رجيم البطاطا للتنحيف

0

اليوم اخترنا لك رجيم البطاطا كونها من احد الاغذية الطبيعية الصحية و المفيدة للجسم الانسان تتعرفون على نظام حمية البطاطس حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال عبر المقال التالي.

00000000000000000

تحتوي البطاطا على فيتامينات ومعادن ونشويات ومضادات أكسدة وتعتبر البطاطا من النباتات الجذرية المليئة بالألياف ، فمن ضمن الدراسات الحديثة للبطاطا أن طريقة طهوها من هو من يجعل لها دور في زيادة أو تخسيس الوزن فغلى سبيل المثال فإن قلي البطاطا بالزيت أو السمن أو إضافة القشدة أو غيرها من الإضافات الدسمة هو من يجعل وجبة البطاطا غنية بالدهون والشحوم مما يكسب الجسم زيادة في الوزن كبيرة جدا خاصة مع إضافة الملح أو المايونيز أو الصلصة البيضاء .

الشروط اللازمة عند إتباع الرجيم:

شروط الرجيم تقتصر علي ضرورة المواظبة علي الاستمرار في اتباع الرجيم لمدة لا تقل عن 3 أيام مهما كانت الإغراءات، وعلي الجانب الآخر لا يجوز الاستمرار في إتباع الرجيم لمدة تزيد عن 7 أيام مهما كانت الأسباب والدوافع بل ينصح بإتباع حمية غذائية أو نظام غذائي آخر وطبعاً كل ذلك يجب أن يكون تحت إشراف الطبيب المختص أو أخصائي التغذية. أما عن نتيجة الرجيم، يستطيع الشخص من خلال إتباع رجيم البطاطس أن يفقد ما يتراوح بين 4 و 5 كيلوجرامات في بنهاية الأسبوع إذا ما تم إتباع الرجيم علي الوجه الأمثل ودون التعديل عليه.

طريقة إعداد البطاطس في الرجيم:

وبخصوص طريقة إعداد البطاطس المستخدمة في الرجيم، فكما ذكرنا مسبقاً ما نقصده هو البطاطس المسلوقة بالماء بدون ملح أو أية إضافات أخري بأي كمية، ويتم التناول منها حتى الشبع بدون إفراط.

برنامج رجيم البطاطس:

اليوم الأول والثاني والثالث والرابع
خلال الأربعة أيام الأوائل من رجيم البطاطس يتم تناول البطاطس المسلوقة المذكور طريقتها بالأعلى فقط وعند الجوع وبالتوزيع علي مدار اليوم، وذلك بالإضافة إلي الزبادي (الروب) قليل الدسم ويفضل خالي الدسم.
اليوم الخامس
في اليوم الخامس من الرجيم مسموح بتناول نوع واحد من الخضروات أو الفاكهة طيلة اليوم مع ملاحظة:
الخضروات الممنوعة في هذا اليوم:
البطاطس، البطاطا والذرة الحلوة.
الفواكه الممنوعة في هذا اليوم من الرجيم:
المانجو، العنب، التين، الموز، البلح، الرطب والقشدة.
اليوم السادس
خلال اليوم السادس من الرجيم يجب تناول السلطة، ويفضل الخس والسبانخ لقدرتهم العالية علي حرق الدهون ويمكن إضافة رشة من زيت الزيتون.
اليوم السابع والأخير
في اليوم السابع والأخير من رجيم البطاطس مسموح بتناول: بطاطس + بيضة مسلوقة + خضروات + فاكهة + كوب من الحليب منزوع أو خالي الدسم.

7777

النصائح والمسموحات والممنوعات خلال إتباع رجيم البطاطس:

1- شددنا مراراً وتكراراً علي أهمية الماء لتنظيف الجسم ولإزالة السموم وفوائد الماء في التخسيس ولذا يجب خلال رجيم البطاطس أو أي رجيم آخر تناول ما لا يقل عن 2 لتر من الماء بشكل يومي، حتى بعد الانتهاء من الرجيم.
2- ينصح خلال إتباع الرجيم بشرب الشاي الأخضر، وللمزيد ينصح بالتعرف علي: فوائد الشاي الأخضر.
3- كما ينصح بشرب الملينات.
4- يجب الامتناع عن تناول السكر أو التحلية به، وللضرورة يجب التحلية باستخدام أحد بدائل السكر المضمونة المعدة للرجيم.
5- يجب أيضاً الامتناع عن تناول أو استخدام الملح في الطعام لقدرته علي زيادة وزن الجسم حيث انه يحث الجسم علي تخزين الماء، وللضرورة يجب استخدام أقل قدر ممكن.
6- ينصح أيضا بتناول المشروبات الحارقة للدهون مثل الينسون والمشروبات الساخنة الأخرى، وللمزيد من المعلومات ينصح بالتعرف علي اعشاب التخسيس التي تعمل علي إذابة الدهون و اعشاب طبية تساعد علي التخسيس.

قيمتها الغذائية للحبة الواحدة

بروتين 2,1 جرام
دهنيات 0,1 جرام
سكريات 18 جرام
الياف 1,5 جرام
79 سعر حرارى لكل 100 جرام

البطاطس غنية بالنشاء، فيتامين B وc، والبوتاسيوم والمغنيسوم والالياف

منافعها الصحية

تمد الجسم بالطاقة الحرارية

تساعد الجسم على استعادة الاملاح

لها تأثير منوم و مهدئ

مضادة للتشنج العضلى ،ولذلك فانها تستخدم فى حالات المغص، والسعال، والألم العصبي

تساعد فى التئام قروح المعدة، والغشاء المعدى

تسهل افراز البول ،وتخفف الحروق السطحية

ينصح بها الرياضيون ،لاحتوائها على سكريات مركبة

محاذير عند اكل البطاطس

يحذر المصابين بالتهابات المفاصل من اكل البطاطس ،لاحتوائها على السولانين الذى يكون مضرا لهم

على الرغم من ان البطاطس المقلية غنية بالطاقة الا انها غنية بالدهون ايضا ، لذلك ينصح بالتقليل من تناولها ويفضل فى حالة تناولها ان تقطع البطاطس قطع كبيرة حتى لا تتشرب زيت كثير

تجنبوا تناول شرائح البطاطس، ( الشيبسى) نظرا لانها مشبعة بالاملاح والزيوت والمواد الصناعية