رجيم البرتقال و خسارة 5 كيلو في 7 ايام – رجيم البرتقال الناجح و الفعال

0

رجيم البرتقال و خسارة 5كيلو في 7 ايام من انجح حميات فصل الشتاء نقدمه لكم على مجلة رجيم لمن يريدون خسارة الةون بسرعه و التخلص من احتباس المياه بالجسم و السموم  المتراكمة . و بما اننا في موسم البرتقال من الافضل ان تجرب هذا الرجيم مدة 7 ايام و تخسر فيه ما يقارب 5 كيلو .

فوائد البرتقال

البرتقال هي واحدة من الفاكهة الأكثر شعبية في العالم، لا تتوقف فوائده الصحية على الفيتامين C فقط، فهو من أكثر الفواكه المغذية حيث يحتوي على أكثر من 60 من مركبات الفلافونيد المختلفة وأكثر من 170 من المغذيات النباتية المختلفة. وهذه المركبات القوية لها مجموعة واسعة من الخصائص العلاجية.

وقد أثبتت الدراسات أن تناول البرتقال هو أفضل وسيلة للحصول على المكملات الغذائية التي يحتاجها الجسم. ويُعتقد أن ثمار الحمضيات مثل البرتقال تُساعد الجسم على إمتصاص العناصر الغذائية الصحية. وتناول البرتقال مباشرة هو مصدر للفيتامينات والمعادن الأساسية أفضل بكثير من شربه في صورة عصير لأن العديد من المركبات الغذائية من البرتقال تضيع في عملية العصر. تناول البرتقال كامل ومباشرة أيضًا يٌوفر الألياف ممّا يُساعد على إبطاء امتصاص السكر في العصير.

تتكون ثمرة البرتقال من الحديد، والكالسيوم، والفسفور، والألياف الغذائية مثل البكتين، و مجموعة فيتامبن ب، والثيامين، وحامض الفوليك، وفيتامين ج، والسكريات البسيطة مثل سكر الفاكهة، وأحماض الفاكهة مثل حامض الستريك. والبرتقال غني بالمركبات المضادة للأكسدة التي تساهم في منع الإصابة بالعديد من الأمراض. ويوجد العديد من أصناف البرتقال التي تحدث تنّوعاً أكثر في المكونات والعناصر الغذائية، فبعض الأصناف تتميز بالمحتوى الغني بالعصارة، وبعضها تكون أغنى بالالياف الغذائية مما يوفّر تنوعاً ممتازاً للمستهلك.

-54

فائدة البرتقال للرجيم

يساعد على عدم زيادة الوزن لأنّ البرتقال منخفض في السكريات والدهون والسعرات الحرارية، لذلك يعتبرالبرتقال من الفواكة التي تستعمل في الحميات الغذائية.

يساعد في الوقاية من الأمراض المرافقة للسمنة مثل أمراض القلب، وضغط الدم المرتفع، بسبب احتوائه على فيتامين ج والمركبات المضادة للأكسدة.

تخليص الجسم من السموم.

حرق الدهون والكوليسترول الضار من الدم.  التخفيف من الانتفاخ والغازات في الأمعاء. يحتوي على فيتامين ج الذي يساعد في زيادة امتصاص عنصر الحديد من الغذاء.

رجيم البرتقال و خسارة 5 كيلو في 7 ايام

الإفطار:

2 كوب من عصير البرتقال للتخلص من السموم + ثمرة برتقال مقشرة ومُقطعة + شريحة خبز توست أسمر + بيض مسلوق غير مملح.

وجبة خفيفة:

كوب واحد من عصير البرتقال.

الغداء:

ثمرة برتقال مُقشّر حسب الرغبة + شريحة خبز توست أسمر + صدر دجاج مشوي.

وجبة خفيفة:

كوب واحد من عصير البرتقال.

العشاء:

ثمر برتقال مُقشّر حسب الرغبة + 200 غرام لحم مشوي

قواعد رجيم البرتقال:

– اشربى يومياً 2 لتر من الماء.
– بعد الرجيم اتبعى نظام غذائي متوازن وصحي.
– قبل البدء في الرجيم يجب عليكِ استشارة طبيبك.

مسموح: إضافة الأعشاب.
غير مسموح: مرطبات، السكر أو المحليات الصناعية القهوة، الملح.

-9