يجب مراعاة عمر الطفل.)
* عنب كرزية ومكعبات الجبن.
* بيتزا صغيرةٌ مصنوعةٌ من الحبوب الكاملة، جبنٌ قليل الدسم خضار، جزر وفلفل اخضر وخيار.

– انتقاء مشروبات مفيدة لطفلك بطريقة ذكية
هناك مشروباتٌ كثيرةٌ يفضلها الأطفال مثل الحليب المنكه وعصائر الفاكهة الطازجة والمعلبة ولكن افضلها الماء لذا حاولي تقليل العصير والتركيز على الماء.

– توفير الغذاء الصحي للأطفال
من واجب الام والاب توفير غذاءٍ صحي للاطفال، فهم من يجب أن يقرروا ماذا يأكل الاطفال داخل البيت وخارجه، وبدون هذا التوجيه، يمكن أن ينتهي الامر بنزاعٍ مريرٍ مع الاطفال، لذا يجب أن يتم تحضير الأطفال مبكراً في البيت، ولكن إذا كان الأطفال قد كبروا وحددوا ما يفضلونه من طعامٍ فعلى الأقل يجب أن يكون لدى الطفل 3 اختياراتٍ صحيةٍ حتى يشعر الطفل بأنه اختار ما يفضله ولم يتم فرض الطعام عليه.

– تقديم الغذاء للطفل بطريقة مميزة وجديدة
ليس من الضروري أن تكون وجبات الطعام السريعة خاليةً من المغذيات. على سبيل المثال، قد يبدو من الأسهل وضع كيسٍ من رقائق البطاطا في حقيبة طفلك، ولكن لماذا لا تجربي كيساً صغيراً من الحبوب أو الرقائق الكاملة، على الاقل مع كيس رقائق الذرة انت متأكدةً من أن طفلك لن يأكل دهوناً واملاحاً اضافيةً بدون فائدةٍ. فكري ايضاً بكيسٍ من الفواكه المقطعة أو الجافة حسب ما يفضله طفلك.