دليل الفيتامينات لصحه أفضل

0

الفيتامينات واهميتها للجسم واعراض نقصها بعض الفيتامينات و فوائدها للجسم و اين توجد تقدمها لكم مجلة رجيم

دليل الفيتامينات لصحه أفضل

فيتامين B6 – البيريدوكسين

هذا الفيتامين يلعب دورا أساسيا في تشكيل وتدهور البروتينات والكربوهيدرات. وتشارك في العديد من التفاعلات الإنزيمية في الجسم. في كثير من الأحيان ردود فعل النقص هي: فقدان الشهية، الهزال، والضعف، والعصبية، والاكتئاب، والأرق، والتهاب في تجويف الفم، والجلد، وتشنجات، وذمة.

ويوجد بشكل طبيعي في B6 بما في ذلك جرثومة القمح ونخالة القمح والكبد والسلمون الخام والموز.

فيتامين B12 – كوبالامين

اللازمة لانقسام الخلايا، وإنتاج خلايا الدم الحمراء والجهاز العصبي. ويشارك أيضا في التمثيل الغذائي للكربوهيدرات. العلامات المبكرة لنقص B12 يمكن وخز في الساقين وصعوبة في المشي، وفقدان الذاكرة، وضعف الادراك، وخدر، الخ .. النباتيون قد يجدون صعوبة في الحصول على كميات كافية من فيتامين B12، وذلك لأن أفضل المصادر الحيوانية.

وجدت B12 بشكل طبيعي في مثل لحم البقر والكبد والدجاج، المحار، والسردين، والمحار وسرطان البحر، والماكريل.

حمض الفوليك

اللازمة لنضوج الخلايا تشمل الخلايا الحمراء. حمض الفوليك مهم خاصة بالنسبة لستقلاب البروتين، والذي قبل وخلال فترة الحمل أمر مهم لنمو الجنين. قد تكون أعراض نقصه القروح الباردة، القرحة وزيادة عدد من العيوب الخلقية مثل شلل العمود الفقري وسقف الحلق المشقوق، وحتى الإجهاض.

تم العثور على حمض الفوليك بشكل طبيعي في الكبد والدجاج و الفاصوليا والحمص والقمح والجرثومية، ونخالة القمح والسبانخ وغيرها.

البيوتين

ضروري لحرق الدهون والكربوهيدرات والبروتين، والسكر في الدم مستقرة والجراثيم المعوية صحية.

وجدت البيوتين بشكل طبيعي بما في ذلك في الدجاج ولحم العجل، لحم البقر والكبد.

فيتامين C- الاسكوربيك

فيتامين C لديه العديد من المهام في الجسم، بما في ذلك الحاجة لتشكيل النسيج الضام في الأوعية الدموية والجلد والأسنان والعظام. مضاد للأكسدة مهم في الدفاع عن الجسم ضد الجذور الحرة، وله تأثير على تقوية جهاز المناعة. يزيد امتصاص الجسم للحديد. يعمل مع فيتامين E. العلامات المبكرة لنقصه التعب، وضعف جهاز المناعة، نزيف اللثة، وضعف التئام الجروح. الاسقربوط اكثر المتأثرين المهنيين الذين يعيشون فترات طويلة دون طعام طازج.

ويوجد فيتامين C بشكل طبيعي في مثل كرز هندي، الكشمش الأسود والبقدونس والفجل والفلفل الأخضر والحمضيات والبروكلي الخام.

فيتامين D- كوليكالسيفيرول

فيتامين D يمكن أن تتكون في الجلد باستخدام أشعة الشمس ويعمل هرمون تشارك في تنظيم مخزون الكالسيوم والفوسفور. هذا يعني أن فيتامين D الضروري لجميع بناء العظام والأنسجة والأسنان. كما أنه يساعد على الحفاظ على الجهاز العصبي مستقر وينظم الجهاز المناعي. وتشمل أعراض نقص الألم في الساقين، وحرقان في الفم والحلق، والعصبية، والإسهال، والأرق، والاكتئاب، وضعف جهاز المناعة وهشاشة العظام ..

ويوجد فيتامين D بشكل طبيعي في السمك والسردين والماكريل والسلمون والرنجة وغيرها .. فيتامين (د) هو الفيتامين الأكثر ندرة في الطعام. خلال أشهر الشتاء، فمن الصعب على الجسم انتاج ما يكفي من فيتامين D بسبب قلة التعرض لأشعة الشمس.

فيتامين E – توكوفيرول

مضاد للأكسدة الهامة يوجد في جميع الأنسجة ويحمي أغشية الخلايا الدهنية وبعض الدهون في الدم. ليس الأقل أهمية لعمل القلب والدورة الدموية والأعصاب والعضلات. التفاعل مع فيتامين C، والسيلينيوم. غياب لفترة طويلة من فيتامين E يمكن أن يؤدي إلى زيادة عوامل الخطر لبعض الأمراض المزمنة.

ويوجد فيتامين E الطبيعي بما في ذلك زيت جنين القمح، زيت تباع الشمس، زيت القرطم وبذور تباع الشمس واللوز وزيت الفول السوداني والبندق.

فيتامين K – ميناديون

اللازمة لتجلط الدم ويساعد في بناء الهيكل العظمي. ويتم إنتاج فيتامين K في الجسم عن طريق بكتيريا الأمعاء. أعراض نقص قد يكون النزيف اضطرابات في الأطفال حديثي الولادة والبالغين الذين يعانون من زيادة النزيف مثل نزيف في الأنف.

فيتامين K تشمل طبيعيا في الشاي الأخضر، السبانخ الطازجة، والقرنبيط، والبروكلي، وبراعم بروكسل وفول الصويا.