دليل الفيتامينات لصحه الجسم

0

الفيتامينات واهميتها للجسم واعراض نقصها بعض الفيتامينات و فوائدها للجسم و اين توجد تقدمها لكم مجلة رجيم

دليل الفيتامينات لصحه الجسم
فيتامين أ – الريتينول

مهم للرؤية، وحماية ضد الالتهابات، ولوظيفة الجهاز المناعي، ونمو أنسجة الجسم. بعض تأثير مضاد للأكسدة. نقص فيتامين (أ) هو السبب الرئيسي للعمى في العالم. علامة مبكرة على نقص فيتامين (أ) هو تدهور الرؤية الليلية. يجب على النساء الحوامل عدم اخذ جرعة زائدة من الفيتامين.

ويوجد فيتامين (أ) في اللحم وكبد الدجاج، والجزر والتونة.

بيتا كاروتين

بيتا كاروتين هو مقدمة لفيتامين A. هي المضادة للأكسدة تابعة لفئة من المواد الكيميائية الكاروتينات ويحمي من الجذور الحرة والعديد من الأمراض المزمنة.

وجدت بيتا كاروتين في الخضروات والفواكه الصفراء والخضراء مثل الجزر والبقدونس واللفت والبطاطا الحلوة والسبانخ.

فيتامين B1 – الثيامين

مهمة لاستقلاب الطاقة من الكربوهيدرات وكذلك البروتين والدهون. اللازمة للعضلات والعمل بشكل طبيعي لوظيفة العصب . وتشمل أعراض نقص التعب، وفقدان الشهية، والأعراض التهيج والتعب والقلق.

ويوجد بشكل طبيعي في B1 الخميرة الجافة وبذور تباع الشمس وجنين القمح وفول الصويا المجففة والمكسرات البرازيل.

فيتامين B2 – الريبوفلافين

اللازمة عند الحرق والتمثيل الغذائي للبروتين والدهون والكربوهيدرات. المهم بالنسبة للاغشية المخاطية المعوية، والشعر والجلد والأظافر أيضا. نقص B2 هي أعراض غير عادية ومنتشرة، مثل تشققات في زوايا الفم، مسح وتورم الأغشية المخاطية في الفم والحلق والتهاب اللسان. غالبا ما يحدث نقص في B2 في تآلف مع فيتامينات أخرى.

وجدت B2 طبيعي في الخميرة الجافة، لحوم البقر الكبد ، كبد الدجاج، مصل اللبن .

فيتامين B3 – النياسين (حامض النيكوتينيك) ونياكيناميدي (نيكوتيناميد)

هام للاحتراق واستقلاب الأحماض الأمينية والدهون والكربوهيدرات. من بين أمور أخرى، مهمة للبشرة والجهاز الهضمي والأعصاب للعمل بشكل طبيعي. وهناك بعض الإنتاج الذاتي هو عبر الحمض الاميني التربتوفان. ترتبط أعراض نقصه بتغيرات في الأمعاء، مما يؤدي إلى القيء والإسهال، والقلق والاضطرابات النفسية والأرق، ومشاكل الجلد.

B3 هو طبيعي في مثل الخميرة المجففة، خلاصة الخميرة، ونخالة الأرز ونخالة القمح، والتونة المعلبة، لحوم البقر الكبد والأسماك الدهنية.

فيتامين B5 – البانتوثينيك

يكون لها دور رئيسي في عملية الأيض في الجسم على استخدام الكربوهيدرات والأحماض الأمينية والدهون. مطلوب أيضا للبشرة والشعر وينبغي أن تكون قادرة على العمل بشكل طبيعي للاغشية المخاطية. المطلوبة في تشكيل مثل الهرمونات والكوليسترول. أنه من غير المألوف أن يكون نقص الحاد في فيتامين B5، ولكن التعب والاكتئاب يمكن أن تكون علامات.

يوجد B5 بشكل طبيعي في لحم البقر والكبد ،الخميرة، والمكسرات، نخالة القمح وجنين القمح.